تجربتي مع هير باك بلس 

تجربتي مع هير باك بلس 

حقق مستحضر هير باك بلس لتساقط الشعر رواجاً ملحوظاً خلال السنوات الماضية حيثُ أعتبر المستحضر المنتمي لعائلة المنوكسديل طفرةً كبيرة في مجال علاج مشكلة الصلع والتساقط الغزير لدى الرجال والسيدات على حد سواء ، إن كنتم ترغبون في الحصول على نصائح بشأن هير باك بلس فسوف انقل لكم تجربتي وبعض تجارب الأشخاص الذين قاموا بتجربته ، الى جانب مجموعة من النصائح المتنوعة وأكثر مع تجميلي .

تعتبر مادة المينوكسديل المستخدمة في علاج التساقط والمحفزة لإنبات الشعر والتي تم اكتشافها عن طريق الصدفة واحدة من أنجح العلاجات الدوائية لمشكلة الصلع خلال السنوات الأخيرة الماضية ، وقد أثبتت نتائج فعالة مع الاستخدام المستمر والمنتظم في استعادة نمو الشعر والحد من عملية التساقط المستمر والتقليل من فقدان الشعر سواء حدث ذلك في حالات الصلع الوراثي أو نتيجة للتغيرات الهرمونية أو الجينية أو لأسباب أخرى تتعلق بالحالة الصحية للإنسان . ولأن التجربة هي أصدق برهان فسوف ننقل لكم من خلال تجميلي بعض تجارب الأشخاص الذين استخدموا هير باك بلس لعلاج الصلع

 

ما هو مستحضر هير باك بلس ؟

هو أحد الأدوية الموضعية التي تستخدم في تحفيز انبات الشعر وعلاج مشكلة التساقط لدى الرجال والنساء على حدّ سواء ، يتكون مستحضر هير باك بلس لتساقط الشعر من مادة المينوكسديل ( Minoxidil ) الذي تم استخدامه من قبل الأطباء في بداية الأمر كأحد الأدوية الخافضة لضغط الدم والموسعة للشعيرات والأوعية الدموية عن طريق الفم ومن خلال الصدفة اكتشف تأثير عقار المنوكسديل في علاج  واعادة انبات الشعر مجدداً إذا ما تم استخدامه بشكلٍ موضعي مباشرة على فروة الرأس . يتوفر مستحضر هير باك بلس في عبوة على هيئة بخاخة بحجم 100 مل تقريباً بتركيزين : 2% وهو مخصص للسيدات وتركيز 5% وهو مخصص للرجال . 

 

ما هو مستحضر هير باك بلس ؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تعليمات هامة بشأن استخدام مستحضر هير باك بلس : 

  1. الحمل والرضاعة : يصنف مستحضر هير باك بلس لتساقط الشعر بقائمة ( X ) في دستور الأدوية ، بمعنى انه يمنع تناوله بتاتاً من قبل السيدات في مرحلة الحمل وذلك لما يمكن أن يترتب عليه من مشاكل جسيمة وتشوهات خلقية من شأنها أن تهدد حياة الأجنة وما زالت المعلومات في هذا الشأن تحديداً قيد الدراسة والبحث من قبل المختصين في مجال الأمن الدوائي ، كذلك يمنع تناول مستحضر هير باك في حالات الرضاعة لأنه لوحظ تداخله مع حليب الأم مما قد يشكل خطراً على حياة الجنين .
  2. عدم اتمام الجرعة المطلوبة : يتطلب استخدام مستحضر هير باك بلس لتساقط الشعر المحافظة على تطبيق الجرعة اليومية التي يحددها الطبيب بصورة منتظمة ومستمرة في آن معاً ، حيث ان النتائج المرجوة من استخدامه لا تظهر سوى مع الاستخدام المنتظم كما أنه من الأودية التي تتطلب تطبيقها بشكل مستمر ودون توقف منعاً لعودة مشكلة تساقط الشعر مرةً أخرى في حال التوقف عن استخدامه .
  3. الحساسية تجاه المكونات : في بعض الدول يتم صرف مستحضر هير باك بلس دون الحاجة الى وصفة طبية لكننا هنا ننصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه من أجل التأكد من عدم وجود ردات فعل تحسسية تجاه هذا المستحضر أو المستحضرات المشابهة والمحتوية كذلك على مادة المينوكسديل ، كما ينصح أيضاً بمعرفة كافة المكونات الموجودة في هذا الدواء وتعليمات الاستخدام قبل البدء بتطبيقه .
  4. غير البالغين : يعتبر مستحضر هير باك بلس من المستحضرات التي لا ينصح باستخدامها للأطفال وغير البالغين تحت سن 18 عاماً وذلك من أجل دواعي الأمان لأنه حتى الآن مازالت الدراسات والأبحاث غير كافية في هذا الإطار .
  5. التفاعلات الدوائية : من الضروري استشارة الطبيب المعالج في حال كنت تستخدم أياً من الأدوية الأخرى أثناء استخدامك لمستحضر هير باك بلس وذلك من أجل اعادة تعيين الجرعة المناسبة في حالة وجود تفاعلات دوائية ممكنة فيما بين الأدوية بعضها البعض .

