زراعة الأسنان الألمانية

تعدّ مشكلة فقدان الأسنان الدائمة من أخطر المشاكل الصحيّة والجمالية التي قد تصيب الإنسان وذلك لكون تأثيرها ليس مقصوراً على الجانب الجمالي فحسب وإنما يمتدّ ايضاً ليطال التأثير على صحة الفم ووظائفه الحيوية مثل عملية مضغ الطعام والكلام وغيرها ، مما يترك بلا شك أثراً سلبياً على العديد من وظائف الجسم الأخرى ويؤدي في نهاية المطاف الى الاصابة بعدد من المشاكل الصحيّة المختلفة مثل السمنة ورائحة الفم الكريهة والنزلات المعوية والتلبّك المعوي وغير ذلك من المشاكل الصحية التي لا حصر لها . ولأجل كل تلك الأسباب فقد حرص المختصون في مجال طب الأسنان التجميلي على استحداث الوسائل المبتكرة لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة أو الناقصة من خلال مجموعة واسعة من التقنيات المختلفة والمتطورة ، ومن بين هذه التقنيات ظهرت عملية زراعة الأسنان الألمانية كحلٍ فعال لهذه المشكلة ، لذلك سنتطرق هنا لمعرفة أهم المعلومات بشأن تقنية زراعة الأسنان الألمانية تحديداً ، ما هي آلية القيام بها وكيف تتم ؟ من هم الأشخاص المرشحون لها ؟ نبذة عن أبرز مميزاتها وعيوبها المحتملة ، كم تبلغ تكلفتها التقريبية ؟ الى جانب مجموعة متنوعة من النصائح والمعلومات التي قد تهمّك .

 

زراعة الأسنان الألمانية

 

ما هو الهدف من زراعة الأسنان ؟

تهدف عملية زرع الأسنان إلى : 

  1. تعويض الأسنان التالفة إما نتيجة التعرض للحوادث أو الكسور أو نتيجة التسوس الذي يهاجم تاج السن وجذره مما يؤدي الى تآكله وضعفه ومن ثم تلفه .
  2. تعتبرُ زراعة الأسنان حلاً فعالاً للأسنان المتساقطة إمّا نتيجةً للتقدم في العمر أو نتيجةً لتآكل جذر الأسنان كعرضٍ لبعض الأمراض المرضيّة مثل مرض السكري وهشاشة العظام وغير ذلك من الأمراض .
  3. تحسين المظهر الجمالي والحصول على ابتسامة جذابة ومشرقة خالية من العيوب الى جانب فم صحيّ وسليم وصحّة جسديّة جيّدة بشكلٍ عام .

 

من هم المرشحون لاجراء زراعة الأسنان ؟

  1. الأشخاص الذين يتمتعون بصحةٍ جيّدة بشكلٍ عام ولا يعانون من أي مشاكل صحيّة اخرى من شأنها أن تؤثر على سلامة اللثة أو أن تزيد من هشاشتها مثل الروماتويد .
  2. تساعد عملية زرع الأسنان الأشخاص الذين يرغبون في القيام بعمل جسرِ سنيّ ، حيث أن زراعة سنّ واحد أو اكثر يساهم كثيراً في تثبيت وزيادة متانة الجسر حيث تعمل الأسنان المزروعة على تدعيم الجسر وزيادة قوته .
  3. الأشخاص الذين يرغبون في استعادة مظهر ابتسامتهم الصحية والمشرقة من خلال تعويض الاسنان التالفة والمتساقطة نتيجة التسوس او التعرض للكسور أو لحوادث معينة أو غير ذلك من العوامل المختلفة .

 

المرشحون لاجراء زراعة الأسنان

 

ما هو الفرق بين أنواع غرسات الأسنان المختلفة ؟

تختلف أنواع المواد المستخدمة في صناعة غرسات الأسنان وتتباين بحسب مجموعة من العوامل من أبرزها : 

  1. المواد الداخلة في صناعتها : يشكل اختلاف المواد الداخلة في تصنيع تركيبات الأسنان تبايناً جوهرياً في الفارق ما بين غرسات الأسنان المختلفة بعضها البعض ، لذلك فإن المفاضلة ما بين كل نوعٍ من أنواع غرسات الأسنان عادة ما يعتمد على المواد الداخلة في صناعتها في المقام الأول .
  2. بلد المنشأ : تختلف جودة الغرسات السنيّة تبعاً لاختلاف بلد المنشأ ، فكلما ارتفع مستوى التقدم التقنيّ في مجال صناعة الخامات المستخدمة في طبّ الأسنان التجميلي ازدادت تبعاً لذلك جودة المنتج . ومن أشهر البلدان في هذا المجال : ألمانيا وكوريا .
  3. فعالية الغرسة : تزداد فعالية الغرسة السنيّة في حالةِ ازدياد قدرتها على الارتباط بشكلٍ سريع مع عظام الفكين وأنسجة اللثة ويطلق على هذه العملية ” Osseointegration ” .

