الخلايا الجذعية دبي

الخلايا الجذعية دبي
الخلايا الجذعية دبي
هبة علي، صیدلانیة، خريجة كلية الصيدلة جامعة الاسكندرية سنة 2011. أعمل بمجال الصیدلة والأدویة منذ عشر سنوات. أجید الكتابة والبحث كاتبة محتوى طبي یتمیز بالأسلوب البسیط الشیق، والمدعم بالمصادر الطبیة الموثوقة، هدفي إثراء المحتوى العربي بالمعلومات الطبیة الصحیحة المبسطة.
إنشاء: Apr 11, 2022 · تحديث: Apr 11, 2022

الخلايا الجذعية دبي

الخلايا الجذعية دبي

شهد مجال العلاج بالخلايا الجذعية في دولة الإمارات تقدماً واسعاً وأُنشِئت العديد من المراكز البحثية المتخصصة في إجراء الأبحاث والدراسات على فعالية العلاج بالخلايا الجذعية دبي، وتطوير مثل هذه النوع من العلاجات الحديثة. على صعيد آخر بدأت دراسة هذا المسار من العلاج بالخلايا الجذعية في عدة جامعات بدولة الإمارات العربية المتحدة الأمر الذي أكسب العلاج بالخلايا الجذعية مستوى متطور بين دول الشرق الأوسط والعالم أجمع.

أُسست العديد من مراكز العلاج بالخلايا الجذعية في  مدينة دبي الطبية ووضعت وزارة الصحة بدولة الإمارات معايير وأخلاقيات وقيود هامة يجب التزام هذه المراكز بها، خاصةً عند نشر الإعلانات حول العلاج بالخلايا الجذعية وذلك لحماية المرضى من الانسياق حول العلاجات الوهمية.

نبذة عن العلاج بالخلايا الجذعية في دبي

  1. تتميز الخلايا الجذعية بقدرتها على الانقسام وتجديد خلايا النسيج الذي تتواجد به وبالتالي تتخلص من الخلايا التالفة وتعزز صحة الأنسجة.
  2. تُستخلص الخلايا الجذعية في دبي من نخاع العظام، أو دهون الشخص نفسه إذ أنه من غير المصرح به في دولة الإمارات استخلاص الخلايا الجذعية الجنينية إلا فيما يخص الدراسات والأبحاث فقط وليس بهدف العلاج.
  3. يُنفذ العلاج بالخلايا الجذعية عن طريق شفط جزء صغير من الدهون الموضعية للمريض ومعالجة هذه الدهون معالجة خاصة بأحدث التقنيات العالمية لاستخلاص الخلايا الجذعية ثم يُعاد حقن هذه الخلايا بالمكان في الجسم المراد علاجه.
  4. تستخلص الخلايا الجذعية أيضاً من نخاع العظام وهو الإجراء الأوسع انتشاراً لدى جراحي العظام لعلاج آلام العمود الفقري والتهابات المفاصل، لكن يزيد عدد الخلايا المستخلصة من الدهون عن ما إذا استخلصت من نخاع العظام.
  5. يضاف للخلايا الجذعية في بعض الأحيان البلازما الغنية بالصفائح لإعطاء نتائج أفضل.

العلاج بالخلايا الجذعية

معايير للعلاج بالخلايا الجذعية أهمها:

  1. أن يكون زراعة الخلايا الجذعية في دبي للشخص ذاته إما من خلال خلايا الدهون أو نخاع العظام للشخص نفسه.
  2. يشمل العلاج بالخلايا الجذعية في دبي 14 مرضاً متمثلة في أربع فئات المصرح بعلاجها بالخلايا الجذعية.
  3. تضم الفئة الرابعة من قائمة هذه الأمراض ما يتعلق بالتجميل وعلاج تساقط الشعر والتخلص من الندبات. 
  4. يجب اطلاع المريض على كافة النتائج المرجوة من العلاج بالخلايا الجذعية والحصول على موافقة كتابية تتضمن موافقته على العلاج بالخلايا الجذعية.

زراعة الخلايا الجذعية في دبي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

مميزات وعيوب العلاج بالخلايا الجذعية 

تمتلك مراكز العلاج بالخلايا الجذعية في دبي فِرقاً طبية مؤهلة، ومدربة على كيفية شفط الدهون بكميات قليلة تحت تأثير التخدير الموضعي.

