زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر
زراعة الشعر في مصر

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 10 نوفمبر 2022 · تحديث: 22 يوليو 2023
تركيب الشعر الدائم فى مصر

لا شك أن الحصول على شعر طبيعي ثابت غير معرّض للتساقط ولا التلف حلم يراود الجميع سواء النساء أو الرجال، ومن هنا زاد البحث عن طريق لتركيب الشعر الدائم كبديل لعمليات زراعة الشعر للنساء أو الرجال أو الطرق المتعارف عليها في علاج تساقط الشعر وضعفه.

ظهرت خلال السنوات الأخيرة عدة طرق في تركيب الشعر الدائم في مصر وإن كانت لم تنتشر في مراكز التجميل المتعارف عليها وإن اقتصرت تلك الحلول على صالونات التجميل والعناية بالشعر سواء النسائية أو الرجالية.

 

أنواع تركيب الشعر الدائم في مصر

تختلف تقنيات تركيبات الشعر الدائم وإن كانت جميعها تحتاج لمرور الوقت إما لإعادة لصق الخصلات مرة أخرى في فروة الرأس أو التبديل بخصلات بديلة ولكن هذا لا ينفي أنها تمثل حلاً سحرياً للعديد ممن عانوا من الصلع أو الشعر الخفيف ووجدوا في تركيبات الشعر حلاً فورياً في الحصول على مظهر جذاب دون ألم أو تكلفة كبيرة، وتعد من أشهر أنواع تركيب الشعر الدائم في مصر :

1 - لصق الخصلات بالصمغ

تعد تقنية اللصق بالصمغ من طرق تركيب الشعر الدائم المستخدمة بكثرة في مصر، حيث يتم وضع خصلات الشعر على قسم صغير من فروة الرأس ليتداخل مع الشعر الطبيعي على شكل ضفائر ويتم دهنها بالغراء أو الصمغ (في الجزء القريب من فروة الرأس) مع استخدام مشبك شعر ساخن لضمان لصق الشعر الطبيعي مع إضافات الشعر، وتبقى نتائجها لفترة طويلة وإن كانت لها بعض الأضرار في حالة الرغبة في خلع تلك الخصلات بعد ذلك.

لصق الخصلات بالصمغ

 

2 - الخصلات المزدوجة "الدوبل فيس"

يتولى مسؤول العناية بالشعر مهمة الحصول على خصلات شعر طبيعية أو نصف طبيعية بنفس لون وكثافة شعر الحالة ولكن أكثر طولاً ويتم تثبيتها عن طريق شريط لاصق مثبت بطرفها العلوي بأعلى خصلة من خصل الشعر الطبيعي من اتجاه، ثم تثبت خصلة أخرى في مواجهتها من الجهة الأخرى بحيث تكونا مطبقتين على الشعر الطبيعي، ويختلف عددهم باختلاف ما تحتاجه كل حالة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

مركز القاهرة لجراحات الثدي والتجميل
لا توجد تقييمات
القاهرة, مصر

3 - تركيب الشعر بالليزر

يتشابه تركيب الشعر بالليزر مع طريقة تركيب الخصلات المزدوجة، إلا أنه في هذه الحالة لا يتم الاكتفاء بلصق الخصلات فقط، وإنما يتم التأكد من تثبيتها عن طريق تمرير جهاز ليزر فوقها ليضمن لصق الخصلات بشكل كامل، مما يجعل الشعر الجديد أكثر ثباتاً لمدة أطول قد تصل إلى 8 أشهر.

يوجد أنواع أخرى من تركيبات الشعر في مصر ومنها الشبكة الفرنسية والالترا شيد وإن كانت أكثر انتشاراً ما بين الرجال عن النساء.

 

تركيب الشعر 6D

أداة وصلات الشعر 6D تقنية عملية وسريعة النتائج حيث تستغرق 30 دقيقة فقط مايجعلها اختيار ممتاز للعديد من السيدات، حيث تسمح لك الأداة 6D بإضافة 10 وصلات في كل مرة.

يمكن غسل وصلات الشعر وتجفيفها وتمشيطها بشكل طبيعي ويمكن أن تدوم حتى 6 أشهر مع العناية الصحيحة.

 

تكلفة تركيب الشعر الدائم في مصر

يبلغ الحد الأدنى لتكلفة تركيب الشعر الدائم في مصر 3000 جنية ويصل إلى 6000 جنية وفقاً لنوع التقنية المستخدمة وحجم الشعر المراد تركيبه، إلا أن التكلفة تعتبر بسيطة في حالة مقارنتها بتكلفة نفس التركيبات في الدول الأخرى وكذلك في حالة مقارنتها بتكلفة عمليات زراعة الشعر العادية.

تختلف تكلفة تركيب الشعر الدائم باختلاف التقنية المستخدمة وكذلك عدد الخصلات المطلوب زراعتها ولكن بشكل عام يمكننا القول بأن متوسط أسعار تركيب الشعر هي:

  • تركيب الشعر بالليزر: 200 دولار أمريكي
  • الخصلات المزدوجة "الدوبل فيس": 150 دولار أمريكي
  • الشبكية الفرنسية : 200 دولار أمريكي
  • الألترا شيد: 300 دولار أمريكي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف يتم تركيب الشعر الدائم للرجال في مصر ؟

تعد أكثر تقنيتين متعارف عليهما في مجال تركيب الشعر الدائم للرجال في مصر هما الشبكة الفرنسية والالترا شيد والتي تعد نموذج أحدث من الشبكية المتعارف عليها بدرجة ثبات أعلى وتكلفة أغلى بالطبع.

تمثل الشبكة الفرنسية حلاً نهائياً للصلع والثعلبة وتساقط الشعر بكافة أنواعه، وهي عبارة عن طبقة خارجية شفافة لها مسام تسمح بدخول الماء والهواء بطريقة صحية مثل فروة الرأس الطبيعية، ويتم لصقها على فروة الرأس باستخدام لاصق طبي آمن ليداري كافة فراغات فروة الرأس الحالية، مع العلم بأنه يتم تغيير اللاصق الطبى مرة كل 4 أو 5 أسابيع.

بينما الألترا شيد هو أحدث أنواع تركيب الشعر الدائم للرجال في مصر والذي يكون سُمكه أقل بكثير من الشبكة الفرنسية وكذلك أخف في الوزن ومادته اللاصقة أسهل في التنظيف وبذلك تكون أكثر راحة في التركيب والاستعمال كما أن لونه شفاف وهذا يساهم في إظهار مكان منبت الشعر الطبيعي مما يجعل من المستحيل اكتشاف أن الشعر الموجود أعلى الرأس مركب.

تركيب الشعر الدائم للرجال في مصر

 

تكلفة تركيب شعر دائم للرجال في مصر

تتراوح اسعار تركيب الشعر الدائم للرجال في مصر بين  3000 جنيه إلى 4500 جنيه، ففي بعض صالونات التجميل تجد أنه يتم احتسابها بالجرام، حيث يصل سعر جرام الشعر إلى حوالي 15 جنيه وهو ما يساوي أقل من دولار، وبحسب عدد الجرامات التي استهلكتها فروة الرأس يتم احتساب القيمة الإجمالية.

بينما أماكن تركيب الشبكية الفرنسية للشعر في مصرلديها سعراً موحداً لتركيب الشعر أياً كان وزنه أو لونه أو طوله ويصل متوسط سعر تركيب الشبكة الفرنسية إلى 3000 جنيه أي ما يعادل 180 دولار أمريكي، بينما يصل سعر تركيب ألترا شيد إلى 4500 جنيه وهو ما يساوي 260 دولار أمريكي تقريباً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تركيب الشعر الدائم في مصر

تمتاز تجربة تركيب الشعر الدائم في مصر بحصولك على مظهر شعر طبيعي وجذاب في زمن قياسي وبتكلفة أقل بكثير من التي كان من الممكن أن تدفعها في أحد مراكز زراعة الشعر في مصر.

لكن على الجانب الآخر هناك عيوب أخرى لتجربة تركيب الشعر الدائم في مصر عليك معرفتها ومحاولة تجنبها بقدر الإمكان وهي:

  1. قلة مراكز التجميل التي توفر تلك التركيبات.
  2. عدم توافر كافة تقنيات تركيب الشعر الدائم في مصر في أي صالون تجميل فبعضها يكون متوفر به تقنية الدوبل فيس فقط أو الشبكية فقط.
مميزات وعيوب تركيب الشعر الدائم في مصر

 

أفضل أماكن تساعدك على تركيب الشعر الدائم في مصر

يوجد عشرات المدن في مصر ولكنك لن تجد تقنية تركيب الشعر الدائم متوفرة في أغلبها وإنما تعد مقتصرة على صالونات التجميل الكبيرة في محافظات: القاهرة، الجيزة، والإسكندرية.

يذكر أن تركيب الشعر  في مصر من التقنيات المستحدثة منتشرة من جديد  لذلك ستجد تلك الخدمات متوفرة في أي مركز يجري عمليات زراعة الشعر أو أي صالون تجميلي وإنما عددهم يعتبر قليل وبشكل عام يجب عليك تحري الدقة الشديدة عند اختيار المكان الذي تقوم فيه بتركيب الشعر، للتأكد من جودة الخامة المصنوع منها الشعر ومدى ثباته وكذلك يرجى مراجعة آراء العملاء السابقين الذين خاضوا التجربة في نفس المكان.

 

تجارب تركيب الشعر الدائم

تقول سيدة تبلغ من العمر 35 عاماً لقد كنت أعاني من الشعر القصير الخفيف حتى نصحتني إحدى صديقاتي بتركيب الشعر الدائم، وكانت تجربة ناجحة للغاية، حيث أصبح شعري أكثر كثافة ويبدو طبيعياً وأصبحت راضية عن مظهري.

تجربتي مع تركيب الشعر الدائم في مصر

يقول رجل في عمر الأربعون أنه لم يكن راضياً عن مظهره بسبب شعره الخفيف، حتى خضع لتجربة تركيب الشعر الدائم، وبعدها أصبح شعره أكثر كثافة مما جعله أكثر ثقه بنفسه ولم يعد يواجه مشكلات متعلقة بمظهره.

تجربتي مع تركيب الشعر الدائم في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

تجارب زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر قبل وبعد للنساء

نصائح بعد زراعة الشعر

تفتيح البشرة بالليزر فى مصر

سعر حقن بلازما الشعر في مصر

تركيب الشعر بالليزر فى مصر

تركيب الشعر الدائم فى مصر

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...