بخاخ Hair back للذقن

روجين Rogaine

يسعى معظمنا للاهتمام بجمال بشرته والعناية بشعره سواء كنا رجال أو نساء ، لا تقتصر مشاكل تساقط الشعر و الشعر الخفيف على النساء دون الرجال ، فغالباً ما يحب الرجل دوماً أن يتمتع بذقن جذابة ولحية كثيفة متناسقة كتلك التي نراها في الأفلام على وجوه أفضل وأوسم ممثلي هوليوود وحتى بوليوود.

ولا يخفى انتشار وبروز اللحية الكثيفة المنمقة في الآونة الأخيرة على أحد في العديد من المجالات الفنية وعلى صفحات المجلات الشهيرة. بل إن واحداً من أكبر أعلام هذه الصيحة كان عارض الأزياء غويليم بوغ الذي غيرت اللحية حياته تماماً، فبعد أن كان مجرد رجل عادي يعاني من زيادة الوزن ويتعامل مع الحياة ببساطة أخذ بنصيحة مصفف الشعر الخاص به وأطلق لحيته ونسقها ليصبح اليوم واحداً من أشهر عارضي الأزياء ذوي اللحية الحمراء.

لكن لربما كانت شهرة لحية غويليم راجعةً لطبيعته وهو ما دفعه من البداية للإقبال على هذه الخطوة التي غيرت حياته. سنتحدث هنا عن أولئك الذين يحلمون بلحية غنية وجذابة وكثيفة لكن العديد من المشاكل تقف عائقاً أمامهم، وبنظرةٍ سريعةٍ للعالم الطبي وجدنا أن بخاخ Hair back للذقن واحدٌ من الحلول التي قد تغير حياتك أنت أيضاً.

مينوكسيديل 1

احصل على مينوكسيديل

 من أمازون السعودية (Amazon.sa)

 

ما هو بخاخ Hair back للذقن

يعتبر بخاخ Hair back واحداً من أشهر وسائل علاج تساقط الشعر والصلع، وبالنظر إلى أن الفرق غير كبيرٍ بين شعر رأس الرجل ولحيته وأن ما يسري على رأسه يسري كذلك على لحيته فيمكن استخدام البخاخ لكلا الحالتين. المادة الفعالة في البخاخ هي المينوكسيديل وهي مادةٌ شهيرةٌ بتأثيرها ومفعولها في إنبات الشعر حتى في بعض حالات الصلع.

يتوافر من البخاخ تركيزان هما 2% و 5% ومن المعروف أن تركيز 5% أقوى وأكثر فعالية إلا أنه يمكن البدء باستخدام التركيز المنخفض كتجربة أو في الحالات البسيطة أو حتى مع النساء لأن التركيز الأعلى قد يسبب أعراضاً جانبية تتداخل مع توازن الهرمونات في أجسادهن.

تعتمد فعالية المينوكسيديل على دوره في إطالة واحدةٍ من دورات نمو الشعر الثلاثة وهي الفترة التي تزداد الشعرة فيها طولاً ونمواً وكثافة والتي قد تصبح أقصر أو أضعف عند بعض الناس لأسبابٍ مختلفة. بإطالة تلك الفترة تزداد الشعرة قوةً وازدهاراً ويمتد نموها.

كما أنه يزيد من التدفق الدموي للمكان المستخدم فيه كالذقن وفروة الرأس، وبالتالي تزداد نسبة المغذيات والبروتينات الواصلة للشعرة فتدفعها إلى النمو بشكلٍ أفضل. بشكل عام يُستخدم المينوكسيديل موضعياً لتركيز مفعوله وتأثيره وجرعته وتجنب أية أعراض جانبية كبيرة ومقلقة.

Hair back للذقن

 

مشاكل اللحية التي تستدعي استخدامه

في حالات كثيرة يضع الأطباء بخاخ Hair back للذقن كخط علاجي أخير أو بعد العديد من التجارب الفاشلة والمحبطة. من المهم أن تعرف مع طبيبك أولاً سر تساقط شعرك ومشاكل لحيتك قبل الإقبال على أي علاج. وما إن كانت مشاكلك طبيعية أو جينية أو سببها التقدم في العمر أو سببها أي مشكلة صحية أو تناول نوع معين من الأدوية.

ويجب الاهتمام بعلاج المشكلة الأصلية والرئيسية إن وُجدت بجانب علاج اللحية نفسها وتكثيفها والاعتناء بها أثناء نموها. يمكن استخدامه لعلاج اللحية الخفيفة وتساقط الشعر لأسباب مرضية ونفسية كما أنه مُصرحٌ باستخدامه كذلك بدون استشارة الطبيب إلا أنه يُفضل دائماً الرجوع إلى الطبيب قبل الإقبال على خطوةٍ طويلة الأمد كهذه الخطوة لتكثيف اللحية.

احصل على مينوكسيديل

 من أمازون السعودية (Amazon.sa)

كيف يُستخدم بخاخ Hair back للذقن

من المهم إجراء اختبار حساسية بسيط قبل البدء باستعمال البخاخ عن طريق رشه على رقعةٍ صغيرةٍ من الجلد والانتظار لفترة من الوقت ومراقبة رد فعل الجلد عليه. إذا بدأ الجلد بالتهيج والاحمرار وأصبح ملتهباً فيجب عليك تجنب وضع بخاخ Hair back للذقن أو لفروة الرأس لأنه قد يسبب لك مشاكل كبيرة.

