زرع الشعر في أبوظبي

الشعر هو تاج الرأس ولهذا دائماً ما كان الشعر اللامع الكثيف من مظاهر الجمال وأحد العناصر الرئيسية المساهمة في تكوين الإطلالة المتألقة التي يطمح إليها الجميع، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن يكون فقدان الشعر جزئياً أو كلياً من المشكلات المؤرقة للملايين، الأمر الذي أدى إلى زيادة معدلات الطلب عالمياً على عمليات زراعة الشعر.

تأثرت عملية زرع الشعر في أبوظبي بحالة الرواج العالمي لهذا الإجراء؛ إذ شهدت السنوات الماضية ارتفاعاً كبيراً ومتزايداً في معدلات إجراء عملية زراعة الشعر للنساء والرجال على السواء، خاصة في ظل تطور آليات إجراء هذا النمط من عمليات التجميل، بما يضمن توفير أعلى مستويات الأمان وإتاحة خيارات متعددة تناسب مختلف الحالات وتلبي كامل الرغبات.

زرع الشعر في أبوظبي

 

مقدمة عن مدينة أبوظبي وعمليات زراعة الشعر بها

إمارة أبوظبي هي العاصمة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والأكبر من حيث المساحة والتعداد السكاني على السواء، إذ تبلغ مساحتها نحو 67 ألف كم2 بينما يصل مجموع التعداد السكاني إلى 2,7 مليون نسمة تقريباً. شهدت أبوظبي نهضة شاملة وحققت طفرة هائلة في مختلف القطاعات، مما جعلها تصنف كواحدة من أكثر مدن العالم العربي والشرق الأوسط تقدماً وتحضراً.

تعد مدينة أبوظبي المنافس الأول على لقب المدينة الأكثر إجراءً لمختلف عمليات التجميل في الإمارات؛ حيث تضم عدداً كبيراً من العيادات والمراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال والتي تتسم بقدر كبير من التطور وتعتمد على أحدث الأساليب والتقنيات التي توصل إليها العلم.

انعكس ذلك بالعديد من الآثار الإيجابية على عملية زراعة الشعر في أبوظبي التي سجلت نسب نجاح بالغة الارتفاع؛ إذ باتت مراكز التجميل توفر العديد من خيارات زراعة الشعر وتقدم خدمات طبية فائقة الجودة، كما يتم الاعتماد في القيام بهذا الإجراء التجميلي على مجموعة متعددة ومتنوعة من التقنيات أبرزها:

  • زراعة الشعر بالشرائح FUT
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE
  • زراعة الشعر الصناعي Biofibre
  • زراعة الشعر بالخلايا الجذعية
  • زراعة الشعر بالروبوت – تقنية ARTAS

يشار هنا إلى أن زرع الشعر في أبوظبي بمثابة مصطلح عام، رغم أنه يشير في المقام الأول إلى إجراءات تعويض شعر الرأس وعلاج حالات الصلع الوراثي، إلا أنه يشمل إلى جانب ذلك عدد من الإجراءات التجميلية الأخرى مثل عملية تكثيف الشارب أو زراعة الذقن وكلاهما من عمليات تجميل الرجل العربي الرائجة، بالإضافة إلى عملية زراعة الرموش التي تجذب عدد كبير من النساء.

أبوظبي وعمليات زراعة الشعر

 

تكلفة زرع الشعر في أبو ظبي

تشهد تكلفة زرع الشعر في أبو ظبي تفاوتاً كبيراً في التقديرات؛ حيث أنها تختلف تبعاً لنوع التقنية المستخدمة في إجرائها، بشكل عام فإن متوسط سعر الطعم الواحد “البصيلة” يتراوح ما بين 4 إلى 5 دولار أمريكي وقد يرتفع في بعض الحالات إلى 7 دولارات، مما يعني أن المتوسط التقريبي للتكلفة الإجمالية لعملية زراعة الشعر تبدأ من 2500 دولار أمريكي تقريباً وقد تتجاوز 5000 دولار أمريكي في حالات أخرى.

يمكن القول أن تكلفة عملية زراعة الشعر في أبوظبي مرتفعة بنسبة كبيرة مقارنة بمتوسط التكاليف في معظم الدول الأخرى بما في ذلك بعض الدول الأوروبية الرائدة في المجال الطبي، يعود ذلك إلى ارتفاع مستويات دخل الأفراد على الصعيد المحلي واستهداف أغلب المراكز الطبية في أبوظبي للصفوة من العملاء الوافدين.

