تكتل الفيلر في الشفايف

علاج تكتل الفيلر في الشفايف

لا يوجد من بين النساء من لا تسعى نحو الجمال الكامل، وتبحث عن الصورة المثالية التي رسمتها في أذهاننا وسائل الإعلام. ومع تعاظم تأثير مجلات الموضة والأزياء، والشكل المثالي الذي يعرضه المشاهير علينا ليل نهار، صار للجمال سمات معينة لم يعد بوسع النساء التنازل عنها. ومن أهم هذه الصفات هي الشفاه الممتلئة الجميلة التي توحي بالصحة والحيوية. وبالطبع هناك العديد من طرق استخدام مستحضرات التجميل التي تسمح لك بالحصول على شكل شفاه ممتلئة قليلاً، لكن أغلب النساء يرغبن في شفاه تبدو جميلة بشكل طبيعية بغض النظر عن مستحضرات التجميل.

 

فيلر الشفايف حلم الجمال

وهنا يأتي دور عملية فيلر الشفايف (Lip fillers)، باختصار دور الفيلر عموما بالنسبة للنساء يتمثل في استرداد الحجم في بعض الأماكن التي فقدت حجمها بمرور الزمن أو لبعض الأسباب المختلفة أو بفعل عوامل وراثية. والمناطق التي يمكن علاجها بالفيلر تتضمن الخدود والشفايف وغيرها من مناطق الوجه. الفيلر هو اسم مجموعة المواد المستخدمة في عملية الحقن، وتختلف هذه المواد فيما بينها فبعضها مناسب أكثر للحقن في الشفاه مثل مادة الهيالورونيك، والبعض الأخر يصلح للحقن في غيرها من الأماكن مثل الكولاجين. وتحدد نوع المادة المستخدمة بعض النتائج مثل مدى نعومة الشفتين  وتجانس مظهرها وكذلك مدى دوام هذه النتائج، فبعض أنواع الفيلر تدوم لفترة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر، وغيرها يدوم لفترة أطول تصل حتى السنة.

 

علاج تكتل الفيلر في الشفايف

اقرأ أيضاً

 أفضل أنواع الفيلر تحت العين

لابيلو مرطب شفايف لشفاه أكثر صحة ولمعان

 

كيف يحقق لك الفيلر نتائجه المذهلة

الفيلر مكون في أغلب الأوقات من مواد طبيعية موجودة في البشرة، ولذلك نادراً ما يسبب أي حساسية. توجد جزيئات الفيلر عادة في شفتيك بشكل طبيعي، لترتبط بجزيئات الماء وتمنح شفتيك النضارة والجمال ورونق الشباب. فإذا ما قلت هذه الجزيئات بفعل التقدم في العمر، أو كانت نسبتها محدودة أصلاً بسبب بعض العوامل الوراثية، قد تحتاجين لحقن شفتيك بالفيلر لاستعادة مظهر الشباب النضر أو لإعطاء شفتيك حجماً كبيراً ممتلئاً، أو حتى لتعديل شكلهما كما ترغبين. تحقن جزيئات الفيلر (في شكل

سائل هلامي) في شفتيك بحيث تجتذب جزيئات الماء وتعيد الحيوية والنضارة إلى شفتيك على الفور، ولن تنتظري بعدها سوى فترة قليلة حتى تختفي آثار التورم من شفتيك وتظهر النتائج النهائية.

ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن عملية حقن الفيلر.

 

The Strange Science of Lip Fillers

 

أهم المكونات المستخدمة في حقن فيلر الشفايف

هناك عدد من المكونات المختلفة التي تستخدم في حقن الشفايف لتكبيرها وتعتبر من الأنواع المختلفة للفيلر، ومنها:

1 – الكولاجين

الكولاجين أحد أهم المواد التي تستخدم في حقن الفيلر، وهو مادة بروتينية موجودة بطبيعتها في أجسام الثدييات، ويقل تكون الكولاجين مع التقدم في العمر. أغلب الكولاجين المتوافر لدى الأطباء مستخلص من الأبقار، وبعض أنواع الحيوانات الثديية الأخرى. لكن من المعروف أن الكولاجين قد يسبب الحساسية للبعض لأنه مستخلص من الأبقار وبالتالي يعتبر بروتين غريب عن الجسم، كما أنه يزيد من احتمالات التعرض لتكتل الفيلر في الشفايف.

2 – الأوتولجين

في هذه الحالة يتم استخلاص بروتين الكولاجين من الشخص الذي يحتاج الحقن بالكولاجين. يعيب هذه العملية انك ستحتاج أولا إلى جلسة استخلاص الكولاجين، ويمكنك في الجلسة التالية حقن هذا الكولاجين بعد تنقيته وإعداده. من أهم مميزات الأوتولجين هو أنه لا يسبب الحساسية لأنه مستخلص من بروتينات معروفة للجسم، وهو كذلك أقل عرضة للتكتل في الشفايف. ويعيب هذه الطريقة أنها مؤقتة، لأن نتائجها لا تمتد لأكثر من أربعة أشهر بأي حال، كما أنها طريقة مكلفة للغاية.

