بلازما الشعر في الدمام

أثبتت عمليات زراعة الشعر بمختلف تقنياتها نجاحاً ملحوظاً وحققت درجة من الرضا بين النساء والرجال حول العالم، وهو ما دفع إلى تطوير تقنيات زراعة الشعر وعلاج تساقطه، حتى ظهور أواخر ثمانينات القرن الماضية تقنية جديدة لتحفيز فروة الرأس والمساعدة على نمو الشعر بعيداً عن الحلول الجراحية وهي حقن البلازما الشعر والتي أثبتت أيضاً نسب نجاح واسعة جعلتها تنتقل من الدول الأوروبية إلى العربية.

بلازما الشعر في الدمام

 

ما يجب أن تعرفه عن عمليات بلازما الشعر في الدمام

تقع الدمام بأقصى شرق المملكة العربية السعودية وتعتبر بمثابة عاصمة المنطقة الشرقية، والتي كانت قد شهدت طفرة اقتصادية منذ عدة سنوات عند اكتشاف كميات كبيرة من النقط بها، وهو ما أدى إلى النهوض بالدمام على مختلف الأصعدة سواء العلمية أو الصحية.

جرت العادة بين أهالي الدمام على السفر إلى العاصمة السعودية الرياض أو حتى جدة لإجراء علمية زراعة الشعر، حتى سعى أطباء الدمام إلى تخصيص عيادات في مجال جراحات التجميل بما فيها عمليات زراعة الشعر، وكانت قد ازدادت معدلات التجارب الناجحة لعمليات حقن البلازما للشعر مما جعل بعض عيادات زراعة الشعر تسعى لاستحداث تلك التقنية أيضاً في الدمام.

تعتبر  البلازما من مكونات الدم المستخلص من المريض نفسه، حيث يتم أخذ كمية من الدم من المريض لتوضع في أنبوب ثم يتم معالجتها باستخدام أجهزة طبية مخصصة لذلك بهدف استخلاص البلازما من الدم، وهو السائل الذي يكون مشبعاً بالصفائح الدموية التي تساعد فروة الرأس على إفراز الكولاجين وتجديد الخلايا التالفة وكذلك تجديد الأنسجة ومن ثَم نمو الشعر من جديد.

عملية بلازما الشعر في الدمام

 

المرشحون لإجراء جلسات بلازما الشعر في الدمام

ينصح الأطباء بالاعتماد على تقنية بلازما الشعر لهؤلاء الذين يعانون من تساقط الشعر سواء من الرجال أو النساء، أو الذين يعانون من الصلع في منطقة معينة من فروة الرأس حيث في أغلب الحالات تساعد البلازما على تجديد الخلايا التالفة وتحفّز عملية نمو الشعر من جديد.
بينما هناك حالات لا تشعر بنتائج حقن البلازما للشعر معها، منهم الذين يعانون من نقص الصفائح الدموية أو من السكري الغير منتظم، وكذلك المصابين بأي من الفيروسات الكبدية أو حتى أصحاب أمراض القلب المزمنة؛ لأن هؤلاء لا تكون الصفائح الدموية بأجسامهم غنية بالمادة التي تحفّز الكولاجين في الجلد.

المرشحون لعملية بلازما الشعر في الدمام

 

تكلفة بلازما الشعر في الدمام

عادة ما يصل متوسط سعر جلسة حقن الشعر بالبلازما في الدمام إلى 300 إلى 500 دولار، مع العلم أن أغلب المرضى يحتاجون إلى 3 جلسات، مما يعني أن إجمالي العلاج قد يحتاج ما بين 900 إلى 1500 دولار، بخلاف بعض الجلسات الإضافية التي قد يجريها الطبيب لبعض الحالات على فترات متباعدة بخلاف الثلاث جلسات الأولى.

تكلفة بلازما الشعر في الدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية بلازما الشعر في الدمام

تعتبر أهم ميزة لإجراء عملية بلازما الشعر في الدمام هي تحقيقها لنتائج مبهرة ومرضية جداً لأغلب من خضعوا لها سواء من الرجال أو النساء، بخلاف اهتمام الفريق الطبي بعمل جلسات متابعة بعد أول 3 جلسات في حالة إن احتاجت الحالة لذلك.

بينما يعيب إجراء عملية بلازما الشعر بها قلة أعداد مراكز زراعة الشعر في الدمام التي تعتمد على تقنية حقن البلازما في العلاج، وكذلك ارتفاع تكلفتها في حالة مقارنة تكلفة نفس الجلسات في دول أخرى مثل مصر أو تركيا.

مميزات عملية بلازما الشعر في الدمام

 

أفضل مراكز متخصصة في بلازما الشعر في الدمام

لن تجد في الدمام مركزاً متخصصاً في علاج مشاكل تساقط الشعر فقط، وإنما ستجد أكثر من خيار أمامك ضمن مراكز التجميل الكبيرة أو المستشفيات العامة التي تضم قسماً لعمليات التجميل، ومن أشهرها:

  • مجمع بسمة الثريا الطبي، ويقع في شارع الأمير محمد بن عبدالوهاب، حي طيبة.
  • مجمع الحقيل الطبي التخصصي، والذي يوفر جلسات بلازما الشعر للرجال أو النساء بكفاءة عالية، ويقع بشارع عثمان بن عفان.
  • مستشفى المانع العام، وتضم قسماً خاصة بعيادات التجميل بما فيها زراعة الشعر، وتقع بامتداد شارع فاطمة الزهراء.
  • عيادات أوركيد الشاطئ للتجميل والعناية بالبشرة، تقع في شارع الأمير محمد بن فهد البديع

مميزات عملية بلازما الشعر في الدمام

 

وسائل الإقامة والمواصلات

يوجد في الدمام عدة خيارات للإقامة خلال فترة تواجدك بها، فإن كانت فترة إقامتك سوف تطول من الأفضل أن تعتمد على تأجير إحدى الشقق الفندقية والتي ستجدها متوفرة بحكم أن الدمام تعتبر مدينة سياحية وعادة ما يتراوح سعر الشقة الفندقية في الليلة ما بين 35 إلى 60 دولار أمريكي.

كما يمكنك الإقامة في أي من الفنادق المنتشرة هناك والتي تتراوح ما بين ممتازة الخدمة أو الاقتصادية، فعادة ما يتراوح سعر الإقامة في الليلة الواحدة في أحد الفنادق الفاخرة ما بين 110 إلى 180 دولار أمريكي، بينما لا يتعدَ سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة 55 إلى 90  دولار أمريكي.

أما عن وسائل المواصلات داخل الدمام، فيمكنك بسهولة الاعتماد على حافلات النقل العام والتي تعتبر أرخص وسيلة نقل بالسعودية، أو حتى على التاكسي العادي، كما يمكنك تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة بالدمام.

 

خدمات الرعاية الصحية

تمتاز الدمام بمستوى عالي من الرعاية الصحية أصبحت تحرص عليه كافة المؤسسات الطبية سواء الحكومية أو الخاصة، وشأنها شأن جميع المؤسسات الطبية في السعودية تسعى لتحقيق معايير الجودة ومكافحة العدوى التي تشرف عليها وزارة الصحة وكذلك مجلس الضمان الصحي التعاوني.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

يذكر أن قطاع العمليات التجميلية كان قد ظهر في الدمام منذ عدة سنوات كقسم إضافي في المستشفيات الكبيرة، حتى بدأ مؤخراً الاهتمام بهذا القطاع منفصلاً ليتم إنشاء مراكز متخصصة في عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية بعدما زاد إقبال المواطنين على هذا النوع من العلاجات.

 

خدمات الترجمة

بحسب شهادة جميع العرب الذين سافروا إلى مدينة الدمام، فإنهم لم يحتاجوا للإستعانة بمترجم خاص طوال فترة إقامتهم، حيث تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية لأهالي المدينة الذين يتحدثون باللهجة الخليجية المتعارف عليها لدى أغلب العرب، في حين تأتي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية يتقنها العديد من سكان المدينة والوافدين إليها، لذا غالباً لن تجد حاجة إلى الاستعانة بمترجم للتعامل مع الأهالي ولا مع الفريق الطبي.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الدمام

زراعة الشعر في الدمام

عمليات تجميل الأنف في الدمام

عملية شد البطن في الدمام

ازالة الشعر بالليزر في الدمام

تجميل الانف بالابر في الدمام

زراعة شعر الذقن بالدمام

شفط الدهون في الدمام