تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

يعاني الكثير من الرجال والنساء من مشكلة تساقط الشعر، كما يعاني البعض من الصلع وجميعها مشكلات تستوجب التوقف أمامها ومحاولة حلها نهائياً. يظهر يومياً عدد من التقنيات المختلفة التي تستخدم لعلاج مشكلات تساقط الشعر، إحدى هذه الحلول هو استخدام الخلايا الجذعية لعلاج الشعر والتي سنتناولها في مقال تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر.

يصحبكم موقع تجميلي من خلال مدونة “تجربتي الخلايا الجذعية للشعر” خلال عدد من تجارب بعض المرضى الذين استخدموا الخلايا الجذعية لعلاج الشعر فتابع معنا.

معالحة الشعر بالخلايا الجذعية

 

نبذة عن استخدام الخلايا الجذعية للشعر

تعتمد تقنية الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر على حقن الخلايا الجذعية اللحمية التي تأتي من الحبل السري للإنسان في أجزاء مختلفة من فروة الرأس المصابة بتساقط الشعر، يبدأ بعد ذلك نمو الشعر في خلال مدة تقترب من الشهر ويصل الشعر إلى ذروة النمو في خلال 4 إلى 6 شهور.

بدأ الأطباء استخدام حقن الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية البشرية الناتجة من الدهون التي يتم جمعها خلال عمليات شفط الدهون، ثم حقن هذه الخلايا في فروة الرأس لمكافحة تساقط الشعر أو في الوجه لتجديد شباب الوجه، لكن هذه الخلايا الجذعية ليست دائماً ذات جودة عالية خاصةً مع تقدم المريض في العمر، لذلك تم اللجوء لاستخدام الخلايا الجذعية المستخلصة من الحبل السري للإنسان والتي تكون عادةً أكثر قوة وفاعلية عند مقارنتها بالخلايا الجذعية المشتقة من الخلايا الدهنية.

نبذة عن استخدام الخلايا الجذعية للشعر

 

ما الفرق بين استخدام الخلايا الجذعية والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) لعلاج تساقط الشعر؟

يحصل الطبيب على البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن طريق فصلها عن باقي مكونات الدم باستخدام جهاز الطرد المركزي، وتحتوي هذه البلازما على العديد من عوامل النمو الموجودة في الدم لكنها لا تحتوي على الكثير من الخلايا الجذعية، إذ إن البالغين عادةً لا يمتلكون العديد من الخلايا الجذعية في دمائهم.

لكن في المقابل تأتي الخلايا الجذعية من الحبل السري البشري وعند حقنها في فروة الرأس يمكنها أن تساعد على تعزيز نمو الشعر.

 

ما الفرق بين استخدام الخلايا الجذعية والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) لعلاج تساقط الشعر؟

هل تكون الخلايا الجذعية السُرية – المأخوذة من شخص آخر- آمنة لحقن مرضى تساقط الشعر؟

نعم تعتبر آمنة للحقن في جسم المريض إذ إنه في أثناء معالجة الحبل السري يتم تصفية العينة من مكونات خلايا الدم الحمراء التي يمكن أن تسبب تفاعلاً سلبياً مع فصائل الدم المختلفة، إضافةً إلى ذلك فإن خلايا الحبل السري غير ناضجة وبالتالي لا تتفاعل بنفس الطريقة التي تتفاعل بها الخلية البالغة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هو مدى فعالية الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر؟

بحسب الدراسة التي أجراها بعض الباحثين بعنوان “العلاج بالخلايا الجذعية كتقنية جديدة لحالات الثعلبة البقعية والثعلبة الأندروجينية المقاومة للعلاج” تم علاج ما يقرب من 40 مريضاً يعانون من تساقط الشعر بجلسة واحدة فقط عن طريق استخدام الخلايا الجذعية، وبعد 6 أشهر من الحقن كان هناك تحسن كبير تم تأكيده عن طريق استخدام المنظار الجلدي الرقمي.

لكن حتى الآن لم يتم اعتماد استخدام الخلايا الجذعية في علاج تساقط الشعر من قِبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، ولكن التجارب المذكورة في هذا المقال هي تجارب أشخاص قاموا بتجربة هذه التقنية بالفعل وأعطت نتائج مرضية.

ما هو مدى فعالية الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر؟

بعض الملاحظات حول استخدام الخلايا الجذعية لعلاج مشكلات الشعر:

  1. الخلايا الجذعية ليست جنينية أي إنها لا يتم الحصول عليها من الأجنة، ولكن تؤخذ من الحبل السري للإناث الحوامل في حمل يصل عمره من 36 إلى 40 أسبوعاً.
  2. يمكن استخدام الخلايا الجذعية عن طريق خلطها مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) للحصول على نتائج أفضل.
  3. لا تعتبر الخلايا الجذعية علاجاً نهائياً لتساقط الشعر ولكن تستمر النتائج لفترة مؤقتة ويمكن الخضوع لجلسة إضافية كل فترة.

