الأنف الكبير

الانف الكبير

ؤثر الأنف على جمال الوجه حيث يعد تناسق الأنف ودقته وحجمه من الصفات الأساسية التي نحكم بها على جمال الوجه، ويسبب الأنف الكبير الإحراج والقلق وعدم الثقة بالنفس لدى بعض الناس لذلك يلجأ البعض إلى عمليات التجميل لتصغير الأنف الكبير وهناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها تصغير حجم الأنف بشكل طبيعي دون اللجوء إلى العمليات الجراحية. فإذا كنت من النساء اللواتي تعانين من الأنف الكبير، نقدم لك طريقة علاج الأنف الكبير بصورة طبيعية وآمنة من خلال بعض التمارين الرياضية والوصفات الطبيعية.

 

 

طريقة التمارين الرياضية

تعد التمارين من أكثر العلاجات الفعالة لإعادة تشكيل الجسم بصفة عامة فهناك بعض التمارين الرياضية التي تعمل على إعادة تشكيل ونحت بعض أعضاء الجسم بصورة خاصة، وبعض التمارين الرياضية التي تساعد على تصغير الأنف الكبير.

طريقة التمارين الرياضية

 

  • تمرين تحديد شكل الأنف

يساعد هذا التمرين على منع ظهور الترهلات في منطقة الأنف ويمكنك القيام به من خلال استخدام السبابة في الضغط على الأنف من أعلى إلى أسفل، والتنفس بطريقة طبيعية من الأنف فقط ويكرر هذا التمرين لمدة 10 ثواني ثلاثة مرات يومياً.

  • تمرين تقصير الأنف

يساعد هذا التمرين البسيط على إعادة تشكيل حجم الأنف بحيث يبدو أقصر وأصغر حجماً ويمنع تدهور غضاريف الأنف فيما بعد، ويمكن عمل هذا التمرين عن طريق الضغط بخفة على الجزء العلوي للأنف باستخدام إصبع السبابة، ثم النزول للأسفل تدريجياً ويفضل القيام بهذا التمرين ثلاثين مرة يومياً.

  • تمرين استقامة الأنف

يعمل هذا التمرين على تصغير الأنف بصورة فعالة نظراً لأنه يساعد على بناء العضلات الداخلية للأنف، ويمكنك القيام به من خلال ابتسامة بسيطة واستخدام الأصابع لدفع الأنف إلى أعلى فقط، ويفضل تكراره من 20-30 مرة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

تمرين استقامة شكل الأنف

 

  • تمرين التنفس

يمكنك القيام بهذا التمرين عن طريق الجلوس في وضعية مُريحة، وسد إحدى فتحات الأنف والبدء في عملية الشهيق من خلال فتحة الأنف الأخرى ثم بالتبادل مع الفتحة الأخرى على الأقل ثلاث مرات ويفضل تكرار هذا التمرين عشر مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • تمرين ذبذبة الأنف

يساعد هذا التمرين على تصغير الأنف الكبير بصورة فعالة من أول مرة، ويمكنك القيام به من خلال تحريك الأنف يميناً ويساراً من خلال الأصابع مع الحرص على ثبات الرأس، ويكرر هذا التمرين عدة مرات يومياً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

  • تمرين مساج الأنف

يعد هذا التمرين من أكثر التمارين الرياضية التي تساعد في تصغير الأنف الكبير إلى جانب تأثيره الفعال في علاج للصداع بكل أنواعه، ويمكنك القيام به من خلال تدليك الأنف كاملاً بحركات دائرية من أعلى الأنف حتى الأطراف الجانبية لمدة خمسة دقائق يومياً للحصول على أفضل النتائج.

تمرين مساج الأنف الكبير

 

  • تمرين إزالة خط الابتسامة

يساعد تمرين إزالة خط الابتسامة على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر حول الأنف مع التقدم في العمر، ويمكنك القيام بهذا التمرين من خلال ملء الفم بالهواء، ثم تفريغه بهدوء في كل الاتجاهات بهدوء لمدة 5 ثواني للجهة الواحدة، ويكرر هذا التمرين مرة واحدة يومياً أو أكثر على حسب رغبة الحالة للحصول على أفضل النتائج.

