تجميل الوجه في العراق

تعد عمليات تجميل الوجه الأكثر شيوعًا بين أنواع عمليات التجميل المختلفة، فالوجه هو أول ما تقع العين عليه، وهو الجزء الأكثر أهمية لإبراز الجمال، تشمل عمليات تجميل الوجه: تجميل الأنف والأذن، ونفخ الشفايف، وتكبير الخدود وتوريدها، وتكثيف الرموش، وشد الوجه، وزراعة الأسنان.

هناك أيضًا تقنيات غير جراحية لتجميل الوجه مثل التقشير بأنواعه المختلفة، وصنفرة البشرة، وإزالة شعر الوجه، وعلاجات الحبوب والهالات والتجاعيد وغير ذلك الكثير، في السطور التالية نتعرف على أبرز عمليات تجميل الوجه في العراق أحد مراكز التجميل المهمة في المنطقة العربية في الآونة الأخيرة.

تجميل الوجه في العراق

 

العراق وتاريخ جراحات التجميل فيها

تقع دولة العراق شمال الخليج العربي، وتمتلك حدودًا بحرية عليه وعلى كل من إيران، وسوريا، والأردن، وتركيا، والكويت، والسعودية، تبلغ مساحة العراق حوالي 437 ألف كيلومتر مربع، ويقطنها حوالي 36 مليون نسمة، لعقود طويلة كانت العراق واحدة من الدول العربية المحورية سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا، لكنها عانت من العديد من الحروب والصراعات السياسية مع جيرانها، وعانت أيضًا العديد من القلاقل الداخلية التي جعلتها دولة هشة جدًا.

أضحت العراق في السنوات الأخيرة واحدة من أهم البلدان العربية في ما يتعلق بجراحات التجميل، فالتطورات التي يشهدها القطاع الصحي فيها، بالإضافة إلى عامل السعر المنخفض جعلت البلاد وجهة مفضلة للكثير من العرب لإجراء مختلف أنواع جراحات التجميل.

يتميز الأطباء العراقيين بخبرة تاريخية في مجال عمليات التجميل، لعل واحدًا من أهم أسبابها الحروب الكثيرة التي دخلتها البلاد في الخمسين سنة الأخيرة، والتي جعلت عمليات الترميم والتجميل ضرورة للكثير من مصابي الحروب لاستعادة المظهر الطبيعي لهم ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع دون نظرات تمييز تجاههم بسبب مظهرهم.

 

المدن العراقية المعروفة بجراحات تجميل الوجه

تتوزع عيادات تجميل الوجه في معظم مدن العراق، لكن مراكز الصفوة التي تقوم بإجراء جراحات التجميل خصوصًا المعقدة منها تتواجد في المدن الكبرى فقط، مثل بغداد، والبصرة، وأربيل، ينصح بالابتعاد عن مراكز التجميل الصغيرة وغير المعروفة لأن الرقابة الصحية في العراق غير قوية مما قد ينتج عنه فشل عمليات التجميل ، ومن الممكن أن تكون تلك المراكز غير ملتزمة بالإجراءات القياسية في هذا المجال.

اسعار عمليات تجميل الوجه في العراق

 

أهم مراكز تجميل الوجه في العراق

مركز إسطنبول لأمراض الأذن والأنف والحنجرة والتجميل

يضم مركز إسطنبول عددًا كبيرًا من الأطباء الأتراك المتخصصين في مختلف أنواع عمليات تجميل الوجه، يقوم المركز بإجراء جراحات شد الأنف، وتجميل الأذن، وشد الوجه بالخيوط الجراحية، بالإضافة إلى العلاجات غير الجراحية مثل إزالة شعر الوجه بالليزر وتقشير البشرة وغير ذلك، يقع مركز إسطنبول في شارع 40م، مقابل مجمع فارما، أربيل، العراق.

