الخلايا الجذعية للشعر في مصر

الخلايا الجذعية للشعر في مصر

تطالعنا كل يوم تقنيات حديثة في علاج وتجميل الشعر، مثل التقنية الآخذة في الانتشار حديثاً؛ وهي تقنية الخلايا الجذعية للشعر في مصر، وذلك لأهمية الشعر الجمالية العظيمة؛ وتأثيره القوي على  الشكل، فكلما كان الشعر في هيئة صحية، قوي ولامع؛ كلما أثر ذلك إيجابياً على مظهر الشخص بشكل عام.

ولكن على جانب آخر فإن الأمراض التي تصيب الشعر أو حتى حالات الضعف العام تجعله عرضة للسقوط والبهتان والتقصف، لكن لحسن الحظ أن لبحوث الشعر التجميلية نتائج جيدة، وظهور العلاجات الفعالة كل يوم أصبح شيء اعتيادي، وقد أثبتت تقنية الخلايا الجذعية نجاحها بدرجة كبيرة في علاج سقوط الشعر.

معالحة الشعر بالخلايا الجذعية

 

الخلايا الجذعية للشعر في مصر

الخلايا الجذعية هي نواة تكوين الأنسجة البشرية والأعضاء الحيوية؛ على اختلاف أنواعها في جسم الإنسان. بدأ اكتشافها كعلاج لعدة أمراض مزمنة في خمسينيات القرن الماضي؛  كعلاج في حالات السرطان، لإعادة وظيفة نخاع العظم المتضرر بفعل العلاج الكيماوي لسرطان الدم، وبعدها بدأ تدريجياً التفكير في استعمال الخلايا الجذعية على نطاق أوسع لعدد كبير من الأمراض المختلفة، ثم بدأ مؤخراً تطبيقها في نطاق العلاج التجميلي للشعر والبشرة. 

وبالفعل أثبت استعمال الخلايا الجذعية في تنشيط بصيلات الشعر وإعطائه القوة واللمعان، ومعالجة سقوطه وبهتانه نجاحاً كبيراً، ونتائج الخلايا الجذعية الواعدة شجعت على الاهتمام بهذا العلاج الفعال في كل دول العالم، لاسيما الدول العربية وعلى رأسها مصر، حيث بدأ عدد كبير من المراكز التجميلية في القاهرة والمدن المختلفة بتدريب أطبائه على هذه التقنية، وبدء إتاحة العلاج بها.

وطريقة العلاج بالخلايا الجذعية تكون عن طريق عدد من الجلسات؛ يحددها الطبيب حسب درجة تضرر شعرك، يبدأ فيها بفصل الخلايا الجذعية من جسمك بأخذ عينة من الدم أو من الدهون الذاتية لك، حتى لا يرفضها الجسم إذا جاءت من مصدر آخر حيواني أو بشري، ثم يحقنها في فروة الرأس، مع إمكانية إعطاء بعض العناصر المنشطة لها؛ لضمان نجاحها في وظيفتها و بدء عملها في وقف تساقط الشعر وإعادة بنائه، وتبدأ النتائج في الظهور بعد مدة من 3 إلى 4 شهور.

وعلى جانب آخر فإن بعض المستحضرات والكريمات  تحتوي على مستخلصات الخلايا الجذعية من مصادر نباتية أو حيوانية؛ ويمكن تطبيقها كعلاج موضعي في المنزل؛ إلا أن نتيجتها تحتاج إلى مدة طويلة ومداومة لبدء الشعور بالتحسن وعلاج الشعر.

تقنية الخلايا الجذعية للشعر في مصر

 

مميزات وعيوب علاج الشعر بالخلايا الجذعية في مصر 

1- تقنية الخلايا الجذعية تقنية آمنة إلى حد كبير، ولا تسبب حدوث حساسية طالما كانت من نفس الشخص.

