زراعة الشعر الصناعي في القاهرة

في ظل معاناة الكثيرين و يأسهم من الحصول على شعر طبيعي من خلال عمليات زراعة الشعر المتعارف عليها، ظهرت تقنية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة وهي التقنية التي نادراً ما تتوفر في أي مدينة مصرية أخرى، بحكم اعتبار القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وأهم مراكزها الطبية.

زراعة الشعر الصناعي في القاهرة

يأتي حل زراعة الشعر الصناعي في القاهرة لهؤلاء الذين فقدوا شعرهم بالكامل ولا يملكون منطقة مانحة يمكن الحصول منها على شعيرات تُزرع في فروة الرأس، ومن هنا يكون خيار زراعة الشعر الصناعي حلاً مثالياً لإخفاء مشكلة الصلع الكامل التي يعاني منها الكثير من المصريين.

 

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة

تعد القاهرة أكثر محافظة مصرية تتمتع بخدمات طبية متطورة بحُكم اعتبارها عاصمة جمهورية مصر العربية وأكثر مدينة تتمتع بعدد كبير من المستشفيات والعيادات وكذلك مراكز التجميل، لذا كان من الطبيعي أن تنطلق تقنية زراعة الشعر الصناعي قبل باقي المدن المصرية، وهي التقنية التي لازالت غير منتشرة بشكل واسع بعد.

تُجرى عملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة في بعض من مراكز زراعة الشعر في مصر عن طريق غرس عدد من الشعيرات المصنوعة من ألياف صناعية دقيقة (يطلق عليها البعض اسم الشعر الإيطالي) تأخذ نفس شكل وحجم الشعر العادي ويتم غرسها في فروة الرأس باستخدام إبرة مخصصّة لذلك بشكل تدريجي للتأكد من أن فروة رأس المريض لن تُصاب بالحساسية من تلك الألياف وهي أهم نقطة تتسبب في وجود اختلاف بين آراء المرضى الذين قاموا بزراعة الشعر الصناعي حول العالم.

تحتاج أغلب الحالات عند زراعة الشعر الصناعي في القاهرة إلى غرس حوالي 1000 إلى 2000 شعرة بينما يصل الأمر أحياناً إلى 3000 شعرة خاصةً لهؤلاء الذين يعانون من صلع كامل أفقدهم شعر رأسهم كله، علماً بأن الشعر الصناعي عادة ما يتساقط تدريجياً بمعدل 20% من كميته بمرور كل عام من تاريخ إجراء العملية حتى يختفي تماماً مهما كانت المادة المصنوعة منها الألياف.

على الجانب الآخر، يحذر بعض الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر في مصر من استخدام ألياف الشعر الصناعي أو الشعر الإيطالي رغم نجاحها مع بعض الحالات لكونها غير مصرح بها حتى وقتنا الحالي من قبل إدارة الأغذية والأدوية الإتحادية العالمية (FDA) رغم كونها تقنية مستخدمة في العديد من دول العالم، لذا عليك توخي الحذر والتأكد من نوعية الألياف المصنوع منها الشعر الصناعي ومراجعة آراء المرضى السابقين في المركز الطبي الذي تُجري به عملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة.

زراعة الشعر الصناعي

 

تكلفة زراعة الشعر الصناعي في القاهرة

تتراوح تكلفة زرع الشعر الصناعي فى القاهرة من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي على أقصى تقدير وهي بذلك تعد تكلفة منخفضة إذا ما قورنت بتكلفة زراعة الشعر الصناعي في الدول المجاورة.

يرجع هذا التباين في تكلفة زراعة الشعر الصناعي في القاهرة لعدة عوامل، منها درجة شهرة المركز الطبي الذي تُجرى فيه العملية، والأهم عدد الشعيرات المطلوب زراعتها وهو أمر مختلف من حالة إلى أخرى بالطبع.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر الصناعي في القاهرة

هناك عدة مميزات شجعت الرجال المصريين على الخضوع لعملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة أهمها إمكانية  الحصول على شعر دائم بمظهر طبيعي وجذاب من دون ألم ولا انتظار وبتكلفة بسيطة في نفس الوقت وهي الميزة التي تعد جاذبة حتى لغير المصريين.

بينما لا يمكننا إغفال عيوب أخرى لتجربة زراعة الشعر الصناعي في القاهرة ومنها:

  • قلة مراكز التجميل ومراكز زراعة الشعر التي توفر تقنية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة .
  • قلة أعداد الأطباء المتخصصين في تقنية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة مقارنةً بعدد الخبراء في عمليات زراعة الشعر الطبيعي.
  • اضطرار كل حالة إلى إعادة نفس الإجراء الطبي بعد 4 أو 5 سنوات حيث يتساقط 20% من الشعر الصناعي المزروع كل عام حتى تخلو فروة الرأس من الشعر وتحتاج كل حالة إلى إعادة الخضوع للعملية.