جدير بالذكر أن هناك العديد من العوامل الأخرى بخلاف نوع التقنية المستخدمة التي تؤثر في احتساب تكلفة زرع الشعر في أبو ظبي وفي مقدمتها الآتي:

  • مكانة خبير زراعة الشعر المشرف على العملية
  • مدى شهرة مركز زراعة الشعر ومستوى الرفاهية التي يوفرها
  • عدد البصيلات التي يحتاج المريض زراعتها للوصول إلى النتائج المرغوبة

 

تكلفة زرع الشعر في أبو ظبي

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زرع الشعر في أبوظبي

تتوفر في مراكز وعيادات زراعة الشعر في أبوظبي العديد من المقومات والمزايا التي منحتها الأفضلية وكانت سبباً مباشراً في تزايد معدلات الإقبال عليها واكتسابها الشهرة التي تتمتع بها، يأتي على رأس هذه المميزات ما يلي:

  • التعاون مع نخبة مميزة من خبراء زراعة الشعر بعضهم أعضاء جمعية ISHRS أو ما يعادلها
  • إمكانية إجراء عملية زراعة الشعر تحت إشراف أحد الخبراء العالميين
  • الالتزام بمعايير جودة الرعاية الصحية ونظم مكافحة انتقال العدوى
  • النسبة الأكبر من المراكز الطبية في أبوظبي حائزة على شهادات جودة واعتمادات دولية
  • توفر المراكز الطبية كافة سبل الراحة والرفاهية وتقدم العديد من الخدمات الإضافية للوافدين

أما عن السلبيات فإن جميعها يرتبط بالناحية الاقتصادية ابتداءً من الارتفاع الملحوظ في تقدير تكلفة زرع الشعر في أبو ظبي وحتى ارتفاع متوسط نفقات المعيشة ومقابل الخدمات المختلفة.

 

مميزات وعيوب زرع الشعر في أبوظبي

 

مراكز وعيادات زراعة الشعر في أبوظبي

تعتبر زراعة الشعر واحدة من عمليات التجميل التي يتم إجراؤها على نطاق واسع في مدينة أبوظبي، سواء كان ذلك من خلال مجموعة عيادات زراعة الشعر التخصصية أو عبر مراكز التجميل متعددة التخصصات. تخضع عيادات أبوظبي على اختلافها لذات الجهات الرقابية وتعتمد على مجموعة من التقنيات المتطورة وبالتالي تقدم خدمات متقاربة الجودة.

من بين المراكز التي تجري عملية زرع الشعر في أبوظبي الآتي:

عيادة كوزمسيرج CosmeSurge Clinic: إحدى العيادات الطبية المتخصصة في مجال الأمراض الجلدية وطب التجميل، تمتلك ثلاثة عشر فرعاً منتشرون في مختلف المدن الإماراتية بما في ذلك ثلاثة فروع في إمارة أبوظبي وحدها، تقدم العيادة مجموعة كبيرة من عمليات التجميل للرجال والنساء بما في ذلك عمليات زراعة الشعر وعلاجات تساقط الشعر.

دبي كوسمتك سيرجري Dubai Cosmetic Surgery: تتوفر فروع العيادة في دبي وأبوظبي وتشمل الخدمات المقدمة من خلالها إجراء مجموعة كبيرة من عمليات التجميل بالأساليب الجراحية وغير الجراحية، كما تقوم بإجراء مختلف أنماط زراعة الشعر اعتماداً على أحدث التقنيات الطبية مثل زراعة الشعر بالروبوت ARTAS.

مركز مكسيم لزراعة الشعر MAXIM Hair Restoration: أحد المراكز الطبية المتخصصة في العناية بصحة الشعر ويمتلك خبرة طويلة في هذا المجال تتجاوز عشر سنوات، يتعاون المركز مع مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصون في مجال زراعة الشعر، كما يعتمد في إجراء العمليات على مجموعة متنوعة من الأساليب والتقنيات الطبية بما في ذلك التقنيات الأكثر تطوراً مثل تقنية الخلايا الجذعية.

مستشفى ميديور أبوظبي Medeor Hospital Abu Dhabi: واحدة من مؤسسات الرعاية الصحية المتكاملة في مدينة أبوظبي، حيث تتألف من أقسام مختلفة تشمل العديد من التخصصات الطبية من بينها عيادة طب التجميل التي يتم من خلالها إجراء العديد من عمليات التجميل مثل شفط الدهون وعلاج التشوهات والحقن التجميلي بالإضافة إلى زراعة الشعر.  