 

تعليمات هامة بشأن استخدام مستحضر هير باك بلس  

 

تجارب بعض الأشخاص مع مستحضر هير باك بلس : 

1- لأول مرّة يتوقف شعري عن التساقط : 

مصطفى شاب يبلغ من العمر 34 عاماً يحكي تجربته فيقول : بدأت مشكلة تساقط الشعر لدي منذ حوالي 6 سنوات تقريباً ، في بداية الأمر لم أهتم كثيراً بالمشكلة الا أن زيادة التساقط وبداية ظهور الصلع في فروة رأسي بشكلٍ مخيف جعلني أهرع باحثاً عن حل عاجل لهذه المشكلة . نصحني الأصدقاء بتجربة مستحضر هير باك بلس تركيز 5% وبالفعل بدأت في استخدامه بانتظام وبالجرعة الموصوفة لمدة 8 أشهر تقريباً وخلال هذه الفترة توقف تساقط الشعر بشكلٍ مذهل ثم بدأت بصيلات الشعر الجديدة بالظهور والإنبات من جديد ، كانت النتائج بالنسبة لي أكثر من مرضية مما جعلني أتوقف عن استخدامه تكاسلاً مني لفترة تزيد عن 4 أشهر ، لكنني فوجئت بعد ذلك بعودة مشكلة التساقط من جديد بشكلٍ يفوق السابق لدرجة أنني كنت قد قاربت على خسارة شعر رأسي نهائياً ، الأمر الذي دفعني للعودة الى استخدامه مجدداً ولازلت كذلك منذ حوالي 3 سنوات حتى الآن ، ساعدني هير باك بلس في انبات شعري مجدداً وتوقف التساقط بنسبة تفوق الـ 75% عن الماضي بالرغم من ان استخدامي له غير منتظم في بعض الأحيان لكن في المجمل حصلت على نتائج رائعة .

 

تجارب بعض الأشخاص مع مستحضر هير باك بلس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

2- خصلات شعرٍ أقوى وأقل تساقُطاً : 

آية فتاة تبلغ من العمر 24 عاماً تقول : لم أكن أعاني من المشكلة التساقط حتى بدايات العشرينات من عمري ، قبل هذه الفترة كنت أتمتع بشعر صحيّ و ناعم وكثيف لكنني لاحظت بداية سقوط شعري تدريجياً وظهور بقع شبة خالية من الشعر في فروة رأسي ، وبحكم عملي كصيدلانية قررت تجربة احدى المستحضرات المحتوية على المنوكسديل وذلك لكونها الأكثر أماناً والأقل خطراً مقارنةً بباقي مستحضرات تساقط الشعر المشابهة والتي تعتمد بشكلٍ أساسي على تغيير النظام الهرموني في الجسم وهو الأمر الذي بدا مقلقاً بالنسبة لي لذلك كان مستحضر هير باك بلس هو اختياري الأمثل ، عندما بدأت في استخدام هير باك لم ألحظ النتائج المرجوة سوى في نهاية الشهر الثاني من الاستخدام ، توقف التساقط بشكلٍ ملحوظ وبدت بصيلات شعري أقوى تجاه الشد والتسريح مما شجعني على إكمال استخدامه . استخدم هير باك منذ حوالي عام بنسبة انتظام تقارب الـ 80% وقد لاحظت نتائج رائعة وانصح كل من يعاني من مشكلة تساقط الشعر بتجربته .

 

خصلات شعرٍ أقوى وأقل تساقُطاً

 

3- وداعاً للصلع الوراثي : 

عمر شاب يبلغ من العمر 31 عاماً يحكي لنا تجربته : ورثت مشكلة الصلع الوراثي عن والدي وجدّي ، بدأ شعري في الانحسار مع اقترابي من نهاية العشرينات مما أثر كثيراً على مظهري الخارجي وبالتالي ثقتي بنفسي ولم أكن أظن بأن هناك حلولاً فعالة لمشكلة الصلع الوراثي سوى القيام بزراعة الشعر ، حتى سمعت عن مستحضر هير باك بلس لتساقط الشعر وتشجعت كثيراً لاستخدامه بعد ما أخبرني أحد الأصدقاء عن تجربته وعن نتائجه الرائعة ، استخدم هير باك منذ حوال 4 أشهر مرتين يومياً وقد ساعد شعري في النمو من جديد وتوقف التساقط لكن الأمر المزعج هو الحاجة للانتظام عليه كروتين يومي مدى الحياة دون توقف حيث أنني اتكاسل عن استخدامه في احيان كثيرة ، عدا هذا فقد حصلت على نتائج فوق المتوقعة وأنصح باستخدامه .

 

وداعاً للصلع الوراثي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

متى تظهر نتيجة عملية زراعة الشعر ؟

ابر البلازما للشعر

اسباب تساقط الشعر عند الرجال

حقن الميزوثيرابي للشعر

كيفية زراعة الشعر

ما هو أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا 2019