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر الصناعي في القاهرة

 

أفضل مراكز توفر عملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة

كما سبق وذكرنا فإن أغلب مراكز زراعة الشعر في القاهرة لا توفر تقنية زراعة الشعر الصناعي وإنما هناك عدد قليل من المراكز والعيادات التي توفر الشعر الإيطالي ومن أشهرها:

  • عيادة د. منال شتا والتي تعد أحد أهم استشاري  الأمراض الجلدية وجراحات الليزر وهي أول طبيبة تحصل على ماجستير زراعة الشعر الصناعي من إيطاليا، ورغم كون تخصص عيادتها الأصلي في مجال زراعة الشعر بمختلف تقنياتها إلا أنها تقدم أنواع أخرى من عمليات التجميل مثل نحت الجسم والعناية بالبشرة.

 

  • مركز د.شاكر للتجميل وهو من أفضل مراكز التجميل في القاهرة ويأتي قسم زراعة الشعر فيه كواحد من أقسامه ويوفر جميع أنواع عمليات زراعة الشعر بما فيها الشعر الإيطالي المصنوع من أفضل الألياف.

 

  • عيادة Cosmetica clinic والتي بدأت نشاطها بتخصص علاج تساقط الشعر وزراعة الشعر الطبيعي والصناعي حتى توسع نشاطها بتقديم عدد آخر من عمليات التجميل.

 

  • المركز التخصصي لزراعة الشعر والذي يضم المركز نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين في مختلف تقنيات زراعة الشعر للرجال والنساء، وينتشر في  3 فروع مختلفة بالقاهرة.

يذكر أنه لابد من تحرّي الدقة والتأكد من سمعة المركز الطبي الذي يقع اختيارك عليه قبل اتخاذ القرار بإجراء عملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة للتأكد من أن المركز له سجل عمليات ناجحة في نفس هذا التخصص وكذلك للتأكد من جودة الألياف المصنوعة منها الشعيرات.

أفضل مراكز توفر عملية زراعة الشعر الصناعي في القاهرة

 

أماكن الإقامة في القاهرة

يوجد العديد من الأماكن المناسبة للإقامة في القاهرة باعتبارها عاصمة جمهورية مصر العربية التي تسقبل ملايين الوافدين إليها سنوياً، وإن كانت ميزانيتك بسيطة يمكنك الإقامة في أحد الفنادق منخفضة المستوى والتي يتراوح سعر الليلة فيها من 20 إلى 60 دولار أمريكي فقط، ومنها فنادق:

  • فندق البارون هليوبوليس
  • هوليداى اكسبريس المهندسين
  • هورايزون شهرزاد‎
  • امارنت الهرم

 

بينما إن كنت تبحث عن الرفاهية فهناك فنادق أخرى مرتفعة التكلفة تستقبل السياح من مختلف دول العالم قد يتراوح سعر الإقامة فيها من    100 إلى 400 دولار أمريكي، ومن أمثلتها:

  • فندق و كازينو سوفيتل الجزيرة القاهرة
  • فيرمونت نايل سيتي
  • إنتركونتيننتال سميراميس القاهرة
  • فندق كمبنسكي النيل يُفتح في صفحة جديدة

 

أماكن الإقامة في القاهرة

 

وسائل النقل

تتمتع القاهرة بشبكة نقل واسعة تربط بينها وبين محافظتي الجيزة وحلوان بشكل مباشر، إما عن طريق الطرق البرية العادية أو خطوط مترو الأنفاق، في حين يفضل أغلب السياح الاعتماد على سيارات الأجرة التي يمكن طلبها عبر الهاتف للوصول إلى وجهتهم، في حين يقرر البعض الآخر تأجير سيارة من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في القاهرة بأسعار مناسبة جداً.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

تركيب الشعر بالليزر فى مصر

زراعة الشعر الايطالي في مصر

زراعة الشعر الصناعي في مصر

زراعة الشعر في القاهرة

زراعة الشعر للنساء فى القاهرة

حقن بلازما الشعر في القاهرة

حقن تفتيح البشرة في القاهرة

تركيب الشعر الدائم فى مصر

افضل عيادة تجميل في مصر

اسعار إزالة الشعر بالليزر فى القاهرة

افضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في القاهرة

زراعة الشعر في مصر

شد الوجه بالخيوط في مصر