الفرق بين ابر النضارة والبلازما

الفرق بين ابر النضارة والبلازما

تحلم كل فتاة وسيدة ببشرة مثالية، ناعمة، مشرقة تشع منها الحيوية والنضارة لها ملمس الحرير، ونعومة حبة اللؤلؤ هل يمكن ذلك؟ أصبح الأمر أكثر سهولة وأماناً من ذي قبل، وذلك بعد التطور في الإجراءات التجميلية. بداية من الوسائل التقليدية والمنتجات المنزلية الطبيعية، مروراً بالمستحضرات التجميلية الطبيعية أو الكيميائية إلى الإجراءات التجميلية البسيطة أو الجراحية.

 

من هذه التقنيات التي حققت نجاحاً كبيراً في مجال نضارة البشرة وإعادة الشباب، تقنية حَقْن البشرة مباشرة بالمنتجات المغذية أو المصححة لعيوب البشرة مثل الحقن بابر النضارة و الحَقْن باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية أو البلازما كما هو شائع. هل ترغب في معرفة الفرق بين ابر النضارة والبلازما؟ أنت هنا في المكان الصحيح لتعرف الفرق بين التقنيتين لاختيار الأمثل والأنسب لبشرتك.

 

نضارة البشرة

يتحكم في المظهر الخارجي للبشرة عوامل كثيرة، تؤثر تلك العوامل الداخلية والخارجية على شكل وملمس البشرة وعلى لونها في أحياناً كثيرة، فبعض العوامل الخارجية والظروف المناخية للمنطقة التي تعيش فيها كارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها الشديد وجفاف الجو وارتفاع نسبة التلوث والتعرض المباشر للشمس بدون استعمال أي وقاية، جميعها تؤثر سلباً على البشرة فتتسبب في جفافها وظهور التجاعيد المبكرة والترهل وبعض التصبغات. كذلك بعض العوامل الداخلية وأهمها التقدم في العمر الذي يتسبب في نقص البروتينات الهامة لنضارة البشرة مثل الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك مما ينتج عنه ظهور التجاعيد وخطوط العمر. والتدخين بطبيعة الحال.

ولكي نتعرف على الفرق بين ابر النضارة و ابر البلازما يجب أن نتعرف على كل تقنية على حدة بشكل مبسط.

 

نضارة البشرة

 

ابر النضارة للبشرة

تفقد البشرة كثير من مكوناتها الحيوية بسبب التقدم في العمر فتفقد مرونتها وحيويتها ونضارتها،  لأن هذه المكونات هي المسؤولة عن نضارة البشرة ومرونتها. أغلب هذه المكونات هي بروتينات يصعب امتصاصها عن طريق الطبقة الخارجية للجلد، مثل الكولاجين. لذلك الحل المناسب هو حقن هذه المواد داخل البشرة مباشرة لتستعيد البشرة شبابها ومظهرها المشرق، وهذه هي تقنية ابر النضارة.

فهي تعتمد على حقن بعض المركبات الضرورية للبشرة مباشرة. تختلف ابر النضارة حسب نوع المادة التي يتم حقنها. فمنها:

ابر النضارة للبشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ابر البلازما للوجه

لنتعرف بشكل دقيق على الفرق بين ابر النضارة و ابر البلازما، يجب أن نتعرف بسرعة على تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية  PRP. البلازما هي أحد مكونات الدم، وتكون غنية بالصفائح الدموية المسئولة عن التئام الجروح عند الإنسان، استطاع الباحثون وأطباء التجميل الاستفادة من تلك الخاصية واستعمالها في تجميل البشرة.

تعتمد هذه التقنية على سحب عينة دم من الشخص المتقدم للحقن بابر البلازما، وفي المعمل يتم فصل بلازما الدم الغنية بالصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم، ليتم إعدادها للحقن مرة أخرى لنفس الشخص. مما يضمن عدم التعرض للشخص لأي من أعراض الحساسية أو رفض الجسم للحقن.

 

ابر البلازما للوجه

 

الفرق بين ابر النضارة والبلازما و أسباب الحقن

تختلف مشاكل البشرة حسب المرحلة العمرية وحسب الحالة الصحية. كذلك تؤثر الظروف المناخية وكيفية التعامل معها، ودرجة الاهتمام بالبشرة على نضارة البشرة، فاهتمام الإنسان بالبشرة والحفاظ عليها والعناية اليومية يجنبه الكثير من المشكلات في المستقبل. بالرغم من ذلك هناك بعض العيوب التي قد تضطرك إلى اللجوء للعلاج بالحقن سواء عن طريق ابر النضارة أو البلازما من هذه العيوب

