نحت الجسم عن طريق Exilis Elite

جهاز Exilis® Elite هو أحد أحدث أجهزة نحت الجسم، أنتجته شركة BTL Aesthetics وهو يمثل تقنية حديثة غير جراحية لنحت الجسم وتجميل الوجه. وقد تم تصميمه لإذابة الدهون وشد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة والسيليوليت.

يجمع هذا الجهاز بين تقنيات موجات راديو أحادية القطب (monopolar Radio frequency)، وتقنية الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون (وتكسير الخلايا الدهنية)، و تقنيات حث إنتاج الكولاجين (لشد البشرة)، هذا بالإضافة إلى تقنيات شد البشرة والتخلص من السيليوليت. وتقوم دعاية هذا الجهاز على أنه لا يوجد غيره يجمع بين كل هذه التقنيات ليقدم نتائج هائلة في مجال نحت الجسم، فهيا بنا نتعرف عليه.

 

جهاز Exilis Elite

 

كيف يعمل جهاز Exilis Elite

يستخدم جهاز Exilis Elite مزيجًا من موجات الراديو RF بتردد 3.4 ميجاهرتز، و طاقة 120 واط، مع موجات فوق صوتية، وتقنية خاصة لتبريد البشرة واستهداف الأنسجة العميقة وتسخينها لإذابة الدهون مما يمكنه من شد البشرة ومعالجة التجاعيد العميقة وترهل الجلد وثنياته.

هذا إضافة إلى أن الجهاز يستخدم آلية سطحية على البشرة تعمل على زيادة إفراز الكولاجين، مما يمنحك بشرة شابة في المنطقة التي تخضع للعلاج، ويشد البشرة ويحميها من الترهل. ترتفع درجة حرارة البشرة قليلًا أثناء استخدام الجهاز لتصل إلى حوالي 40 ْ مئوية، وهذا أمر طبيعي ومحتمل ولا يسبب الألم، ويتم معالجة كل منطقة ترغبين في فقدان الدهون منها أو علاجها من التجاعيد لمدة تتراوح بين 4 و5 دقائق.

يمنحك الجهاز نتائج رائعة تبدو جلية منذ الجلسة الأولى، فيشد بشرتك ويخلصك من السيلوليت، بالإضافة إلى تخسيس مناطق محددة من الجسم، وبتكرار الجلسات على مدار شهرين إلى ثلاثة أشهر، يمكنك التخلص من سمنة البطن الموضعية أو سمنة الأرداف أو الذراعين أو شد ساقيك والتخلص من الترهلات وإزالة السيليوليت.

والمذهل في الأمر أن هذا الجهاز إذا استخدم على يد متخصص يحميك من التعرض للإصابة بالكدمات أو الالتهابات كما يمكن أن ينتج عن باقي تقنيات نحت الجسم الأخرى. يتحكم الطبيب في وقت ومدى تسخين الخلايا الدهنية لإذابتها وكذلك في تبريدها مما يوفر لك الراحة أثناء العلاج ويحميك من النزيف ومن الإصابات والألم.

 

هل جهاز Exilis Elite مرخص للاستخدام في نحت الجسم بدون جراحة؟

جهاز Exilis Elite حاصل على ترخيص من الاتحاد الأوروبي وعلى شهادة اعتماد منذ عام 2011. وهو معتمد كذلك من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ومصرح به عالميًا لإذابة الدهون ونحت الجسم وعلاج التجاعيد. ومع هذا فلا ينبغي استخدام الجهاز إلا من قبل طبيب محترف متخصص في مركز تجميل، ولا يصرح ببيع الجهاز إلا للمراكز الطبي المختصة، لأنه قد يكون خطرًا إذا كان طبيبك لا يمتلك الخبرة اللازمة لاستخدامه.

 

فيم يستخدم جهاز Exilis Elite وما هي الحالات التي يمكن أن يعالجها

يستخدم جهاز Exilis Elite  في نحت الجسم بدون جراحة وشد البشرة والتخلص من التجاعيد، ولهذا فهو لا يعد جهازا للتخسيس أو لفقدان الوزن. يمكن لجهاز Exilis Elite أن يخلصك من بعض الدهون الموضعية ليساهم في تشكيل منطقة معينة من جسدك بالصورة التي ترغب فيها تمامًا.