إذا لم يُعطِ جسمك أي رد فعلٍ غريب خلال الساعات الأولى فيمكنك استخدامه عن طريق رشه على بشرة الذقن بحرص على بعد عدة سنتيمترات. وتجنب دائماً الأماكن التي لا تريد للشعر النمو فيها مثل أعلى الوجنتين وبالقرب من العينين وعلى الفم أو في ركنيه.

المعدل الطبيعي لاستخدام البخاخ هو مرتان يومياً وإذا كنت تتابع مع طبيبك فقد ينصحك باستخدامه أكثر من ذلك حسب ظروفك وحالتك الشخصية. لا تحاول استخدام جرعة كبيرة أو تعويض جرعة نسيتها بمضاعفة كمية الدواء على وجهك في مرة واحدة لأن ذلك قد يودي بك لبعض المشاكل ويؤذي بشرتك.

لا تستخدم البخاخ على جلد ملتهب أو مصاب أو به أية جروح أو بثور أو مشاكل جلدية لأنه سيؤذي بشرتك. انتظر بعد علاج مشكلتك قبل استكمال العلاج بالبخاخ. من المهم التنويه إلى أن بخاخ Hair back للذقن ليس علاجاً قصير المدى وإنما أقل فترةٍ علاجية هي 3 أشهر وفي بعض الحالات سينصحك الطبيب باستخدامه لسنةٍ متواصلة حتى تحصل على النتائج المطلوبة.

بعد استخدام البخاخ افرك بشرتك برفق لتساعدها على تشرّب الدواء ثم اغسل يديك جيداً. لا تحاول رش البخاخ على أي مكان في جسمك لا تريد تكثيف الشعر فيه. انتظر لساعتين على الأقل قبل أن تغسل وجهك وذقنك أو تتعرض لأشعة الشمس مباشرةً.

لا تحاول خلط البخاخ مع أي نوعٍ من المستحضرات العلاجية أو التجميلية الأخرى إلا بالرجوع إلى الطبيب.

كيف يُستخدم بخاخ Hair back للذقن

 

نتائجه والعناية باللحية

يحتاج استخدام بخاخ Hair back للذقن للصبر والتأني فغالباً لا تلاحظ ظهور أية نتيجة إلا بعد مرور 3 أو 4 أسابيع من البدء باستخدامه. حتى لو كانت النتائج مرضية بالنسبة لك بعد شهر أو أكثر بقليل لا تتوقف عن العلاج لأن الشعر سيتساقط مرة أخرى لذلك استمر حتى نهاية المدة المحددة لك.

يختلف تأثير البخاخ من شخصٍ لآخر مثله مثل أي دواءٍ ومستحضرٍ آخر لذلك لا تقلق نفسك مبكراً طالما لم تعاني من أية أعراضٍ جانبية. لكن قد نبدأ بالقلق إذا مرت أكثر من 4 شهور على البدء في العلاج دون أية نتائج ملحوظة وهي حالاتٍ غير شائعة عندها ستحتاج إلى العودة لطبيبك أواستشارة أي طبيبٍ تثق فيه.

في أغلب الحالات يستمر تساقط الشعر أسبوعاً أو أثنين في بداية العلاج وهي ظاهرةٌ طبيعية لا تستدعي القلق. إذا توقفت عن استخدام العلاج فجأة سيعود الشعر للتساقط وفي بعض الحالات حتى بعد انتهاء الكورس العلاجي لعدة أشهر يعاود الشعر السقوط مرةً أخرى وهو غالباً ما يستدعي البدء بكورس علاجي جديد قد يكون أطول.

من المهم العناية بصحتك وتغذيتك ولحيتك وبشرتك في فترة العلاج وحتى بعد انتهائها لأن تلك العوامل أساسية ومهمة في نجاحه.

كيف يُستخدم بخاخ Hair back للذقن

احصل على مينوكسيديل

 من أمازون السعودية (Amazon.sa)

أعراض Hair back الجانبية

تشمل الأعراض الجانبية مشاكل جلدية موضعية إن ظهرت ومن المفترض ألا تظهر من الأساس لكن إذا لاحظت ظهور بعضها فعليك بالتوقف عن العلاج فوراً والرجوع إلى الطبيب، تشمل تلك الأعراض احمرار الجلد والتهابه وبعض الحكة والألم. في بعض الأحيان تكون الأعراض بسيطةً وتكاد لا تذكر وفي هذه الحالة يمكنك الاستمرار على العلاج ما لم تتفاقم مع احتمال هذه الأعراض.

قد يؤدي التعرض المباشر للشمس لتهيج البشرة بشدة ولذلك يجب أن تحرص على استخدامه ليلاً وفي الأوقات التي لا تتعرض فيها للشمس. قد تظهر أيضاً بعض القشور على البشرة وتصاب بالجفاف الشديد وعندها يجب أن تسأل الطبيب عن طريقة لترطيب بشرتك وعلاج جفافها بما لا يتداخل مع علاجك.

توجد أعراض جانبية أخرى نادرة مثل ارتفاع ضغط الدم وتورم الأطراف ومشاكل التنفس وإذا حدثت يجب طلب العناية الطبية فوراً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

زراعة شعر الذقن بالدمام

زراعة شعر اللحية

زراعة شعر اللحية في دبي

تكثيف اللحية