تجربتي مع بلازما الوجه

تجربتي مع بلازما الوجه

حققت تقنية البلازماً نجاحاً باهراً في علاج الكثير من مشاكل البشرة، لهذا السبب تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن “تجربتي مع بلازما الوجه“، من أجل الوقوف على كافة ما يتعلق بهذه التقنية من مميزات وعيوب ونصائح، وذلك من خلال آراء ونصائح وتجارب النساء اللواتي قمن بتجربة هذه التقنية.

إن كنتِ من الراغبات في معرفة المزيد حول تقنية بلازما الوجه، فسوف نتناول معك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذه التقنية، ما هي مميزاتها وعيوبها وأهم استخداماتها للبشرة، بالإضافة إلى العديد من تجارب السيدات مع تقنية البلازما للوجه، والكثير من النصائح والتعليمات التي قد تهمك.

 

ما هي تقنية البلازما للوجه؟

تُعرف حقن البلازما للوجه على أنها واحدة من التقنيات التجميلية التي تعتمد على فصل الدم عن البلازما من خلال طريقة تُعرف بالـ (Centrifugation)، تعتمد هذه التقنية على حقن البلازما المفصولة عن الدم بين أنسجة البشرة، من أجل السماح لخلايا البشرة بالتجدد، وتحفيز إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين اللتان تعملان على تجديد شباب البشرة ومنحها الإشراقة الطبيعية التي تحتاج لها.

على الرغم من اسعار حقن البلازما الزهيدة نسبياً، والتي تتراوح ما بين 50 إلى 70 دولار للجلسة، إلا أنها تعد من التقنيات ذات الفعالية الكبيرة في حل العديد من مشاكل البشرة، حيث تساهم حقن البلازما في الإبطاء من شيخوخة البشرة وتحفيز تجددها، وتشمل أهم الفوائد التي  تمنحها حقن البلازما لبشرتك ما يلي:

  1. علاج الآثار والندوب الناتجة عن الإصابة بحب الشباب من خلال تحفيز البشرة على إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين.
  2. التخفيف من مظهر التصبغات الجلدية والبقع الناتجة عن طول فترات التعرض لأشعة الشمس، وتفتيح المناطق الداكنة من الجبهة.
  3. التخلص من ترهلات البشرة والخطوط الرفيعة وعلاج التجاعيد، وخاصةً في محيط العينين وحول الشفتين وفي منطقة الجبهة.
  4. التصغير من اتساع مسامات البشرة والتحسين من مظهر الجلد بشكل عام، وإعطاء الوجه مظهراً أكثر إشراقاً ونضارةً.
  5. علاج الهالات السوداء حول العينين والتقليل من تورمها مع تكرار الجلسات.

ما هي تقنية البلازما للوجه؟

 

مجموعة من تجارب السيدات مع تقنية البلازما للوجه

1- كيف منحت البلازما لبشرتي النضارة الرائعة:

تحكي كاتيا 34 عاماً من ولاية فلاديلفيا عن تجربتها مع حقن البلازما للوجه فتقول: “بعد إنجابي لطفلي الأول بدأت ألاحظ ملامح التعب والإرهاق تغزوا بشرتي، في البداية قمت بتجربة العديد من المستحضرات العلاجية والوصفات المنزلية لتجديد شباب البشرة لكن دون جدوى، إلى أن نصحتني طبيبتي بعدد من التقنيات التجميلية ومن بينها حقن البلازما”.

تكمل كاتيا: “قمت بإجراء الجلسة الأولى من حقن البلازما بعد إخضاعي للتخدير الموضعي، في البداية كان وخز الإبر مؤلماً بعض الشيء، وبعد إجراء الجلسة مُباشرة لم ألحظ أي نتائج واضحة أو تحسناً ملحوظاً في مظهر بشرتي، حيث بدت بشرتي ملتهبةً ومتورمة. لكن بعد 24 ساعة على إجراء الجلسة لاحظت كيف تحسن مظهر البشرة وبدأت المسامات الواسعة بالتقلص شيئاً فشيئاً، وبعد مرور 3 أسابيع على الجلسة أخضعني الطبيب لجلسةٍ أخرى كانت نتائجها أفضل من الجلسة الأولى، وبدأ التحسن ملحوظاً بشكلٍ لم أتوقعه، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع حقن البلازما للوجه كانت ممتازة”.

كيف منحت البلازما لبشرتي النضارة الرائعة

 

2- كيف تخلصت من آثار الحبوب بلمسةٍ سحرية:

تحكي إيميلي 23 عاماً من ولاية كنتاكي عن تجربتها مع البلازما لعلاج آثار الحبوب فتقول: “بدايةً من السنة السادسة عشرة من العمر بدأت الحبوب والبثور في الظهور على سطح بشرتي، ومع العلاج الذي استمر لأعوامٍ طويلة بدأت آثار حب الشباب والتصبغات الجلدية الداكنة في الظهور على سطح بشرتي. قمت بتجربة العديد من العلاجات الدوائية والتجميلية لآثار الحبوب لكنها لم تؤتي ثمارها كما كان متوقعاً، كما أن بعضها قد سبب لي أعراضاً جانبيةً خطيرة، مثل تورم البشرة وتحسسها وزيادة دهنيتها، إلى أن قررت اللجوء إلى إحدى العيادات التجميلية من أجل الحصول على استشارة الطبيب”.

