تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

تصغير الشفايف بالليزر في الرياض
تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 25 يوليو 2022 · تحديث: 12 أغسطس 2023

تخشى العديد من النساء من تجربة تصغير الشفايف لأنها تتطلب تدخلاً جراحياً بعكس إقبالهم على عمليات تكبير ونفخ الشفايف بشكل متزايد، ويشهد خبراء التجميل في العالم على وجود فارق واضح بين أعداد المقبلين على عمليات تكبير الشفايف وتصغير الشفايف لنفس هذا السبب.

ظهرت منذ سنوات قليلة تقنية تصغير الشفايف بالليزر إلا أنها لازالت تعتبر عملية محدودة الانتشار في العالم كله بما فيه الدول العربية ومن بينها المملكة العربية السعودية التي شهدت تجارباً قليلة في تصغير الشفايف بالليزر في الرياض بين النساء رغم أن تلك العملية يتم إجراؤها كذلك للرجال في الدول الأجنبية، وتعد تلك إحدى الصيحات في استغلال الليزر في عمليات التجميل.

ما يجب أن تعرفه عن عملية تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

تعد عملية تصغير الشفايف بالليزر في الرياض ضمن أحدث تقنيات عمليات التجميل التي بدأ الاعتماد عليها مؤخراً، لذا فإن عدد الأطباء الذين يجرونها قليل للغاية وجميعهم متخصصون في مجال تجميل الشفايف.

تتلخص فكرة تصغير الشفايف بالليزر في الرياض في علاج التشوه الناتج عن تضخم إحدى الشفتين عن الأخرى أو وجود تورم أو بروز في أي جزء من أجزاء الشفة، هنا يكون دور أشعة الليزر إجراء شق في الشفة المراد تصغيرها ليتم بعدها إزالة الجزء الزائد عن الطبيعي من الشفاه، وتعاد خياطة الجرح بغرز داخلية لا تحتاج لإزالة بعد ذلك ولا تترك آثاراً واضحة، بعكس عملية تصغير الشفايف الجراحية.

  عملية تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

يذكر أنه قبل إجراء العملية لابد أن يقوم الطبيب بعرض صورة الشفايف المتوقع أن تكون عليها أمام المريض عن طريق الكمبيوتر، وعند أخذ الموافقة منه يتم التحضير للعملية التي لا تستغرق عادة أكثر من ساعة واحدة. بعد العملية تتورم الشفاه لفترة تتراوح ما بين ٣ إلى ٥ أيام، ثم تعود إلى حالتها الطبيعية.

ينصح الأطباء بعد تصغير الشفايف بالليزر في الرياض بوضع كمادات باردة بعد العملية مباشرة ولمدة ٣ أيام للمساعدة في التخلص السريع من آثار التورم، مع التأكيد على عدم أكل أي مأكولات أو مشروبات ساخنة.

مركز أوباجي التجميلي

تكلفة تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

يتراوح سعر تصغير الشفايف بالليزر في الرياض من 1400 إلى 3400 دولار أمريكي، ويرجع هذا التباين لطبيعة كل حالة وحجم الزيادة التي يُراد التخلص منها، وهي بذلك تعتبر أغلى قليلاً من تكلفة تصغير الشفايف بالتقنية العادية في الرياض وكذلك تصغير الشفايف في جدة.

تعد تكلفة تصغير الشفايف بالليزر مغالى فيها ويرجع ذلك لثلاثة أسباب:

1-حداثة تقنية استخدام الليزر في تصغير الشفايف واعتمادها على أجهزة مخصصة لذلك.

2-قلة أعداد مراكز التجميل في الرياض التي تجري هذا النوع من عمليات التجميل.

3-ارتفاع مستوى الرعاية الطبية في أغلب المستشفيات والمراكز في الرياض والمعروف عنها مغالاتها في الأسعار بشكل عام.

