الخيوط الكورية لشد الوجه

الوجهُ هو أساسُ الانطباع الأول وهو المعبّر الأساسي عن انفعالات الانسان وحالاته النفسية والصحية ، وتناسق ملامح الوجه وجمال البشرة ونضارتها ورونقها من أهم علامات الجمال التي يسعى الجميع رجالاً ونساءً على العناية بها والمحافظة على جمالها وشبابها الدائم بشكلٍ يتواءم مع مقاييس الجمال العالمي المتعارف عليها . ومع تطوّر آليات ووسائل الطب التجميلي الحديث ظهرت العديد من التقنيات التجميلية الحديثة المستخدمة في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها والتخلص من  تجاعيد الوجه الناتجة بشكلٍ رئيسي عن علامات التقدم بالعمر أو العلامات التعبيرية ، ومن بين هذه التقنيات اشتهرت تقنية الخيوط الكورية لشدّ الوجه كوسيلة فعالة لمحاربة التجاعيد والخطوط الرقيقة والحصول على بشرةٍ ناعمة ونضرة . وفي هذا التقرير سوف نتعرّف على تقنية الخيوط الكورية لشد الوجه ، ما هي وكيف تعمل ، ما هي ابرز مميزاتها وعيوبها ومخاطرها ، كم تبلغ تكلفتها التقريبية ، الى جانب مجموعة كبيرة من النصائح والمعلومات المتنوعة .

 

الخيوط الكورية لشد الوجه

 

ما هي تقنية الخيوط الكورية لشد الوجه؟

هي تقنية غير جراحية تم تطويرها في كوريا على يد بعض خبراء جراحات التجميل تستخدم هذه التقنية نوع معين من الخيوط يسمى الخيوط الكورية أو الخيوط الشائكة   (PDO) وتتكون هذه الخيوط من مادة (polydioxanone)  القابلة للامتصاص بواسطة الجلد يتم إستخدام هذه الخيوط لتقوم بشد التجاعيد وإخفاء علامات الشيخوخة إلى حد كبير وتقوم هذه الخيوط بإنجاز المهمة بوسيلتين :

أولاً: الأشواك أو النتوئات الموجودة في الخيوط تعمل مباشرة فور إتمام العملية على الشد الميكانيكي للجلد .

ثانياً : تحفز هذه الخيوط إنتاج مادة الكولاجين في الجلد لينتج عن ذلك تجديد وشد البشرة وإعطاء مظهر شبابي للجلد على المدى البعيد.

 

ما هي تقنية الخيوط الكورية لشد الوجه؟

 

 ماهي أنواع الخيوط الكورية؟

يوجد ثلاث أنواع من الخيوط الكورية تختلف عن بعضها البعض من حيث المادة المكونة لها ومن حيث الشدة والمتانة وقدرتها على البقاء لفترة أطول وهم :

  • PDO (Polydioxanone)

يعد هذا النوع هو الأقدم والأكثر رواجاً ، أما تاثيره فيدوم تقريبا من 6 إلى 9 أشهر .

  • PLLA (Poly L Lactic Acid)

هذا النوع من الخيوط حديث نسبياً ويتميز ببقاء تأثيره فترة تتراوح بين 12-18 شهر.

  • PCL (Polycaprolactone)

هذا النوع مدة بقاء تأثيره تصل إلى 24-36 شهر وهي المدة الأطول بين الثلاث أنواع.

بالرغم من تميز النوعين الأخيرين بمميزات عديدة أهمها طول مدة تحمله إلا أن معظم أطباء التجميل لا يميلون لاستخدامهم بسبب أعراضهم الجانبية العديدة التي ما زالت تحت الدراسة. 

 

 ماهي أنواع الخيوط الكورية؟

 

من هم المرشحون لشد الوجه بالخيوط الكورية ؟

  1. الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30-50 عاماً أما الأشخاص الذين تجاوزوا سن الخمسين فقد يحصلون على نتائج أفضل عن طريق العمليات الجراحية لشد الوجه .
  2. الأشخاص الذين يعانون من تجاعيد بسيطة  أو متوسطة في مناطق مثل الحاجبين والوجنتين والرقبة حيث أن الخيوط تعمل على شد الجلد بضع مليمترات صغيرة لذا فنتائجها جيدة في هذه الحالات ، أما حالات التجاعيد الشديدة فينصح بالإتجاه الى المسار الجراحي .
  3. الأشخاص الذين لا يمكنهم الخضوع لعمليات جراحية والتعرض للتخدير الكلي بسبب بعض الأمراض مثل أمراض القلب والسكري يمكنهم الإعتماد على هذه التقنية كمسار آمن لهم .
  4. يجب أن يكون الشخص المترشح لديه نظرة واقعية لنتائج العملية المحتملة.
  5. ألا يكون الشخص المترشح يعاني من أي مرض جلدي مزمن كالاكزيما أو سرطان الجلد أو غيره من الأمراض التي قد تتعارض مع إجرائه للعملية .