تكمل إيميلي: “قمت بتجربة حقن البلازما للوجه على مدار 4 جلسات تقريباً، مع مدةٍ فاصلة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام تقريباً بين كل جلسةٍ والأخرى، وبعد الفراغ من كل الجلسات كنت قد حصلت على نتائج أفضل مما توقعت، فقد اختفت آثار الحبوب بشكل كبير وغدى لون بشرتي أكثر توحداً، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع البلازما للوجه كانت رائعة”.

كيف تخلصت من آثار الحبوب بلمسةٍ سحرية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- لم تعطني البلازما النتائج التي أطمح لها:

تحكي راهول 51 عاماً من البرازيل عن تجربتها مع حقن البلازما للبشرة فتقول: “مع تقدمي في العمر بدأت التجاعيد المزعجة وعلامات ترهل الجلد والخطوط الدقيقة في الظهور على سطح بشرتي تدريجياً، في البداية لم أهتم كثيراً بالأمر، ومع ظهور المزيد من التجاعيد بدأت أفكر في حلول طبية وطبيعية لمشكلة التجاعيد”.

تستكمل راهول: “سمعت كثيراً عن تقنية حقن البلازما وفوائدها للبشرة، وبالفعل توجهت إلى إحدى العيادات الجلدية الشهيرة بالمدينة، وهناك حصلت على استشارة الطبيب الذي نصحني بتجربة حقن البلازما لعلاج التجاعيد، قامت الطبيبة بسحب عينة من الدم وتنقية البلازما وحقنها تحت سطح الجلد، ومن ثم استعمال الكمادات الباردة للتخفيف من التورم والاحمرار. مع تكرار الجلسات (خضعت لأربعة جلسات) لم ألحظ تحسناً كبيراً في مظهر التجاعيد، وخاصةً الخطوط الدقيقة حول الفم والجبهة، حيث ظل مظهر التجاعيد ملحوظاً، كل ما لاحظته هو اختفاء بعض تصبغات الوجه، في المُجمل لم تكن تجربتي مع حقن البلازما جيدة”.

 لم تعطني البلازما النتائج التي أطمح لها

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4- تجربتي مع علاج الهالات السوداء بالبلازما:

تحكي ليا 30 عاماً من ولاية أوريغون عن تجربتها مع حقن البلازما للبشرة فتقول: “لفترةٍ طويلة كنت أعاني من مشكلة الهالات السوداء في محيط العينين، وهو ما منحني إحساساً بالتقدم في العمر، ومع تجربة الكثير من منتجات علاج الهالات السوداء والانتفاخات المحيطة بالعينين لم ألحظ أي نتائج جيدة أو دائمة”.

تضيف ليا: “نصحتني إحدى الصديقات بتجربة حقن البلازما لعلاج الهالات الداكنة، وبالفعل قمت بالذهاب إلى طبيب التجميل الذي بدأ في فصل الدم عن البلازما وحقنه في محيط العينين باستخدام إحدى أنواع الإبر الدقيقة، استمرت الجلسة لمدة 3 دقائق تقريباً، وبعد الفراغ من عملية الحقن بدأت بعض الكدمات الزرقاء بالظهور أسفل العينين. في البداية كنت قلقةً بشأن الكدمات الزرقاء، لكن طبيبي طمأنني إلى أن تلك الكدمات عادةً ما ستبدأ بالاختفاء بدايةً من الأسبوع الثاني بعد إجراء الجلسة، مع التنبيه على استخدام الكمادات الباردة خلال أول 48 ساعة ومن ثم الكمادات الدافئة. بعد مرور 6 أيام على الجلسة بدأت ألاحظ مظهر العينين الصحي والجذاب، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع حقن البلازما لعلاج الهالات السوداء كانت رائعة”.

تجربتي مع علاج الهالات السوداء بالبلازما

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- تجربتي مع الأعراض الجانبية لتقنية البلازما:

تحكي مادا 29 من آيوا عن تجربتها مع حقن البلازما للبشرة فتقول: “لطالما انزعجت من مظهر التصبغات الداكنة نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس، وعلى الرغم من تجربتي لمنتجات تفتيح البشرة الغنية بمادة ألفا أربوتين، ذات النتائج المُثبتة في تفتيح البشرة، إلا أنني لم أحظَ بالنتائج التي لطالما طمحت لها. إلى أن قررت إجراء حقن البلازما للوجه المدعمة بحمض الهيالورونيك، في البداية طمأنني طبيبي إلى معدلات أمان هذه التقنية العالية، على الرغم من ذلك فقد بدأت بشرتي بالتحسس مُباشرةً بعد الحقنة الأولى، وهو ما دفع طبيبي لإيقاف الجلسة وإعطاء مضادات الحساسية. نصحني طبيبي بوضع بعض قطع الثلج على بشرتي لمدة 30 دقيقة بعد العودة إلى المنزل وحتى يهدأ تورم بشرتي، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع ابر البلازما للوجه كانت غير موفقة”.

تجربتي مع الأعراض الجانبية لتقنية البلازما

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

البلازما للهالات السوداء

أضرار حقن البلازما للوجه

نصائح بعد حقن البلازما

هل حقن البلازما تنفخ الوجه

متى تظهر نتيجة حقن البلازما للوجه؟

الفرق بين ابر النضارة والبلازما