شد البطن في الأردن

تراكم الدهون الزائدة في منطقة البطن والخصر مشكلة شائعة بين الكثير من النساء والرجال. وعلى الرغم من اتباع أنظمة الحميات الغذائية وممارسة التمرينات الرياضية، إلا أنه لا يمكن التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي وفعّال. لذلك، أصبحت عملية شد البطن تقع ضمن أكثر الجراحات التجميلية إقبالاً في السنوات الأخيرة. شد البطن هي جراحة تجميلية تساعد على تنحيف البطن وشده، تتضمن تلك العملية إزالة الدهون المتراكمة والجلد المترهل من منطقة البطن الوسطى والسفلية لشد عضلات ورباط جدار البطن.

تناسب عمليات شد البطن المرضى ممن يعانون من ترهلات الجلد في بعض الحالات الخاصة بعد الحمل والولادات المتكررة، وفي حالة خسارة الوزن الشديدة. وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة تلك العمليات إلا أن تكلفة عملية شد البطن في الأردن هي الأقل مقارنةً بباقي الدول العربية، مما يجعلها من أهم الوجهات في تلك المنطقة لإجراء مثل تلك الجراحات. كما ظهرت كذلك عمليات شد البطن بالليزر في الأردن مع تقنيات أكثر ابتكارا ونتائج فعّالة.

عملية شد البطن في الأردن

 

معلومات هامة حول عمليات شد البطن في الأردن

عمليات شد البطن ليست بديلاً عن برامج الحميات الغذائية أو التمرينات الرياضية. وعلى الرغم من أن نتائجها دائمة إلا أنه يمكن أن تختلف تلك النتائج إلى حد كبير مع تغيرات الوزن الشديدة. لهذا السبب، ينصح الأفراد ممن يخططون لخسارة الوزن الكبيرة أو النساء المقبلات على الحمل في المستقبل أن تؤجل عملية شد البطن.

لا تساعد عمليات شد البطن في الأردن على تصحيح التمدد، ومع ذلك يمكن إزالتها تماماً أو تحسين مظهرها بحسب المنطقة الموجودة بها، إذا ما كانت في محيط الجلد المترهل، والتي يتم إزالته خلال شد البطن.

تتم عمليات شد البطن في الأردن تحت التخدير الكلي، وتحتاج إلى مدة تصل إلى ساعتين أو ثلاث ساعات. كما يمكن أن تتم عملية شد البطن المصغرة خلال يوم واحد دون الحاجة للإقامة داخل المستشفى. أما في حالة عمليات شد البطن الكاملة يحتاج المريض للإقامة لمدة ليلة واحدة.

الأردن من أهم البلاد العربية الرائدة في مجال عمليات التجميل، مما زاد من إقبال الكثير من الأشخاص عليه من جميع أنحاء العالم وخاصة البلاد العربية المجاورة. وقد حصل الأردن مؤخراً على جائزة أفضل وجهة للسياحة العلاجية في عام 2014، وقد بلغت عائدات السياحة العلاجية حتى مليار دولار سنوياً نظراً مكانتها المتقدمة في المجال الطبي، مع تقديم أفضل الوسائل الحديثة والتقنيات المبتكرة للعلاج والمجالات البحثية، خاصةً في مجال الجراحات التجميلية.

معلومات حول عملية شد البطن في الأردن

 

أهم المدن لإجراء عمليات شد البطن في الأردن

لا شك أن عمان هي المدينة الأكثر جذباً للمرضى لإجراء عمليات شد البطن في الأردن لما تحتويه من مراكز متخصصة في مجال الجراحات التجميلية. كما تضم مجموعة من أشهر الكوادر الطبية والتمريضية المؤهلة على مستوى الوطن العربي. تأتي مدينة الزرقاء في المرتبة الثانية في تقديم خدمات الجراحات التجميلية، بما فيها عمليات شد البطن في الأردن.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متوسط تكلفة عملية شد البطن في الأردن

تختلف تكلفة عملية شد البطن في الأردن وفقاً لعدة عوامل أهمها عمر المريض، وزنه، وحالته الصحية قبل الجراحة. كما تتضمن تكلفة الجراحة أيضاً تكاليف التخدير، الإقامة داخل المستشفى أو المركز الطبي، مع زيارات المتابعة التي يحددها الطبيب.

وبشكل عام تعد تكلفة عملية شد البطن في الأردن منخفضة مقارنة بباقي الدول، فتتراوح ما بين 2000  إلى 3500 دولار. أما عمليات شد البطن بالليزر في الأردن تكون تكلفتها أقل نظراً لعدم الحاجة إلى التخدير أو الإقامة داخل المستشفى.

تكلفة عملية شد البطن في الاردن

 

مميزات عمليات شد البطن في الأردن

يعد الأردن بموقعه الجغرافي المميز بوابة الشرق الأوسط، كما تحتل مكانة متقدمة بين أشهر عشر وجهات دولية للسياحة العلاجية. من أهم المميزات التي يشتهر به الأردن في جراحات شد البطن هي:

  • انخفاض التكاليف مقارنةَ بالدول الأوروبية أو الدول العربية الأخرى كالمملكة السعودية أو الإمارات العربية.
  • تواجد أمهر أطباء وجراحي التجميل ذوي الخبرات المتعددة.
  • تقديم خدمات التمريض المؤهلة مع تدريبات مكثفة لرعاية المرضى.
  • توفير كافة الإمكانات الحديثة والأدوات الطبية المتقدمة بكافة المراكز الطبية وعيادات التجميل.

مقارنة قبل وبعد عملية شفط الدهون وشد البطن

 

أفضل دكتور لشد البطن في الأردن

يضم الأردن مجموعة كبيرة من أمهر الأطباء و الجراحين ذوي الخبرة الواسعة في مجالات جراحات التجميل المختلفة. وعلى مستوى جراحات شد البطن يمكنك اختيار أفضل دكتور لشد البطن في الأردن من بين العديد من الأطباء.

ولكي تحدد أفضل دكتور شد بطن بالنسبة لحالتك فهذا يتم اعتماداً على بعض العوامل. اسأل هل قام الدكتور بعملية شد البطن لناس في نفس حالتك؟ هل يمكن أن يزودك الدكتور بكيفية التواصل مع مرضاه السابقين لأخذ رأيهم؟ هل هناك تجارب سلبية لشد البطن عند ذلك الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لمكان سكنك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك بالطريقة الملائمة؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد الجراحة؟ كل هذه النقاط أساسية وهامة في تحديد أفضل دكتور شد بطن في الأردن بالنسبة لحالتك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء شد بطن ماهرين غير مشهورين.

من ضمن أفضل أطباء شد البطن في الأردن:

نوصيك بالبحث المتعمق في مصادر متعددة عن أفضل دكتور شد بطن في الأردن


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

 

تكلفة الإقامة في الأردن

على الرغم من ازدهار مجالات السياحة العلاجية في الأردن، إلا أن تكاليف الإقامة هناك منخفضة نسبياً مع أسعار تنافسية تناسب كافة المستويات. تبدأ أسعار الإقامة في الفنادق من 15 إلى 45 دولار لليلة الواحدة في الفنادق المتوسطة، أما للإقامة الفاخرة يبلغ سعر الليلة الواحدة 150 دولار أو أكثر.

من أشهر الفنادق ذات الأسعار المنخفضة:
  • فندق نوبل عمان.
  • فندق كليف.
  • فندق فرح.
  • فندق حمودة.
من أشهر الفنادق ذات الأسعار المرتفعة:
  • فندق انتركونتننتال عمان.
  • فندق ماريوت عمان.
  • فندق كراون بلازا.

اماكن الاقامة في الاردن

 

وسائل المواصلات والتنقل في الأردن

يضم الأردن ثلاثة مطارات مدنية للركاب مع رحلات جوية لمختلف أنحاء العالم. أما للتنقلات الداخلية، فيحتوي الأردن على شبكة مواصلات عامة تجمع بين سيارات الأجرة، أتوبيسات النقل أو خدمات استئجار السيارات الخاصة. تنخفض تكلفة المواصلات العامة، كما تختلف أسعار خدمات النقل السياحية بحسب جودة الخدمة والمسافة.

 

خدمات الدعم الطبي في الأردن

تقدم وزارة الصحة الأردنية وقطاع الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الحكومية الجامعية كافة الخدمات الطبية والصحية اللازمة. هذا بالإضافة إلى توافر العديد من المستشفيات الخاصة والقطاع الدولي والخيري. تحرص وزارة الصحة على دعم الخدمات الطبية على جميع مستوياتها من خلال المؤسسات الطبية والمستشفيات الشاملة التي تمتد في جميع أنحاء المملكة الأردنية.

من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة الأردنية يمكنك التعرف إلى كافة الخدمات الصحية المتاحة وكيفية الحصول عليها.

خدمات الدعم الطبي في الاردن

 

خدمات الترجمة في الأردن

اللغة العربية هي اللغة الأم في المملكة الأردنية الهاشمية، وعلى الرغم من وجود بعض الأطباء من دول العالم المختلفة، إلا أن جميعهم ممن يتقنون اللغة الإنجليزية. في حالة الرغبة بالاستعانة بأي من خدمات الترجمة الفورية والتحريرية لأي من الوثائق الطبية، تتوافر العديد من مكاتب الترجمة المعتمدة في مختلف اللغات.

من أشهر مكاتب الترجمة في الأردن:

  • مؤسسة الأجيال للترجمة المعتمدة.
  • المحتوى العالمي لخدمات الترجمة والمؤتمرات.
  • دار الجرجاني للترجمة المعتمدة.

 

أشهر المعالم السياحية في الأردن        

يضم الأردن مجموعة قيّمة من أهم المعالم الحضارية القديمة التي تجعله من البلاد السياحية المتميزة في المنطقة العربية. من أهم المعالم التي لا يمكنك أن تفوّت زيارتها عند القدوم إلى الأردن هي:

  1. البتراء: وهي من أشهر المعالم الأثرية في الأردن، مدينة كاملة محفورة داخل الصخور منذ أكثر من ألفي عام، كما تعرف باسم المدينة الوردية.
  2. جرش: مدينة الآثار الرومانية بتراثها الحضاري العريق، والتي لا تزال تحتفظ بكافة معالمها كاملة حتى اليوم.
  3. مدينة أم قيس: تطل آثارها على وادي اليرموك وغور الأردن، بحيرة طبريا وهضبة الجولان. تضم مجموعة من الآثار الرومانية من الشوارع، المسارح والحمامات من حجر البازلت الأسود.
  4. وادي رم: منطقة صحراوية مكونة من الجبال والتلال، تقع في جنوبي الأردن وتشتهر بلونها الأحمر. يمكن ممارسة بعض الأنشطة السياحية بها كالسفاري أو تسلق الجبال.
  5. القصور الصحراوية: من أهمها قصر الحلابات، قصر عمرة، وقصر المشتى، قلعة الربض، قلعة السلط وقلعة الشوبك.
  6. المنتجات العلاجية: يعد البحر الميت من أهم منتجعات السياحة العلاجية بالأردن، أيضاً منطقة الحمّة الأردنية، حمامات عفرا، ينابيع الحمة، حمامات ماعين.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

بعض عمليات التجميل الأخرى التي يمكنك إجراءها في الأردن

عملية تجميل الأنف في الأردن

عملية شفط الدهون في الأردن

شفط الدهون بالليزر في الأردن

حقن الفيلر في الأردن

شد الوجه في الأردن