 

مراكز وعيادات زراعة الشعر في أبوظبي

 

خيارات الإقامة في أبوظبي

مدينة أبوظبي هي واحدة من أكثر المدن حيوية في دولة الإمارات وتستقبل ملايين الزائرين، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن تحتوي عدد كبير من الفنادق وأماكن الإقامة التي يمكن التفرقة بينها من حيث المستوى إلى نوعين كالآتي:

الأماكن الأقل تكلفة

تحتوي مدينة أبوظبي على عدد من الفنادق متوسطة المستوى التي تحمل تصنيف ثلاث نجوم، تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق تلك الفئة ما بين 50 إلى 100 دولار أمريكي تقريباً، من بينها:

  • Bin Majid Nehal
  • Paragon Hotel
  • Ibis Abu Dhabi Gate

 

الأماكن الأكثر رفاهية

توجد في أبوظبي مجموعة من الفنادق العالمية التي تلبي متطلبات الباحث عن الفخامة والرفاهية خلال إقامته؛ إذ تمتاز تلك الفئة من الفنادق بتقديم خدمات شاملة ومتكاملة عالية الجودة وتبدأ تكلفة الإقامة بها من 100 دولار أمريكي وقد تتجاوز 250 دولار أمريكي أحياناً ومنها:

  • Sofitel Abu Dhabi Corniche
  • Shangri-La Hotel
  • Four Seasons Hotel Abu Dhabi

الإقامة في أبوظبي

 

وسائل النقل والمواصلات في أبوظبي

تتوفر في العاصمة الإماراتية أبوظبي عدد محدود نسبياً من خيارات النقل والمواصلات إلا أنها رغم ذلك  تمتاز بتقديم خدمات جيدة ويمكن الاعتماد عليها بشكل كامل في الانتقالات المختلفة وتشمل الوسائل التالية:

  • حافلات النقل العام
  • سيارات الأجرة
  • خدمات الليموزين وتأجير السيارات

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الرعاية الصحية في أبوظبي

تطورت المنظومة الصحية في الإمارات بصورة كبيرة على مدار العقود الماضية مما ساهم في تزايد أعداد المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة وانتشارها على نطاق أوسع، تخضع تلك المؤسسات على اختلافها لرقابة صارمة من دائرة الصحة في أبوظبي لضمان الالتزام بتطبيق معايير الجودة المقررة من قبلها.

تمتاز أغلب المؤسسات العلاجية في أبوظبي بأنها مجهزة بأحدث التقنيات الطبية كما أن معظمها يتضمن قسماً خاصاً بالطوارئ يقدم خدماته على مدار 24 ساعة، كما خصصت أرقام الهاتف (999)، (998) لاستدعاء النجدة في حالة التعرض لأي حالة طارئة.

خدمات الرعاية الصحية في أبوظبي

 

خدمات الترجمة في أبوظبي  

رغم أن مدينة أبوظبي هي عاصمة إحدى الدول العربية إلا أن زائريها قد يضطرون للاستفادة من وجود مترجم مرافق، بسبب تعدد الجنسيات المقيمة في الإمارات والاعتماد الكامل على العمالة الآسيوية الوافدة، لكن الأمر الجيد هو أن تلك الخدمات متاحة بكثرة ويمكن الحصول عليها بسهولة من خلال الفندق أو عن طريق بعض المكاتب المتخصصة في تقديم هذا النوع من الخدمات.

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

أولت الإدارة الإماراتية بالعقدين الماضيين اهتماماً كبيراً بالنشاط السياحي، نتج عن ذلك إقامة عدد كبير من المنشآت السياحية والأنشطة الترفيهية المتنوعة، من أبرز الأماكن التي يمكن التردد عليها خلال فترة التواجد في أبوظبي ما يلي:

  • نادي تراث الإمارات
  • قصر الحصن
  • عالم فيراري
  • جزيرة ياس
  • عالم وارنر براذرز أبوظبي
  • جزيرة اللؤلؤة
  • جزيرة ياس
  • جامع الشيخ زايد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الامارات

زرع الشعر في الإمارات

تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

زراعة الحواجب في دبي

علاج الشعر بالخلايا الجذعية في دبي

زراعة الذقن في دبي

شد الوجه في دبي

تغيير لون العين في دبي

زراعة الشعر الصناعي في دبي

عملية زراعة الأسنان في دبي

زراعة الشعر في دبي

زراعة الشعر للنساء في دبي

علاج الصلع في دبي

زراعة الشعر في ابوظبي

زراعة الشعر الإيطالي في الإمارات

تكلفة زراعة الشعر في دبي