زراعة الشعر في أربيل

رغم شيوع مشكلة تساقط الشعر والصلع بين جنس الرجال بشكلٍ أكبر، إلا أن المشكلة لا تقتصر عليهم فقط، بل تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة سقوط وقلة كثافة الشعر، خصوصًا عند التقدم في العمر، تقنيات زراعة الشعر هي الآن الحل الأفضل لعلاج مشكلة الصلع لدى الجنسين مهما كانت الأسباب المؤدية إليه.

زراعة الشعر تحل المشكلة بسرعة وسهولة، ودون الحاجة لتجربة مستحضرات وأدوية قد تعمل وقد لا تعمل، إلى جانب ذلك، تقل تكلفة عمليات زراعة الشعر يومًا بعد يوم بسبب تقدم التكنولوجيا في هذا المجال، مما يجعلها الحل الأفضل على الإطلاق.

رغم معاناة العراق من حروب ومشاكل سياسية متكررة في العقود الأخيرة، إلا أن قطاعات كبيرة داخل البلاد حافظت على وجودها واستمرت في مواكبة التطور رغم الحروب والحصار وعدم الاستقرار الأمني، جراحات التجميل كانت واحدة من نقاط تفوق الجراحين العراقيين في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، ويستمر هذا التميز حتى اليوم، إذا كنت تفكر بإجراء زراعة الشعر في أربيل فإننا ندعوك لقراءة هذا الدليل المفصل الذي يشمل كل المعلومات التي قد تحتاج إليها.

زراعة الشعر في اربيل العراق

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أربيل و جراحات زراعة الشعر فيها

أربيل هي مدينة عراقية تقع في أقصى شمال شرق البلاد، وتمتلك المدينة حدودًا مشتركة مع كلٍ من إيران وتركيا، أربيل هي عاصمة إقليم كردستان العراق، وهي واحدة من المدن الأربعة الرئيسية في البلاد، تبلغ مساحة المدينة 197 كيلومتر مربع، ويسكنها حوالي 1.75 مليون نسمة.

بعد انتهاء العدوان الأمريكي على العراق بدأت تتشكل نهضة شاملة في المدينة مستفيدة من مداخيل عمليات تصدير النفط العراقي، ونتيجة للارتفاع المتزايد في مستويات المعيشة عادت صناعة التجميل إلى الازدهار مرة أخرى بمساعدة من الخبرة والكفاءة للجراحين العراقيين وأيضًا يتم استقدام خبرات تركية بين حين وآخر لإجراء جراحات زراعة الشعر في المدينة نظرًا للتقارب الجغرافي والثقافي بين أربيل وتركيا، واليوم تجتذب المدينة الكثير من الراغبين في إجراء زرع الشعر في أربيل من داخل وخارج البلاد.

 

أفضل مراكز زراعة الشعر في أربيل العراق

هناك أعداد كبيرة من مراكز زراعة الشعر في أربيل، ويخضع التفضيل بينها إلى العديد من العوامل، منها: كفاءة الجراحين، ومستوى التجهيزات الطبية، بالإضافة بالطبع إلى عامل التكلفة المادية، إليك أفضل مراكز زراعة الشعر في أربيل العراق:

  • مركز إسطنبول للأنف والأذن والحنجرة وجراحات التجميل: يقوم مركز إسطنبول للأنف والأذن والحنجرة وجراحات التجميل (Istanbul ENT and Aesthetic Center) بأنواع مختلفة من عمليات زراعة الشعر تشمل: زراعة الشعر بجهاز الزراعة بدون جراحة وتحت التخدير الموضعي فقط، وميزوثيرابي الشعر، يضم المركز مجموعة من الجراحين العراقيين والأتراك ممن لديهم خبرة طويلة في هذا المجال، يقع المركز في: 40m، برايتي، أربيل.
  • دار الشفاء لزراعة الشعر في تركيا (فرع أربيل): تحظى دار الشفاء بخبرة طويلة في عمليات زراعة الشعر، ويتم استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال، مثل تقنية الزراعة بالاقتطاف (FUE،) وطريقة حقن البلازما (PRP،) ومؤخرًا تم افتتاح فرع للمركز الطبي في محافظة أربيل العراقية بالاستعانة بخبرات الجراحين الأتراك المعروفين بالبراعة في هذا المجال، إذا كنت تبحث عن مركز زراعة الشعر في أربيل فإن دار الشفاء يجب أن تكون من بين خياراتك.

 

  • مركز رامي لليزر والتجميل والطب الحديث: مركز رامي هو مركز طبي تجميلي متكامل يقوم بمختلف عمليات التجميل مثل شفط الدهون، وشد البشرة، ونحت الجسم، وأيضًا يقوم المركز بإجراء جراحات زراعة الشعر عن طريق تقنية الاقتطاف الحديثة، يقع مركز رامي في: أول شارع السايدين الدوسايد، عينكاوه، أربيل.
  • المركز الأمريكي لزراعة الشعر: يقدم المركز اﻷمريكي لزراعة الشعر في أربيل خدمات متنوعة لزراعة الشعر بتقنيات متطورة تحت إشراف الدكتور بلين محمد أمين عبد الله، عنوان المركز: طريق كزنزان، سايدين لاوان سيتي، أربيل.

مراكز زراعة الشعر في اربيل

 

تكلفة زرع الشعر في أربيل

لا يوجد رقم محدد لتكلفة زراعة الشعر في أربيل، فكل حالة تختلف عن الأخرى، وأيضًا تتفاوت الأسعار كثيرًا من مركز طبي لآخر حسب خبرة الأطباء به، وحسب التجهيزات الطبية، لكن متوسط سعر جلسة الزراعة الواحدة تتراوح بين 1000 إلى 1500 دولار، ويحتاج الشخص الواحد ما بين 1 إلى 4 جلسات لإكمال زراعة المنطقة المصابة وذلك حسب حجمها، والتكلفة غير شاملة تذاكر السفر والإقامة ومصاريف الإقامة في المستشفى والأدوية والشامبوهات.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زرع الشعر في أربيل

يتم اليوم إجراء غالبية عمليات زراعة الشعر في أربيل في مراكز طبية مجهزة بشكلٍ جيد، وخبرة جراحي التجميل فيها وصلت إلى درجة عالية من الكفاءة، ويُمكن أيضًا اختيار القيام بالعملية على يد جراحين أتراك للحصول على نتائج أفضل، ومن ناحية أخرى تضيف التكلفة المنخفضة نقطة قوة لأربيل في عمليات التجميل، لكن المشكلة الوحيدة التي قد تصادف الراغبين في إجراء مثل هذه العمليات هي عدم الاستقرار السياسي والأمني في العراق في الفترة الحالية.

السياحة في اربيل بعد زراعة الشعر

 

المواصلات والإقامة في أربيل

تم افتتاح مطار أربيل الدولي ليكون بوابة أربيل وإقليم كردستان العراق بالكامل على العالم الخارجي، وتتوافر رحلات دولية مباشرة من وإلى المطار إلى أغلب العواصم العربية والإقليمية، وتتوافر في المدينة خدمات مواصلات جيدة نوعًا ما تشمل سيارات الأجرة والحافلات العامة، كما يُمكن استئجار السيارات داخل المدينة بسهولة.

تتوافر في أربيل العديد من خيارات الإقامة مثل فنادق: Arbelit Lodge، و Arbel Guest House، وديديمان أربيل سيتي سنتر، وفندق أسينابار، وتتراوح أسعار الإقامة فيها لليلة واحدة من 30 إلى 150 دولار أمريكي حسب المستوى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في بغداد

عملية تجميل الأنف في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

عملية شد البطن في العراق

زراعة الشعر في العراق