 

من هم المرشحون لشد الوجه بالخيوط الكورية ؟

 

كيف يكون التحضير لعملية شد الوجه بالخيوط الكورية ؟

يبدأ التحضير للعملية بزيارة الطبيب أخصائي تجميل الوجه حيث يبدأ الطبيب بالإستماع إلى الشخص ومعرفة تطلعاته ومن ثم يطلع الطبيب على التاريخ المرضي للشخص للتأكد من عدم وجود أي موانع لإجراء العملية ثم يجري الطبيب الفحص السرير ويحدد أماكن التجاعيد المراد التخلص منها ، بعد ذلك يعطي الطبيب بعض النصائح الواجب إتباعها قبل العملية منها :

  1. تجنب جميع أنواع الكحوليات و الإبتعاد عن التدخين لمدة إسبوع على الأقل قبل العملية من شأنه تحسين النتائج إلى حد كبير.
  2. الإبتعاد عن المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين (E) لمدة أسبوع قبل العملية .
  3. تعديل جرعات الأدوية المضادة للالتهاب أو أدوية سيولة الدم طبقاً لتعليمات الطبيب بفترة كافية قبل العملية.

 

التحضير لعملية شد الوجه بالخيوط الكورية

 

ما هي الأسئلة التي يجب أن تسألها للطبيب الخاص بك؟

  • هل أنا مرشح جيد لهذه العملية ؟
  • هل يوجد بدائل أفضل من هذه العملية بالنسبة لي ؟
  • ماهي المضاعفات المحتملة لهذه للعملية ؟
  • ما هو الوقت اللازم للتعافي من آثار العملية؟
  • ما هو معدل أمان هذه العملية ؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي خطوات عملية شد الوجه باستخدام الخيوط الكورية؟ 

الخطوة الاولى: يقوم الطبيب في البداية بتعقيم مكان العملية بشكل جيد لضمان عدم حدوث أي تلوث قد يفسد نتائج العملية.

الخطوة الثانية: في هذه الخطوة يتم تحديد أماكن إدخال الخيوط طبقاً لحالة الشخص وطبقاً لأماكن وجود الترهلات ثم يتم تخدير هذه الأماكن موضعياً.

الخطوة الثالثة: يتم إدخال إبرة في مكان من الأماكن التي تم تحديدها مسبقاً لتثبيت الخيط ثم شدهُ تحت الجلد في الإتجاه المعاكس وشد الجلد معه وفي النهاية يثبت الخيط خلف الأذن او في فروة الرأس ويتم تكرار هذه العملية في جميع الأماكن المحددة.

الخطوة الرابعة: يتأكد الطبيب من إزالة جميع الإبر وقص الخيوط الزائدة ويقوم بتعقم أماكن دخول الإبر مجدداً.

 

خطوات عملية شد الوجه باستخدام الخيوط الكورية

 

ما هي النصائح الواجب إتباعها بعد عملية شد الوجه بالخيوط الكورية؟

هناك العديد من النصائح التي من الواجب إتباعها بعد العملية لضمان الحصول على أفضل النتائج و المحافظة عليها لأطول وقت ممكن منها ما يلي :

  1. ينصح بأخذ قسط من الراحة لمدة يومين على الأقل بعد إجراء العملية .
  2. تجنب الأوضاع التي يكون مستوى الرأس فيها أسفل مستوى القلب لمدة أسبوع وذلك للحد من تورم وإنتفاخ الوجه.
  3. تجنب تدليك الوجه لمدة ثلاث أسابيع على الأقل بعد العملية.
  4. عدم إستخدام كريمات الوجه لمدة أسبوعين بعد العملية.
  5. الإعتماد بشكل كلي على الأطعمة اللينة والسوائل لمدة تتراوح بين 7-10 أيام بعد العملية.
  6. ينبغي عدم لمس الوجه أو غسله لمدة 12 ساعة عقب إجراء العملية.

 

التعافي بعد عملية شد الوجه بالخيوط الكورية.

يتمكن معظم الأشخاص من مزاولة أعمالهم وحياتهم الطبيعية في اليوم التالي للعملية بكل سلاسة ، فيما قد يعاني البعض من درجة بسيطة من إنتفاخ وتورم الوجه الذي يزول كلياً في خلال أسبوع من إجراء العملية ، وهذا الأمر يعتبر من أهم ما يميز شد الوجه بالخيوط الكورية عن الإجراءات الجراحية لشد الوجه.

 

التعافي بعد عملية شد الوجه بالخيوط الكورية

 

ما هي النتائج المتوقعة لعملية شد الوجه بالخيوط الكورية؟

بمجرد إنهاء العملية تظهر النتائج فوراً ، إلا أنه من الممكن أن يحس الشخص بشد في أنسجة الوجه أكثر من اللازم ، ولكن هذا الإحساس يختفي تدريجياً في خلال أسبوع من إجراء العملية حيث تصل حالة الوجه لوضعها الطبيعي.

يبدأ تأثير زيادة الكولاجين في الظهور بوضوح في خلال شهر أو شهرين عقب إجراء العملية حيث يلاحظ وجود تحسن كبير في حالة جلد الوجه من حيث السمك والملمس . 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مميزات عملية شد الوجه بالخيوط الكورية؟

  1. قصر وقت إجراء العملية مقارنة بالعديد من الوسائل الجراحية حيث يتراوح زمن إجرائها بين 30-45 دقيقة.
  2. تتميز عملية شد الوجه بالخيوط الكورية بالنتائج الفورية حيث يمكن ملاحظة النتائج بعد العملية مباشرة.
  3. لا تحتاج عملية شد الوجه بالخيوط الكورية لشقوق جراحية كبيرة قد ينتج عنها مضاعفات سيئة كالتلوث وصعوبة التئام الشق الجراحي
  4. لا يلزم إجراء العملية تخديراً كلياً حيث يمكن إستبداله بالتخدير الموضعي ، والإبتعاد عن المضاعفات العديدة المصاحبة للتخدير الكلي.
  5. تحفز الخيوط الكورية المستخدمة في العملية إنتاج الكولاجين في الجلد وهو يعتبر عامل أساسي من عوامل نضارة البشرة وشبابها.

 

مميزات عملية شد الوجه بالخيوط الكورية

 

ما هي عيوب عملية شد الوجه بالخيوط الكورية؟

  1. لا يمكن الإعتماد عليها في حالات الترهل الشديدة حيث أنها تعمل على شد الجلد بضع ملليمترات فقط ، لتتناسب بذلك مع حالات التجاعيد البسيطة والمتوسطة فقط .
  2. عدم دوام نتائج العملية ، فالبرغم من طول فترة تاثير العملية إلا انها تعتبر حلاً مؤقتاً يلزم تكراره من فترة لأخرى بعكس عمليات شد الوجه الجراحية التي تتميز بنتائج شبه دائمة.
  3. تتطلب عملية شد الوجه بالخيوط الكورية المداومة لفترة طويلة على بعض الادوية التي يصفها الطبيب للمحافظة على النتائج لأطول فترة ممكنة .
  4. قد يعاني بعض الأشخاص بعد العملية من تورم واحمرار بسيط بالاضافة لتغيَر في احساس الوجه ، حيث تتطلب هذه الأعراض فقط المداومة على الأدوية التي يصفها الطبيب لتختفي هذه المشكلة نهائياً في خلال أسبوع بعد العملية.

 

ما هي عيوب عملية شد الوجه بالخيوط الكورية؟

 

ما هي التكلفة التقريبية لعملية شد الوجه باستخدام الخيوط الكورية؟

تختلف تكلفة شد الوجه بالخيوط الكورية إختلافاً بسيطاً من مكان لآخر ومن دولة لأخرى طبقاً لعوامل عديدة ، حيث يتراوح السعر ما بين 1500 الى 4500 دولار ولكن إذا ما تمت مقارنة هذه التكلفة بتكلفة العمليات الجراحية لشد الوجه التي قد يصل سعرها الى 10000 دولار بالرغم من مضاعفاتها العديدة سوف نجد أن تقنية شد الوجه باستخدام الخيوط الكورية يعد حلاً جيداً للعديد من الناس .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ترشيحات بأفضل الأماكن لشد الوجه بالخيوط الكورية .

مركز بيوتي تريك الطبي – beauty trick medical center

يقدم مركز بيوتي تريك العديد من الخدمات التجميلية بواسطة أحدث الأجهزة الطبية والتجميلية ويتكون المركز أيضاً من عدد كبير من خبراء التجميل ذوي الخبرة والمهارة ويعد خياراً جيداً لما للمركز من سمعة جيدة وتقيمات مرتفعة .

العنوان :شارع دلما – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة

الدكتور ابراهيم كلداري

الدكتور إبراهيم أخصائي الأمراض الجلدية وتجميل الوجه يعد أحد الأطباء المتميزين في مجاله حيث يمتلك العديد من سنوات الخبرة و أجرى العديد من عمليات التجميل وحصل على العديد من الشهادات الدولية المعتمدة وشغل منصب أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل كلية الطب بجامعة الامارات.

العنوان : عيادة كلداري – فيلا 19 بمنطقة أم الشيف في دبي _ الإمارات العربية المتحدة 

عيادة جلدية د.سوسن قبلاوي

تعتبر د.سوسن قبلاوي من الأطباء المتميزين في مجال التجميل وتحتل د.سوسن مكانة متميزة بين أطباء التجميل في الأردن وخارجها وذلك لاهتمامها بكل ما يخص عمليات التجميل واهتمامها أيضاً بعملائها وسعيها إلى إرضائهم دوماً ، حيث تحرص دوماً على استخدام أحدث الأجهزة المتوفرة في عالم التجميل .

العنوان : الجبيهة – شارع ياجوز – مجمع الأيوب عند إشارات المنهل – فوق أسواق اليوسفي – بعد كازية توتال السرير – عمان – الأردن   

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

رفع الحواجب بالخيوط

رفع الشفايف

شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط بالكويت

شد الوجه بالخيوط في الأردن