اسعار زراعة الاسنان في السعودية

اسعار زراعة الاسنان في السعودية

شهدت منظومة الرعاية الصحية في السعودية تطوراً هائلاً خلال السنوات القليلة الماضية، وازداد مجال طب الأسنان التجميلي انتشاراً وتنوعت تقنياته، وقد أدى ذلك إلى وجود فروقات ملحوظة في اسعار زراعة الاسنان في السعودية كغيرها من تقنيات الأسنان الأخرى.

كم سعر زراعة الاسنان في السعودية؟ وما هي أبرز المراكز التي تقدم هذه الخدمة في المملكة؟ نسلط الضوء فيما يلي على إجابات بعض الأسئلة التي قد تدور في أذهان الأشخاص الذين يخططون لإجراء هذه العملية في المملكة.

 

نبذة عن زراعة الأسنان في السعودية

تُعتبر عملية زراعة الأسنان واحدة من العمليات الأكثر انتشاراً في السعودية وأغلب دول العالم، حيث أن العديد من الأشخاص يعتمدون عليها لعلاج المشاكل الجمالية التي قد يتسبب بها فقدان الأسنان الأمامية، بالإضافة لبعض المشاكل الوظيفية التي تنتج عن فقدان بعض الأسنان الأخرى.

يتم إجراء عمليات زراعة الأسنان في السعودية بعدة تقنيات جراحية سواء تقليدية أو بالليزر، حيث تعتمد عملية الزراعة على تثبيت جذر صناعي في اللثة ليعمل على تثبيت السن المستخدم، ويختلف نوع هذا الجذر أيضاً من حيث طريقة تثبيته ليتناسب مع مختلف الحالات.

قد يُصاحب عمليات زراعة الأسنان أيضاً بعض العمليات الأخرى التي تخص عظام الفك أو غير ذلك، وفي الغالب فإن معظم المستشفيات في المملكة تتوفر فيها هذه الخدمات. 

نبذة عن زراعة الأسنان في السعودية

 

ماذا قبل زراعة الأسنان في السعودية؟

يوجد بعض الخطوات التي يُفضل اتباعها قبل الاتجاه إلى المملكة والتي قد تُقلل من سعر زراعة الأسنان في السعودية بشكل كبير وتساهم في تقليل مدة العلاج، ومن أهم تلك الخطوات اختيار الطبيب المُناسب والتواصل معه لعرض مشكلتك ومعرفة خبراته ونتائجه السابقة في حل مشكلات الأسنان المُشابهة.

يُنصح بالتواصل مع إحدى شركات السفر في بلدتك للتأكد من تأمين محل السكن والتنقل من وإلى المركز الطبي، كما يُفضل معرفة ما إذا كانت شركات التأمين الصحي قد تغطي تكلفة هذا النوع من العمليات أم لا.

يجب أن تعلم أيضاً أن عمليات زراعة الأسنان قد تتطلب إجراءات طبية كثيرة في بعض الحالات طبقاً لحالة عظام الفكين وسرعة الالتئام بعد تركيب الجذر الصناعي، كما أنها تتطلب وقتاً معيناً للتعافي واختفاء آثار تورمات اللثة ومكان الزراعة.  

ماذا قبل زراعة الأسنان في السعودية؟

 

ما هي العوامل التي تتحكم في تكلفة زراعة الأسنان؟

  1. تعتمد التكلفة النهائية لعمليات زراعة الأسنان على نوع التقنية المُستخدمة، بالإضافة إلى نوع المواد التي تدخل في تركيب الجذر والسن الصناعي.
  2. تزيد التكلفة بشكل ملحوظ مع زيادة تكلفة الإجراءات الطبية المطلوبة قبل أو بعد زراعة الأسنان، فقد تتطلب العديد من عمليات زراعة الأسنان بعض الفحوصات الإضافية أو بعض التقنيات المكملة.
  3. تتحكم خبرة الطبيب وكفاءة الفريق الطبي للمركز في التكلفة النهائية، فكلما زادت الخبرة زاد الأجر المتوقع.
  4. تتوقف التكلفة أيضاً على تكاليف المركز الطبي ومدى تجهيزه، حيث ترتفع التكلفة في حالة استخدام المركز لبعض الأجهزة والتقنيات المتطورة في الفحص والعلاج.
  5. تختلف تكلفة زراعة الاسنان في السعودية باختلاف المدينة، حيث ترتفع التكلفة في مدن المملكة الرئيسية والمدن السياحية.

ما هي العوامل التي تتحكم في تكلفة زراعة الأسنان؟

 

كم تكلفة زراعة الاسنان في السعودية؟

تتراوح تكلفة زراعة الأسنان الجراحية والأسنان الفورية في أغلب مدن ومناطق المملكة ما بين 3000 – 6000 ريال سعودي، وترتفع التكلفة الكلية للزراعة في حالة استخدام تقنيات الليزر غير الجراحية لتصل إلى ضعف المبلغ تقريباً أي ما يعادل 6000 – 12000 ريال سعودي.

قد تنخفض أسعار زراعة الأسنان في السعودية لتصل إلى ما يُقارب من 2000 ريال للجراحات التقليدية، أو أقل من 6000 لبعض التقنيات الأخرى التي لا تعتمد على الجراحة، ويكون ذلك غالباً في بعض المُدن التي تبعد عن العاصمة والمدن غير السياحية. 

