تجميل الأنف في جدة

إزداد مؤخراً إقبال مواطني السعودية على إجراء عمليات التجميل وخاصة عملية تجميل الأنف، وعلى رأسها عمليات تجميل الأنف في جدة، التي أصبحت تجرى بكثرة بعد زيادة شهرة الأطباء فيها وخروجهم بنتائج مرضية لمرضاهم. فوفقاً لدراسة أجرتها الجمعية الدولية لجراحي التجميل (ISAPS) تحتل السعودية المرتبة 22 بين أكبر 25 دولة وفقاً لأعلى معدلات العمليات التجميلية في العالم، علما بأن أكثر الحالات التي تجرى عملية تجميل الأنف من النساء ما بين 16 إلى 40سنة.

عملية تجميل الانف في جدة

ما الذي يجب معرفته عن عمليات تجميل الأنف في جدة:

تقع عمليات تجميل الأنف في جدة في المركز الثاني من حيث الشهرة بعد عمليات تجميل الأنف في الرياض نظراً لارتفاع الخدمة الطبية به،ا وزيادة أعداد أطباء التجميل المتخصصين في عملية تجميل الأنف بحكم أنها أصبحت العملية الأكثر شيوعاً في السعودية.

ويمكن أن يتم إجراء عملية تجميل الأنف من الداخل أو من خلال شق صغير خارجي في قاعدة الأنف، ويقوم الجراح بالحصول على الغضروف المطلوب إحلاله بعدة طرق، في حالة احتياجه لغضروف صغير يمكن الحصول عليه من داخل الأنف نفسه أو الأذن، وإن كان يحتاج حجم أكبر يتم أخذه من الصدر. تتلخص أنواع عمليات تجميل الأنف في جدة فيما يلي:

  1. إعادة بناء أو تهيئة الأنف: تكون هذه العملية ضرورية للمصابين بتشوه في عظام الأنف نتيجة لحادث مثلاً، ويتم فيها إضافة عظام أو غضاريف لتعديل شكل الأنف.
  2. عملية تجميل الأنف: عادة ما تجرى لتصغير أنف السيدات، ويتم فيها رفع عظام وغضاريف الأنف لأعلى.  
  3. تعديل حاجز الأنف: تجرى في حالات تشوه حاجز الأنف التي تؤدي إلى صعوبة التنفس حيث يتم تعديل حاجز الأنف.
  4. عمليات التجميل الثانوية: عادة ما يتم إجراؤها بعد حدوث أي عيب خلال إجراء عملية تجميل الأنف الأولى، ويتم فيها تعديل بعض التشوهات أو العيوب أو الأشياء التي تم إهمالها في العملية الأولى.

 

أسعار عمليات تجميل الأنف في جدة

تعتبر السعودية بشكل عام من الدول المرتفعة التكلفة لعمليات التجميل، وبخصوص أسعار عمليات تجميل الأنف في جدة فإنها تتراوح ما بين المتوسط والمرتفعة. ويتوقف هذا على الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية وكذلك على المستشفى أو المركز الطبي.

تتراوح أسعار عمليات تجميل الأنف في جدة من 11000 ريال سعودي بما يعادل 3000 دولار وتصل إلى 25000 ريال سعودي ببعض الأماكن أي ما يعادل 6700 دولار.

اسعار عمليات التجميل في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأنف في جدة

المميزات
  1. وجود عدد كبير من الأطباء والطبيبات المتخصصين في عملية تجميل الأنف في جدة من مختلف الجنسيات، وهو ما سيتيح لك فرصة الإختيار بينهم لتحديد الطبيب الذي يتفهم ما تحتاجه خلال عمليتك والشكل الذي تريده لأنفك، سواء كان من جنسية عربية أو أجنبية.
  2. وجود عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية التي تقدم أعلى مستوى من الخدمة الصحية قبل وبعد إجراء العملية.
  3. المستوى المتطور الذي وصلت له جراحات التجميل في جدة يجعلك مطمئن من نتيجة العملية من قبل إجرائها.

 

العيوب
  1. تعتبر التكلفة المرتفعة لإجراء عملية تجميل الأنف في جدة من أكبر العيوب، لأن عملية تجميل الأنف في السعودية بشكل عام تعتبر الأكثر تكلفة بين جميع البلاد العربية، وأحياناً تكون أغلى من بعض الدول الأجنبية كذلك.
  2. تعيق درجة الحرارة المرتفعة في جدة من حرية التنقل للمرضى خاصة في فترة النقاهة، فيكون عليهم ملازمة المستشفى أو المنزل أو حتى السيارات المكيفة قرابة شهر بعد إجراء العملية حتى ينهوا بمرحلة النقاهة بسلام.

عملية تجميل الانف في السعودية

 

أفضل دكتور تجميل أنف في جدة

تتمتع جدة بوجود المئات من الأطباء المتخصصين في عمليات التجميل، ويمكن إطلاق لقب أفضل دكتور تجميل أنف في جدة على الكثير منهم، لأن أغلبهم قد درسوا وتدربوا في أكبر المؤسسات الطبية في مختلف دول العالم.

