أهمية لصقات الانف بعد عملية التجميل

أهمية لصقات الانف بعد عملية التجميل

مع شيوع إجراء عمليات تجميل الأنف بين شريحةٍ واسعة من السيدات، بات البحث عن التفاصيل الدقيقة لهذه العملية واحدةً من الأمور التي تشغل أذهان الكثير من السيدات، ومن بينها لصقات الانف بعد عملية التجميل، من أجل الوقوف على فوائدها وطرق استعمالها.

إن كنتِ من الراغبات في معرفة المزيد حول لصقات الأنف بعد التجميل، فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، ما هي منافعها وطرق استخدامها، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

⁨‎⁨تجربتي مع تجميل الأنف⁩⁩

 

ما هي لصقات الأنف بعد عملية التجميل؟

لصقات الأنف بعد عملية تجميل الأنف هي عبارة عن شريط ورقي لاصق، يتوافر في العديد من المتاجر والصيدليات ومحال المستحضرات الطبية المحلية، عادةً ما يتم تصنيع شريط الأنف من مواد مضادة للحساسية ولطيفة على الجلد، من أجل ضمان سلامة الجلد في هذه المنطقة وعدم تحسسه.

أما عن انواع لصقات الانف بعد عملية التجميل (Rhinoplasty) فهي تختلف وفقاً لطول الشريط اللاصق، فهنالك الأشرطة القصيرة التي يبلغ طولها حوالي ربع بوصة تقريباً، كما توجد الأشرطة ذات النصف بوصة فما فوق، عادةً ما ينصح المختصون باستعمال لواصق الأنف ذات طول النصف بوصة للأغراض طويلة الأمد مثل عمليات تجميل الأنف.

 

فوائد لصقات الأنف بعد عملية التجميل

 

ما هي فوائد لصقات الأنف بعد عملية التجميل؟

تكمن الفائدة الرئيسية في استخدام لصقات الأنف بعد تصغير الأنف في التحسين من نتائج عملية تجميل الأنف والوقاية من بعض المضاعفات المُحتملة لها، وتشمل أهم فوائد لصقات الأنف بعد عمليات ترميم الأنف ما يلي:

1- تُساعد لصقات الأنف في منع ترهل الجلد وحثه على الانكماش فوق غضروف الأنف بإحكام، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون جلداً يميل لأن يكون سميكاً فوق المعتاد، حيث يُسرع استخدام لصقات الأنف من عملية انكماش الجلد.

2- عادةً ما تتضمن عملية تجميل الأنف إصابة المرضى بنوع من الالتهاب والتورم، ومن أجل تفادي هذه المشكلة ينصح الأطباء باستخدام لواصق الأنف من أجل التقليل من علامات التورم بعد عملية تجميل الأنف.

 

كم مدة لصقات الأنف بعد عملية التجميل

 

3- تتسم عمليات تجميل الأنف بطول المدة التي يحتاجها المريض من أجل تمام التشافي من آثار العملية، وهي من الأمور المزعجة بالنسبة للكثير من المرضى، لهذا السبب تُساهم لصقات الأنف في التسريع من مرحلة التشافي بعد إجراء عملية تجميل الأنف.

4- تعد أعراض تورم الأنف من أشهر الأعراض الجانبية التي تظهر على المريض بعد الخضوع لعملية تجميل الأنف، لذا ينصح الأطباء بالاستعانة بلواصق أو شرائط الأنف من أجل التقليل من تورم الأنف والالتهابات بعد عملية التجميل.

5- تعتبر ندوب الأنف واحدةً من أشهر مخاطر إجراء عملية تجميل الأنف، لذا فإن استخدام لواصق الأنف من شأنه أن يُساهم في التقليل من ظهور الندوب بعد التجميل.

