تلبيس الأسنان في الأردن

كان الحل الوحيد في الماضي للكثير من مشاكل الأسنان مثل الشروخ والتصدعات والتفتت الجزئي وتآكل طبقة المينا هو فقط قلع السن أو الضرس المصاب لتخفيف الألم عن المريض، لكن التطور في عالم طب الأسنان بات يسمح الآن بعلاجات أكثر فاعلية لتلك المشاكل، أحد تلك العلاجات هو تلبيسات الأسنان التي يعتبرها الأطباء الحل الأفضل للعديد من مشاكل الأسنان التي لا تصلح معها الحشوات، في السطور المقبلة تعرف معنا على كل ما يخص تلبيس الأسنان في الأردن وأسعار تلبيس الأسنان في الأردن لتصبح الأمور أكثر وضوحاً لك إذا كنت تفكر في إجراء هذا العلاج.

 

تلبيس الأسنان في الأردن

 

عن تلبيس الأسنان في الأردن

تقع الأردن في أقصى غرب قارة آسيا، ويحدها كل من المملكة العربية السعودية، وسوريا، والعراق، وفلسطين، تبلغ مساحة البلاد 89 ألف كيلومتر مربع، ويسكنها قرابة 10 ملايين نسمة، تعتمد الأردن على اقتصاد متنوع يشمل الزراعة والصناعة وقطاع الخدمات بالإضافة إلى السياحة. يعتبر نصيب المواطن من الناتج المحلي الإجمالي في الأردن منخفضاً بالمقاييس العالمية، لكنه يعتبر متوسطاً مقارنة بالبلدان المحيطة.

يعتبر تلبيس الأسنان الحل المفضل لأطباء الأسنان لعلاج العديد من المشاكل السنية وإعطاء المريض فرصة للاحتفاظ بأسنانه الطبيعية لعدة سنوات أخرى، تعتمد تلبيسات الأسنان (والتي يطلق عليها أيضاً تيجان وجسور الأسنان) على إكمال نواقص الأسنان بأجزاء تعويضية مكملة تصب فوقها ثم تترك لتتصلب أو تصنع بالاستعانة بقوالب الأسنان أو الأشعة ثم توصل بالأسنان، توفر هذه الأجزاء التعويضية حماية للسن من التعرض للمزيد من الضرر، كما تمنح المريض فرصة لاستخدام أسنانه مرة أخرى في المضغ كأي سن عادي.

لا يحتاج تلبيس الأسنان إلا إلى تخدير موضعي، ويمكن للمريض العودة إلى تناول الطعام والمضغ على الأسنان في اليوم التالي للعملية (مع تجنب المشروبات الساخنة والباردة والأطعمة القاسية في الـ 48 ساعة التالية للتلبيس.) لذا فإنها تعتبر الحل المفضل حالياً لأغلب أطباء الأسنان في مقابل الخلع ثم زراعة الأسنان أو الحشوات التي لا تستطيع إعادة السن إلى حالته الأصلية في حالة كون الضرر كبيراً.

 

 

أفضل المدن لإجراء تلبيس الأسنان في الأردن

يشكل سكان العاصمة الأردنية عمان حوالي 40% من سكان الأردن، لذا لا عجب أن تتركز أغلب الأعمال التجارية في هذه المدينة، عيادات الأسنان ليست استثناءً من هذه القاعدة، حيث يمكن إيجاد أفضل العيادات والأطباء الأطول خبرة والأكثر كفاءة في العاصمة تحديداً، وفي الحقيقة لا ينصح بالذهاب خصيصاً إلى عيادات أسنان خارج العاصمة.

 

تكلفة تلبيس الأسنان في الأردن

للحصول على أسعار دقيقة لتلبيسات الأسنان يجب زيارة طبيب أسنان يقوم بمعاينة الحالة وشرح الخيارات المتاحة وتكلفة كل منها، إذ أن المواد المستخدمة في التلبيس، ودرجة تضرر السن، وأيضاً صعوبة أو سهولة تشكيل التلبيسات تلعب دوراً كبيراً في تحديد التكلفة، لكن بشكل عام تتراوح أسعار تلبيس الأسنان في الأردن بين 200 و 1200 دولار للسن الواحد، بينما تتراوح أسعار تلبيس الأسنان الزيركون في الأردن بين 500 و 1500 دولار للسن الواحد. وبالطبع يجب إضافة تكاليف السفر والإقامة والتنقلات إلى التكلفة الإجمالي للحصول على صورة أوضح.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تلبيس الأسنان في الأردن

تعتبر الأردن وجهة ممتازة جداً لمن يرغب في إجراء عمليات تلبيس الأسنان، فهي تجمع بين الأسعار التنافسية، والجودة العالية، وخبرة وكفاءة جراحي التجميل، بالإضافة إلى تواجد الأردن في قلب العالم العربي وسهولة الوصول إليها والحصول على تأشيرتها، وأيضاً استتباب الأمن والأمان فيها، وعدم وجود مشاكل في التواصل بسبب اللغة أو التباين الثقافي، كما أن التواجد في الأردن فرصة ذهبية للتعرف على حضارة وتاريخ هذا البلد. من ناحية أخرى يمكن إيجاد بلدان أكثر تنافسية من ناحية الأسعار من الأردن في عمليات تلبيس الأسنان، لذا إذا كانت التكلفة هي عامل تفضيلك الأساسي فربما من الأفضل البحث عن بدائل مثل تركيا أو مصر أو العراق.

مميزات وعيوب تلبيس الأسنان في الأردن

 

عيادات لإجراء تلبيس الأسنان في الأردن

مركز مصممي الابتسامة لطب الأسنان: إذا كنت تفكر في إجراء تلبيس الأسنان في الأردن فإن هذا المركز يقدم لك الخدمة التي تحتاج إليها بالضبط، يقع المركز في العاصمة عمان ويعمل على مدار الأسبوع.

عيادات الدكتور إسماعيل السالم: يشرف دكتور إسماعيل على طاقم من أطباء الأسنان يجرون كل عمليات الأسنان المعروفة تحت سقف واحد، تحظى العيادات بسمعة جيدة ومراجعات إيجابية من معظم المترددين.

عيادة الدكتور ثامر ذيب: رغم أن دكتور ثامر متخصص بالأساس في جراحات الأسنان التجميلية، إلا أنه يجري في عيادته المعروفة باسم سمايل ستوديوز مختلف أنواع علاجات الأسنان، ومنها بالطبع تلبيسات الأسنان. تقع العيادة في العاصمة عمان.

 

عيادات لإجراء تلبيس الأسنان في الأردن

 

السياحة في الأردن

على الرغم من صغر حجمها، تتميز الأردن بمجموعة كبيرة من الأماكن التي تصلح لرحلات سياحية ممتعة، إذا كنت تخطط لقضاء بعض الوقت في الأردن فيمكنك على سبيل المثال الاستمتاع بينابيع الحمة الأردنية في إربد أو حمامات عفرا في الطفيلة، وإذا كنت من محبي المحميات الطبيعية فهناك محمية الشومري ومحمية عجلون، أما إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت الممتع على الشاطئ فليس هناك أفضل من شواطئ خليج العقبة في جنوب الأردن، وأخيراً لمحبي السياحة الثقافية فهناك مدينة البتراء الشهيرة، ووادي رم، وقصير عمرة.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في الأردن:

تكلفة عملية تكميم المعدة في الأردن

تكلفة حقن البلازما للشعر في الأردن

عيادات شفط الدهون في الأردن

ابتسامة هوليود في الأردن

الخلايا الجذعية في الأردن

عملية تجميل الانف في الاردن