زراعة الرموش في القاهرة

زراعة الرموش في القاهرة
زراعة الرموش في القاهرة

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 22 مارس 2022 · تحديث: 14 أغسطس 2023

تعد الرموش الطويلة والكثيفة علامة من علامات الأنوثة التي تحلم كل امرأة بها، وفي ظل معاناة البعض من تساقط رموشهن أو قلة كثافتها بدأ بعض أطباء التجميل حول العالم استحداث عمليات زراعة الرموش وهي العملية التي تعد منتشرة في أمريكا والدول الأوروبية ولكنها غير منتشرة بعد بأغلب الدول العربية ومن بينها مصر.

كيف يتم إجراء عملية زراعة الرموش في القاهرة وما أهم مراكز زراعة الشعر التي تُجرى بها العملية؟ وما تكلفتها المتوقعة؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً.

ما يجب أن تعرفه عن زراعة الرموش في القاهرة

تأتي عملية زراعة الرموش في القاهرة كواحدة من عمليات زراعة الشعر في مصر المنتشرة والناجحة بدرجة كبيرة، ورغم قلة الإقبال على عمليات زراعة الرموش بشكل عام، إلا أن هناك بعض الأطباء الذين تحمسوا للفكرة وبدأوا في إجراء عمليات زراعة الرموش وهي التجربة التي لم تخضها العديد من المصريات حتى الآن.

تتم عملية زراعة الرموش في القاهرة  بنفس التقنية المتعارف عليها في عمليات زراعة الشعر عن طريق الحصول على الشعيرات من منطقة مانحة (مثل مؤخرة الرأس) لتتم زراعتها بتقنية الاقتطاف في منطقة نهاية الجفون (منطقة منبت الرموش)، على شرط أن تكون تلك الشعيرات متشابهة في الشكل والحجم مع رموش العين.

عادةً ما تحتاج العين الواحدة خلال عملية زراعة الرموش إلى تركيب حوالي 30 أو 40 رمش على حسب كل الحالة، وتستغرق العملية بضعة ساعات رغم قلة أعداد الشعيرات المُراد زراعتها ولكن هذا يرجع لأهمية ودقة العملية، علماً بأن الحالة تستطيع الخروج من المركز الطبي في نفس يوم إجراء العملية.

زراعة الرموش

أفضل مراكز تُجرى بها عملية زراعة الرموش في القاهرة

رغم توفر عمليات زراعة شعر الرأس في العديد من مراكز زراعة الشعر بالقاهرة ومراكز التجميل عامةً إلا أن المراكز التي تتوفر بها تقنية زراعة رموش العين تعد قليلة جداً وبالأحرى نادرة.

من أهم مراكز التجميل التي يمكنِك الاعتماد عليها عند اتخاذك قرار زراعة الرموش في القاهرة ما يلي:

تكلفة زراعة الرموش في القاهرة

تتراوح تكلفة زراعة الرموش في القاهرة في أغلب الحالات ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي بحسب عدد الشعيرات المفترض زراعتها، وهي من عمليات زراعة الشعر متوسطة التكلفة بشكل عام .

يرى البعض أن تلك التكلفة مغالى فيها مقارنةً بعدد الشعيرات القليل الذي يتم زراعته، لكن هذا يرجع إلى ندرة المتخصصين في العملية وكذلك  لشدة الدقة والحساسية التي يجب أن يتمتع بها الطبيب خلال إجرائه للعملية، كما تجدر الإشارة إلى أن متوسط تكلفة زراعة الرموش في أغلب دول العالم يتراوح ما بين 3000 إلى 6000 دولار أمريكي وهو ما يؤكد أن تكلفة نفس الإجراء في مصر تعد فعلاً منخفضة.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب زراعة الرموش في القاهرة

يمكننا اقتصار مميزات عملية زراعة الرموش في القاهرة على انخفاض تكلفتها في حالة إن تم مقارنتها بتكاليف نفس العملية في الدول الأخرى سواء عربية أو أجنبية، إضافةً إلى تمتع القاهرة بأفضل خدمات طبية موجودة في الجمهورية بالكامل بما فيها قطاع عمليات التجميل.

بينما تعد عيوب التجربة أكثر من مميزاتها فيكفي القول بأنه ليس من السهل أبداً العثور على مركز طبي يوفر عمليات زراعة الرموش في القاهرة وإنما يحتاج الأمر لبحث طويل، بخلاف قلة أعداد الأطباء الذين خاضوا تجربة زراعة الرموش من قبل مما يجعل الأمر يحمل قدراً من المجازفة.

أسعار عملية زراعة الرموش

خدمات الترجمة

تعد اللغة العربية وتحديداً اللهجة المصرية هي المستخدمة في القاهرة والتي تعد سهلة الفهم على أغلب العرب لذا نادراً ما يحتاج أي من الوافدين العرب إلى القاهرة الاستعانة بمترجم للتواصل مع المواطنين أو الفريق الطبي، علماً بأن اللغة الإنجليزية تعد هي اللغة الثانية في مصر بشكل عام.

هذا لا ينفي أن القاهرة تضم عدداً كبيراً من مكاتب الترجمة التي يمكنِك الاعتماد على أي منها لترشيح مترجم فوري يكون مصاحباً لكِ طوال فترة تواجدك في القاهرة إن شعرتِ أنك في حاجة إلى ذلك.

كيف تستغلين فترة تواجدك في القاهرة؟

تتمتع القاهرة بالعديد من المزارات السياحية والترفيهية التي يمكنك زيارتها خلال فترة تواجدك بها لتعيشين رحلة لا تُنسى ومن أهم تلك المزارات:

  • الأهرامات وأبو الهول
  • سوق خان الخليلي
  • شارع المعز لدين الله الفاطمي
  • مجمع الأديان
  • المتحف المصري

يأتي هذا بخلاف إمكانية التسوق من أكبر المتاجر والمولات المنتشرة في العاصمة، وكذلك الاستمتاع بنزهة ليلية في ليل القاهرة الساحر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

زراعة الشعر في القاهرة

شد الوجه بالخيط في القاهرة

حقن بلازما الشعر في القاهرة

حقن البلازما للوجه فى مصر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...