 

الوصفات الطبيعية

يلجأ الكثير من الناس إلى الوصفات الطبيعية وذلك لخلوها من الأضرار الجانبية، وبالفعل تعد من أفضل  الحلول حيث أثبتت كفاءتها وقدرتها على إظهار نتائج إيجابية ومفيدة في تصغير الأنف الكبير، لذلك من الأفضل اختبار الوصفات على مساحة صغيرة من الجلد قبل البدء في وضع الخلطة على مساحات كبيرة من الجلد تجنباً للحساسية.

وصفات طبيعية لتصغير الأنف الكبير

  • وصفة الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على إزالة الدهون بطبقة الجلد المحيطة بالأنف والناتجة عن عملية التنفس مما يسبب ظهور الأنف الكبير، ويمكن عمل هذه الوصفة من خلال وضع ربع كوب من الزنجبيل الطازج وسحقه يدوياً أو خلط كمية من الزنجبيل المطحون مع القليل من الماء حتى يصبح عجينة متجانسة بحيث لا يكون كثيفاً ولا سائلاً وإنما وسطاً يمكن وضعها على الأنف لمدة 10 دقائق يومياً، ثم غسله بالماء الفاتر.

يمكن وضع الخليط على الأنف قبل النوم وتغطيته بضمادة نظيفة حتى صباح اليوم التالي،  وينصح بتكرار وضع الخليط على الأنف من أربع إلى خمسة أيام متتالية على الأقل.

  • وصفة معجون الأسنان وخل التفاح والزنجبيل

تساعد هذه الوصفة على تصغير الأنف الكبير إلى جانب تركه خالياً من البثور السوداء وأقل انتفاخاً عند الطرفين، ويمكن تحضيرها من خلال وضع معجون الأسنان وخل التفاح والزنجبيل بكميات متساوية على الأنف حتى يجف تماماً ثم غسله بالماء الدافئ، ويفضل تكرارها ثلاث مرات أسبوعياً أو على حسب الرغبة.

  • وصفة الزيوت

تمتاز الزيوت الطبيعية بصفة عامة بأنها تخترق طبقات الجلد بسهولة ويمكن تحضيرها من خلال خلط ربع كوب من زيت الخروع، وإضافة زيت الحلبة عليه بنفس الكمية، ثم وضع الخليط على الأنف وتركه حتى يجف تماماً، وغسله بالماء الدافيء وتكرر مرتين أسبوعياً.

زيت الخروع لتصغير الانف الكبير

 

  • كونتور الأنف الكبير

إذا كنتِ تحضرين نفسك لمناسبة هامة ولا تستطيعين الانتظار حتى تظهر نتائج الوصفات الطبيعية أو التمارين الرياضية يمكنك استخدام تقنية كونتور الأنف الكبير للحصول على أنف أقل حجماً بنفسك ودون الحاجة للذهاب إلى صالون التجميل من خلال الخطوات التالية

  • إبدأي أولاً بوضع البودرة كطبقة أساسية لرسم الكونتور على الأنف.
  • استخدمي كريم أساس بدرجة أو درجتين أقل من لون بشرتك.
  • توزيع كريم الأساس بخطوط عمودية على جانبي الأنف.  
  • بواسطة فرشاة ناعمة ابدأ بتوزيع كريم الأساس على الأنف حتى لا تظل الخطوط الموازية واضحة على الأنف.
  • استخدمي كريم أساس بنفس درجة لون بشرتك وارسمي خط موازي في وسط الأنف (عند عظمة الأنف) وابدأي بتوزيعها أيضاً بواسطة فرشاة أو اسفنجة ووضعه بطريقة دائرية حتى تمتصه البشرة بالكامل.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

هل عملية تجميل الأنف خطيرة ؟

مقارنة بين أسعار عملية تجميل الأنف حول العالم

أفضل 10 مدن لإجراء عملية تجميل الأنف

تجميل الأنف بالخيط

تجميل الأنف بالحقن