3 – الأرتيكول

مجموعة مواد تتضمن الكولاجين وغيره من المواد الصناعية أو المعالجة التي تحقن في الشفايف. من أهم مميزاته أن نتائجه تدوم لفترة أطول تتراوح بين ستة على ثمانية أشهر وقد تصل إلى عام كامل في بعض الحالات. لكنها كأغلب المواد الكيميائية تسبب مشاكلاً أكثر من المواد الطبيعية وهي كذلك أكثر عرضة لتكوين تكتلات الفيلر في الشفايف.  

4 – الهيالوفورم

الهيالوفورم هو هلام مكون من حمض الهيالورونيك، وهي مادة توجد في الجسم بشكل طبيعي، تركيبها أشبه بتركيب المواد السكرية التي تجتذب الماء، ومن ثم فأنها تعطي الشفاه مظهر أكثر حيوية، وهي أيضاً أقل عرضة لتكوين تكتلات الفيلر في الشفايف. لكن أهم عيوبها هو كونها عرضة لامتصاصها أسرع من باقي المواد المستخدمة في حقن الشفايف. وعادة لا تتجاوز نتائجها فترة 4 أشهر.

إقرأ أيضاً الاثار الجانبيه لفيلر الشفايف

 

أهم المكونات المستخدمة في حقن فيلر الشفايف

 

تكلفة حقن الفيلر للشفايف

إذا كنت ترغبين في الجمال المثالي فيجب أن تعرفي أن تكلفته عادة ما تكون باهظة الثمن. وفي العموم تعتمد تكلفة حقن الفيلر للشفايف على عدة عوامل أهمها:

  • خبرة الطبيب ومدى شهرته في عملية الفيلر
  • نوع الفيلر المستخدم في العملية ومصدره ومدى جودته
  • الدولة التي تتم فيها عملية الحقن

وفي العموم فإن ذكر عامل التكلفة هنا له أهميته، لأن أرخص أنواع الفيلر قد تسبب لك مشاكلاً لا حصر لها، ويجب أن نذكرك أن اختيار طبيب التجميل المناسب هو ما يضمن لك تحقيق النتائج المرجوة. تذكري دوماً أن بعض العمليات الرخيصة قد تكون في واقع الأمر باهظة التكلفة، لأنها قد تكلفك الكثير لإصلاح ما أفسده طبيب التجميل الذي يفتقر إلى الخبرة، أو ذلك الذي يستخدم مواداً غير مضمونة الجودة.

تكلفة الفيلر تتراوح في المتوسط بين 250 إلى 1250 دولار أمريكي لجلسة الحقن. وقد تشمل هذه التكلفة جلسة تصحيحية تالية للمتابعة وتحقيق أفضل النتائج التي ترغبين فيها. وهذه الجلسة ستتكرر بالطبع كل أربعة إلى ستة أشهر إذا أردت الاحتفاظ بهذه الشفاه الجميلة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مخاطر حقن الفيلر في الشفايف

لا تمر عملية تجميل بغير مخاطر، حتى ولو كانت هذه المخاطر تحدث في حالات نادرة، إلا انك يجب أن تضعيها في اعتبارك على كل حال. وأهم مخاطر عملية حقن الشفايف بالفيلر تتضمن ما يلي:

  1. النزيف أو التورم أو الاحمرار في موضع الحقن.
  2. تكتل الفيلر في الشفايف وعدم انتظام مظهرها
  3. عدم تماثل جانبي الشفاه
  4. تفاعلات الحساسية نتيجة الحقن
  5. القرح والندوب أو تصلب الشفاه
  6. الحقن في وعاء دموي مما قد يسبب جلطات
  7. الإصابة بعدوى نتيجة الحقن
  8. عدم تماثل الشفتين
  9. تضخم الشفاه بصورة غير طبيعية

 

تكتلات الفيلر في الشفايف

 

 

أسباب تكتلات الفيلر في الشفايف

الحقيقة أن هناك بعض تكتلات الفيلر في الشفايف التي قد تتكون بصورة طبيعية بعد عملية الحقن. هذه التكتلات قد تكون ناتجة عن كدمات بسبب الحقن أو عن بعض تفاعلات الحساسية البسيطة التي تمر بعد اليوم الأول من الحقن. لكن ما يقلقك هو ظهور تكتلات في الشفتين لا تزول خلال ثلاثة أيام من الحقن مع استخدام مضادات الالتهاب. وأما أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى تكتل الفيلر في الشفاه تتضمن ما يلي:

  1. نقص خبرة الطبيب الذي يسبب عدم انتظام الحقن في الشفاه وتكتل الفيلر في بعض جوانبها.
  2. عدم مناسبة نوع الفيلر المستخدم للشفايف.
  3. الحساسية تجاه نوع الفيلر المستخدم.
  4. كدمات وورم الشفايف والالتهاب نتيجة الحقن.
  5. استخدام أنواع رديئة من الفيلر أو أنواع ذات مكونات صناعية غير مناسبة.
  6.  رد فعل من الجسم بغض النظر عن جودة المواد المستخدمة وخبرة الطبيب في عملية حقن الفيلر.

