الخلايا الجذعية في الأردن

يستمر العلم في إبهارنا بتقنيات التجميل التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة من التقدم بحيث أصبحت نتائجها أشبه بالمعجزات الفعلية، حقن الخلايا الجذعية هي واحدة من التقنيات الواعدة والتي ظهرت منذ سنوات قليلة فقط لكنها أثبتت قدراتها الفائقة على علاج العديد من مشاكل الترهل والتجاعيد وآثار الشيخوخة، والأردن هي واحدة من البلدان التي يمكن إجراء علاجات الخلايا الجذعية فيها بتكلفة ملائمة وأيضاً بمستوى عالٍ من الجودة والكفاءة، يقدم لكم هذا الدليل المختصر من موقع تجميلي كل ما تحتاجون إلى معرفته عن علاجات الخلايا الجذعية في الأردن.

 

الخلايا الجذعية في الأردن

 

نبذة عن عملية الخلايا الجذعية في الأردن

الخلايا الجذعية هي خلايا تتميز بأمرين رئيسيين، الأمر الأول هو قدرة هائلة على الانقسام والنمو، والأمر الثاني هو القدرة على النمو بصور مختلفة بحسب النسيج الذي تتواجد فيه. الخلايا الجذعية هي الخلايا الأساسية المكونة للأجنة، لأنها ببساطة نوعية الخلايا القادرة على التشكل بمختلف أنواع الأنسجة، فمن نفس نوعية الخلايا تتكون أنسجة الدهون، وأنسجة العضلات، وأنسجة الأوعية الدموية، وحتى أنسجة الأعضاء الحيوية مثل القلب والمخ.

منذ عدة سنوات فقط اكتشف العلماء أنه بالإمكان استعمال الخلايا الجذعية كحقن بهدف علاج مشاكل التجاعيد وإعادة الرونق والنشاط إلى البشرة بكفاءة بل وحل بعض مشاكل تساقط الشعر والصلع بكفاءة عالية ودون أي من الأضرار التي تنطوي عليها عمليات الحقن التقليدية (حقن البوتوكس والفيلر وحقن حمض الهاليورنك.. إلخ.)

في تقنيات العلاج التجميلي بالخلايا الجذعية يتم في العادة استخراج بعض الدهون من جسم المريض نفسه لتقليل احتمالات رفض الجسم للمواد المحقونة وأيضاً لتقليل احتمالية العدوى، ومن ثم يتم إعادة حقن تلك الدهون في المناطق المراد علاجها بعد إجراء بعض العمليات البسيطة عليها لزيادة تركيز الخلايا الجذعية وجعلها أكثر كفاءة على الدهون المستخرجة. وينبغي ملاحظة أن العلاج التجميلي بحقن الخلايا الجذعية يختلف تماماً عن علاجات الخلايا الجذعية التي ما تزال في الطور التجريبي والتي تستهدف علاج بعض حالات السرطان والأمراض الوراثية والتي تتضمن نقل الخلايا الجذعية من المريض نفسه أو من متبرع.

تستخدم حقن الدهون بنفس الطريقة التي يتم استخدام حقن الفيلر والبوتوكس بها، فهي في الأساس تحقن في المناطق التي تعاني من التجاعيد لتملأ فراغات البشرة وتعيد النضارة إليها، بالإضافة إلى ذلك تمكن الخلايا الجذعية الموجودة في الدهون البشرة من إعادة بناء نفسها وبشكل خاص إعادة بناء الأوعية الدموية المطلوبة للحصول على بشرة صحية نابضة بالحياة، هذا بالإضافة إلى تجنب كل الأضرار الجانبية الناتجة عن حقن مواد غريبة في الجسم.

 

عملية الخلايا الجذعية في الأردن

 

أفضل المدن لإجراء علاجات الخلايا الجذعية في الأردن

تعتبر علاجات الخلايا الجذعية متقدمة بعض الشيء مقارنة بعمليات الحقن الأخرى، لذا ستجد أن معظم المراكز الطبية التي تجري عملية الخلايا الجذعية في الأردن متركزة في العاصمة الأردنية عمان. وفي الحقيقة لا ينصح بإجراء هذه العملية في المراكز الصغيرة أو غير المعروفة لأن احتمالات العدوى والخطر فيها عالية على نحو ما.

 

تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في الأردن

تختلف تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في الأردن بحسب عوامل عديدة، منها:

  • الإجراء الجراحي الذي تستخدم الخلايا فيه (حقن التجاعيد أو حقن الشعر أو زراعة الشعر.)
  • عدد الجلسات التي يحتاجها المريض لإتمام العلاج.
  • كفاءة الأجهزة المستخدمة في استخراج الخلايا الجذعية.
  • سمعة المركز الطبي وكفاءة الطبيب وطاقمه المساعد.

