زراعة الشعر في القاهرة

تأتي عملية زراعة الشعر في مرتبة متقدمة عالمياً من حيث معدلات الطلب والإجراء؛ حيث أن هذا الإجراء على خلاف الاعتقاد الشائع لا يعد من عمليات تجميل الرجال، بل أنه قد يشكل أهمية أكبر بالنسبة للنساء، نظراً لأنه بخلاف إسهامه في التغلب على مشكلة الصلع الوراثي للذكور، فإنه يعد وسيلة فعالة لعلاج حالات ترقق وتساقط الشعر والصلع الجزئي الناتج عن أمراض فروة الرأس وغير ذلك.  

زراعة الشعر في القاهرة

تضاعفت أعداد عيادات زراعة الشعر في القاهرة خلال السنوات الماضية حتى تتناسب مع معدلات الطلب المتزايد على هذا الإجراء التجميلي، سواء في هيئة مراكز طبية متخصصة في زراعة الشعر أو في صورة عيادات مستقلة ضمن مراكز التجميل الشاملة التي تضم العاصمة المصرية عدد كبير منها.

 

نبذة عن مدينة القاهرة وعملية زراعة الشعر بها

تعتبر القاهرة واحدة من أعرق المدن العربية حيث تم تأسيسها في عام 969م على يد القائد جوهر الصقلي وهي منذ ذلك الحين أحد أبرز المنارات الثقافية والحضارية في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، تأتي القاهرة في صدارة المدن المصرية من حيث المساحة والكثافة السكانية، كما أن لها أهمية استراتيجية بالغة باعتبارها العاصمة السياسية للبلاد وتضم العدد الأكبر من المنشآت الحيوية.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

 

سجلت عمليات زراعة الشعر بالقاهرة نسب نجاح مرتفعة يمكن إرجاع السر في ذلك إلى ما تحتويه من مراكز طبية متخصصة في هذا المجال تحرص على تطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى توافر مجموعة كبيرة من أمهر وأفضل الخبراء في مجال زراعة الشعر الحاملون لأعلى المؤهلات العلمية.

تعتمد مراكز زراعة الشعر في القاهرة في إجراء العمليات  لعام 2019 على تقنيتين رئيسيتين، هما:

زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUT

 

متوسط  تكلفة زراعة الشعر بالقاهرة 2019

يتراوح المتوسط التقريبي لعملية زراعة الشعر في القاهرة بتقنية الشريحة FUT ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً، أما في حالة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE فإن التكلفة قد ترتفع إلى 3000 دولار أمريكي تقريباً، وهي بذلك تعد منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط تكلفة نفس الإجراء في الدول الأخرى العربية والأجنبية.

يذكر هنا أن انخفاض التكلفة لا يعد مؤشراً إلى تردي مستوى الخدمات الطبية المقدمة، إنما يرجع إلى رغبة عيادات زراعة الشعر في القاهرة إلى تقديم عروضاً تنافسية، كما أن انخفاض مستويات المعيشة وتراجع سعر صرف العملة المحلية كان لهما أثراً في خفض التكلفة.

يرجع التباين الواضح في تقدير التكلفة الفعلية والنهائية لعملية زراعة الشعر بالقاهرة إلى عدة عوامل، أبرزها:

  • تعدد التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر
  • اختلاف مستويات مراكز زراعة الشعر في القاهرة
  • مكانة الطبيب المشرف على الإجراء وعدد سنوات خبرته في هذا المجال الطبي
  • حالة المريض الصحية وعدد البصيلات التي يحتاج زراعتها لتحقيق درجة الكثافة المطلوبة

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيادات زراعة الشعر في القاهرة

تضم مدينة القاهرة عدد كبير من مراكز وعيادات التجميل المتخصصة في العناية بصحة الشعر، التي تشمل الخدمات المقدمة منها عدد كبير من العلاجات والإجراءات التجميلية من بينها زراعة الشعر.

من أبرز عيادات زراعة الشعر في القاهرة ما يلي:

  • عيادات المغربي: إحدى العيادات الرائدة في مجال زراعة الشعر بالقاهرة وأول عيادة تعتمد على طريقة الاقتطاف FUE، تم تأسيس العيادة على يد الدكتور شادي المغربي عضو الجمعية الدولية لزراعة الشعر ISHRS، وتتخصص بصورة كاملة في علاج جميع أمراض الشعر ويتم ذلك اعتماداً على  أفضل الوسائل وأحدث التقنيات.
  • المركز التخصصي لزراعة الشعر: يقدم المركز مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإجراءات الطبية الخاصة بعلاج حالات الصلع وتساقط الشعر، مثل حقن الميزوثيرابي وحقن بلازما الشعر، بالإضافة إلى إجراء عمليات زراعة الشعر بتقنيتي الاقتطاف والشرائح.
  • عيادة الشعر التخصصية (كوزميتيكا): أولى العيادات المتخصصة في علاج مشاكل وأمراض الشعر في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل، تمتاز بكونها مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات الطبية، كما تقوم بعلاج حالات الصلع بالعديد من الطرق العلاجية والجراحية من بينها زراعة الشعر.
  • مركز Change Me: يضم المركز 30 طبيباً من أفضل وأكفأ الأطباء في مختلف التخصصات مدعمون بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية لضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة، يتكون المركز من عدة أقسام متخصصة تشمل العديد من فروع طب التجميل أبرزها قسم العلاج بالليزر، قسم تجميل وزراعة الأسنان، قسم التجميل غير الجراحي، بالإضافة إلى قسم زراعة الشعر.

عيادات زراعة الشعر في القاهرة

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر بالقاهرة

توفر مراكز زراعة الشعر في القاهرة العديد من المزايا التي كانت سبباً مباشراً في تزايد معدلات الإقبال على هذا الإجراء التجميلي، في مقدمة تلك المزايا الآتي:

  • انخفاض أسعار عملية زراعة الشعر بنسبة كبيرة عن متوسط السعر العالمي
  • توافر نخبة من أفضل خبراء زراعة الشعر من أعضاء الجمعية الدولية لزراعة الشعر ISHRS أو ما يعادلها من منظمات طبية
  • تعدد مراكز زراعة الشعر في القاهرة مما يضع العملاء أمام العديد من الخيارات
  • تهتم مراكز زراعة الشعر الكبرى بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية وتفعيل برامج مكافحة انتقال العدوى

أما السلبيات فهي شبه منعدمة وتقتصر على بعض العوامل الغير مرتبطة بجودة الخدمات الطبية المقدمة، مثل تردي مستوى المرافق العامة وسوء الخدمات المقدمة من خلالها، إلا أن ذلك أمر يسهل التغلب عليه عن طريق طلب ذات الخدمات من خلال المكاتب والمنشآت الخاصة.

 

خيارات الإقامة في مدينة القاهرة

تحتوي مدينة القاهرة عدداً كبيراً من الفنادق متدرجة المستويات ومتعددة التصنيفات، منها مجموعة الفنادق الاقتصادية التي تقدم خدمات متوسطة الجودة ويبلغ متوسط تكلفة الإقامة بها حوالي 20 دولار أمريكي عن كل ليلة.

تتوفر في العاصمة المصرية كذلك العديد من الفنادق الفاخرة التي تمتاز بتقديم خدمات متكاملة تطابق مقاييس الجودة العالمية، يبلغ المتوسط العام لتكلفة الإقامة في تلك الفنادق نحو 150 دولار أمريكي قابلة للزيادة في حالة طلب خدمات إضافية أو الحصول على أجنحة مميزة.

 

وسائل النقل والمواصلات

رغم تعدد وسائل النقل والمواصلات في مصر إلا أن معظمها تقدم خدمات ليست على درجة عالية من الجودة، بناء على ذلك يمكن اعتبار وسائل النقل الخاصة هي الخيار الأفضل، مثل خدمات السيارات الأجرة التي يمكن طلبها عبر تطبيقات الهواتف الذكية، كما يمكن طلب خدمات الليموزين من خلال الفنادق أو عبر المكاتب الخاصة المنتشرة في أرجاء المدينة وخاصة في الأحياء الراقية.

وسائل النقل والمواصلات

 

مدى توفر الخدمات الطبية

تنتشر المؤسسات العلاجية بكثافة في أرجاء مدينة القاهرة، إلا أن المستشفيات العامة أو الحكومية تعاني من قصور بالغ ناتج عن قلة الموارد، بناء على ذلك تعتبر المستشفيات الخاصة والاستثمارية هي البديل الأفضل، خاصة أنها مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة ومؤهلة للقيام بمختلف الإجراءات الطبية.

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

يمكن القول بأن التوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة بمثابة فرصة ذهبية للاستمتاع وقضاء أوقات مميزة، حيث أن المدينة تعد وجهة سياحية من الطراز الأول وتضم عدداً كبيراً من المزارات المتنوعة، أبرزها الآتي:

  • برج القاهرة
  • أهرام الجيزة
  • المتحف المصري
  • المتحف الحربي
  • القرية الفرعونية  
  • الأحياء والمساجد الأثرية

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

زراعة الشعر في مصر

شد الوجه بالخيوط في مصر

تركيب الشعر بالليزر فى مصر

زراعة الشعر الايطالي في مصر

زراعة الشعر الصناعي في مصر

شد الوجه بالخيط في القاهرة

حقن بلازما الشعر في القاهرة

حقن تفتيح البشرة في القاهرة

اسعار إزالة الشعر بالليزر فى القاهرة

افضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في القاهرة

سعر حقن بلازما الشعر في مصر

أشهر أطباء التجميل في مصر

تركيب الشعر الدائم فى مصر

افضل عيادة تجميل في مصر