أطباء الخلايا الجذعية للشعر في السعودية

الخلايا الجذعية في السعودية

لم يعد يقتصر استخدام الخلايا الجذعية في السعودية على الأغراض العلاجية فقط، بل امتد استخدامها ليشمل الأغراض التجميلية أيضاً، فأصبحت زراعة الخلايا الجذعية  تستخدم في زراعة الشعر ومنع تساقطه، بالإضافة إلى فوائدها واستخداماتها المتعددة بالنسبة للبشرة.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على حقن الخلايا الجذعية في السعودية؟ وكيف تتم زراعة الخلايا الجذعية في السعودية؟ وما هي تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية؟ وأين توجد أفضل الأماكن لحقن الخلايا الجذعية في السعودية؟ بالإضافة إلى ذكر مميزات إجراء الزراعة بالخلايا الجذعية.

 

نبذة عن السعودية

تقع المملكة العربية السعودية غرب قارة آسيا، وهي أحد أهم الدول العربية في المنطقة، تبلغ مساحتها أكثر من 2 مليون كم مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 32 مليون نسمة. تتميز المملكة العربية بوجود حدود لها على ساحل البحر الأحمر من الغرب، بالإضافة إلى وجود الخليج العربي من الشرق، الأمر الذي جعل من المدن المطلة على هذه الجهات، مثل مدينة جدة، مدن تجارية وسياحية هامة.

يتحدث أهل المملكة اللغة العربية بلهجة محلية مفهومة لأغلب من يتحدثون العربية، ويتعاملون بالريال السعودي الذي يساوي حوالي 0.27 دولار أمريكي.

ازداد إقبال المواطنين السعوديين في السنوات الأخيرة على إجراء عمليات التجميل الجراحية بالإضافة إلى الإجراءات غير الجراحية، الأمر الذي دعا العديد من الأطباء والمستثمرين بالإضافة إلى الجهات الحكومية إلى إقامة عدد كبير من العيادات والمستشفيات الخاصة بالإضافة إلى مراكز التجميل المتخصصة في إجراء كل ما يتعلق بطب التجميل.

 

أنواع الخلايا الجذعية

يوجد أكثر من نوع من الخلايا الجذعية، وهو ما جعلها تستخدم في العديد من الأغراض سواء العلاجية أو التجميلية، وتشمل أنواع الخلايا الجزعية كلاً من:

  • الخلايا الجذعية الجنينية.
  • الخلايا الجذعية البالغة.
  • الخلايا الجذعية الوسيطة.
  • الخلايا الجذعية المحفزة.

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

متميز

عيادات سابا

(6 التقييمات)
4 عيادات في السعودية
أساليب التمويل
يرد في

مجمع جود الطبي

(5 التقييمات)
طريق الملك عبد العزيز، الياسمين، الرياض , الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

د.أحمد عوض

لا توجد تقييمات
عيادات أروقة الجمال. العوالى السعود بلازا, مكة, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادة فينشي العالمية الرياض

(3 التقييمات)
الرياض- السعودية, الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادات دنتين

لا توجد تقييمات
طريق الملك خالد، حي الخزامى, الخبر, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

دكتور ستايل كلينيكس

لا توجد تقييمات
شارع الأمير سلطان، دوار التاريخ، مركز رومن سنتر، مقابل مستشفى السلام، ، المملكة العربية ., جدة, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

د. عبير جوهر عبدالله السرهيد

لا توجد تقييمات
مستشفى الحبيب التخصصي، الرحمانية، شارع التخصصي, الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

 مراكز زراعة الخلايا الجذعية في السعودية

من النادر العثور على الأماكن التي تقدم زراعة الخلايا الجذعية في السعودية، وذلك لارتفاع تكلفة الزراعة بالخلايا الجذعية في السعودية والإجراءات المشابهة، مثلما أشرنا سابقاً، وبالتالي لا يقبل عليها الكثير من الأشخاص، كذلك لأنها تقنية لازالت حديثة ولا يوجد عدد كبير من الأطباء ممن لهم الخبرة الكافية للتعامل مع هذه الإجراءات.

ومع ذلك يوجد عدد من المراكز الطبية المتخصصة التي تقدم هذه الخدمات في السعودية ، وبعض الأطباء الذين يمارسون هذا النوع الجديد من العلاجات شاركوا في العديد من المؤتمرات الدولية الخاصة بالعلاج بالخلايا الجذعية.

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

الخلايا الجذعية في السعودية

يوجد عدد من الإجراءات التجميلية المتعلقة بالخلايا الجذعية في السعودية، فالأمر لا يقتصر على حقن الشعر أو الوجه بالخلايا الجذعية فحسب، بل تستخدم الخلايا الجذعية في إجراءات زراعة الشعر أيضاً.

أين توجد الخلايا الجذعية ؟ يتم استخلاص الخلايا الجذعية بنفس الطريقة لكل الإجراءات، وذلك عن طريق شفط كمية من الدهون المختزنة بالجسم، بعملية تسمى عملية شفط الدهون المصغرة، من منطقة معينة بالجسم، سواء كانت البطن أو الفخذ أو غيرها تلك التي يحددها الطبيب.

ثم تكون الخطوة التالية عن طريق استخلاص الخلايا الجذعية من الدهون بتقنية الطرد المركزية، وفي أغلب الحالات يتم إضافة مواد بروتينية على الخلايا لتنشيطها، وحينها تكون جاهزة للاستخدام.

 

التبرع بالخلايا الجذعية

أظهرت سجلات مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية عن تسجيل آلاف الأشخاص في قاعدة بيانات المتبرعين بالخلايا الجذعية، أما عن الحالات الفعلية التي تطابقت مع المرضى فهي أكثر من 60 حالة، وعالجت أمراض مثل: سرطان الدم، ووأمراض مناعية ووراثية.

يتم التبرع بالخلايا الجذعية إما بطريقة غير جراحية، وفيها يتم سحب الدم من المتبرع طريق الوريد بعد أخذه جرعات من دواء يزيد عدد خلايا الدم الجذعية لمدة خمسة أيام.

الطريقة الثانية هي عملية جراحية يتم فيها سحب الخلايا الجذعية من عظم الحوض عن طريق إبرة تسحب من 1 إلى 5 بالمئة من النخاع العظمي.

لا يوجد ضرر على المتبرع سوى بعض الصداع والألم العادي في البداية والذي يختفي تدريجيا، علماً بأن النخاع يتجدد لدى المتبرع في غضون شهر ونصف.

يُمكن للراغبين في التبرع التسجيل في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

استخدام الخلايا الجذعية

  1. حقن الخلايا الجذعية للوجه: وفي هذه الحالة يتم حقن الخلايا الجذعية بالوجه لإضفاء نضارة عليه وإزالة التجاعيد والخطوط الرفيعة فتمنحه مظهراً أكثر شباباً.
  2. حقن الخلايا الجذعية للشعر: أما هذه التقنية فهي تستخدم لعلاج مشاكل الشعر، التي أهمها التساقط والضعف والتقصف، وقد أثبتت الخلايا الجذعية نتائج جيدة بهذا الصدد.
  3. زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية:وتعد تلك التقنية أحدث تقنيات زراعة الشعر، وتعتمد على انقسام الخلايا الجذعية، فتنتج أكثر من شعرة في نفس البصيلة بالرأس.
الخلايا الجذعية

 

تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية

تختلف تكلفة زراعة الخلايا الجذعية في السعودية بناءً على عدة عوامل، أهمها الإجراء التجميلي نفسه، فعلى سبيل المثال تعد تكلفة زراعة الشعر بالخلايا الجذعية أعلى من تكلفة حقن الخلايا الجذعية للوجه أو للشعر، ولكن في المجمل تعد تكلفة كل الإجراءات المتعلقة  بزراعة الخلايا الجذعية في السعودية مرتفعة جداً وهي أحد أهم عيوبها.

ولا يرجع هذا الارتفاع في التكلفة إلى ارتفاع أجر الطبيب فحسب، إذ أنه لا يُجري هذه الإجراءات سوى الأطباء المتميزين جداً، ولكنه يرجع أيضاً إلى إضافة تكلفة استخلاص الخلايا الجذعية وحفظها لمدة عام كامل لاستخدامها على عدة جلسات.

ويبلغ متوسط حقن الخلايا الجذعية للوجه حوالي 93750 ريال سعودي، وهو أكثر مما تكلفه عملية شد الوجه، ولكن النتائج تؤكد أن الإجراء يستحق هذه التكلفة.

Saudi Riyal

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

فوائد زراعة الخلايا الجذعية

يوجد لإجراءات الزراعة بالخلايا الجذعية في السعودية العديد من المميزات، أهمها:

  1. وظيفة الخلايا الجذعية كمادة طبيعية مستخرجة من الشخص نفسه، لذا فليس لها أعراض جانبية، ولا يمكن أن تتسبب بالحساسية والتورم
  2. تساعد على تجديد الخلايا بشكل مدهش، لذا فهي ممتازة للحقن بالوجه، لإعطائه نضارة وشباب أكثر من الإجراءات المشابهة
  3. تدوم نتائجه طويلاً، على عكس حقن البوتكس والفيلر التي لا تدوم نتائجهم أكثر من عام على أقصى تقدير، أما نتائج حقن الخلايا الجذعية تدوم لسنوات طويلة
  4. إجراءات الخلايا الجذعية غير جراحية لا تحتاج إلى تخدير كلي أو شق جراحي
تجربتي زراعة الخلايا الجذعية

 اضرار زراعة الخلايا الجذعية

  • احتمال رفض جسم المريض للخلايا الجذعية وهذا في حالة استخلاص الخلايا الجذعية من شخص آخر.
  • التكلفة العالية في زراعة الخلايا الجذعية مع عدم وجود نسب كبيرة لنجاح العملية.
  • يحتاج استخلاص الخلايا الجذعية الجنينية وزراعتها إلى عدة أشهر.
  • يعد استخلاص الخلايا الجذعية الذاتية عملية صعبة ومؤلمة للغاية بالنسبة للمريض.
طريقة زراعة الخلايا الجذعية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

حقن البلازما للوجه في جدة

بلازما الشعر في الدمام

فيلر الشعر بالرياض

فيلر الشعر بجدة

بلازما الشعر في الدمام

فيلر الشعر بجدة

بلازما الشعر في جدة

بلازما الشعر في جدة

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان