Exilis®

جهاز نحت الجسم وتقليل السيلوليت وتجديد شباب البشرة

التوزيع بواسطة: BTL Aesthetics

السيلوليت, الترهلات, السمنة الموضعية, دهون الجسم, الذقن المزدوج

نحت الجسم عن طريق EXILIS ELITE

جهاز Exilis® Elite هو أحد أحدث أجهزة نحت الجسم و شد الترهلات وإزالة التجاعيد، أنتجته شركة BTL Aesthetics وهو يمثل تقنية حديثة غير جراحية لنحت الجسم وتجميل الوجه. وقد تم تصميمه لتكسير الدهون وشد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة والسيليوليت.

يجمع هذا الجهاز بين تقنيات موجات راديو أحادية القطب (monopolar Radio frequency)، وتقنية الموجات فوق الصوتية تعمل علي التخلص من الدهون (وتكسير الخلايا الدهنية)، و تقنيات حث إنتاج الكولاجين (لشد البشرة)، هذا بالإضافة إلى تقنيات شد البشرة والتخلص من السيليوليت و شد الترهلات وإزالة التجاعيد. وتقوم دعاية هذا الجهاز على أنه لا يوجد غيره يجمع بين كل هذه التقنيات ليقدم نتائج هائلة في مجال نحت الجسم، فهيا بنا نتعرف عليه.

كيف يعمل جهاز EXILIS ELITE

جهاز اكزيليس

طريقة عمل الجهاز

يستخدم جهاز Exilis Elite مزيجًا من موجات الراديو RF بتردد 3.4 ميجاهرتز، و طاقة 120 واط، مع موجات فوق صوتية، وتقنية خاصة لتبريد البشرة واستهداف الأنسجة العميقة وتسخينها لتكسير الدهون مما يمكنه من شد البشرة ومعالجة التجاعيد العميقة وترهل الجلد وثنياته.

هذا إضافة إلى أن الجهاز يستخدم آلية سطحية على البشرة تعمل على زيادة إفراز الكولاجين، مما يمنحك بشرة شابة في المنطقة التي تخضع للعلاج، ويشد البشرة ويحميها من الترهل. ترتفع درجة حرارة البشرة قليلًا أثناء استخدام الجهاز لتصل إلى حوالي 40 ْ مئوية، وهذا أمر طبيعي ومحتمل ولا يسبب الألم، ويتم معالجة كل منطقة ترغبين في تكسير الدهون منها أو علاجها من التجاعيد لمدة تتراوح بين 4 و5 دقائق.

يمنحك الجهاز نتائج رائعة تبدو جلية منذ الجلسة الأولى، فيشد بشرتك ويخلصك من السيلوليت، بالإضافة إلى تخسيس مناطق محددة من الجسم، وبتكرار الجلسات على مدار شهرين إلى ثلاثة أشهر، يمكنك التخلص من سمنة البطن الموضعية أو سمنة الأرداف أو الذراعين أو شد ساقيك والتخلص من الترهلات وإزالة السيليوليت عن طريق الجهاز الليمفاوي

والمذهل في الأمر أن هذا الجهاز إذا استخدم على يد متخصص يحميك من التعرض للإصابة بالكدمات أو الالتهابات كما يمكن أن ينتج عن باقي تقنيات نحت الجسم الأخرى. يتحكم الطبيب في وقت ومدى تسخين الخلايا الدهنية لإذابتها وكذلك في تبريدها مما يوفر لك الراحة أثناء العلاج ويحميك من النزيف ومن الإصابات والألم عن طريق الجهاز الليمفاوي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

هل جهاز EXILIS ELITE مرخص للاستخدام في نحت الجسم بدون جراحة؟

نحت الخصر بدون جراحة باكزيليس اليت

احدي نتائح نحت الجسم بدون جراحة لاكزيليس

جهاز Exilis Elite حاصل على ترخيص من الاتحاد الأوروبي وعلى شهادة اعتماد منذ عام 2011. وهو معتمد كذلك من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ومصرح به عالميًا لإذابة الدهون ونحت الجسم وعلاج التجاعيد. ومع هذا فلا ينبغي استخدام الجهاز إلا من قبل طبيب محترف متخصص في مركز تجميل، ولا يصرح ببيع الجهاز إلا للمراكز الطبي المختصة، لأنه قد يكون خطرًا إذا كان طبيبك لا يمتلك الخبرة اللازمة لاستخدامه.

فيم يستخدم جهاز EXILIS ELITE وما هي الحالات التي يمكن أن يعالجها

يستخدم جهاز Exilis Elite في نحت الجسم بدون جراحة وشد البشرة والتخلص من التجاعيد، ولهذا فهو لا يعد جهازا للتخسيس أو لفقدان الوزن. يمكن لجهاز Exilis Elite أن يعمل علي التخلص من الدهون الموضعية ليساهم في تشكيل منطقة معينة من جسدك بالصورة التي ترغب فيها تمامًا.

ومع ذلك فإن المرشح للعلاج باستخدام Exilis Elite ينبغي أن يكون وزنه مثاليًا، ولا يعاني سوى من بعض السمنة الموضعية في أماكن محددة، ليخلصك من تراكمات الدهون العنيدة وترسباتها. أما إذا كنت ترغب في فقدان مقدار كبير من الوزن، فإنك ينبغي أن تلجأ إلى حلول أخرى مثل أجهزة عمليات شفط الدهون أو عمليات علاج البدانة. والحقيقة أن استخدام إكسليس إيليت يمكن أن يحميك من الحاجة إلى عمليات شفط الدهون الموضعية مستقبلًا إذا تجاهلت تراكم الدهون الموضعية في أحد الأماكن في جسمك. ويستخدم الجهاز خصوصًا في علاج الحالات التالية:

  • ترهلات الدهون في الذراعين (bingo wings)
  • ترهلات الدهون في الفخذين والأرداف
  • تراكمات الدهون على الجانبين (Love handles)
  • تراكمات الدهون في البطن عقب الحمل والولادة
  • الذقن المزدوجة
  • تجاعيد الرقبة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

هل تدوم نتائج نحت الجسم بجهاز EXILIS ELITE

تجميل الوجه باكزيليس اليت

ازالة الذقن المزدوج باكزيليس

تؤكد البيانات السريرية أن نتائج نحت الجسم بدون جراحة بأكسيليس إيليت دائمة، وهذا لأنه يتخلص من الخلايا الدهنية في هذه المنطقة ويدمرها تمامًا. ولكن هذا لن يمنع تراكم الدهون في مناطق أخرى من جسدك إذا اتبعت أسلوب حياة غير صحي.

أما بالنسبة لنتائج علاج السيليوليت فهي غير دائمة، صحيح أن Exilis Elite يمكن أن يخلصك من السيليوليت تمامًا، لكنه يمكن أن يعود ليتراكم ثانية إذا أهملت ممارسة الرياضة وشرب كميات كافية من الماء. وعلى كل فإن الدراسات تؤكد أن العلاج باستخدام 4-5 جلسات في المتوسط يضمن لك على الأقل نتائج تدوم لمدة عامين. وفي كل الأحوال فإن دوام نتائج التخلص من السيليوليت يعتمد على الاستعداد الوراثي ونمط الحياة وعلى الحالة الفردية، وعدد جلسات العلاج.

أضرار جهاز إكزيليس

نؤكد بداية على أن جهاز إكزيليس لعلاج التجاعيد وشد الجلد يقدم تقنية معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية FDA، ويحتوي نظام تحكم في درجة الحرارة لضمان سلامة المريض.

جهاز Exilisيقدم علاجا غير جراحي وخالياً من الألم، ولا يحتاج إلى وقت للتعافي.

لذا فإن جهاز إكزيليس ليس له أضرار، ويُمكن تلخيص سلبياته في الآتي:

  • يمكن أن يكون جهاز إكزيليس غير مريح في المناطق الحساسة مثل الرقبة والفكين والذراعين الداخليين والفخذين الداخليين، ولكن فيما عدا الإحساس المؤقت بالحرارة، والاحمرار والتهيج والتورم الخفيف فإن تقنية إزكيليس ليس لها مخاطر كبيرة ولا آثار جانبية.
  • كما هو الحال مع أي جهاز حراري، يمكن أن تحدث الحروق والندوب إذا استخدم الجهاز شخص غير ماهر وقام بتشغيل إعداد خاطيء.
  • يمنع استعمال إكزيليس إيليت أثناء الحمل، وللأشخاص الذين لديهم غرسات معدنية أو إلكترونية مثل دعامات القلب، وذلك لعدم وجود دراسات كافية عن أمان الاستخدام في ظل هذه الظروف.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الآثار الجانبية لجهاز اكزيليس ايليت ومخاطر نحت الجسم

تكاد الآثار الجانبية لجهاز Exilis Elite أن تكون معدومة إذا استخدم على يد طبيب خبير متخصص في نحت الجسم بدون جراحة. وقد تلاحظ بعض الاحمرار على بشرتك، وهذا الاحمرار سرعان ما يختفي خلال 15-30 دقيقة. الجهاز لا يسبب ألمًا على الإطلاق باستثناء بعض الضغط الخفيف على بشرتك.

إذا تعرضت لأي ألم أو حساسية من استخدام الجهاز (نادرًا ما يحدث هذا) ينبغي أن تبلغي طبيبك على الفور. وإذا تعرضت لأي التهاب فيمكن علاجه بسهولة بمضادات الالتهاب. ويحذر أنه ثمة حالات سجل فيها التعرض لتورم أو التهاب شديد مصحوب بفقاقيع جلدية أو ندوب أو تفاعلات تحسسية شديدة في حالة إساءة استعمال الجهاز.

موانع نحت الجسم بأكسيليس إيليت

لا توجد حالات معينة يمنع فيها استخدام جهاز Exilis Elite ما دامت حالتك الصحية مستقرة، ولا تعاني من أمراض خطيرة مزمنة مثل أمراض الكلى أو الكبد أو القلب أو السرطان)، لكن عمومًا يمنع استخدام الجهاز في حالات:

  • الإصابة بالعدوى الجلدية قبل العلاج والتعافي التام منها.
  • وجود تاريخ إصابة بعضة الصقيع (التهابات تنتج عن انخفاض درجة حرارة الجو).
  • إذا كان لديك أي أجهزة مغروسة بجسمك (مثل منظم لضربات القلب، أو مفضل صناعي، أو أي جهاز إلكتروني داخلي آخر) فينبغي عليك أن تطلع طبيبك على الأمر وأن تتأكد من أن العلاج سيتم بغير تأثير على الجهاز أو الجزء المعدني المزروع بجسدك.
  • لا ينصح باستعمال النساء الحوامل والمرضعات لجها Exilis Elite.
  • لا ينصح لمن خضع لتقشير البشرة بالليزر أو لتقشير كيميائي عميق أو متوسط بالخضوع لعلاج Exilis Elite قبل مرور ثلاثة أشهر بعد التعافي من هذا التقشير.
  • يمنع العلاج بجهاز Exilis Elite قبل أن يمر عام كامل على الأقل من العلاج بجهاز Accutane
  • إذا كنت تنوي علاج وجهك أو الذقن المزدوجة فينبغي نزع تقويم الأسنان المعدني أولا لأنه يتعارض مع العلاج.

تجارب الإكزيليس

أعرب 79% من مستخدمي موقع RealSelf ممن أجروا شد الجلد ونحت الجسم بتقنية إكزيليس عن رضاهم بالنتائج وقالوا إنها تستحق.

تجربتي مع جهاز الاكزيليس للوجه

أظهرت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية على 24 سيدة بمتوسط عمر 57 عاماً قمن بشد الوجه عن طريق جهاز الاكزيليس أن أفضل نتيجة إيجابية كانت في زيادة الكولاجين وتحفيز الإيلاستين، بالإضافة إلى تحسن الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل الجلد لدى البعض.

وأشارت الدراسة إلى أن أفضل النتائج يمكن ملاحظتها لدى الأشخاص في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر، طالما أن الترهل ليس شديداً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربة إيجابية في شد الفخذين بجهاز إكزيليس

تجربة اكزيليس

احديتجارب جهاز اكزيليس اليت

قالت إحدى المستخدمات وقد أجرت 4 جلسات لشد منطقتي الفخذ الأمامي والداخلي: “النتائج رائعة، وعلى الرغم من أنها مرتفعة السعر بعض الشيء ولكنها تستحق، سأقوم بعلاج مناطق أخرى من جسمي، فالنتائج حقيقية ولا داعي للعملية الجراحية”.

تجارب سلبية مع جهاز إكزيليس

أوضح بعض ممن خضعوا لجلسات جهاز إكزيليس عدداً من النقاط السلبية من خلال تجاربهم، وهي:

  • النتائج كانت ضئيلة بالمقارنة مع الوقت والمال الذي تم إنفاقه.
  • إذا كان ترهل الجلد كبيراً فلن تكون تقنية Exilis كافية لشده بالكامل، وقد تحتاج إلى إجراء جراحي للحصول على النتائج المرجوة.
  • إن جهاز إكزيليس غير فعال في علاج السيلوليت.
  • تحتاج نتائج Exilis إلى الخضوع للعديد من الجلسات، ومرور الوقت لظهور النتائج النهائية.

تكلفة نحت الجسم بجهاز EXILIS ELITE

تبلغ تكلفة جلسة نحت الجسم حوالي 300 دولار أمريكي في المتوسط للمنطقة الواحدة. ويمكنك علاج حتى 6 مناطق من جسمك خلال الجلسة. وتبدأ النتائج في الظهور منذ الجلسة الأولى، لكن العلاج في المتوسط يستغرق من 3 وحتى 6 جلسات.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضًا

تمت الكتابة بواسطة: DR. HEBA MOSTAFA

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة بتقدير جيد درست عدداً من الدورات التدريبية الخاصة بالمجال الطبي تشمل دورات في طب الطواريء والإسعافات الأولية وكذلك دورات في الرعاية الحرجة والرعاية المتكاملة. كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي,, وغيرها.. اعتمدت في البحث خلال كتاباتي .... إقرأ المزيد

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

November 10, 2021