وبالتالي ستختلف التكلفة كثيراً من حالة إلى أخرى ومن مكان إلى آخر، لكن بشكل عام تتراوح تكلفة حقنة الدهون الذاتية الواحدة بين 100 و 250 دينار أردني، ويمكن بعد معرفة عدد الحقن التي سيحتاج إليها المريض وضع تكلفة تقريبية للعلاج. تعتبر تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية في الأردن منخفضة إلى حد كبير مقارنة بالعلاجات في دول الخليج العربي وأوروبا الغربية التي قد تصل إلى ضعف أو ضعفي هذه التكلفة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب علاجات الخلايا الجذعية في الأردن

تعتبر الأردن مكاناً ملائماً جداً لإجراء جراحات التجميل بتكلفة اقتصادية دون التضحية بالجودة، لذا فإن إجراء عملية الخلايا الجذعية في الأردن هو صفقة رابحة بكل المقاييس، على الرغم من أنه سيتوجب عليك تمديد سفرك لفترة طويلة نسبياً في حالة احتجت إلى إجراء الجراحة على عدد كبير من الجلسات، وأيضاً قد تحتاج إلى بذل بعض الجهد من أجل العثور على عيادة تجري هذه النوعية من العلاجات

لأن تلك العملية جديدة نسبياً في عالم جراحات التجميل وليست شائعة بعد.

 

مميزات وعيوب علاجات الخلايا الجذعية في الأردن

 

مراكز تجري عملية الخلايا الجذعية في الأردن

نظراً لندرة المتخصصين بها، ستحتاج إلى بعض الوقت للبحث عن المراكز التي تجري علاجات الخلايا الجذعية في الأردن، في ما يلي بعضاً من أشهر تلك المراكز:

المركز الأردني للتجميل: يعتبر مركزاً تجميلياً متكاملاً يضم مختلف التخصصات التجميلية الشائعة، ويمكن القيام بمختلف أنواع حقن الخلايا الجذعية فيه عن طريق أطباء وجراحي تجميل أكفاء.

عيادة دكتورة ميس خالد خواجه: أخصائية الجلدية والتجميل والليزر، والمتخصصة استعمال أجهزة التجميل الحديثة والعلاجات التجميلية المتقدمة بما في ذلك حقن الخلايا الجذعية.

مركز دكتور أحمد داوود التخصصي: يمتلك دكتور أحمد خبرة تصل إلى 20 عاماً في جراحات التجميل، وهو حاصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا.

 

مراكز تجري عملية الخلايا الجذعية في الأردن

 

الإقامة في الأردن

تضم الأردن بنية تحتية سياحية قوية، لذا لن تجد أي صعوبات في العثور على أماكن ملائمة للإقامة فيها. تتوفر خيارات فاخرة للإقامة في الأردن إذا كنت مستعداً لدفع ما يصل إلى 200 دينار أردني لليلة الواحدة في فنادق مثل فور سيزونز عمان أو ماريوت البتراء أو شيراتون عمان، كما يمكن الإقامة في أماكن متوسطة مقابل ما يصل إلى 75 دينار أردني لليلة الواحدة في فنادق مثل بريستول هوتل أو ريجينسي بالاس أو دايز إن عمان، كما يمكنك الاختيار من بين العديد من الفنادق الاقتصادية التي لا يزيد سعر الليلة فيها عن 35 دينار أردني مثل كاندلز هوتل أو بلو مارين.

 

الإقامة في الأردن

 

المواصلات في الأردن

أثناء إقامتك في الأردن ستكون أمامك الكثير من الخيارات المتعلقة بالمواصلات، فإذا كنت تفكر في الخيار الأكثر توفيراً فعلى الأرجح ستضطر إلى استخدام الحافلات والمواصلات العامة داخل المدن الرئيسية، أما إذا كنت تريد وسيلة مواصلات أكثر خصوصية فيمكنك استعمال التاكسي أو واحدة من خدمات التنقل الشخصي المتوافرة في المدينة (أوبر أو كريم،) أما إذا كنت تريد رفاهية أكثر فيمكنك بسهولة استئجار سيارة بسائق أو بدون والتمتع بالحرية الكاملة للتنقل بها داخل المدن وخارجها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

السياحة في الأردن

أثناء إقامتك في الأردن يمكنك الاستمتاع أيضاً ببعض الزيارات السياحية الرائعة، مثل زيارة مدينة البتراء التاريخية التي دخلت التاريخ باعتبارها واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة، وكذلك زيارة مدينة جرش التي تضم آثاراً تعود إلى أكثر من 6500 سنة مضت، أو القيام بزيارة إلى البحر الميت والاستمتاع بطبيعته الفريدة التي لا توجد في أي مكان آخر بالعالم، أو القيام برحلة بحرية في خليج العقبة ومشاهدة مجموعة من أندر الشعاب المرجانية والأسماك في العالم.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في الأردن:

شد الوجه في الأردن

زرع الشعر في الاردن

ابر الجلوتاثيون في الاردن

شد الوجه بالخيوط في الأردن

اسعار حقن البوتکس في الأردن

جهاز فيلا شيب في الأردن