شفط دهون الأنف

تُفْرز الغدد الدهنية الموجود في طبقة البشرة من الجلد الدهن كنوع من الحماية لطبقات الجلد الداخلية وليعطي الطبقات الخارجية مظهراً جميلاً، لكن الزيادة في إفراز الغدد الدهنية ينتج عنه زيادة في كمية الدهون في البشرة خاصة في منطقة الوجه. وينتج عن ذلك عدد من المشكلات، من ضمنها دهون الأنف.

 

شفط دهون الأنف

 

المعرضون لمشاكل دهون الأنف

يتعرض أصحاب البشرة الدهنية وأصحاب البشرة المختلطة لدهون الأنف أكثر من غيرهم، مما يجعلهم أكثر الناس بحثاً عن طرق آمنة وفاعلة لإزالتها أو بمعنى آخر شفط دهون الأنف. لماذا؟ لأن زيادة إفراز الدهون في منطقة الأنف وحولها يُعْطِي إنطباعاً بكبر حجم الأنف، وزيادة في لمعان تلك المنطقة وهو ما يُسبب الحرج. كما يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء.

 

 

شفط دهون الأنف.. لماذا؟

لأن الأنف الدقيق هو من علامات الجمال عند المرأة، ولأن أي شخص بطبيعة الحال يسعى دائماً للحصول على أعلى مواصفات الجمال سواء عن طريق الوصفات الطبيعية من البيئة المحيطة أو عن طريق مستحضرات التجميل الطبيعية منها والمصنعة كيميائياً، وأحياناً يقرر الخضوع لبعض الإجراءات التجميلية سواءً كانت جراحية أو  غير جراحية. لذلك يسعى لشفط دهون الأنف للتخلص من الإزعاج المصاحب لتلك الدهون، من حجم كبير ولمعة غير مرغوب فيها. وأحياناً رؤوس بيضاء أو سوداء.

المعرضون لمشاكل دهون الأنف

 

 

طرق شفط دهون الأنف

تتنوع طرق شفط دهون الأنف ما بين الطرق المنزلية البسيطة أو استخدام المستحضرات أو الشفط عن طريق جهاز شفط الدهون، أو الليزر. لكن في جميع الأحوال هناك بعض الخطوات اليومية يجب المحافظة للحد من ظهور تلك الدهون لتجنب ظهور البثور. أهم هذه الخطوات هو اعتماد غسول يومي أو مقشر يومي خفيف لتقليل نسبة الدهون حول الأنف والتخلص من الرؤوس، مع استعمال الماء الدافئ وتمرير قطعة من الثلج أو الماء البارد جداً للمساعدة على تقليل حجم المسامات. واستعمال تونر وكريم مخصصيْن للبشرة الدهنية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

شفط دهون الأنف في المنزل

هناك الكثير من الوصفات المنزلية للتخلص من دهون الأنف يعتمد أغلبها على استعمال مواد قابضة، ومن أشهر هذه الطرق مسح الأنف بقطنة مغموسة في الليمون أو محلول الخل المخفف أو خل التفاح المخفف. أو خليط النشا مع الليمون.

وخليط اللوز، يخلط مسحوق اللوز مع العسل للحصول على عجينة ناعمة تستخدم كقناع على الأنف لمدة 20إلى 30 دقيقة قبل غسلها للتخلص من الدهون الزائدة.

في بعض الحالات يمكن استخدام مقشرات الوجه التي تحتوي على حمض السالسيلك المعروف بفاعليته في التخلص من دهون البشرة.

تتميز تلك الوصفات المنزلية بسهولة تطبيقها وتوفر المنتجات في كل منزل، ولكن يجب الاستمرار على تلك الخطوات يومياً أو 3 مرات أسبوعياً لضمان الحصول على نتائج طيبة.