  1. الآثار الناتجة بعد علاج حب الشباب وفي هذه الحالة تكون ابر البلازما حل مناسب جداً.
  2. التجاعيد أو خطوط التقدم بالعمر أصبحت التجاعيد لا تقتصر على كبار السن، لكنها قد تصيب البعض بداية من ثلاثينيات العمر، وهنا تصبح ابر النضارة خاصة بالكولاجين أو حمض الهيالورونيك و ابر البلازما حل منطقي جداً للتخلص من التجاعيد والحصول على بشرة شابة نضرة مشرقة.
  3. البشرة الباهتة المفتقدة للحيوية هي غالباً تعرضت لفقد الكثير من الفيتامينات والأحماض الهامة لذلك يُنصح باستخدام ابر النضارة خاصة ابر الجلوتاثيون أو الفيتامينات والكولاجين. وتصلح أيضاً ابر البلازما لعلاج تلك الحالة.
  4. التصبغات التي تصيب البشرة بسبب التقدم في العمر أو التعرض المباشر للشمس. حيث تعمل كل من ابر النضارة  وابر البلازما على توحيد لون البشرة للحصول على بشرة متوازنة صحية.
  5. علاج الهالات السوداء حول العينين، باستخدام ابر النضارة أو البلازما يعيد لتلك المنطقة نضارتها ولونها الطبيعي.

 

الفرق بين ابر النضارة والبلازما و أسباب الحقن

 

ما الفرق بين ابر النضارة والبلازما من الناحية العلاجية؟

يقتصر استخدام ابر النضارة على مجال العلاج التجميلي فقط، لكن ابر البلازما تستخدم كعلاج لبعض المشكلات المرضية؛ لأن الوظيفة الرئيسية للصفائح الدموية هي إلتئام الأنسجة المتضررة أو المتهتكة، لذلك تستخدم ابر البلازما في الطب الرياضي بشكل كبير لتسريع عملية الالتئام والشفاء من الإصابات خاصة إصابات الأوتار. وهنا يظهر الفرق بين ابر النضارة والبلازما في المجال العلاجي. كما تستخدم البلازما في علاج تساقط الشعر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الفرق ابر النضارة والبلازما في طريقة العمل

تعمل ابر النضارة على إعادة تعبئة بشرة الجلد بالمواد التي فقدها عبر الزمن ولا يمكن أن يعيد إنتاجها مرة أخرى. في حين أن إبر البلازما تحتوي على الصفائح الدموية المركزة وبعض الخلايا الجذعية وتعمل هذه المكونات على تجديد الخلايا، وتحفيز البشرة لإنتاج تلك المواد مرة أخرى بالإضافة إلى تعبئة الفراغات للحصول على بشرة نضرة مشرقة خالية التجاعيد وخطوط الزمن. ولأن البلازما لها قوام سائل لزج فيمكنها التوغل داخل البشرة بسهولة. إذن ابر النضارة هي تقنية ملء فراغات فقط، في حين أن البلازما هي تقنية تجديد وتحفيز نمو بالإضافة إلى كونها ابر مالئة أيضاً.

 

الفرق ابر النضارة والبلازما في طريقة العمل

 

الفرق بين ابر النضارة والبلازما في طريقة الحقن

لا تختلف كثيراً طريقة الحقن لكل من ابر النضارة والبلازما. بداية يقوم الطبيب بتحضير المريض قبل الحقن بعدة أيام عن طريق بعض التعليمات بعدم التعرض للعوامل الجوية القاسية كالحرارة الشديدة وأشعة الشمس المباشرة، والحفاظ على تنظيف البشرة واستعمال بعض المرطبات. وفي اليوم المقرر، يضع الطبيب كمية مناسبة من كريم التخدير على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل الحقن. ثم تبدأ عملية الحقن وتستغرق من 30 إلى 45 دقيقة. يغادر بعدها بشكل طبيعي لممارسة حياته، وينصح الطبيب باستخدام مستحضرات ترطيب الوجه وعدم غسل الوجه لمدة يومين أو أكثر. قد تظهر بعض الكدمات بعد الحقن تختفي بسرعة خلال أيام.

يحتاج الحقن باستخدام ابر النضارة إلى الإعادة لأكثر من مرة قد تصل إلى أربعة جلسات كل أسبوعين. في حين يمكن الحصول على بشرة نضرة مشرقة بعد جلسة واحدة من الحقن بالبلازما ولا داعي لإعادة الحقن.

 

الفرق بين ابر النضارة والبلازما في طريقة الحقن

 

الفرق بين ابر النضارة والبلازما في التكلفة

لا يوجد فروقات كبيرة بين تكلفة كل منهما؛ أسعار الجلسات متقاربة جداً، لكن بالنظر إلى النقطة السابقة نجد أن جلسة واحدة من ابر البلازما تعادل نتيجة أربعة جلسات من ابر النضارة؛ أي أن البلازما تعتبر أقل تكلفة من ابر النضارة.

 

ماذا بعد الحقن؟

بعد الحصول على المظهر الصحي للبشرة ينصح الطبيب بتجنب عوامل تلف البشرة وذلك عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء يومياً والحفاظ على التوازن في الطعام، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والمحافظة على روتين يومي للعناية بالبشرة يحتوي على المواد الأساسية للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

 

ماذا بعد الحقن؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

جلسات النضارة للبشرة

العناية بالبشرة الحساسة

أنواع الفيلر

فوائد حقن البلازما

فوائد البلازما للشعر

قلب الشفايف

ابر النضاره للوجه