زراعة الشعر قبل وبعد

عملية زراعة الشعر قبل وبعد

يحرص كل من الرجال والنساء على الاهتمام بصحة وحيوية الشعر فهو أحد العناصر الجمالية التي تحافظ على تكامل المظهر الخارجي والإطلالة الجذابة، كما أنه من أهم العوامل التي تزيد من الثقة بالنفس.

تتطلب العناية بالشعر اتباع الخطوات الأساسية اللازمة من غسيل الشعر، وترطيبه، واستخدام المستحضرات التجميلية عالية الجودة من الشامبو، والبلسم وكريمات التصفيف.

على الرغم من كل ذلك، إلا أنه مع مواجهة العوامل الخارجية بشكل يومي من التلوث، وأشعة الشمس القاسية، ونقص التغذية الصحية، وعوامل الإجهاد، وكثرة استخدام الصبغات والمستحضرات الكيماوية لفرد وتمليس الشعر، واستخدام أدوات التصفيف الحرارية وغيرها من العوامل اليومية، يتعرض الشعر للتلف والتساقط بكثرة.

مع تفاقم تلك المشكلات، قد يصاب الأشخاص بالصلع وفراغات الشعر، مما يدفعنا للبحث عن أفضل الوسائل لعلاج تساقط الشعر والصلع.

على الرغم من توافر الكثير من العلاجات الطبية بل والوصفات الطبيعية المختلفة للعناية بالشعر وكثافته، إلا أن كل ذلك قد لا يمنحنا النتائج المطلوبة. يحتاج علاج تساقط الشعر للكثير من الوقت والجهد، في حالة الرغبة في الحصول على نتائج سريعة تأتي عمليات زراعة الشعر في المقام الأول. مع الثورة الهائلة في مجال الجراحات التجميلية، شمل ذلك زراعة الشعر أيضاً.

زراعة الشعر قبل وبعد

 

شهدت زراعة الشعر مؤخراً تطورا ملحوظا مع استخدام الوسائل الحديثة والتقنيات المبتكرة. كما أصبحت ضمن الجراحات الشائعة التي يتم إجراؤها في العديد من البلاد الأوروبية والعربية أيضاً. أفضل البلاد لزراعة الشعر في أوروبا هي فرنسا وهولندا وبلجيكا.

Vera Clinic

أما في الدول العربية، فمع ازدهار مجالات السياحة العلاجية نظراً للمناخ المثالي والمعالم السياحية المنتشرة، ساهم ذلك في زيادة الإقبال على عمليات التجميل ومن بينها زراعة الشعر.

يمكن إجراء زراعة الشعر في العديد من البلاد العربية بكفاءة شديدة مع الحصول على أفضل النتائج. وأفضل البلاد العربية لزراعة الشعر هي مصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية، وتونس، والجزائر، وقطر.

 

زراعة الشعر قبل وبعد

على الرغم من انتشار العديد من الأخبار والصور حول زراعة الشعر قبل وبعد لتوضيح النتائج النهائية للعملية، إلا أن بعض الأشخاص قد يشعرون بالقلق والخوف. لكن مع ذلك، لم تعد عمليات زراعة الشعر من العمليات التي تدعو للقلق. تضمن جراحات زراعة الشعر نسبة نجاح كبيرة، قد يكون ذلك هو السبب وراء إقبال الكثير من الأشخاص لإجراءها في كل عام.

 

زراعة الشعر قبل وبعد ونتائجها

تكمن أهمية الشعر في الحفاظ على جمال وتناسق المظهر الخارجي للنساء وللرجال كذلك، مما يجعل عمليات زراعة الشعر هي الأكثر أهمية لدى العديد من الأشخاص. في كل عام يزداد إقبال الكثير من الأشخاص على عمليات زراعة الشعر للحصول على نتائج أكيدة ودائمة لزيادة كثافة الشعر والتخلص من الفراغات والصلع.