كم تكلفة زراعة الاسنان في السعودية؟

 

ما هي مميزات زراعة الأسنان في السعودية؟

  1. تتميز المملكة العربية السعودية باتجاهها في السنوات القليلة الماضية إلى تحويل كل ما يتعلق بالرعاية الصحية إلى صورة إلكترونية، حيث يمكنك استقبال نتائج الفحوصات وحجز مواعيد الأطباء عبر الإنترنت.
  2. تحرص المملكة على استقدام العديد من الخبراء الأجانب في مجالات طب الأسنان، كما يوجد العديد من الأطباء السعوديين أصحاب الخبرة والكفاءة العالية في هذا المجال.
  3. تتوفر العديد من التقنيات المتطورة وأجهزة الفحص الدقيقة في أغلب مستشفيات المملكة، وخصوصاً في مدن المملكة الرئيسية كمدينة جدة أو العاصمة السعودية الرياض.
  4. تحرص الجهات المسؤولة في السعودية على التأكد من تطبيق كافة المستشفيات الحكومية والمراكز الخاصة لأحدث إجراءات السلامة وخاصة في زمن الوباء.
  5. توجد العديد من المؤسسات السعودية التي تُساعدك في الوصول إلى أفضل مركز طبي في المدينة التي ترغب بزيارتها، كما توفر لك العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالتنقل والإقامة.   

ما هي مميزات زراعة الأسنان في السعودية؟

 

ما هي عيوب زراعة الأسنان في السعودية؟

  1. ترتفع أسعار الإقامة والتنقل بشكل كبير في بعض مدن المملكة التي تتركز فيها أفضل المستشفيات والمراكز، وخصوصاً في فصل الصيف حيث تشهد بعض المُدن السياحية وجود الكثير من الزوار.
  2. يتشكل الطاقم الطبي في أغلب مستشفيات السعودية من بعض المختصين الأجانب الذين قد لا يتحدثون العربية بطلاقة، مما قد يتسبب أحياناً في عدم فهم تعليمات الطبيب بشكل واضح. 
  3. قد ترتفع تكلفة عمليات زراعة الأسنان بشكل كبير إذا ما قارناها بالعديد من الدول العربية الأخرى، وخاصة في حالة إجراء أي عمليات مصاحبة كزراعة عظام الفك أو غير ذلك.

ما هي عيوب زراعة الأسنان في السعودية؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأفضل مراكز زراعة الأسنان في السعودية

توجد العديد من المراكز والمستشفيات الطبية المتخصصة التي تُقدم هذا النوع من العمليات في مختلف مدن المملكة، وفيما يلي أهمها:

1- عيادات ماريز لطب الأسنان:

تُعتبر من أبرز عيادات الأسنان المتخصصة في مدينة جدة، حيث تُقدم شريحة واسعة من الخدمات والعمليات التجميلية المتعلقة بالأسنان والفكين.

2- عيادة ديرما دينت:

تتخصص هذه العيادة في علاج مشاكل الأسنان واللثة، وتُعتبر من أبرز عيادات الأسنان في مدينة الرياض.

3- مركز دنتيرا لطب الأسنان:

يُقدم المركز شريحة واسعة من خدمات علاج وتجميل الأسنان للأطفال والكبار، وهو أحد المراكز المعروفة في مدينة أبها جنوب المملكة.

4- مجمع الأسنان الماسية:

يتميز مركز الأسنان الماسية بالطائف بتقديمه للعديد من خدمات الأسنان مع الحفاظ على مستوى عالي من الجودة، فهو حاصل على العديد من شهادات الجودة المحلية والدولية.

5- مجمع ابتسامة المنير: 

يقع المركز أيضاً في منطقة الطائف، ويتميز بتقديم خدمات علاج وتجميل الأسنان منذ عام 1996 تقريباً.

قائمة بأفضل مراكز زراعة الأسنان في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة الإقامة في السعودية

تختلف تكلفة الإقامة اليومية في الفنادق بحسب المدينة التي تسكن بها ونوع الفندق بالإضافة إلى الوقت الذي تزور فيه السعودية، حيث تتراوح أسعار الفنادق هناك ما بين 100 –   2000 ريال لليلة.

قد تُعتبر الشقق السكنية خياراً أفضل للعديد من العائلات، ومن حسن الحظ فهناك العديد من مكاتب إيجار العقارات المُنتشرة في مناطق المملكة المُختلفة.

تكلفة الإقامة في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أبرز الأماكن السياحية في السعودية

يمكنك خلال إقامتك في السعودية قضاء وقت ممتع من خلال زيارة بعض المعالم السياحية والأماكن الترفيهية التي تنتشر في أرجاء المملكة، ومن أهمها ما يلي:

  1. جبل السودة.
  2. جزيرة المحار.
  3. شاطئ رأس الشبعان.
  4. شاطئ النخيل.
  5. سوق عكاظ.
A Gateway To The Kingdom - Saudi Arabia

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

زراعة الأسنان الفورية في السعودية

زراعة الأسنان في السعودية

زراعة الأسنان في الرياض

إليك أرخص دولة في زراعة الأسنان

زراعة الأسنان الفورية

ما هي مراحل زراعة الأسنان ؟