مقارنة بين أسعار عملية تجميل الأنف حول العالم

تجميل الأنف قبل وبعد

ارتفعت في الآونة الأخيرة معدلات الإقبال على عمليات التجميل بصفة عامة، وجراحة تجميل الأنف على وجه الخصوص، وذلك لأن الأنف هو العضو الأكثر تمركزاً في الوجه، وهو المتحكم الأول في تناسق الملامح وإبراز جمالها. السؤال الأكثر تردداً على ألسنة الراغبين في علاج التشوهات أو إخفاء العيوب لا يتعلق بكيفية إجراء الجراحة أو مضاعفاتها وآثارها الجانبية، بل يتعلق بـ تكلفة عملية تجميل الأنف.

يبدو السؤال في ظاهره بسيطاً ولا تتطلب الإجابة عليه إلا ذكر رقم لا أكثر، ولكن في الحقيقة إن الجواب أكثر تعقيداً مما يبدو، وذلك لأن تكلفة عملية تجميل الأنف متغيرة وتتأثر بالعديد من العوامل، منها مستوى المركز الطبي ومهارة الجراح ومكانته وأسلوب إجراء الجراحة نفسها، كما أن تكلفة هذه العملية التجميلية تختلف باختلاف الدولة التي تجرى بها. ولنتبين ذلك لا نحتاج سوى عقد مقارنة بسيطة بين عشرة نماذج سنتعرف عليهم من خلال الفقرات التالية:

عملية تجميل الانف

 

تكلفة عملية تجميل الأنف بالولايات المتحدة

تعتبر تكلفة عملية تجميل الأنف بالولايات المتحدة الأمريكية الأعلى على مستوى العالم، ولكنها في ذات الوقت هي الأكثر مرونة، بمعنى إن تكلفة إجراء هذه الجراحة بالولايات المتحدة يتراوح ما بين 3000 و 15000 دولار أمريكي، ويرجع ذلك التفاوت للعديد من الأسباب كما تحكمه عوامل مختلفة، أولها المركز الطبي الذي تجرى به العملية، فبعض مراكز التجميل بالولايات المتحدة تحظى بشهرة عالمية وسمعة طيبة ممتازة، إجراء العملية بأحد هذه المراكز سيكلف أكثر من عشرة آلاف دولار، وعادة ما يقصد هذه المراكز المشاهير ورجال الأعمال.

كذلك تختلف تكلفة عملية تجميل الأنف باختلاف الولاية، فالولايات الكبرى مثل كاليفورنيا ونيويورك وكارولينا الجنوبية تتراوح تكلفة الجراحة فيها ما بين 5000 و 10000 دولار أمريكي تقريباً، وذلك لإنها تضم المستشفيات الكبرى وتتعاون مع أمهر وأشهر الجراحين، أما في الولايات الأخرى فقد تنخفض التكلفة إلى 3000 دولار فقط، حيث يتم إجراء الجراحة مراكز طبية صغيرة ذات شهرة محدودة وبواسطة جراح مبتدئ قليل الخبرة.

تكلفة عملية تجميل الانف حول العالم

سجل الآن وحمل دليل تجميلي للحصول على أفضل أسعار عمليات التجميل

سجل الآن

سعر عملية تجميل الأنف بالدول الأوروبية

يتراوح سعر عملية تجميل الأنف في الدول الأوروبية بصفة عامة في المتوسط ين 6000 إلى 7000 دولار أمريكي تقريباً، ولا يتعدى ذلك إلا في حالات محدودة ونادرة.

ألمانيا

لا جدال بأن دولة ألمانيا هي الرائدة في المجال الطبي، حتى غدت وجهة ملوك ورؤساء العالم وكبار رجال الأعمال، وأصبحت السياحة العلاجية واحدة من أهم مصادر دخلها القومي، وعن سعر عملية تجميل الأنف بألمانيا، فإنها في المتوسط 3000 يورو أي ما يعادل 3500 دولار أمريكياً تقريباً، ويعتبر ذلك عرض مغرٍِ بالنسبة لدولة رائدة في هذا المجال. قد تصل تكلفة الجراحة لأكثر من الضعف إذا أراد المريض أن يجريها على يد أحد كبار الأطباء، فأجر الطبيب وحده -في تلك الحالة- قد يصل إلى 8000 دولار أمريكي.

 

فرنسا

لا يختلف سعر عملية تجميل الأنف في فرنسا بنسبة كبيرة عن نظيره في ألمانيا، خاصة مع تقارب مستوى الخدمة الطبية المقدمة، علاوة على أن بعض المستشفيات الفرنسية تتعاون مع الجراحين الألمان، و تتراوح تكلفة جراحات تجميل الأنف بباريس ما بين 3000 و 4000 دولاراً أمريكياً.