بشكل عام، فمن الضروري مناقشة الطبيب الجراح قبل إجراء عملية زراعة الشعر لتوضيح النتائج المتوقعة بالنسبة لك. فقد تختلف النتائج باختلاف بعض العوامل من بينها:

  • نوع وطبيعة الشعر
  • نوع البصيلات المزروعة وما إذا كانت سميكة أو رفيعة
  • كمية البصيلات وكثافة الشعر بها
  • معدل تساقط الشعر
  • شكل الشعر المزروع وما إذا كان ناعماً أو مجعداً
  • لون الشعر وما إذا كان فاتحاً أو غامقاً.

النتائج المتوقعة من عمليات زراعة الشعر هي إنبات البصيلات التي تمت زرعها لاستعادة الشعر مرة أخرى. تنتشر الكثير من الصور قبل وبعد زراعة الشعر لتوضيح النتائج المتوقعة بعد العملية. لكن للحصول على النتائج النهائية لزراعة الشعر يتطلب الأمر مدة لا تقل عن 6-9 أشهر لينمو الشعر بالكامل وتزداد كثافته.

نتائج زراعة الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

نصائح ضرورية قبل وبعد زراعة الشعر

عند اتخاذ القرار بإجراء العملية، فهناك بعض النصائح الواجب اتباعها قبل وبعد زراعة الشعر أيضاً. يجب أولاً تحديد التقنية الأنسب لزرع الشعر سواء كانت تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة. تختلف بعض الخطوات الأساسية في الجراحة وفقاً للتقنية المتبعة، لكن بشكل عام تتشابه باقي الخطوات في الحالتين.

وإليك بعض النصائح الضرورية التي يجب اتباعها قبل زراعة الشعر:

  1. لا بد من اختيار مركز تجميلي ذو سمعة معروفة للحصول على النتائج المطلوبة مع تحديد طبيب ذو خبرة واسعة.
  2. ضبط المؤشرات الحيوية للجسم من مستويات سكر الدم وضغط الدم لتجنب حدوث نزيف أو أية مضاعفات أخرى.
  3. التوقف عن تناول أي أدوية أو مكملات غذائية تحتوي على الأسبرين أو الإيبوبروفين، حيث تتسبب تلك المواد في ارتفاع نسبة سيولة الدم.
  4. التوقف عن تناول المشروبات العشبية الساخنة كالشاي الأخضر أو مشروب القرفة لتجنب حدوث نزيف الدم خلال العملية.
  5. تناول جرعات مناسبة من فيتامين C قبل الجراحة بأسبوعين 3 مرات يومياً ليساعد على سرعة شفاء الجروح وندبات الرأس.
  6. الامتناع عن التدخين قبل أسبوع من العملية، فقد يتسبب النيكوتين في عدم وصول كميات كافية من الدم المشبع بالأكسجين إلى فروة الرأس.
  7. التوقف عن استخدام منتجات العناية بالشعر كالشامبو والبلسم، خاصة المنتجات الغنية بمادة Rogaine.
  8. التوقف عن ممارسة التمرينات الرياضية لمدة 3-7 أيام قبل العملية لتجنب المجهود العضلي.
  9. الإمتناع عن تناول المنبهات ومشروبات الكافيين قبل العملية بيومين.

 

بعد زراعة الشعر

بعد إجراء عملية زراعة الشعر يقدم الطبيب بعض الإرشادات الواجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي آثار جانبية بعد الجراحة. من أهم تلك النصائح:

  1. تناول الأدوية والعلاجات الطبية اللازمة في أوقاتها لاستكمال عملية الشفاء.
  2. عمل كمادات باردة على منطقة الجبهة لمدة 15 دقيقة كل ساعة لتقليل التورم، مع مراعاة عدم ملامسة منطقة الجراحة.
  3. استخدام وسادة هوائية لتسهيل وضعيات النوم.
  4. عدم ملامسة القشور الناتجة عن زراعة جذور الشعر، تزول تلك الجذور خلال أسبوعين.
  5. من المتوقع أن يتم تساقط الشعر خلال الأسابيع الأولى بعد عملية زراعة الشعر، ثم تبدأ الشعيرات الجديدة في النمو خلال 4-6 أسابيع.
  6. تجنب الأنشطة العنيفة ورفع الأوزان الثقيلة لتجنب حدوث نزيف أو تورم الرأس، مع تجنب الانحناءات لأسفل.
  7. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو درجات الحرارة الباردة كذلك لمدة لا تقل عن 3 أسابيع بعد الجراحة، كما ينصح بارتداء قبعة عالية لا تلامس فروة الرأس للوقاية من أشعة الشمس.
  8. استخدام المرطبات المناسبة بعد مرور أسبوع على الجراحة.