2- أطباء علاج الشعر بالخلايا الجذعية بمصر ماهرون، وتلقوا تدريبات مكثفة على كيفية استخلاص وحقن الخلايا الجذعية بفعالية وأمان.

 المراكز التي تتخصص في استخدام الخلايا الجذعية للشعر،  حاصلة على اعتمادات من وزارة الصحة المصرية، كما أن أغلبها تكون حاصلة على شهادات عالمية في الجودة، مما يضمن المصداقية في تقديم التقنية، ولك كعميل الحق في التأكد من اعتماد هذه المراكز قبل بدء الحقن بالخلايا الجذعية.

3- العلاج بالخلايا الجذعية في حال نجاحها الكامل؛ قد يوفر بديل مناسب سعراً بالمقارنة بتقنيات أخرى في علاج تساقط الشعر، مثل عمليات زرع الشعر.

أما عن عيوب العلاج بالخلايا الجذعية للشعر؛ فبالرغم من بدء انتشار العلاج بالخلايا الجذعية في مصر، إلا أن هذه التقنية قد تكون غير متوافرة في كل الأحياء، نظراً لحداثتها، ولأنها حتى الآن مقتصرة على المراكز التجميلية الكبرى التي تتواجد في مناطق معينة.

مميزات وعيوب علاج الشعر بالخلايا الجذعية بمصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

سعر جلسة الخلايا الجذعية للشعر بمصر

قد يختلف سعر جلسة الخلايا الجذعية من مركز إلى آخر ومن مكان إلى مكان في مصر، نتيجة للآتي

  1. اختلاف المدينة، فالقاهرة قد تكون أغلى من بعض المحافظات الأخرى أو العكس.
  2.  عدد المراكز الطبية التي تتيح الخدمة ونسبة تواجدها في منطقة سكنية معينة؛ فكلما زادت المراكز كثر التنافس بينها؛ وأدى هذا إلى خفض سعر تقديم الخدمة.
  3.  عدد الحقن اللازمة لكل فرد على حسب تضرر شعره.
  4.  إمكانية استخدام تقنيات مساعدة مثل تقنيات الراديو فريكونسي، أو إضافة مواد منشطة مع الخلايا الجذعية لزيادة تأثير العلاج.

 لكن بشكل عام متوسط تقديم سعر جلسة الخلايا الجذعية للشعر حوالي 100 دولار للجلسة.

سعر جلسة الخلايا الجذعية للشعر بمصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مراكز تقدم خدمة العلاج بالخلايا الجذعية في مصر

  1. ديرما ليزر كلينيك، ش النصر، المعادي، القاهرة.
  2. مركز د. أحمد محمد قناوي يوسف، ش السودان، المهندسين، القاهرة.
  3. نيومي كلينيك، ش النزهة، ميدان تريومف، مصر الجديدة، القاهرة.

 

مراكز العلاج بالخلايا الجذعية في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

السياحة في مصر

تشتهر مصر بتنوع الآثار وانتشارها عبر مدن الجمهورية المختلفة، وكل حقبة زمنية تركت ظلالها وملامحها على أماكن مصر من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها، بدءاً من العصر الفرعوني ومرورا ً بالحضارات الرومانية والقبطية والإسلامية، وحتى وصولنا إلى العصر الحديث، ومن أهم المزارات السياحية التي تعكس هذا التنوع التاريخي  في مصر:

  • عمود السواري وقلعة قايتباي بالإسكندرية.
  • واحة سيوة غرب مصر.
  • أهرامات الجيزة وأبو الهول.
  • معبد فيلة ومعبد الكرنك بجنوب مصر.

بالإضافة إلى العديد من المزارات السياحية الأخرى وأماكن الترفيه الحديثة في أرجاء العاصمة القاهرة.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

حقن الخلايا الجذعية في مصر

الخلايا الجذعية في القاهرة

زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية

فوائد الخلايا الجذعية للبشرة

حقن الخلايا الجذعية للوجه

أضرار الخلايا الجذعية