تكلفة زراعة الأسنان في اسطنبول

تكلفة زراعة الأسنان في اسطنبولحققت إسطنبول خلال السنوات الأخيرة نجاحاً كبيراً في عملية زراعة الأسنان، يرجع ذلك للتطور الهائل الذي شهدته تركيا في العديد من المجالات وعلى رأسها الرعاية الصحية، ما هي تكلفة زراعة الأسنان في اسطنبول؟ وما هي أبرز مميزات وعيوب إجراء العملية فيها؟ أين تجد أفضل مراكز زراعة الأسنان في ؟ كل هذه الأسئلة ستجيب عنها السطور القادمة من هذا المقال.

 

ما تحتاج أن تعرفه عن عملية زراعة الأسنان في إسطنبول

نجحت عملية زراعة الأسنان في إعادة الأمل  من جديد لكثير من الأشخاص بعد فقدان أسنانهم، فمشكلة فقدان الأسنان من أسوأ المشاكل التي قد يتعرض لها أي شخص لأنها لا تؤثر على مظهره فحسب، لكنها قد تسبب له الكثير من المشاكل الصحية نتيجة عدم المضغ الجيد للطعام.

هناك العديد من الأسباب التي تُعرض صاحبها لفقدان أسنانه مثل الحوادث وأمراض اللثَة ويأتي على رأس تلك الأسباب عدم الاعتناء بالأسنان.

تُجري زراعة الأسنان عن طريق تقنيات طبية مختلفة يمكنك أن تختار الأنسب لك منها، بالتأكيد تختلف تكلفة زراعة الأسنان في اسطنبول باختلاف التقنية المستخدمة، من هذه التقنيات:

1 – التقنية التقليدية

وهي التقنية الجراحية التي تبدأ بتثبيت غرسة مصنوعة من التيتانيوم في عظم الفك، ينتظر المريض بعدها فترة حتى يحدث التحام للغرسة ثم يعود بعدها لتركيب التيجان.

2 – زراعة الأسنان بتقنية الليزر

وهي من التقنيات الغير جراحية في زراعة الأسنان إذ يلجأ الطبيب فيها لعمل ثقب صغير جداً في اللثة، تتميز تلك التقنية بارتفاع معدلات نجاحها وسرعة التئام الجرح بعد العملية.

3 – زراعة الأسنان الفورية

تُجرى هذه العملية في يومين فقط ولا يضطر المريض أن ينتظر مدة طويلة لإتمام الخطوات التقليدية لزراعة الأسنان.

عملية زراعة الأسنان في إسطنبول

 عوامل تساهم في تحديد تكلفة زراعة الأسنان في اسطنبول

لا يمكننا أن نحدد رقم ثابت لتكلفة زراعة الأسنان في اسطنبول ونُعممه على جميع الحالات التي تحتاج إجراء تلك العملية، فالتكلفة تختلف بكل تأكيد من مريض لآخر.

هناك العديد من العوامل المتغيرة التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند تقديرك لسعر زراعة الأسنان في اسطنبول لأنها تساهم بشكل كبير في حساب تلك التكلفة، ومن هذه العوامل:

  • خبرة الطبيب الذي ينفذ لك العملية، كلما زادت تلك الخبرة زادت التكاليف بالتأكيد.
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية الزراعة.
  • مستوى تجهيزات وإمكانيات المركز الذي ستجري فيه العملية.
  • عدد الأسنان التي ستزرعها خلال العملية.
  • نوع السن المزروع فهناك أسنان من السويد وإيطاليا وألمانيا ولكل منهم تكلفة مختلفة.
  • تختلف حالة فقد الأسنان من شخص لآخر وينعكس ذلك على تكلفة الزراعة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة زراعة الأسنان في اسطنبول

لا شك أن اختيارك تركيا بشكل عام لإجراء زراعة الأسنان فيها من أفضل القرارات على الإطلاق، فإذا تحدثنا عن تكاليف زرع الأسنان في تركيا فهي تعد منخفضة جداً إذا قارناها بدول أخرى في نفس المنطقة.

ينطبق نفس الشيء على تكلفة زراعة الأسنان في اسطنبول التي تقدم أسعاراً تنافسية لهذه العمليات بكل تأكيد، وهو من أهم أسباب إقبال الكثير على إجراء العملية بها.

  1. تبدأ تكلفة زراعة الأسنان من 500 دولار أمريكي للسن الواحد، وتعد الأسنان المصنعة في السويد هي الأغلى سعراً، إذ يصل سعر السن الواحد إلى 1000 دولار.
  2. ترتفع تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا قليلاً عن التقنية التقليدية ويبدأ سعرها من 700 دولار.
  3. تتراوح تكلفة زراعة الأسنان بالليزر بين 600 و1500 دولار.

 

تتميز تركيا وحدها بتلك الأسعار المنخفضة في زراعة الأسنان دون كثير من الدول، يكفي أن تعرف أن تكلفة زراعة السن الواحد في إنجلترا تبدأ من 3500 دولار، أي أنه بإمكانك أن تزرع 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بسعر زراعة سن واحد فقط في إنجلترا.