ومع ذلك فإن المرشح للعلاج باستخدام Exilis Elite ينبغي أن يكون وزنه مثاليًا، ولا يعاني سوى من بعض السمنة الموضعية في أماكن محددة، ليخلصك من تراكمات الدهون العنيدة وترسباتها. أما إذا كنت ترغب في فقدان مقدار كبير من الوزن، فإنك ينبغي أن تلجأ إلى حلول أخرى مثل أجهزة شفط الدهون أو عمليات علاج البدانة. والحقيقة أن استخدام إكسليس إيليت يمكن أن يحميك من الحاجة إلى عمليات شفط الدهون الموضعية مستقبلًا إذا تجاهلت تراكم الدهون الموضعية في أحد الأماكن في جسمك. ويستخدم الجهاز خصوصًا في علاج الحالات التالية:

  • ترهلات الدهون في الذراعين (bingo wings)
  • ترهلات الدهون في الفخذين والأرداف
  • تراكمات الدهون على الجانبين (Love handles)
  • تراكمات الدهون في البطن عقب الحمل والولادة
  • الذقن المزدوجة
  • تجاعيد الرقبة

 

نحت الجسم عن طريق Exilis Elite

 

هل تدوم نتائج نحت الجسم بجهاز Exilis Elite

تؤكد البيانات السريرية أن نتائج نحت الجسم بدون جراحة بأكسيليس إيليت دائمة، وهذا لأنه يتخلص من الخلايا الدهنية في هذه المنطقة ويدمرها تمامًا. ولكن هذا لن يمنع تراكم الدهون في مناطق أخرى من جسدك إذا اتبعت أسلوب حياة غير صحي.

أما بالنسبة لنتائج علاج السيليوليت فهي غير دائمة، صحيح أن Exilis Elite يمكن أن يخلصك من السيليوليت تمامًا، لكنه يمكن أن يعود ليتراكم ثانية إذا أهملت ممارسة الرياضة وشرب كميات كافية من الماء. وعلى كل فإن الدراسات تؤكد أن العلاج باستخدام 4-5 جلسات في المتوسط يضمن لك على الأقل نتائج تدوم لمدة عامين. وفي كل الأحوال فإن دوام نتائج التخلص من السيليوليت يعتمد على الاستعداد الوراثي ونمط الحياة وعلى الحالة الفردية، وعدد جلسات العلاج.

 

الآثار الجانبية لجهاز اكسيليس ايليت ومخاطر نحت الجسم

تكاد الآثار الجانبية لجهاز Exilis Elite أن تكون معدومة إذا استخدم على يد طبيب خبير متخصص في نحت الجسم بدون جراحة. وقد تلاحظ بعض الاحمرار على بشرتك، وهذا الاحمرار سرعان ما يختفي خلال 15-30 دقيقة. الجهاز لا يسبب ألمًا على الإطلاق باستثناء بعض الضغط الخفيف على بشرتك.

إذا تعرضت لأي ألم أو حساسية من استخدام الجهاز (نادرًا ما يحدث هذا) ينبغي أن تبلغي طبيبك على الفور. وإذا تعرضت لأي التهاب فيمكن علاجه بسهولة بمضادات الالتهاب. ويحذر أنه ثمة حالات سجل فيها التعرض لتورم أو التهاب شديد مصحوب بفقاقيع جلدية أو ندوب أو تفاعلات تحسسية شديدة في حالة إساءة استعمال الجهاز.

 

موانع نحت الجسم بأكسيليس إيليت

لا توجد حالات معينة يمنع فيها استخدام جهاز Exilis Elite ما دامت حالتك الصحية مستقرة، ولا تعاني من أمراض خطيرة مزمنة مثل أمراض الكلى أو الكبد أو القلب أو السرطان)، لكن عمومًا يمنع استخدام الجهاز في حالات:

  • الإصابة بالعدوى الجلدية قبل العلاج والتعافي التام منها.
  • وجود تاريخ إصابة بعضة الصقيع (التهابات تنتج عن انخفاض درجة حرارة الجو).
  • إذا كان لديك أي أجهزة مغروسة بجسمك (مثل منظم لضربات القلب، أو مفضل صناعي، أو أي جهاز إلكتروني داخلي آخر) فينبغي عليك أن تطلع طبيبك على الأمر وأن تتأكد من أن العلاج سيتم بغير تأثير على الجهاز أو الجزء المعدني المزروع بجسدك.
  • لا ينصح باستعمال النساء الحوامل والمرضعات لجها Exilis Elite.
  • لا ينصح لمن خضع لتقشير البشرة بالليزر أو لتقشير كيميائي عميق أو متوسط بالخضوع لعلاج Exilis Elite قبل مرور ثلاثة أشهر بعد التعافي من هذا التقشير.
  • يمنع العلاج بجهاز Exilis Elite قبل أن يمر عام كامل على الأقل من العلاج بجهاز Accutane
  • إذا كنت تنوي علاج وجهك أو الذقن المزدوجة فينبغي نزع تقويم الأسنان المعدني أولا لأنه يتعارض مع العلاج.

 

تكلفة نحت الجسم بجهاز Exilis Elite

 

 

تكلفة نحت الجسم بجهاز Exilis elite

تبلغ تكلفة جلسة نحت الجسم حوالي 300 دولار أمريكي في المتوسط للمنطقة الواحدة. ويمكنك علاج حتى 6 مناطق من جسمك خلال الجلسة. وتبدأ النتائج في الظهور منذ الجلسة الأولى، لكن العلاج في المتوسط يستغرق من 3 وحتى 6 جلسات.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

اقرأ أيضًا

عملية نحت الجسم

تكلفة نحت الجسم في مصر

نحت الجسم بالليزر