 

جمهورية آيرلندا

سعر عملية تجميل الأنف في آيرلندا مغالى به بنسبة كبيرة، حيث تصل تكلفة تلك الجراحة فيها أكثر من 5000 دولار أمريكي، وفي المقابل لا توفر خدمة طبية فائقة أو تقدم ما يميزها عن الخدمات في الدول الأخرى، ولهذا فإن إجراء تلك العملية بها يقتصر على السكان المحليين فقط.

 

إنجلترا

يقترب سعر عملية تجميل الأنف في أنجلترا كثيراً من أسعار الولايات المتحدة، حيث تصل كلفة هذه الجراحة هناك في المتوسط إلى 8000 دولار أمريكي أو أكثر قليلاً، ولكن ذلك الارتفاع بالأسعار لم يأت من فراغ، فالخدمات الطبية بالمملكة المتحدة ممتازة وهي المنافس الأول لدولة ألمانيا في المجال الطبي، كما يقصد الملاين من المرضى مراكزها الطبية سنوياً.

 

بولندا

تقع دولة بولندا في وسط القارة الأوروبية ولا تبتعد كثيراً عن إنجلترا أو ألمانيا أو فرنسا، ولكنها تمكنت من فرض نفسها في المجال الطبي، فعلى الرغم من إنها تقدم خدمة طبية متوسطة وتفتقر إلى المراكز ذات الشهرة العالمية، إلا أسعار عمليات تجميل الأنف تعتبر في متناول الشريحة الأكبر هناك، حيث تتراوح تكلفة إجراءعملية تجميل الأنف ما بين 1000و 2000 دولار أمريكي فقط.

 

تركيا

تعتبر تركيا رائدة في مجال جراحات التجميل بشكل عام، حيث تمتلك مراكز طبية مزودة بأحدث تقنيات إجراء هذا النوع من الجراحات، وتضع الراغب في إجراء الجراحة أمام العديد من الإختيارات لينتقي منها ما يناسبه، ترتب على تعدد الخيارات تنوع في أسعار عمليات تجميل الأنف، ولكن بشكل عام فإن تكلفة العملية تتراوح ما بين 4000 و 6000 دولار أمريكي تقريباً، شاملة مصاريف الإقامة خلال فترة متابعة ما بعد العملية، بجانب العديد من الامتيازات الأخرى، ولهذا تمكنت تركيا من جذب العديد من العملاء من أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

دكتور تجميل الانف في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار عمليات تجميل الأنف بالوطن العربي 

لم تخرج دول الوطن العربي وقارة إفريقيا خارج المنافسة، فقد تمكنت هذه الدول من إنشاء مراكز طبية على أرقى مستوى وتقديم خدمة طبية متميزة، ومن الأمثلة على تلك الدول:

الإمارات:

تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من إحداث طفرة في مختلف المجالات خلال زمن قياسي بما في ذلك المجال الطبي، واليوم تضم الإمارات -وخاصة إمارة دبي- مجموعة مراكز طبية تقدم خدمات طبية فائقة في مختلف التخصصات من ضمنها عمليات التجميل، مستعينة في ذلك بالعديد من الخبرات الأجنبية، وفيما يخص أسعار عمليات تجميل الأنف فإنها معتدلة بنسبة كبيرة حيث لا تتعدى في المتوسط الـ 3000 دولار تقريباً.

 

مصر

تتركز مراكز التجميل في مصر في مدينتي القاهرة العاصمة والإسكندرية، كما أن أسعار عمليات تجميل الأنف تتقارب مع الأسعار في دولة الإمارات، حيث تتراوح ما بين 1500 و 3000 دولار تقريباً، ولكنها لا تلقى رواجاً كبيراً بين السكان المحليين إذ إن تكلفة العملية بالعملة المحلية تكون مرتفعة جداً حيث تتجاوز حد الـ 20,000 جنيهاً مصرياً.

اسعار عمليات تجميل الانف في مصر

 

جنوب أفريقيا

خلال العقدين الماضيين شهدت دولة جنوب إفريقيا نقلة كبيرة في المجال الطبي، فاهتمت بتزويد مراكزها الطبية بأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية المستخدمة في الجراحات سواء التجميلية أو العامة، كما إن بعض مراكز التجميل هناك تتعاون مع أطباء أوروبيين لضمان تقديم خدمة طبيبة متكاملة ومتميزة،  كما أن أسعار عمليات تجميل الأنف فيها -رغم ذلك- معتدلة، فالتكلفة تختلف بحسب طبيعة العملية ومدى تعقيدها، ولكنها بصفة عامة تتراوح ما بين 2000 و 4000 دولار أمريكي، ولكن في حال أن مراكز التجميل تتعاون مع خبراء تجميل عالميين فإن تكلفة العملية تتضاعف، وقد تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 10 آلاف دولار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية