عملية شد البطن في دبي

عملية شد البطن في دبي: التكلفة والأضرار والنصائح والنتائج

أصبحت عملية شد البطن في دبي من بين عمليات التجميل الأكثر طلباً، ذلك يرجع إلى كونها في تقدير الكثيرين الوسيلة الأفضل والأسرع للحصول على قوام أكثر تناسقاً، حيث تستهدف تلك العملية التخلص من الآثار السلبية المحتملة لإنقاص الوزن بنسب مرتفعة، التي تتمثل في ضعف عضلات البطن وبالتبعية ارتخاء وتهدل الجلد بتلك المنطقة.

تعد جراحة شد البطن من بين التدخلات الطبية الأكثر إجراءً داخل مركز بزرة ميد في دبي، نظراً لأن المركز يُجري العملية اعتماداً على أحدث الأساليب الطبية وتحت إشراف نخبة من أمهر وأفضل الجراحين، مما ساهم في جعل هذا النوع من الجراحات بسيطاً وآمناً بدرجة أكبر.

 

ما هي جراحة شد البطن؟

يخلط البعض بين عمليات شد البطن دبي وبين مجموعة عمليات إنقاص الوزن وعلاج السمنة، لكن الحقيقة أن شد البطن هو إجراء تجميلي في المقام الأول وليس علاجياً، إذ أن الهدف الرئيسي منه تنسيق مظهر الجسم عن طريق تسطيح منطقة البطن، يتحقق ذلك عن طريق طرد الدهون المتراكمة بتلك المنطقة وكذلك التخلص من الجلد المترهل ومن ثم تحديد العضلات تحته.

ما هي جراحة شد البطن؟

 

المرشحون لإجراء عملية شد البطن 

 تعتبر عملية شد البطن بدبي الخيار الأمثل لكن من يعاني من ترهلات البطن أو تراكم الدهون الموضعية بمحيطها، قد تنتج تلك الحالة عن العديد من العوامل والمسببات من أبرزها وأكثرها شيوعاً الآتي:

  1. الخضوع لأي من أنواع جراحات السمنة.
  2. إنقاص الوزن بمعدلات مرتفعة خلال فترة قصيرة نسبياً.
  3. تأثر شكل البطن بفعل الحمل والولادة خاصة حال تكرره أكثر من مرة.
  4. ضعف البطن وظهور الجلد الزائد نتيجة التقدم بالعمر.
  5. تدلي البطن بفعل الخضوع لأي جراحات سابقة.

يضاف أيضاً إلى قائمة المرشحين لإجراء جراحة شد البطن من يعانون من ظهور علامات التمدد أو ارتخاء الجلد، الذي يصعب التعامل معه بالطرق المعتادة مثل اتباع الأنظمة الغذائية المناسبة أو الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية.

المرشحون لإجراء عملية شد البطن

 

أنواع عمليات شد البطن 

تجرى عمليات شد البطن في مدينة دبي وتحديداً داخل مركز بزرة ميد الطبي – الرائد في تخصص عمليات التجميل – بأكثر من آلية، يتولى الطبيب المسؤول تحديد الأنسب بينهم تبعاً لما تقتضيه حالة المريض. بصفة عامة فإن جراحات شد البطن تنقسم إلى أربعة أنماط رئيسية وذلك على النحو الآتي:

شد البطن الكامل  

يتم اللجوء للشد الكامل “Full Tummy Tuck” بهدف التخلص من الترهلات بالجزئين العلوي والسفلي من البطن، يتحقق ذلك من خلال ما يلي:

  1. يقوم الجراح بإحداث شقين جراحيين.
  2. يكون الشق الأول عرضياً بمنطقة أسفل البطن.
  3. بينما الشق الثاني أعلى سُرة البطن بهدف شد الجزء العلوي.

شد البطن العكسي 

تجرى عملية شد البطن من هذا النوع لمن يعانون من تفاوت في مظهر البطن، حيث يتواجد جلد زائد بالجزء العلوي منها بينما يكون نظيره مستوياً ومصقولاً، يتم الإجراء عبر شق جراحي أسفل الثديين ومن خلاله يتم شد الجلد المترهل.

شد البطن المصغر 

ينتمي هذا الإجراء – كما يتبيّن من مُسماه – إلى فئة عمليات تنسيق القوام البسيطة؛ إذ تختص بإزالة الجلد الزائد وشد ترهل العضلات بمنطقة أسفل سُرة البطن، وتتم العملية عبر شق جراحي واحد مُتناهي الصغر.

عملية شد البطن الدائري 

يُعرّف ذلك الإجراء أيضاً باسم شد البطن المحيطي “BELT LIPECTOMY 360″، يختص هذا النوع من عمليات شد البطن دبي بعلاج الحالات المتقدمة، أي التي يعاني أصحابها من ترهلات حادة تكون ناتجة في الغالب عن فقدان كبير للوزن وتتم عن طريق الآتي:

  1. يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي دائري أسفل منطقة البطن.
  2. ثم التخلص من الترهلات في محيط البطن ومنطقة الأرداف.
  3. أخيراً إصلاح العضلات وشد الأنسجة وصولاً للمظهر المطلوب.