 

أسباب تكتلات الفيلر في الشفايف

 

 

كيفية علاج تكتل الفيلر في الشفايف

كما سبق ووضحنا فإن بعد التكتلات البسيطة أو عدم التماثل البسيط في الشفايف أمر طبيعي، وكثيراً ما يحدث حتى مع أمهر الأطباء وأجود خامات الفيلر المستخدمة. ورغم هذا فإن هذه التكدمات أو الالتهابات البسيطة ينبغي أن تزول مع استخدام العلاج المناسب من كمادات الثلج ومضادات الالتهاب المناسبة للشفايف سواء لتناولها في صورة أقراص أو كبسولات عن طريق الفم أو كدهان مضاد للالتهاب. وفي كل الأحوال فإن هذه التكتلات لن تستمر حتى جلية المتابعة التالية خلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر بعد حقن الفيلر.

أما إذا استمر تكتل الفيلر في الشفايف حتى جلسة المتابعة فينبغي عليك استشارة طبيبك لمعرفة السبب. وعموماً فإذا لم تكوني راضية عن النتائج، يمكنك دائماً استخدام مواد مذيبة للفيلركأحدي طرق علاج تكتل الفيلر. وهي عبارة عن بعض الإنزيمات التي يمكن حقنها في بعض المناطق غير المتماثلة لضبط شكلها، أو لتخفيف انتفاخ الشفاه قليلاً إذا زاد حجمها عن الحجم الذي توقعته. ويمكن استخدامها كذلك لإذابة الفيلر تماماً والتخلص من العملية وكأن لم تكن.

كيفية علاج تكتل الفيلر في الشفايف

 

الوقاية من تكتل الفيلر في الشفاه وتحقيق أفضل نتائج حقن الفيلر

تبدأ الوقاية من تكتل الفيلر في الشفايف من خلال اختيار طبيب مناسب ذو سمعة وشهرة في مجال حقن الفيلر في الشفايف، ومراجعة نتائجه مع مرضاه والتحدث مع بعض المرضى إن أمكن ومعرفة مدى رضاهم عن النتائج. إذا اخترت الطبيب المناسب الذي يمكنك الثقة به تكونين قد قطعت نصف طريقك لحقن الشفاه بالفيلر والحصول على شفاه جذابة وجميلة. طبيبك الحاذق هو وحده من يمكنه تحديد نوع الفيلر المناسب لحالتك وطرح كافة الخيارات التي تمكنك من اختيار نوع الفيلر المناسب لميزانيتك بغير المخاطرة باستخدام أنواع فيلر مجهولة المصدر أو الهوية.

وبعدها ينبغي عليك الالتزام بتعليمات طبيبك خلال عملية الحقن وبعدها. إن أمكنك أن تحمل إجراء عملية الحقن بمخدر موضعي فقط أو دون استخدام مخدر على الإطلاق . لأن هذا يقلل من احتمالات التعرض لتفاعلات الحساسية.

ابتعدي عن التعرض لضوء الشمس المباشر وكذلك ابتعدي عن مصادر الحرارة المباشرة مثل الفرن أو اللهب أو الأماكن شديدة الحرارة منعا لزيادة الالتهاب في شفتيك.

اهتمي بتحاليل ما قبل الحقن للتأكد من عدم تعرضك للحساسية من المادة المستخدمة في الحقن. وتجنبي التدخين وتناول المشروبات الكحولية خلال الأسبوع السابق لحقن الشفاه بالفيلر. تجنبي كذلك تناول الأسبرين أو الورفارين أو الأدوية التي تزيد من سيولة الدم عامة لأنها تعرضك لارتفاع احتمالات النزيف والإصابة بكدمات خلال العملية.

ينبغي كذلك ألا تتعرضي لإزالة الشعر من المناطق المجاورة للشفايف سواء بالليزر أو بغيرها من طرق الإزالة الأخرى لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد الحقن. كذلك ينبغي الالتزام بعدم إجراء جلسات البخار أو جلسات التقشير خلال الأسبوع التالي لعملية الحقن.  

 

الوقاية من تكتل الفيلر في الشفايف وتحقيق أفضل نتائج حقن الفيلر

 

كيفية اختيار طبيبك لإجراء عملية حقن الفيلر

كما سبق وأوضحنا فإن اختيار الطبيب المناسب يضمن لك النتائج المرجوة، ويبعد عنك شبح المخاطر الجانبية وتكتلات الفيلر في الشفايف. اختيار الطبيب المناسب يبدأ من التأكد من حصوله على التدريب المناسب على عملية الحقن، وكذلك من التأكد من خبرته ومن توافق رؤيته للعملية مع رؤيتك. وهذا لأن الطبيب قد يكون ممتازاً ورغم هذا فإن رؤيته للحجم المناسب للشفاه والشكل المثالي لها تختلف عن رؤيتك، ومن ثم يفشل في تحقيق النتائج التي تنال رضاك.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً