عملية تصغير الشفايف في جدة

عملية تصغير الشفايف في جدة
عملية تصغير الشفايف في جدة

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 7 أغسطس 2022 · تحديث: 7 أغسطس 2023

ازداد معدل الإقبال على عملية تصغير الشفايف في جدة خلال الآونة الأخيرة بعد ما أثبتته من نتائج إيجابية حازت على رضا أغلب من خضعوا إليها، بعد أن كانت فكرة إجراء جراحة في الفم من المخاطر الكبرى في نظر البعض.

كما أنه في وقتنا الحالي لا يوجد إقبال من قبل الرجال على إجراء عملية تصغير الشفايف في جدة في ظل تزايد نسب الإقبال بين النساء خاصة هؤلاء اللاتي تعانين من تضخم حجم الشفة السفلى مقارنةً بالعليا، أو في حالة وجود أخدود عميق بين الجزء الخارجي والداخلي وهو ما يسبب حرج للسيدات خاصة مع عدم القدرة على اتباع أساليب تصغير الشفاه بدون جراحة.

ما يجب أن تعرفه عن عملية تصغير الشفايف في جدة

بعد النجاح الذي أثبتته مراكز وعيادات التجميل في جدة في قطاع تكبير الشفايف وتوريدها كان من الطبيعي أن يبدأ الأطباء المتخصصون التفكير في عمليات تصغير الشفايف خاصة أن هناك بعض الحالات التي تكون في أمس الحاجة إليها، فالغرض من عمليات تصغير الشفايف لم يعد مجرد الرغبة في الحصول على مظهر أكثر جمالاً وإنما تدارك أزمة فعلية قد تسبب الحرج لبعض الأفراد.

عادة ما يُجري الأطباء المتخصصون في تصغير الشفايف في جدة عدة فحوصات قبل إجراء العملية، وأهمها: فحص أنسجة الوجه والشفتين بشكل خاص لتحديد إمكانية وجود مشاكل في العضلات أو الأنسجة المبطنة والمغلفة لها، ثم يتم إجراء تصوير بالأشعة السينية على عظام الجمجمة لتحديد حجم عظام الوجه الأمامية وهل هناك أي مشاكل تتعلق بتناسق حجمها مع بعضها البعض وكذلك مدى امتداد الأنسجة الرخوة التي تكسو منطقة الشفاه أم لا، لأنه في حالة وجود خلل في عظام الفك نفسه يكون هنا التدخل الجراحي مطلوب من قبل طبيب عظام وليس طبيب تجميلي.

تصغير الشفايف في جدة

تستغرق عملية تصغير الشفايف جراحياً مدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعتين تبعاً للحالة وتتمكن الحالة من مغادرة المركز في نفس اليوم، إلا أن النتائج النهائية للعملية لا تظهر إلا بعد مرور 3 أشهر.

يمكن إجراء العملية جراحياً إما من داخل الفم أو من خارجه، ففي حالة تصغير الفم من الداخل، يتم إجراء شق عرضي أو طولي على الشفاه من الداخل تبعاً للموضع والمدى المطلوب للتجميل تمهيداً لإزالة جزء من الدهون والأنسجة المخاطية الرخوة ومن ثم تقطيب الشق الجراحي.

أما خلال عملية تصغير الشفاه جراحياً من خارج الفم، فيتم بإجراء شق جراحي عرضي في المنطقة ما بين الأنف والشفاه ثم يتم إزالة الأنسجة وتعديل العضلات وشد الجلد وبعدها غلق الشق الجراحي، وتلك الغرز الجراحية خارج الفم تحتاج إلى الإزالة بعد مضي أسبوع على الجراحة.

يمكن إجراء عملية تصغير الشفايف بالليزر بجده  ويعد تصغير الشفايف بالليزر من أحدث العمليات التجميلية، ويُجري الطبيب تصغير الشفايف بالليزر في عدة خطوات متمثلة في التالي:

  1. يبدأ الطبيب المعالج بتشخيص الحالة وتحديد الأنسجة البارزة التي سوف يستأصلها في أثناء العملية.
  2. يستخدم الطبيب أشعة الليزر لإحداث شق صغير في الجزء الداخلي للشفايف.
  3. يزيل الطبيب الأجزاء الزائدة بحرص شديد.
  4. ًيستخدم الطبيب الخياطة التجميلية حتى لا يترك أثرا.

لا تحتاج عملية تصغير الشفايف باستخدام الليزر وقتاً طويلاً، تتراوح مدة العملية بين نصف ساعة إلى ساعة وتُجرى داخل عيادات التجميل باستخدام التخدير الموضعي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل مراكز  تصغير الشفايف في جدة

هناك عدد قليل من مراكز التجميل التي تتوافر بها عملية تصغير الشفايف في جدة والتي تأتي عادة كواحدة من عمليات تجميل الوجه التي تُجرى داخل مركز طبي كبير يقدم كافة الخدمات التجميلية، ومن أشهر وأكبر تلك المراكز:

جدة, السعودية
د. سالي فريد
لا توجد تقييمات
جدة, السعودية
د. عبير كيلاني
لا توجد تقييمات
جدة, السعودية

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

مركز الدكتور ممدوح عشي

يعتبر مركز الدكتور ممدوح عشي من أكبر مراكز التجميل في جدة والتي تقدم مختلف العلاجات التجميلية، كما أنه أوائل المراكز التي استخدمت الخلايا الجذعية في العلاج التجميلي على مستوى الشرق الأوسط.

احصل على السعر من هذا الطبيب

عيادات جويل

تشتهر عيادات جويل بتقديم كافة عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية التي تبحث عنها النساء السعوديات، وإن كانت أغلب التخصصات بتلك العيادات هي ما يتعلق بتجميل الأسنان إلا أن عمليات تجميل الشفايف تأتي كذلك كجزء من عمليات تجميل الوجه التي تُجرى هناك.

احصل على السعر من هذه العيادة

عيادات كوزموديرم للجلديَّة والتجميل

توفر عيادات كوزموديرم للجلديَّة والتجميل في جدة كافة العمليات الجراحية المتعلقة بتجميل الوجه أو حتى نحت الجسم وقد شهد جميع من تعاملوا معها بالإتقان والكفاءة. 

احصل على السعر من هذه العيادة

مراكز تُجري عملية تصغير الشفايف في جده

تكلفة تصغير الشفايف في جدة

يتراوح سعر تصغير الشفايف في جدة من 1000 إلى 3000 دولارٍ أمريكي ويأتي هذا الاختلاف من حيث التقنية التي ستتم بها العملية هل سيتم عمل إجراء الشق الجراحي من داخل الفم أم من خارجه إضافة إلى قرار الطبيب بحاجة الحالة إلى تصغير الشفتين أو الشفة السفلى فقط، إضافة إلى أن شهرة المركز الطبي الذي تُجرى العملية به يساهم في زيادة تكلفة عملية تصغيرالشفايف بالتأكيد.

تكلفة تصغير الشفايف في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب عملية تصغير الشفايف في جدة

أثبت نجاح عمليات تصغير الشفايف في جدة قدرة أطباء التجميل بها على إجراء هذا النوع الدقيق والخطير من عمليات التجميل بكفاءة وإتقان مهما بلغت صعوبة الحالة وهي أهم ميزة يجب أن تتوافر في طبيب التجميل المتخصص في تصغير الشفايف، وإن كان تخصص تصغير الشفايف للرجال لم يشهد إقبالاً بعد.

يأتي هذا بالإضافة إلى حرص مراكز التجميل في جدة على إجراء كافة الفحوصات الأولية التي تساعد الطبيب في اكتشاف سبب زيادة حجم الشفاه ومن ثم اختيار الأسلوب الأفضل في تصغيرها.

بينما تتمثل عيوب تصغير الشفايف في جدة في قلة أعداد المراكز التي توفر هذا النوع من عمليات التجميل رغم كثرة أعداد عيادات ومراكز التجميل في جدة بشكل عام، إلا أن المتخصصين في مجال تصغير الشفايف جراحياً يعد قليلا مما قد يكون سببا في ارتفاع تكلفة العملية.

كما يعيب تصغير الشفايف في جده عدم توافر تقنية تصغير الشفايف بالليزر في عيادات تجميل جدة وإنما تعتبر تقنية التصغير الجراحية هي فقط المتوفرة.

مميزات وعيوب عملية تصغير الشفايف في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وسائل الإقامة في جدة

تتنوع وسائل الإقامة في جدة باعتبارها أهم مدن المملكة العربية السعودية السياحية، فلابد أنك ستجد وسيلة إقامة مناسبة لك مهما كان ما تبحثين عنه، وإن كان عدد الفنادق والغرف الفندقية يزيد بالجزء الساحلي من جدة مقارنة بباقي المدينة.

تتراوح تكلفة الفنادق منخفضة التكلفة في جد ما بين 40 إلى 100 دولار أمريكي، ومنها فنادق:

  • فندق تفويج
  • فندق ذا أدرس جدة
  • قصر المحمدية للأجنحة الفندقية
  • جنحة لاندمارك - الأمير سلطان

بينما يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق مرتفعة التكلفة في مدينة جدة ما بين 130 إلى 200 دولار أمريكي، ومن أشهرها فنادق:

  • ترايدنت جدة
  • فندق الوردة البيضاء
  • راديسون بلو رويال سويت
  • سنترو شاهين

وسائل المواصلات

لن تجدِ مشكلة في التنقل بين أي من مناطق مدينة جدة، فالمدينة تتمتع بشبكة نقل واسعة تمتاز بأقصى معايير الأمان سواء البرية أو البحرية، بخلاف اعتماد الكثير من أبناء السعودية على الطيران الداخلي للتنقل ما بين كافة مدن المملكة، وهو الأمر الذي من الممكن أن يتم كذلك عن طريق الاعتماد على خطوط السكك الحديدية.

تعد حافلات النقل العام هي وسيلة المواصلات الأرخص في مدينة جدة بينما يفضل الكثيرون الاعتماد على سيارات التاكسي باعتبارها وسيلة النقل الأكثر استخداماً في جدة سواء التاكسي العادي أو سيارات الأجرة المرتبطة بتطبيقات على الهواتف المحمولة.

بالطبع يمكنك تأجير سيارة خاصة بتنقلاتِك من أي من مكاتب تأجير السيارات أو من الفندق الذي تقيمين به.

كيف تستغلي رحلتك إلى جدة؟

يستطيع أغلب المسافرين إلى جدة استغلال فترة تواجدهم بها لقضاء إجازة مميزة، نظراً لطبيعة جدة الساحلية وتمتعها بالعديد من الأسواق والمعالم التاريخية الجاذبة للسياح. ومن أشهر تلك المزارات:

  • متحف بيت نصيف
  • نافورة الملك فهد
  • منطقة البلد التاريخية
  • المسجد العائم
  • فقيه اكواريوم
  • منتجع غواصين بحر الصحراء
  • متحف الفنون المنزلية
  • باب مكة

أما من حيث مراكز التسوق الكبيرة، فيمكنك إيجاد أي شيء تبحث عنه في متاجر جدة، ومن أشهرها:

  • مول العربية
  • السلام مول
  • العزيز مول
  • هيفاء مول
  • مول حراء

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في جدة

فيلر الشفايف في جدة

بيرسنج الشفايف جدة

عملية شفط الدهون في جدة

زرع الشعر في جدة

بالون المعدة في جدة

تكميم المعدة في جدة

فيلر تحت العين جدة

فراكشنال ليزر في جدة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...