الخلايا الجذعية في السعودية

لم يعد استخدام الخلايا الجذعية يقتصر على الأغراض العلاجية فقط، بل امتد استخدامها ليشمل الأغراض التجميلية أيضاً، فأصبحت تستخدم في زراعة الشعر ومنع تساقطه، بالإضافة إلى فوائدها واستخداماتها المتعددة بالنسبة للبشرة. وفي هذا المقال سوف نتعرف على حقن الخلايا الجذعية في السعودية.

الخلايا الجذعية في السعودية

فما الذي يجب أن تعرفه عن السعودية وعن حقن الخلايا الجذعية في السعودية؟ وكيف تتم زراعة الخلايا الجذعية في السعودية؟ وما هي تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية؟ وأين توجد أفضل الأماكن لحقن الخلايا الجذعية في السعودية؟ بالإضافة إلى ذكر مميزات إجراء زراعة الخلايا الجذعية هناك.

 

نبذة عن السعودية

تقع المملكة العربية السعودية غرب قارة آسيا، وهي أحد أهم الدول العربية في المنطقة، تبلغ مساحتها أكثر من 2 مليون كم مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 32 مليون نسمة. تتميز المملكة العربية بوجود حدود لها على ساحل البحر الأحمر من الغرب، بالإضافة إلى وجود الخليج العربي من الشرق، الأمر الذي جعل من المدن المطلة على هذه الجهات، مثل مدينة جدة، من المدن التجارية والسياحية الهامة.

يتحدث أهل المملكة اللغة العربية بلهجة محلية مفهومة لأغلب من يتحدثون العربية ويتعاملون بالريال السعودي الذي يساوي حوالي 0.27 دولار أمريكي.

ازداد إقبال المواطنين السعوديين في السنوات الأخيرة على إجراء عمليات التجميل الجراحية بالإضافة إلى الإجراءات غير الجراحية، الأمر الذي دعا العديد من الأطباء والمستثمرين بالإضافة إلى الجهات الحكومية من إقامة عدد كبير من العيادات والمستشفيات الخاصة بالإضافة إلى مراكز التجميل المتخصصة في إجراء كل ما يتعلق بطب التجميل.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الخلايا الجذعية في السعودية

يوجد عدد من الإجراءات التجميلية المتعلقة بالخلايا الجذعية في السعودية، فالأمر لا يقتصر على حقن الشعر أو الوجه بالخلايا الجذعية فحسب، بل تستخدم الخلايا الجذعية في إجراءات زراعة الشعر أيضاً.

يتم استخلاص الخلايا الجذعية بنفس الطريقة لكل الإجراءات، وذلك عن طريق شفط كمية من الدهون المختزنة بالجسم، بعملية تسمى بعملية شفط الدهون المصغرة، وفيها يتم شفط كمية صغيرة من الدهون من منطقة معينة بالجسم، سواء كانت البطن أو الفخذ أو غيرها تلك التي يحددها الطبيب.

ثم تكون الخطوة التالية عن طريق استخلاص الخلايا الجذعية من الدهون بتقنية الطرد المركزية، وفي أغلب الحالات يتم إضافة مواد بروتينية على الخلايا لتنشيطها، وحينها تكون جاهزة للاستخدام.

يمكن استخدام الخلايا الجذعية في السعودية بشكل أساسي في ثلاث إجراءات:

حقن الخلايا الجذعية للوجه: وفي هذه الحالة يتم حقن الخلايا الجذعية بالوجه لإضفاء نضارة عليه وإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة من الوجه فتمنحه مظهراً أكثر شباباً.

حقن الخلايا الجذعية للشعر: أما هذه التقنية فهي تستخدم لعلاج مشاكل الشعر، التي أهمها التساقط والضعف والتقصف، وقد أثبتت الخلايا الجذعية نتائج جيدة في هذا الصدد.

زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية:وتعد تلك التقنية أحدث تقنيات زراعة الشعر، وتعتمد على انقسام الخلايا الجذعية، فتنتج أكثر من شعرة في نفس البصيلة بالرأس.

استخدام الخلايا الجذعية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

عملية تكميم المعدة في السعودية

ازالة الشعر بالليزر في السعودية

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية

زراعة الرموش في جدة

اللومينير للأسنان في الرياض

عملية تجميل الأذن البارزة في السعودية

عملية تجميل الأنف في جدة

عملية تجميل الأذن في السعودية

عملية زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر للنساء في السعودية

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الأسنان في السعودية