عملية نحت الجسم للرجال

 

هل توجد مخاطر لإجراء عملية شد البطن؟

بلغت عمليات التجميل في الإمارات بصفة عامة درجة متقدمة من التطور وكان لذلك – بطبيعة الحال – أثر إيجابي على عامل الأمان، تسري تلك القاعدة على جراحة شد البطن التي نادراً ما ينتج عنها أي مخاطر جسيمة، إلا أنها في النهاية كأي إجراء جراحي قد يترتب عليه بعض المضاعفات البسيطة التي تكون في الغالب منخفضة الشد ويسهل التعامل معها وأبرزها:

  1. ندوب على سطح الجلد.
  2. حدوث تورم نتيجة تراكم الدم والسوائل.
  3. تغيرات في الإحساس بالجلد.
  4. رد فعل سلبي تجاه المخدر. 

يجب التنويه هنا إلى أن المضاعفات الأشد خطورة مثل انتقال العدوى أو التعرض للنزيف لا تحدث إلا في حالات نادرة، كما يمكن تفاديها بسهولة باختيار المركز الطبي المناسب من البداية، مثل مركز BizrahMed الذي يقدم خدمات طبية فائقة تطابق أعلى المعايير المُتبعة بالمراكز الطبية الكبرى في الولايات المتحدة وأوروبا، بل أن خدماته تتفوق من حيث الجودة على العديد منها. 

هل توجد مخاطر لإجراء عملية شد البطن؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج عملية شد البطن 

تستغرق فترة التعافي من آثار عملية شد البطن دبي نحو ثلاثة أسابيع تتلاشى على مدارهم بصورة تدريجية، عقب انقضاء تلك المدة يمكن للمرضى رؤية الفارق في مظهر بطونهم بشكل ملحوظ، بناءً على هذا فإن عملية شد البطن تعد إحدى الجراحات التجميلية التي تحقق نتائج سريعة.

أما فيما يتعلق بالتساؤل الشائع حول إن كانت نتائج عملية شد البطن دائمة من عدمه، فيجاب عنه بأن النتائج يمكن أن تكون دائمة بشرط اتباع توصيات الرعاية الصحية المقدمة من الطبيب طوال فترة النقاهة، بالإضافة إلى اتباع نمط حياة صحي بالفترة اللاحقة للحفاظ على النتائج المحققة.

نتائج عملية شد البطن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متوسطة تكلفة عملية شد البطن دبي 

تنتمي عملية شد البطن في مدينة دبي من حيث التكلفة إلى الفئة المتوسطة من عمليات التجميل، إلا أنه من الصعب ذكر أسعار محددة ودقيقة لهذا النوع من الإجراءات، يرجع ذلك إلى تحكم العديد من العوامل في احتساب التكلفة الفعلية وفي مقدمتها:

  1. نوع العملية نفسها.
  2. مكانة وخبرة الجراح.
  3. فترة الإقامة بالمركز بعد إجراء العملية.

يعد مركز بزرة ميد – وفق مراجعات وتقييمات المرضى السابقين – أفضل خيارات إجراء جراحة شد البطن في مدينة دبي، ذلك لحرصه التام على تحقيق التوازن ما بين توفير خدمات طبية على أعلى مستوى من الجودة من خلال عروض تنافسية بالغة التميز.

متوسطة تكلفة عملية شد البطن دبي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

لماذا مركز بزرة ميد الخيار الأفضل لشد البطن؟

يحظى مركز بزرة ميد بشهرة عالمية كأحد أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال طب التجميل، واكتسب تلك الشهرة من خلال مؤسسة الدكتور بشار البرزة الذي يعد أحد الرواد العالميين بهذا التخصص، فضلاً عما يتوفر بالمركز من مزايا عديدة كفلت له التفوق وجعلته الخيار الأول للكثير من راغبي إجراء جراحة شد البطن من مختلف دول العالم:

  1. سجلت جراحات شد البطن دبي المجراة من خلاله نسب نجاح مرتفعة ونتائج استثنائية.
  2. الاعتماد على أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.
  3. التعاون مع نخبة من أمهر وأفضل خبراء جراحة التجميل.
  4. تلقي أعلى مستوى من الرعاية الصحية على أيدي فرق تمريض مؤهلة.
  5. الاهتمام بمتابعة حالة المريض وتطور النتائج عقب الجراحة.

لماذا مركز بزرة ميد الخيار الأفضل لشد البطن؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

عملية شفط وشد البطن

فوائد ومخاطر عمليات شد البطن

شد البطن بعد الولادة القيصرية

تجربتي مع عملية شد البطن

شد البطن بالليزر

شد البطن بعد الولادة الطبيعية