 

ما هي فوائد لصقات الأنف بعد عملية التجميل؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي طريقة استعمال لاصق الأنف بعد عملية التجميل؟

من المهم أن تكوني على دراية بالطريقة الصحيحة لاستخدام لصقات الأنف والتعامل معها، حيث أن نجاح هذه الخطوة يمثل عاملاً هاماً من عوامل نجاح عملية تجميل الأنف، وتتمثل أهم خطوات استعمال لاصق الأنف فيما يلي:

  1. قومي بتقسيم شريط الأنف إلى 4 أو 5 أجزاء تقريباً، ومن ثم قومي إبدئي بوضع هذه اللواصق بدايةً من الأعلى بطول الحاجز الأنفي نزولاً الى الأسفل.
  2. احرصي على أن تغطي كل قطعةٍ من القطع الـ 4 أو الـ 5 التي بدأت بوضعها على حاجز الأنف جزءاً من القطعة التي تسبقها، وذلك من أجل ضمان تغطية الحاجز الأنفي بطبقتين من لاصق تصغير الأنف.
  3. عند تغطية طرف الأنف احرصي على استخدام قطعة شريط أخرى البدء في تثبيتها جيداً من الأسفل إلى الأعلى، من أجل ضمان سحب الأنف من الأسفل إلى الأعلى، مع مراعاة إبعاد اللاصق عن فتحة الأنف من أجل ضمان عدم إعاقة عملية التنفس.

 

ما هي طريقة استعمال لاصق الأنف بعد عملية التجميل؟

 

كم مدة لصقات الأنف بعد عملية التجميل؟

يعتبر تحديد مدة وضع لصقات الأنف بعد عملية ترميم الأنف من الأمور التي يجب أن تكون محل نقاش بين المريض وجراح التجميل، وذلك من أجل ضمان اتباع كافة المعلومات الخاصة بها بصورةٍ صحيحة من قِبل المريض.

عادةً ما تتراوح مدة استعمال لصقات تجميل الأنف ما بين 14 يومياً تقريباً وحتى الشهرين، وهذه المدة تختلف من مريضٍ لآخر وفقاً لطبيعة العملية ودرجة خطورتها، بالإضافة إلى حالة المريض الصحية ونوع المُضاعفات التي يعاني منها، ومدى سماكة جلد المريض.

 

كم مدة لصقات الأنف بعد عملية التجميل؟

 

ما هي طريقة ازالة لصقات الأنف بعد عملية التجميل؟

من المهم الحرص على إزالة لواصق تصحيح الأنف بشكلٍ صحيح، حيث يمكن أن يتسبب نزع لصقات الأنف بطريقةٍ خاطئة في تضرر الأنف وعدم تحقيق النتائج المرجوّة من العملية، وإزالة لصقات الأنف بصورةٍ صحيحة اتبعي الخطوات التالية:

  1. احرصي على عدم نزع لصقة الأنف بعنايةٍ كبيرة وبشكلٍ مُنظم، حيث يمكن أن يتسبب نزع لصقة الأنف بشكل قاسي على التقليل من تماسك جلد الأنف وانكماشه على غضروف الأنف.
  2. ينصح الأطباء بعمل حمام ساخن أثناء إزالة لاصق عملية الأنف من أجل السماح البخار الدافئ بالتغلغل بين مسام الشريط اللاصق، والسماح بنزعه بصورةٍ سريعة ودون تعريض الأنف للتضرر.
  3. قومي بإزالة جزء صغير من الشريط اللاصق عن سطح الجلد باستخدام الملقط، ومن ثم ابدئي بنزع لاصق الأنف بزاوية 180 درجة تقريباً، من أجل التقليل من احتمالية فصل الجلد حديث الالتئام عن غضروف الأنف.
  4. قومي بتكرار هذه الخطوات يومياً حتى الحصول على النتائج المطلوبة لعملية تجميل الأنف، وفقاً للمدة الزمنية التي يحددها الطبيب، وذلك حتى تمام التشافي.

 

ما هي طريقة ازالة لصقات الأنف بعد عملية التجميل؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

عملية تطويل الأنف

إليك أنواع عمليات تجميل الأنف

تجميل الأنف للرجال

سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي

كيفية تصغير الأنف العريض

ماذا بعد جراحة تجميل الأنف؟ 5 إجراءات وقائية