علاج الصلع في القاهرة 

علاج الصلع في القاهرةيعد الشعر الكثيف أحد مظاهر الجمال التي يسعى الكثير من الرجال والنساء إلى تحقيقها، ولذلك فإن الصلع يعد من المشكلات التي تؤرق الكثيرون ويظل التساؤل الأكبر هو هل يمكن علاج الصلع بشكل نهائي؟ وما هو الحل للصلع الوراثي؟ وفي هذا المقال سنتحدث عن علاج الصلع في القاهرة ونوضح جميع الأسئلة التي تراودك -عزيزي القارئ- بشأن الصلع واسبابه وكيفية علاجه.

 

أهم الطرق لعلاج الصلع في القاهرة 

توجد عدة طرق لعلاج الصلع سواء كان نتيجة أسباب وراثية أو أسباب أخرى تخص المناعة ومن ضمن هذه الطرق:

1- العلاج بالأدوية 

تعد الأدوية هي الخيار الأول لعلاج الصلع ومن ضمنها عقار المينوكسيديل الذي يوجد على هيئة بخاخ بتركيزات معينة ويستخدم على فروة الرأس، وهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر ولذلك يساهم بنسبة كبيرة في علاج الصلع.

من ناحية أخرى يستخدم عقار الفيناستيرايد كدواء علاج الصلع خاصة عند الرجال، وهو على هيئة حبوب يتم تناولها ويعمل على منع إنتاج هرمون الداي هيدرو تستوستيرون (DHT)، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء لما قد يسببه من بعض الأعراض الجانبية.

أهم الطرق لعلاج الصلع في القاهرة 

2- زراعة الشعر 

تعد زراعة الشعر هي الحل الأمثل لكل من يعاني من الصلع الوراثي، إذ تعطي نتائج مضمونة وتستمر مدى الحياة، وقد تطورت زراعة الشعر بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة مما جعل الكثيرون يفضلون إجراؤها مقارنة بالطرق الأخرى التي تعطي نتائج مؤقتة.

تستخدم في زراعة الشعر تقنيتين رئيسيتين وهما: 

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE) وفيها يتم نزع بصيلات الشعر من المناطق ذات كثافة الشعر العالية، ثم زرعها مرة أخرى في المناطق المصابة بالصلع.

زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT) وفيها يتم أخذ شريحة من الجلد تحتوي على عدد من بصيلات الشعر، ثم تؤخذ منها البصيلات وتزرع في فروة الرأس.

زراعة الشعر

  3- العلاج بالليزر 

يعد الليزر من أحدث طرق علاج الصلع وهو يساهم أيضاً في علاج الكثير من مشاكل الشعر والبشرة، وفي حالة الصلع يستخدم الليزر عن طريق تسليط أشعة ذات تردد منخفض بحيث لا يتم حرق بصيلات الشعر وفي نفس الوقت تحفيز خلايا الجلد على إنتاج الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس.

 4- حقن الشعر بالبلازما 

تناسب هذه الطريقة أصحاب الشعر الخفيف والذين يعانون من علامات الصلع المبكر، وفيها يتم أخذ عينة من دم الشخص ثم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية باستخدام جهاز مخصص يعمل بخاصية الطرد المركزي، ثم يتم حقن البلازما في فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو بصيلات الشعر.

5- المنتجات الطبيعية 

يمكن استخدام العديد من المنتجات الطبيعية لعلاج الصلع ومن ضمنها: زيت الخروع والثوم وزيت الزيتون وعصير البصل كل ذلك يعد علاج طبيعي للصلع الوراثي.

علاج الصلع بالخلايا الجذعية 

مميزات وعيوب علاج الصلع في القاهرة 

توجد عدة مميزات لعلاج الصلع ومن ضمنها: 

  • وجود أفضل المراكز المزودة بأحدث التقنيات مع وجود نخبة متميزة من الأطباء والتمريض.
  • قلة التكاليف مقارنة بباقي الدول خاصة في عمليات زراعة الشعر. 
  • تعدد التقنيات المستخدمة لعلاج الصلع وتوفر الإمكانيات سواء العلاجية أو الجراحية. 