  1. تستخدم مراكز العلاج بالخلايا الجذعية في دبي أحدث الأجهزة العالمية المستخدمة لفصل الخلايا الجذعية من الدهون لضمان أفضل النتائج.
  2. يُعد العلاج بالخلايا الجذعية من العلاجات الآمنة التي لاتنطوي على أي نوع من المخاطرة.
  3. يخضع المريض للعديد من الفحوصات قبل إجراء العلاج والتي تشمل فحص مستويات الفيتامينات والمعادن ووصف المكملات الغذائية الطبيعية المناسبة لاحتياجات الجسم.
  4. تَوسع مجال العلاج بالخلايا الجذعية في دبي، خاصةً في مجال التجميل ليقدم حلولاً فعالة لتكبير الثدي، والذي يعطي نتائج إيجابية مزدوجة فيمكن شفط الدهون من منطقة البطن، أو الفخذ وإعادة حقنها بعد استخلاص الخلايا الجذعية منها بمنطقة الثدي أو المؤخرة ويتميز بمنح الشعور الطبيعي غير المصطنع.
  5. شمل العلاج بالخلايا الجذعية تعزيز صحة الجلد، وزيادة تكوين الكولاجين بالوجه، والتخلص من علامات التقدم بالسن، والتخلص من آثار الجروح والندبات.
  6. تستخدم تقنية الخلايا الجذعية دبي  أيضاً لعلاج مشاكل تساقط الشعر، تُحسن من صحة الشعر ومظهره ويمكن ملاحظة هذه النتائج المنشودة بعد شهر واحد من حقن الخلايا الجذعية.
  7. تشمل تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية في دبي كافة الفحوصات، والمتابعة لمدة ستة أشهر بعد إتمام الإجراء.
  8. تحرص هذه المراكز العلاجية في دبي على تحقيق أعلى معدلات الأمان، الجودة، بالإضافة إلى الحرص الشديد على اتباع معايير التعقيم والحد من انتقال العدوى.
  9. تضمن لك مراكز الخلايا الجذعية الخصوصية والسرية.

أما عن عيوب إجراء الخلايا الجذعية في دبي فنرى أن ارتفاع تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية في دبي أبرز مايعيب هذا الإجراء ولكن بالمقارنة بالدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية فإن التكلفة في دبي تنخفض كثيراً عن مثيلاتها بمثل هذه الدول.

مميزات وعيوب العلاج بالخلايا الجذعية 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

أهم مراكز العلاج بالخلايا الجذعية في دبي

  1. مستشفى كينغز كوليدج (King's College (Hospital  في دبي (جميرا، مارينا، هيلز).
  2. مركز نوفوميد مدينة دبي الطبية.
  3. عيادة بيو ساينس ( Bio Science Clinic) بمدينة دبي الطبية.

أهم مراكز العلاج بالخلايا الجذعية في دبي

تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية دبي

يعتمد تحديد التكلفة على عدة عوامل أهمها:

  1. شهرة المركز الطبي وعدد الحالات التي تلقت العلاج به ووجدت النتائج المنشودة.
  2. عدد سنوات الخبرة التي يمتلكها الطبيب المعالج.
  3. مدى تَوفر التقنيات الحديثة لشفط الدهون وفصل الخلايا الجذعية بالمركز الواقع عليه اختيارك.
  4.  الغرض من العلاج بالخلايا الجذعية.
  5. عدد الجلسات التي يحتاجها المريض للوصول إلى أفضل النتائج.

تتوسط تكلفة الجلسة الواحدة للأغراض التجميلية مثل الخلايا الجذعية للشعر دبي ما بين 2000 درهم وحتى 2500 درهم ويصل متوسط تكلفة تكبير الثدي ما بين 5 آلاف وحتى 10 آلاف درهم بينما يصل متوسط التكلفة لغرض علاج مشكلات العظام والعمود الفقري ليصل ما بين 3 آلاف درهم وحتى 5 آلاف درهم أما في حالة علاج الأمراض الباطنة فيصل متوسط التكلفة للجلسة الواحدة ما بين 2 آلاف درهم وحتى 5 آلاف درهم إماراتي.

تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية دبي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

السياحة في مدينة دبي

تشتهر مدينة دبي بوجود العديد من المتنزهات والمعالم السياحية والكثير من مراكز التسوق الشهيرة ومن أهم هذه الأماكن:

  1. برج خليفة.
  2. ملاهي دبي.
  3. بوليوود بارك.
  4. خليج الدلافين.
  5. محمية دبي الصحراوية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

أفضل دكتور تجميل في دبي

فوائد الخلايا الجذعية للبشرة

عيادات تجميل في دبي

الخلايا الجذعية للصلع الوراثي

6 منتجات لمكافحة الشيخوخة بالخلايا الجذعية

لا توجد تقييمات
دبي, الإمارات
دبي, الإمارات
دكتور لوكيش هاندا
لا توجد تقييمات
دبي, الإمارات

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...