رسومات قبل وبعد زراعة الشعر

 

شعري قبل وبعد الزراعة

يعبر المرضى ممن أجروا زراعة الشعر عن رضاهم التام عن النتائج وتجربتهم الخاصة خلال الجراحة، خاصةً من النساء ممن صرحن بشعورهن قائلات “مظهر شعري قبل وبعد قد اختلف تماماً”.

يذكر أحد الأشخاص حول تجربته الخاصة في عملية زراعة الشعر: ” كانت التجربة بمثابة تحدِ كبير لتغيير نمط حياتي، لم أعد أشعر بالانزعاج من تساقط الشعر أو فقدانه مجدداً. أشعر بسعادة كبيرة من مظهر شعري الآن بعد جراحة زراعة الشعر، كما أشعر بالمزيد من الثقة بالنفس”.

يذكر شخص آخر: ” لقد قمت بجراحة زراعة الشعر منذ عدة سنوات والآن بعد مرور كل هذا الوقت لا أحد يصدق أني قد خضعت لمثل تلك الجراحة. لقد اختلف مظهر شعري قبل وبعد زراعة الشعر تماماً.”

ويوضح الفيديو التالي إحدى عمليات زراعة الشعر قبل وبعد:


احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مشاهير قبل وبعد زراعة الشعر

في كل عام يقوم مئات الآلاف بعمليات زراعة الشعر لتحسين مظهر الشعر والتخلص من مشكلات الصلع وتساقط الشعر. لا شك أن إقبال المشاهير على زراعة الشعر كان أكبر، يرجع ذلك لأهمية المظهر الخارجي الجذاب لديهم جميعاً. من ضمن مشاهير قبل وبعد زراعة الشعر :

  • واين روني: لاعب الكرة ونجم المنتخب الإنجليزي السابق وهو من ضمن المشاهير الذين قاموا بعمليات زراعة الشعر.
  • جون ترافولتا: الممثل والمغني الأمريكي الشهير كان من أوائل النجوم الذين لجأوا لجراحات زراعة الشعر للحفاظ على مظهر أكثر شباباً حتى مع التقدم في العمر.
  • كيفن كوستنر: النجم الأمريكي كيفن كوستنر، الذي حصل على جائزة الأوسكار مرتين كأفضل مخرج وأفضل فيلم. قام كذلك بإجراء جراحة زراعة الشعر لزيادة كثافة مقدمة الرأس وقد حصل على نتائج مبهرة وتجربة ناجحة.
  • ميل جيبسون: الممثل الأمريكي ميل جيبسون أيضاً قام بزراعة الشعر للتغلب على مشكلات فراغات الرأس.
  • صابر الرباعي: المطرب التونسي صابر الرباعي قام مؤخراً بزراعة الشعر الطبيعي بدلاً من استخدام الشعر المستعار وقد حصل على نتائج فعّالة لاستعادة إطلالاته المليئة بالحيوية والشباب.
  • فيصل القاسم: الإعلامي السوري فيصل القاسم مقدم البرامج لدى قناة الجزيرة الإخبارية. قام فيصل القاسم بزراعة شعر الرأس واللحية مع الحصول على نتائج أكيدة، كما أنه من أكثر الأمثلة الناجحة على فعّالية عمليات زراعة الشعر.

جون ترافولتا بعد زراعة الشعر

 

اقرأ أيضاً:

هل عمليات زراعة الشعر ناجحة ؟

زراعة الشعر الصناعي

علاج تساقط الشعر في الإمارات

Change Me Clinic