يرى أغلب أبناء السعودية أن أفضل دكتور تجميل أنف في جدة لابد وأن يكون سعودي الأصل ليكون على دراية كافية بشكل الأنف العربي المرغوب، إلا أن التجربة أثبتت أن جميع أطباء السعودية حتى من الأوروبيين أو الهنود أو العرب يتمتعون بمهارة فائقة.

عادة ما تختلف تكلفة عملية تجميل الأنف في جدة باختلاف الطبيب وخبرته وعدد الشهادات العلمية الحاصل عليها، إضافة إلى اختلاف المستوى الطبي للمنشأة التي يختارها الطبيب لإجراء العملية، إلا أن الأكيد أن جدة تتمتع بكافة المستويات في الأسعار فيما يخص الأطباء أو المستشفيات.

طبيبة تجميل سعودية

أماكن الإقامة في جدة

أرقى أماكن الإقامة

تتنوع سبل الإقامة في جدة ما بين تأجير الشقق أو حجوزات الفنادق، ولكن في الحالتين تعتبر أسعارها مرتفعة، حيث تتراوح تكلفة إستئجار شقة من 6000 إلى 15000 ريال سعودي شهرياً مجهزة بأثاث كامل.

وتتراوح أسعار غرف الفنادق الفاخرة من 450 إلى 1500 ريال سعودي بحسب الفندق ومواصفات الغرفة. وتعتبر فنادق (راديسون بلو جدة، ميريديان جدة، وإيلاف جدة) من أشهر وأكبر فنادق جدة الفاخرة.

أرخص أماكن الإقامة

باعتبار جدة مدينة سياحية بالأساس فكان من الطبيعي أن تتواجد فيها فادق ذات النجمتين والنجمة الواحدة لتناسب كافة الشرائح، وتتراوح سعر الغرفة في الليلة الواحدة في تلك الفنادق من 260 إلى 400 ريال سعودي، ومن ضمنها فنادق (بودل فلسطين، شادا سويتس، وفند جولدن).

كما أن جدة تتمتع بالعديد من المطاعم والكافيتريات التي تعتبر أسعارها متوسطة وأحيانا اقتصادية خاصة مطاعم الوجبات السريعة المنتشرة في مختلف أنحائها، ووتراوح أسعار الوجبة فيها من 20 إلى 25 ريال سعودي فقط.

 

وسائل المواصلات في جدة

يوجد نوعين من المواصلات للراغبين في التنقل داخل مدينة جدة، أولها الحافلات العامة حيث يختلف سعر تذكرتها بحسب قرب أو بعد المنطقة المراد الوصول إليها .

وثاني تلك الوسائل هل سيارات الأجرة حسب الطلب وغالباً ما تكون سيارات فاخرة تتواجد في المطارات لخدمة المسافرين، أو سيارات الأجرة المرتبطة بتطبيقات على الهواتف المحمولة والتي يتم تحديد مكانها وموعد وصولها لك عبر الهاتف.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية المتوفرة في جدة

أصبحت جدة ثاني أكبر وأهم مدينة في مجال عمليات التجميل في السعودية بعد الرياض، حيثا يتوفر فيها العديد من المستشفيات والمراكز العلاجية المجهزة بأعلى مستوى، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من العيادات الخاصة التي يشرف عليها أطباء من مختلف الجنسيات.

طبيب تجملي سعودي

 

مدى توافر المترجمين

إن كنت عربياً فلن تجد أية مشاكل في التواصل مع الأطباء السعوديين بحكم أن اللهجة السعودية دارجة ومفهومة ويمكن لأي عربي فهم مفرداتها بسهولة حتى لو لم يكن سعودياً، أما في حالة التعامل مع أطباء أجانب فلن تكون هناك مشكلة في التعامل معهم أيضاً بحكم توافر مترجمين في كل المستشفيات والمراكز الطبية التي تضم أطباء أجانب، علماً أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية لموظفي وأهل السعودية بشكل عام.

 

كيف تستغل رحلتك إلى جدة؟

يمكنك الإستمتاع بوقتك في جدة عن طريق تنظيم برامج شامل لزيارة معالم المدينة التي تعتبر ثاني أكبر وأغنى مدينة سعودية بعد الرياض، فهناك مبان وأماكن سياحية تاريخية من بينها: بيت إبراهيم نصيف وعين العزيزية ووادي بريمان ومبنى أبرق الرغامة.

كما توجد عدة معالم حديثة تجتذب السياح، منها: برج طريق الملك وهو برج زجاجي يحوي أضخم شاشة إعلانات في العالم وميناء جدة الإسلامي الذي يعد أكبر ميناء على ساحل البحر الأحمر، ونافورة الملك فهد وهي كذلك أطول نافورة في العالم  تجتذب آلاف الزوار.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في جدة

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في جدة

عملية زراعة الأسنان في جدة