المركز الطبي الدولي ببغداد

يقدم المركز الطبي الدولي خدمات تجميلية متقدمة جدًا في العاصمة العراقية بغداد، ويمكن إجراء معظم جراحات الوجه التجميلية في المركز بكفاءة تضاهي كفاءة إجرائها في البلدان الشهيرة بعمليات تجميل الوجه، إذا كنت تبحث عن مركز لإجراء جراحة تجميل الوجه في العراق فإن المركز الطبي الدولي يجب أن يكون من بين خياراتك الأولى، يقع المركز في: ساحة الواثق، بغداد، العراق.

 

تكلفة تجميل الوجه في العراق

من المعروف أن تكلفة عمليات التجميل تعد عالية مقارنة بخدمات الرعاية الصحية الأخرى، لكن حتى هذه الأسعار العالية تتفاوت من مكان لآخر، ومن طبيب لآخر، وحسب التقنية المستخدمة في العملية، وأيضًا حسب حالة المريض والنتيجة المرجوة من العملية، وغيرها من العوامل، لكن بشكل نسبي تعد العراق واحدة من البلدان الاقتصادية في ما يتعلق بجراحات التجميل، حيث يمكن الحصول على صفقات جيدة فيها لإجراء عمليات تجميل بنصف أو حتى ربع تكلفة إجرائها في مناطق أخرى من العالم.

في ما يلي متوسط أسعار أهم عمليات تجميل الوجه في العراق:

  • تجميل وشد الأنف: من 1000 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • تجميل الأذن: من 750 إلى 3500 دولار أمريكي.
  • شد الوجه بالخيوط: من 2000 إلى 6000 دولار أمريكي.
  • نفخ الخدود: من 500 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • زراعة الأسنان: من 750 إلى 1500 دولار أمريكي للسنة الواحدة.

اطباء التجميل في العراق

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مزايا وعيوب تجميل الوجه في العراق

إذا ما اخترت العراق لإجراء جراحات تجميل الوجه، فأنت على الأرجح تبحث عن التكلفة المنخفضة مقارنة بالأسعار الباهظة في بلدك، وهو ما تقدمه لك أغلب مراكز التجميل في العراق، يضم العراق نخبة من الجراحين وأطباء التجميل المحترفين القادرين على إجراء معظم جراحات التجميل حتى المعقدة منها بتكلفة أقل من التكلفة المتوسطة لها، وأيضًا يمكن إجراء عمليات تجميل الوجه في العراق على يد أطباء تجميل أتراك في شمال العراق (إقليم كردستان،) وأطباء إيرانيين أو لبنانيين في جنوب العراق وشرقه.

الوضع الأمني غير المستقر في بعض المناطق (وإن كانت هذه المشكلة أقل حدة في الوقت الحالي) هو ما قد يجعل الكثيرين يتخوفون من زيارة العراق لإجراء جراحات التجميل، أيضًا بعض عمليات التجميل تحتاج إلى متابعة مستمرة بعد إجراء العملية، لذلك قد يستلزم إجرائها في الخارج الإقامة لفترة في البلد المضيف أو السفر إليه مرة أخرى مع ما يستلزم ذلك من زيادة في التكلفة الإجمالية للعملية.

التنزه في العراق بعد عمليات تجميل الوجه

 

السفر والمواصلات والإقامة داخل العراق

السفر للعراق متيسر جدًا في السنوات الأخيرة، حيث أعيد تأهيل معظم مطارات البلاد التي تضررت من حرب تحرير العراق، وأصبح من الممكن السفر إلى مطارات مثل مطار بغداد، ومطار أربيل، ومطار البصرة من معظم المدن الرئيسية في الشرق الأوسط.

التنقل داخل المدن العراقية يكون إما عبر المواصلات العامة، أو عبر التاكسي وخدمات الليموزين، أو عبر استئجار السيارات بسائق أو بدونه، أما عن الإقامة فيمكن بسهولة إيجاد فنادق تتنوع بين الاقتصادية والفخمة في المدن الرئيسية داخل العراق.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

عملية تجميل الأنف في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

عملية شد البطن في العراق