 

تجارب استخدام الخلايا الجذعية للشعر 

يستعرض معكم موقع تجميلي في الفقرات التالية تجارب بعض من قاموا باستخدام تقنية الخلايا الجذعية لعلاج مشكلات الشعر.

تجارب استخدام الخلايا الجذعية للشعر

 

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر بعد مرور 4 شهور

يقول أحد المرضى الذين خضعوا لاستخدام الخلايا الجذعية منذ حوالي 4 شهور عن تجربته مع هذه التقنية:

“كانت تجربتي الخلايا الجذعية للشعر جيدة جداً، حيث كانت النتائج مذهلة حقاً خاصةً في منتصف قمة الرأس الجزء الذي أظهر نتائجاً استثنائية، حتى مقدمة الرأس كانت النتائج بها رائعة جداً حيث كان هناك جزء مكشوف من فروة الرأس والآن بدأ الشعر في النمو به”.

يقول المريض عن ملاحظته لظهور هذه النتيجة خلال الـ 4 شهور الماضية أن التحسن بدأ يظهر بالتدريج، حيث لم يلاحظ النتائج الحالية في أول شهر ولكن بعد ذلك بدأ يلاحظ الاختلاف بشكل ملحوظ، حيث بدأ تساقط الشعر الذي كان يعاني منه في البداية في الانخفاض ثم لاحظ بدأ نمو الشعر في قمة الرأس من جديد.

وبسؤاله عن إذا شعر بأي ألم في أثناء الجلسة أجاب قائلاً:

“كان الإجراء بسيطاً جداً حيث لم يتعين عليّ فعل شيء معين يومها غير تناول الإفطار صباحاً وشرب الكثير من الماء وكان الإجراء ذاته سريعاً جداً ولم يستغرق الكثير من الوقت”.

وبسؤاله عن نسبة تحسن شعره بعد تجربة الخلايا الجذعية أجاب:

“تحسنت قمة الرأس بنسبة تقارب 70% ومقدمة الرأس بنسبة قد تصل إلى 60-65٪”.

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر بعد مرور 4 شهور

 

تجربة امبولات الخلايا الجذعية لإعادة نمو الشعر

لقد كانت تجربتي مع امبولات الخلايا الجذعية للشعر مبهرة حقاً.

لقد خضعت لاستخدامها منذ ما يقرب من شهرين واليوم إذا تحدثنا عن تساقط الشعر فقد انخفض بنسبة كبيرة تتراوح بين 50-75%.

أما فيما يخص نمو الشعر فبالنظر إلى الصور تجد فرقاً هائلاً كأنني شخص مختلف، حيث كان يمكنك رؤية فروة رأسي من خلال بعض المناطق سابقاً واليوم أصبحت تلك المناطق ممتلئة بالشعر، وقد أبلغني الطبيب أن التحسن سيزيد فعادةً تكون النتيجة أكثر وضوحاً خلال 3-4 شهور.

وبسؤالها عن ما إذا كانت تنصح النساء الذين يعانون من ترقق الشعر في منطقة قمة الرأس بالخضوع لهذا الإجراء قالت:

“نعم بالطبع بنسبة 100% لقد أخبرت الكثير من الناس به وزوجي الآن مقدم على تجربته، أنا سعيدة جداً بالنتيجة حيث كنت أشعر باليأس والإحباط من مظهر شعري، لقد جربت كل شيء يمكن تجربته ولم أحظى بالنتائج التي أصبو إليها استخدمت المينوكسديل وفيناسترايد ونيوكسين، كما أني حاولت تجربة زراعة الشعر لكني لم أكن مرشحة جيدة لها لذلك فأنا محظوظة بنتائج هذه التجربة”

تجربة امبولات الخلايا الجذعية لإعادة نمو الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع نتائج الخلايا الجذعية للشعر في عمر 58 عاما

يظهر فارق كبير في نمو شعري بعد ما يقرب من 4 شهور على تجربتي للخلايا الجذعية لإعادة إنبات الشعر.

ليس ذلك فحسب لكني أشعر أن شعري أصبح أكثر كثافة عن حالته قبل استخدام علاج الخلايا الجذعية، أصبحت أشعر بتحسن كبير في حالتي النفسية عندما أنظر إلى نفسي في المرآة وأرى الفرق الكبير بين حالة شعري الآن وحالته قبل 4 شهور.

حيث نما في فروة رأسي شعر جديد لم يكن موجود قبل ذلك كما يمكنك رؤية الفرق من خلال صورته قبل وبعد الإجراء.

كوني أبلغ من العمر 58 عاماً فأنا لم أكن أتوقع هذه النتيجة المبهرة لكني حقاً سعيد للغاية بهذه النتيجة الرائعة. 

PRP Stem Cell - Results after ONE TREATMENT - Los Angeles

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

علاج تساقط الشعر

زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية DHI

مين جربت حقن البلازما للشعر ؟

كيفية علاج تساقط الشعر

طرق علاج تساقط الشعر

اسباب تساقط الشعر عند الرجال

حقن الميزوثيرابي للشعر

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر ؟