زراعة الشعر للنساء في الرياض

زراعة الشعر للنساء في الرياض
زراعة الشعر للنساء في الرياض

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 15 أبريل 2021 · تحديث: 23 يوليو 2023

زراعة الشعر للنساء في الرياض

شهدت مدينة الرياض تطوراً كبيراً في مجال طب التجميل خلال العقدين الأخيرين، حتى استطاعت أن تتحول إلى منافس قوي لمجموعة المدن الرائدة بهذا المجال حول العالم، كما صُنفت ضمن المدن العربية الخمس الأكثر إجراءً لعمليات التجميل حسب تقارير الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS.

تعتبر عملية زراعة الشعر في الرياض إحدى الإجراءات التجميلية الأكثر رواجاً، ذلك يرجع تجهيز مراكز التجميل وزراعة الشعر بأحدث التقنيات التي مكنتها من تحقيق نسب نجاح مرتفعة، بالإضافة إلى إجراء عملية زراعة الشعر للنساء والرجال على السواء؛ حيث سجلت المؤشرات ارتفاعاً نسبياً في معدلات الإقبال على عمليات زراعة الشعر للنساء بالرياض على عكس الماضي؛ إذ كان هذا الإجراء شبه مقتصر على الرجال حتى وقت قريب.

نبذة عن عملية زراعة الشعر للنساء في الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة السعودية وأكبر مدنها من حيث المساحة، تنقسم المدينة إدارياً إلى خمس عشر قسماً "بلدية" وتعد من أكثر المدن السعودية -والعربية بشكل عام- تطوراً ونمواً، تمثل كذلك الرياض أهمية اقتصادية قصوى بالنسبة للملكة نظراً لموقعها الاستراتيجي المتميز بالإضافة إلى احتوائها على النسبة الأكبر من مقار الشركات الكبرى والهيئات الحكومية والمؤسسات المصرفية.

تجرى عملية زراعة الشعر للنساء في الرياض اعتماداً على مجموعة من التقنيات المعروفة عالمياً في هذا المجال، الأمر الذي ساهم في انتشارها وزيادة الإقبال عليها من السعوديات أنفسهن وبعض الجنسيات العربية الأخرى، من تلك التقنيات:

أفضل مراكز زراعة الشعر للنساء بالرياض

نجحت مراكز زراعة الشعر للنساء بالرياض -كذلك- في التغلب على العوامل السلبية التي كانت تدفع النساء لتجنب تلك العملية في السابق؛ حيث صارت تعتمد على التقنيات فائقة التطور التي تسهل عملية زراعة الشعر بدون حلاقة، بالإضافة إلى تقنيات أخرى تضمن إتمام العملية دون أن ينتج عنها شقوق أو ندبات على فروة الرأس، من أبرز تلك المراكز:

ميديكال سنتر

مستشفى أدمة

عيادة انترناشيونال هير

عيادة فينتشي العالمية- فرع الرياض

مركز أبولو لزراعة الشعر

دكتور سعد السعدان

المركز الأمريكي البريطاني الجراحي الطبي – AMERICAN BRITISH SURGICAL & MEDICAL CENTRE

زراعة الشعر للنساء بالرياض

تكلفة زراعة الشعر للنساء في الرياض

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في السعودية بشكل عام مرتفعة بصورة كبيرة مقارنة بمتوسط الأسعار المتعارف عليه عالمياً، يرجع ذلك إلى عِدة أسباب منها ارتفاع مستوى المعيشة ومعدلات دخل الأفراد، إلى جانب اهتمام مراكز زراعة الشعر بتوفير أعلى مستويات الرفاهية وأفضل خدمات الرعاية الصحية.

تتأثر تكلفة زراعة الشعر للنساء في الرياض بعِدة عوامل مثل: 

  1. مكانة الطبيب العلمية وسنوات خبرته
  2. مستوى الإقامة بالمستشفى وجودة الخدمات
  3. نوع التقنية المستخدمة في زراعة الشعر
  4. تكلفة التخدير سواء كان تخدير عام أو تخدير موضعي
  5. الحالة الصحية للمريضة ومدى الرعاية المطلوبة بعد العملية
  6. المساحة المرغوب زراعتها وعدد البصيلات

تبلغ تكلفة زراعة الشعر للنساء في الرياض بحسب التقنية المستخدمة:

  • زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUT: تتراوح أسعار زراعة الشعر في الرياض بين 1000: 15000 ريال سعودي تقريباً مقابل كل 1000 شريحة، أي ما يعادل حوالي 2500: 4000 دولار.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE: يتراوح متوسط أسعار تلك العملية بين 20000: 30000 ريال تقريباً أي 5300: 8000 دولار أمريكي تقريباً.
تكلفة زراعة الشعر للنساء في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب زراعة الشعر للنساء بالرياض

تتمثل عيوب إجراء زراعة الشعر للنساء في مراكز الرياض في ارتفاع التكلفة نسبياً، بالإضافة إلى سريان القوانين السعودية على المواطنين والزائرين مما قد يراه البعض تعيداً على حقوقه الشخصية، حيث تحظر المملكة على الجميع تناول الخمر داخل أرضيها، كما تمنع التشريعات النساء من قيادة السيارات بأنفسهن وتفرض عليهم ارتداء الحجاب أثناء تواجدهم في الأماكن العامة.

من أهم مميزات زراعة الشعر للنساء في الرياض:

  • مراكز زراعة الشعر متطورة ومُجهزة بأحدث التقنيات الطبية
  • التعامل مع نخبة من خبراء زراعة الشعر السعوديين والأجانب
  • اختيار التقنية المناسبة لكل حالة تبعاً لنتائج فحوصات ما قبل الجراحة
  • تقديم أفضل الخدمات الطبية على يد أطقم تمريض مُدربة
  • توفير مراكز زراعة الشعر أعلى درجات الرفاهية ووسائل الراحة للعملاء

أفضل أطباء زراعة الشعر للنساء في الرياض  

تتعاون مراكز زراعة الشعر في الرياض مع نخبة من الأطباء السعوديين المؤهلين بالإضافة إلى استعانتها كما تستعين في هذا المجال الطبي، مما يضمن توفير أعلى درجات الرعاية الصحية وتحقيق أعلى معدلات النجاح والحصول على نتائج مثالية.

تحرص المراكز التي تجري عمليات زراعة الشعر للنساء بالرياض على توفير دليل إلكتروني استرشادي للعملاء عبر الإنترنت، يتضمن قائمة بالأطباء ونبذة عنهم وملخص السيرة المهنية لكل منهم موضح به عدد سنوات الخبرة والمؤهلات العلمية وجهات الدولية المعتمد منها، مما يسهل على العملاء عملية المفاضلة بين الأطباء واختيار الأفضل بالنسبة لحالتهم.

افضل اماكن حقن الفيلر في الرياض

أماكن الإقامة في الرياض

تطور قطاع الفنادق في مدينة الرياض بشكل غير مسبوق خلال العقود الماضية، نتج عن ذلك مضاعفة أعداد الفنادق وتدرج مستوياتها كالآتي:

الفنادق الأقل سعراً

تقدم الفنادق من فئة نجمتين : ثلاث نجوم خدمات جيدة وبأسعار مناسبة في متوسط 40 : 80 دولاراً عن كل ليلية، من تلك الفنادق:  

  • فندق رومانس
  • فندق درة الأقصى
  • فندق إيبيس الرياض

الفنادق الأعلى سعراً

تتواجد في الرياض مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمات فائقة التميز، تتراوح أسعار الإقامة في هذه الفنادق بين 125: 350 دولار تقريباً، مثل:

  • أبراج شيراتون الرياض  
  • فندق فورسيزونز الرياض
  • أجنحة الفيصلية الفندقية

وسائل النقل والمواصلات

تغطي مدينة الرياضة شبكة طرق ممهدة بالغة الحداثة والتطور، إلا أنها في ذات تعاني من نقص حاد في وسائل النقل العامة إذ تقتصر على الحافلات النقل الجماعي التي تقدم خدمة متواضعة، لذلك يفضل الاعتماد على الخيارات الأخرى مثل السيارات الأجرة وخدمات الليموزين التي توفرها الفنادق وبعض الشركات الخاصة.

الخدمات الطبية في الرياض

تتوفر خدمات الدعم الطبي في الرياض من خلال المستشفيات العامة والخاصة المنتشرة في أرجاء المدينة، كما تم تخصيص رقم 997 لطلب خدمة الإسعاف في حالات الطوارئ.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خدمات الترجمة الفورية

تعتبر اللهجة السعودية المحلية -رغم اختلافها الكبير- من اللهجات العربية البسيطة سهلة الفهم، من ثم لن يشكل اختلاف اللهجة أدنى صعوبة في تواصل الزائر العربي مع محيطه في مدينة الرياض وبالتالي لن يضطر للجوء إلى خدمات الترجمة، حتى إذا كان الفريق الطبي يتضمن عنصراً أجنبياً فعادة ما يلعب أحد الأطباء العرب المساعدين دور حلقة الوصل بينه وبين المريض، لكن على كل حال خدمات الترجمة متوفرة في مدينة الرياض من خلال العديد من المكاتب الخاص ولكن يعيبها ارتفاع تكلفتها نسبياً.

كيف تستمتع برحلتك إلى الرياض؟

تعتبر السعودية من الدول الناشئة في مجال السياحة، حيث اعتمدت طوال السنين الماضية على السياحة الدينية دون غيرها، لكن مؤخراً بدأت السلطات تولي اهتماماً أكبر بتطوير هذا القطاع وكانت مدينة الرياض صاحبة النصيب الأكبر من هذا التطور، الذي ساهم في تعدد الأماكن الترفيهية والمتنزهات التي يمكن التردد عليها والاستمتاع بها خلال فترة الإقامة ومنها:

  • مدينة ملاهي Saffori Land
  • حديقة الحيوان بالملز
  • مراكز التسوق
  • برج المملكة
  • الحديقة المائية "ووتر سبلاش"

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضا:

مقارنة بين زراعة الشعر في تركيا والسعودية

افضل طبيب زراعة شعر في الرياض

زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في الدمام

زراعة الشعر الصناعي في الدمام

زراعة الشعر الايطالي في الرياض

زراعة الشعر في الدمام

د. رياض الغامدي
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
عيادة مليسة للتجميل
الرياض, السعودية
د. ياسر طه
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...