تكلفة تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

تتعدد مميزات تجربة تصغير الشفايف بالليزر في الرياض وأهمها:

  • تمتع مراكز التجميل في الرياض بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الليزر بأنواعها.
  • حرص الفريق الطبي في مراكز الرياض على إجراء كافة الفحوصات السابقة لعملية تصغير الشفايف بدقة.
  • المتابعة المستمرة  لنتائج العملية خلال الأيام التالية لها للتأكد من قلة الورم الناتج عنها بصورة طبيعية.
  • مساعدة المستشفيات ومراكز التجميل الكبيرة مرضاها من الوافدين في توفير مكان إقامة ووسيلة تنقل مناسبة لهم لحين الانتهاء من إجراء العملية ومواعيد المتابعة

بينما هناك عيوب أخرى لتجربة تصغير الشفايف بالليزر في الرياض وأهمها قلة أعداد المراكز التي توفر تلك العملية حيث لا زالت تعتبر تقنية حديثة جداً في مجال تجميل الشفايف، إضافة إلى ارتفاع التكلفة الإجمالية للعملية رغم كونها لا تستغرق وقتاً طويلاً وهذا أيضاً نتيجة طبيعية لكونها غير منتشرة بقدر كبير حتى الآن.

تجربتي في تصغير الشفايف

تقول نادية من السعودية كانت تجربتي مع تصغير الشفايف جيدة للغاية، فعلى الرغم من أن الكثيرات يسعون وراء تكبير الشفايف؛ إلا أنها كانت تعاني من حجم شفاهها الكبيرة، والتي كانت تعوق ابتسامتها، فلم تستطع الحصول على ابتسامة جذابة مشرقة بسبب كبر حجم شفاهها وعدم تناسق حجم الشفتين العليا والسفلى، وبعد التنسيق مع أحد الأاطباء بالرياض، قررت إجراء عملية تصغير الشفايف بالليزر، لم تشعر بالألم أثناء العملية، لكن بعد زوال مفعول البنج شعرت ببعض الألم وقد وصف لها الطبيب بعض مسكنات الألم، إضافةً إلى استخدام الكمادات الباردة للتخفيف من التورم، والآن بعد مرور شهرين على العملية تشعر أن شفاهها أصبحت أكثر جاذبية.

مميزات وعيوب تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

سبل الإقامة والنقل في الرياض

تعد الرياض أكثر مدينة سعودية تستقبل وافدين من كل دول العالم لأهداف اقتصادية أو سياحية أو علاجية باعتبارها عاصمة المملكة العربية السعودية، لذا لن يكن غريباً أن تتمتع الرياض بأكبر عدد من الفنادق لتخدم جميع الوافدين إليها.

تتراوح مستويات الفنادق في الرياض ما بين مرتفعة ومتوسطة التكلفة، حيث يصل سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق متوسطة التكلفة ما بين 80 إلى 120 دولار أمريكي.

بينما يتراوح سعر قضاء ليلة واحدة في أحد الفنادق مرتفعة التكلفة بالرياض ما بين 150 إلى 300 دولار أمريكي لاحتوائها على كافة الخدمات وأعلى مستويات الرفاهية.

اماكن الاقامة في الرياض

أما فيما يخص خيارات النقل فإن الرياض تتمتع بأكبر شبكة مواصلات في السعودية لذا لن تجدِ مشكلة في التنقل بين أي من مناطقها مستخدماً حافلات النقل العام أو التاكسي العادي أو سيارات الأجرة التي يمكن طلبها عبر تطبيقات المحمولة، كما يمكنِك تأجير سيارة خاصة مناسبة لكِ من أحد مكاتب تأجير السيارات هناك.

خدمات الترجمة

تعد اللغة العربية هي اللغة الرسمية داخل الرياض وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية، وعادةً لا يحتاج السياح العرب إلى مترجم طوال فترة تواجدهم بالكويت لسهولة فهم اللهجة الخليجية على أغلب أبناء المنطقة العربية، ورغم ذلك جميع المراكز الطبية الكبيرة في الرياض يتوفر بها مترجمون لأغلب لغات العالم كي  يتمكنوا من التفاهم مع الوافدين من كافة الجنسيات.

الأماكن السياحية بالرياض

 تمتلك مدينة الرياض عدة أماكن سياحية مختلفة . من أهم المعالم السياحية بالرياض  المتحف الوطني، والذي يضم 8 قاعات رئيسية تحتوي على العديد من الآثار الإسلامية. كما تنتشر المراكز التجارية وأماكن التسوق المتعددة في جميع أنحاء المدينة كبرج المملكة وبرج الفيصلية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أقرأ أيضاً :

البوتكس في الرياض

الفيلر في الرياض

شد الوجه بالخيوط في الرياض

فيلر الشفايف في الرياض

افضل عيادة ليزر بالرياض للرجال

عيادة مليسة للتجميل
الرياض, السعودية
مركز هابي سمايل
الرياض, السعودية
بيوتوبيا كلينك
الرياض, السعودية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...