 

شفط دهون الأنف في المنزل

 

جهاز شفط دهون الأنف

صدر جهاز شفط دهون الأنف حديثاً للمساعدة على التخلص من دهون الوجه ودهون الأنف لأصحاب البشرة الدهنية منزلياً دون اللجوء لطبيب الجلدية أو طبيب التجميل، والجهاز صغير الحجم يعمل عن طريق الشحن، فكرة الجهاز تعتمد على قوة شفط الموتور داخل الجهاز للدهون، يحتوي على أربعة رؤوس متفاوتة الأحجام.

خطوات استخدام جهاز شفط دهون الأنف
  • يُنَّظف الوجه جيداً للتخلص من آثار المكياج والمستحضرات الأخرى.
  • يجب عمل حمام بخار للوجه بعد تنظيفه تماماً  وقبل التعرض للجهاز لتخفيف أثر الاحتكاك وقوة الشفط على بشرة الوجه.
  • ثم يمرر الجهاز على الأنف لأكثر من مرة للحصول على نتيجة مُرْضِيَة من شفط الدهون -يمكن استعمال الجهاز على منطقتي الذقن والجبهة.
  • يُفَضَّل تمرير قطنة مبللة بالماء البارد بعد انتهاء عملية الشفط لتقليل الاحمرار الناتج عن استخدام الجهاز.

يسبب الجهاز أحياناً تهيج البشرة واحمرارها خاصة عند أصحاب البشرة الحساسة.

يمكن الحصول على الجهاز عن طريق مواقع التسوق المختلفة عبر الإنترنت أو من خلال أحد المتاجر القريبة منك، ويتراوح سعر الجهاز بين 20 إلى 60$ حسب جودة المنتج وبلد المنشأ.

 

خطوات استخدام جهاز شفط دهون الأنف

 

عملية شفط دهون الأنف

يلجأ البعض لعيادات التجميل أو أطباء الجلدية لحل مشكلات البشرة ومنها عمليات شفط دهون الأنف للحصول على أنف أصغر إيماناً منهم أن الحل الجراحي هو حل نهائي لا يحتاج إلى إجراء خطوات متعددة أو تكرار الإجراء نفسه يومياً للحصول على الشكل المثالي.

تتم عن طريق الإبر لشفط الدهون في طبقة جلد الأنف فقط ولا تؤثر على حجم الأنف الحقيقي، حيث أن حجم وشكل الأنف يحددهما الغضاريف المكونة للأنف، ويجب أن يقوم بالعملية حراج ماهر له خبرة كبيرة في جراحات التجميل لتجنب حدوث أي مضاعفات مصاحبة للعملية. كما أنها لا تصلح لمن يملكون جلد رقيق لا يحتوي على طبقة دهنية.

تتراوح تكلفة شفط دهون الأنف عن طريق الإبر من 250 دولاراً أمريكياً في بعض دول شرق آسيا وتصل إلى ما قيمته 1000 إلى 2000 في بعض دول الخليج والدول الأوروبية.

 

عملية شفط دهون الأنف

 

شفط دهون الأنف بالليزر

دخل الليزر مجال التجميل منذ فترة ليست بالقريبة، ليكون هو الحل المثالي والمناسب في جميع عمليات التجميل فضلاً عن العمليات العلاجية الخطير منها والبسيط، فهو حل غير جراحي آمن في أغلب الأحيان، خاصة إذا خضعت له تحت إشراف متخصصين أصحاب خبرات متعددة في هذا المجال.

تتم عملية شفط دهون الأنف بالليزر بدون الحاجة إلى التخدير، ويتم فيها التخلص من الدهون المتراكمة في طبقة البشرة في الأنف. لا تحتاج العملية إلى فترة نقاهة أو أي خطوات قبلها أو بعدها.

يجب تحري الدقة في اختيار المكان المناسب سواءً كان مركز تجميل أو عيادة خاصة، كما يجب اختيار الطبيب بعناية شديدة لتجنب الحصول على نتائج غير مُرضْيَة أو نتائج عكسية.

 

شفط دهون الأنف بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

بوتكس الأنف

تصغير ارنبة الانف

تصغير الانف بالابر

تصغير الانف بدون جراحة

تصغير الشفايف والأنف

كونتور الانف