وإذا قارننا تكلفة زراعة السن في اسطنبول بتكلفتها في بعض الدول العربية فهي أيضاً خارج المنافسة، إذ يتراوح سعر زراعة السن الواحد في الإمارات بين 3000 و 5000 دولار، وتتراوح التكلفة في السعودية بين 1500 إلى 2000 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي مميزات وعيوب إجراء عملية زراعة الأسنان في إسطنبول؟

تعد إسطنبول من أفضل المدن التي يمكنك أن تجري فيها عملية زراعة الأسنان لعدة أسباب أهمها:

  1. تضم إسطنبول نخبة من أكفأ وأمهر الأطباء على مستوى العالم.
  2. انخفاض تكلفة زرع الأسنان في اسطنبول بالمقارنة بكثير من الدول العربية والأوروبية الأخرى.
  3. وجود العديد من المستشفيات العالمية المجهزة بأحدث التقنيات وتطور الرعاية الصحية بإسطنبول بشكل ملحوظ.
  4. توفر العديد من المستشفيات والمراكز الطبية عروض للرحلات الطبية تشمل الإقامة والتنقلات داخل إسطنبول، تختصر تلك الرحلات عليك كثيراً من الوقت والمجهود.
  5. وجود العديد من الأماكن السياحية والترفيهية في إسطنبول التي يمكنك زيارتها أثناء رحلتك.

قد يكون اختلاف اللغة وصعوبة اللغة التركية من أحد عيوب إجراء زراعة الأسنان في إسطنبول، لكن تَوفَر خدمة الترجمة الفورية في إسطنبول سيجعلك تتخطى ذلك الحاجز اللغوي وتتواصل مع المجتمع التركي بسهولة.

يعد احتياج عملية زراعة الأسنان إلى المتابعة مع الطبيب بعد العملية أحد عيوب إجرائها في إسطنبول، لأن ذلك يتطلب منك تكرار الزيارة إلى تركيا لضمان نجاح العملية.

مميزات وعيوب إجراء عملية زراعة الأسنان في إسطنبول

أفضل أطباء ومراكز زراعة الأسنان في إسطنبول

حقق أطباء إسطنبول نجاحاً كبيراً في عمليات زراعة الأسنان بشكل عام في السنوات الأخيرة، يرجع ذلك لكون إسطنبول العاصمة الرسمية التي تضم أكفأ وأمهر الأطباء في تركيا.

 إليك أسماء بعض الأطباء والمراكز المتميزة في إجراء زراعة الأسنان في إسطنبول:

هناك بعض العوامل التي ينبغي أن تضعها في اعتبارك عندما تختار أفضل طبيب يجري لك العملية ومنها:

  • خبرة الطبيب وتمكنه من هذا النوع من العمليات.
  • تقييم مرضى سابقين للطبيب وآرائهم في تجربتهم معه.
  • تكلفة الطبيب في إجراء العملية.
  • متابعة الطبيب لمرضاه بعد انتهاء العملية.
  • تفهم الطبيب لأسئلتك قبل إجراء العملية.

أفضل أطباء ومراكز زراعة الأسنان في إسطنبول

تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا

تفيدنا التجارب الحقيقية لأشخاص سبقونا في خوض التجربة أكثر من أي شيء آخر، ومن تلك التجارب في زراعة الأسنان في تركيا تجربة (تاي) التي تعمل مدونة بموقع يوتيوب المعروف.

لخصت (تاي) تجربتها في زراعة الأسنان في تركيا وأوضحت كم كانت تعاني مشاكل الأسنان لدرجة أنها احتاجت أن تُجري زرع لسنتين من أسنانها وتركيب 20 تاج لأسنان أخرى.

على الرغم من صعوبة تجرِبة (تاي) وشعورها ببعض الآلام بعد العملية، إلا أنها كانت سعيدة جداً بنتائجها وراضية عن شكل أسنانها الجديد إلى أقصى حد، ووصفتها بأنها مثل أسنانها الطبيعية تماماً.

تجربتي في زراعة الأسنان في تركيا

تكلفة الإقامة في إسطنبول

تساهم تكاليف الإقامة في تحديد تكلفة زراعة الأسنان في اسطنبول بشكل كبير، تتميز تركيا بشكل عام بانخفاض تكاليف الإقامة بها بالمقارنة بكثير من الدول الأوروبية الأخرى، يرجع ذلك لحرص الحكومة التركية على تشجيع السياحة وجذب أكبر عدد من الوافدين لزيارة تركيا.

تضم إسطنبول مجموعة كبيرة من الفنادق التي تتدرج في تكلفتها لتناسب كافة المستويات، هناك الفنادق الاقتصادية التي تبدأ تكلفتها من 20 دولار في الليلة الواحدة، يصل سعر الليلة في بعض الفنادق العالمية إلى 600 دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الانتقالات في إسطنبول

تتميز إسطنبول بتنوع وسائل المواصلات بها وانخفاض تكلفتها إلى حد كبير، هناك الحافلات العامة وشبكة السكة الحديدية التي تربط بين كل المدن التركية.

وهناك شبكة المترو التي تعد خياراً مناسباً للتنقل داخل إسطنبول، كما توفر بعض الفنادق خدمة الليموزين.

 

السياحة في إسطنبول

تعد مدينة إسطنبول واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم كله ليس في تركيا فقط، هناك العديد من الأماكن السياحية التي تستحق أن تزورها أثناء رحلتك لإسطنبول وأشهرها:

  1. متحف آيا صوفيا.
  2. قصر توب كابي.
  3. برج جالاتا.
  4. قصر دولمة بهجة.
  5. قلعة روملي.
Top 10 Places To Visit In Turkey

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

زراعة الأسنان في تركيا

تجميل الأسنان في تركيا

أفضل دكتور تجميل في تركيا

تلبيس الأسنان في تركيا

هوليود سمايل في تركيا