 

الفرق بين أنواع غرسات الأسنان المختلفة

 

ما هي غرسات الأسنان الألمانية ؟

هي نوع من أنواع الغرسات السنّية المتطورة والمصنعة في ألمانيا بأشهر وأحدث التقنيات الطبية وبكفاءةٍ عالية مقارنةٍ بمثيلاتها من التركيبات السنيّة الأخرى ، ومن بين مجموعة واسعة ومتنوعة من الغرسات الألمانية ظهرت العلامة التجارية ” Alpha-Bio Tec ” على رأس قائمة هذه الأنواع وذلك لما لاقته من تقييم مرتفع من قبل المرضى وأطباء الأسنان و لما اثبتته من فعالية واسعة وجودةٍ عالية وعمر افتراضي مُمتد بحيث لا تتطلب القيام باستبدالها من وقتٍ لآخر ، كما أنها مطابقةٌ للمواصفات العالميّة . وتنتج ألمانيا أيضاً العديد من العلامات التجارية الألمانية الأخرى التي حققت نجاحاً جيداً على سبيل المثال : 

  1. AB Dental Implants
  2. Nobel Dental Implants .
  3. Straumann Dental Implants .
  4. Osseo Denal Implants .
  5. Zimmer Dental Implants .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي خطوات زراعة الأسنان الألمانية ؟

تتم عملية زراعة الأسنان الألمانية من خلال ثلاث خطواتٍ أساسية :

  1. الخطوة الأولى : في هذه الخطوة يقوم طبيب الأسنان بتهيئة عظام اللثة من أجل وضع وتثبيت الغرسات المعدنية المصنوعة من التيتانيوم بها ليتم بعد ذلك القيام بغرسها .
  2. الخطوة الثانية : تستغرق هذه الخطوة مدةً تتراوح ما بين 3 الى 6 أشهر ، ويتم فيها السماح لعظام اللثة و الغرسة السنية بالالتئام والتلاحم فيما بينها بما يطلق عليها عملية الالتحام العظمي ، وتتم هذه الخطوة تحت اشراف طبيب الاسنان ومن خلال متابعةٍ دوريةٍ منتظمة .
  3. الخطوة الثالثة : في هذه الخطوة يقوم طبيب الأسنان بتركيب التاج السني النهائي وتثبيته فوق سطح الغرسة المعدنية وهي عملية تتطلب زيارات متكررة لطبيب الأسنان والخضوع لاشراف طبيّ مكثّف .

 

ما هي خطوات زراعة الأسنان الألمانية ؟

 

ما هي مميزات غرسات الأسنان الألمانية ؟

  1. عمر افتراضيّ طويل نسبياً : تمتاز غرسات الأسنان الألمانية بأنها ذات عمر افتراضي ممتدّ وربّما دائم ، حيثُ أنها نادراً ما تتطلب استبدالها بعد القيام بزراعتها الا في حالات نادرة .
  2. القدرة الممتازة على الالتحام مع نسيج اللثة : تمتاز غرسات الأسنان الألمانية بقدرتها الفائقة على الالتحام مع نسيج الأسنان والعظام الموجودة في اللثة بسرعة كبيرة مقارنةً بباقي أنواع الغرسات السنيّة الأخرى .
  3. المرونة الفائقة : تمتاز غرسات الأسنان الألمانية بمرونتها الفائقة حيثُ أنها تتوافر بمجموعة مختلفة من الأطوال والأقطار ، كما أنها تتلاءم مع كافة أنواع العظام تقريباً مما يساعد في جعل عملية زراعة الأسنان عمليةً بسيطة ذات جودة عالية .

 

ما هي مميزات غرسات الأسنان الألمانية ؟

 

ما هي عيوب غرسات الأسنان الألمانية ؟

  1. التكلفة المرتفعة : أكثر ما يعيب غرسات الأسنان الألمانية هو تكلفتها المرتفعةُ نسبياً مقارنةً بباقي أنواع الغرسات السنيّة الأخرى ، لكن إذا ما قارنّا سعر الغرسة بمستوى جودتها وعمرها الافتراضي الذي لن يضطرك الى تغييرها من وقتٍ لآخر فستكتشف بأن هذه التكلفة ليست مرتفعةً على الاطلاق .
  2. مخاطر العدوى : لا شك بأن خطر التعرض للعدوى هو تخوّف مشترك في كافة عمليات زراعة الأسنان وربّما مع كافة الاجراءات الطبية الخاصة بالأسنان ، وهنا تبرز مدى ضرورة عناية الطبيب بتعقيم الأدوات الطبية والأجهزة المستخدمة في هذا الغرض .
  3. الشعور بالألم : وهو عرضُ يمكن التغلب عليه بسهولة من خلال تناول بعض المسكنات البسيطة مثل ( Paraceamol ) وعادة ما يزول الشعور بالألم بعد يومين أو ثلاثة من القيام بالعملية .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة زراعة الأسنان الألمانية : 

تختلف التكلفة الاجمالية زراعة هذا النوع من الغرسات السنيّة تبعاً لعدد من العوامل من أبرزها :

  1. خبرة ومهارة طبيب الأسنان وعدد سنوات خبرته الطبية في هذا المجال .
  2. مستوى العناية بخطوات النظافة والتعقيم وحداثة الأجهزة المستخدمة في هذا الغرض .
  3. بعض الإجراءات الطبية السابقة للجراحة والتي يقوم الطبيب بعملها من أجل تهيئة الفك لخطوة الجراحة والتأكد من خلو اللثة من الأمراض التي قد تعيق عملية زراعة الأسنان .

لكن في مجمل الأمر تتراوح تكلفة زراعة الأسنان الألمانية في مصر ما بين 1000 الى 1200 دولار أمريكي ، وفي المملكة العربية السعودية تزداد هذه التكلفة قليلاً لتتراوح ما بين 1500 الى 2000 دولار ، أما في دولة الإمارات فتتراوح التكلفة التقريبية لهذه العملية ما بين 2000 الى 3000 دولار امريكي للسن الواحد ، وتزيد هذه التكلفة في حال القيام بسياحةٍ علاجية .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

هوليود سمايل

هوليود سمايل في أبوظبي

أنواع تركيبات الأسنان

أنواع تلبيس الأسنان

عملية زراعة الأسنان في الرياض