أما من جهة العيوب وتتضمن الآتي: 

  • جميع التقنيات تحتاج إلى الاستمرار والمتابعة حتى تظهر نتائج جيدة 
  • قد تحدث بعض المضاعفات في حالة عمليات زراعة الشعر مثل حدوث تورم أو التهاب أو تلوث الجرح أو الإصابة بعدوى بكتيرية. 

مميزات وعيوب علاج الصلع في القاهرة 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل المراكز لعلاج الصلع في القاهرة 

تنوه إدارة موقع تجميلي بأن المعلومات المقدمة حول أفضل دكتور أو مركز طبي قد تم الحصول عليها بالبحث على شبكة الإنترنت من مواقع مختلفة وتقييم بعض المرضى الذين تعاملوا معه، كما تم الاعتماد على بعض المعلومات المقدمة من جوجل؛ لذلك ينصح موقع تجميلي بالقيام بالمزيد من البحث والتحري بناء على نوع الإجراء التجميلي المراد الخضوع له ونوعيات العمليات التي يقدمها المركز الطبي أو الدكتور بما يتناسب مع حالة الشخص.

من أهم مراكز التجميل وعلاج الصلع في القاهرة ما يلي:

عيادة Change Me 

يوجد بها العديد من التخصصات التي تخدم كافة الاحتياجات التجميلية والجراحية، وكذلك نخبة من أمهر الأطباء الذين يمتلكون شهرة واسعة في طب التجميل.

مركز نبض للتجميل 

يعد من أهم مراكز التجميل في القاهرة ويضم أحدث التقنيات المستخدمة للعناية بالشعر والبشرة والعديد من الإجراءات التجميلية الأخرى.

مركز جمالي (Jamaly Center)

يمتاز مركز جمالي بوجود أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في مجال جراحات التجميل وكذلك قسم خاص لأجهزة الليزر، مع إشراف نخبة من أفضل الأطباء.

عيادة أوركيد هير (Orkid Hair)

تمتاز عيادة أوركيد هير بتخصصها في علاج مشاكل الشعر المختلفة وذلك باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات، وهي تعد أول عيادة متخصصة للشعر في مصر وتمتلك شهرة واسعة لما تقدمه من خدمات طبية متميزة.

أفضل المراكز لعلاج الصلع في القاهرة 

تكلفة علاج الصلع في القاهرة 

تمتاز مدينة القاهرة بوجود كافة التقنيات المستخدمة في علاج الصلع وكذلك قلة التكلفة إذ تتراوح تكلفة عمليات زراعة الشعر ما بين 15 إلى 30 ألف جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.

أما تقنية علاج الصلع بالليزر فتتراوح تكلفتها ما بين 400 إلى 1500 دولار أمريكي حسب نوع جهاز الليزر المستخدم.

من ناحية أخرى تبلغ تكلفة جلسة البلازما للشعر ما بين 80 إلى 100 دولار أمريكي ويحتاج الشخص إلى عدة جلسات حسب درجة الصلع. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أماكن الإقامة في القاهرة 

تعد مدينة القاهرة من المدن الجاذبة للسياح لما تمتلكه من حضارة فرعونية عريقة والعديد من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح، ولذلك تنتشر بها العديد من الفنادق التي تمتاز بالخدمة المتميزة والراقية وتناسب كافة المستويات، إذ يمكن أن يتكلف قضاء الليلة الواحدة مابين 20 إلى 200 دولار أمريكي. 

 

أشهر الأماكن السياحية في القاهرة 

تعد مدينة القاهرة من المدن الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم، إذ تتوفر بها العديد من المعالم السياحية ولذلك يمكن قضاء رحلة علاجية وسياحية ممتعة ومن أشهر الأماكن السياحية في القاهرة:

  • أهرامات الجيزة. 
  • برج القاهرة. 
  • شارع المعز. 
  • خان الخليلي.
  • قصر البارون.
  • مسجد محمد علي.
Travelling 8 Days in ANCIENT EGYPT

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ المزيد

أفضل أطباء الجلدية في القاهرة

أفضل دكتور تجميل أنف في القاهرة

أسعار شفط الدهون في القاهرة

عيادات تبييض الأسنان في القاهرة

عملية نحت الجسم في القاهرة

عملية شد البطن في القاهرة