مقابلة مع د.ريفكن رائد عمليات تجميل الأنف بدون جراحة

ريفكن رائد عمليات تجميل الانف بدون جراحة

د.الكسندر ريفكن، رائد عمليات تجميل الأنف بدون جراحة (يلقب أحيانا بجراح تجميل الأنف في 10 دقائق)، هو جراح تجميل من لوس انجيلوس، يمارس عمله بكثير من المهارة والخبرة والشغف.

تجميلي: هل يمكننا أن نبدأ فقط بإخباري لمحة عامة لمدة دقيقتين حول خبراتك ومجال تخصصك؟

د.ريفكن: بكل تأكيد، تخرجت في كلية الطب من جامعة ييل، وذهبت إلى سان ديغو لإجراء عملية جراحية في الرقبة والرأس. وبعد إجراء عملية الرقبة والرأس في سان ديغو، كنت متحمسًا جدًا للتقنيات والعمليات غير الجراحية التي ظهرت. وكان ذلك منذ 13 عامًا.

تجميلي: حسنًا.

د.ريفكن: وهكذا قررت اتخاذ خطوة غير عادية جدًا في هذا الوقت الذي كنت أكرس ممارساتي فيه بنسبة 100% لعمليات التجميل غير الجراحية. وكان هذا الأمر مثيرًا لأنه كان حقًا مجالًا جديدًا بالكامل، وكان مشوقًا بالنسبة لي حيث أنه كان مجالًا إبداعيًا في مجال التجميل، وكان تحديًا أيضًا حيث يمكنك رؤية كيف يمكن أن تكون النتائج جيدة بدون أي عملية جراحية. كم عدد الأشخاص الذين يمكن أن ننقذهم من العمليات الجراحية؟ اتضح لنا أن الأمر جيد حقًا حيث أن هذا المجال الجديد قد تطور كثيرًا خلال العشر سنوات الماضية، وإننا يمكننا إنقاذ الناس من العمليات الكبيرة عن طريق إجراء هذا النوع من الحقن.

تجميلي: هل أنت رائدًا فنيًا في عملية تجميل الأنف غير الجراحية؟

د.ريفكن: بدأت إجراء هذه العملية منذ 13 عامًا، وكان ذلك قبل قيام أي شخص آخر بإجرائها في الولايات المتحدة الأمريكية. ولا أعلم شيئًا عن آسيا. لقد نشرتها هنا باعتبارها عملية قائمة بذاتها، وأعتقد أن الناس يحبون أطباء تجميل الأنف وخاصة بعد إجراء عملياتهم الجراحية، حيث أنهم يمكن أن يقوموا بتغيير نتائجهم بقليل من الحشو هنا وهناك. ولكن باعتبار أن هذه العملية تُعد عملية قائمة بذاتها، كنت أول شخص يقدم هذه العملية إلى الناس في أرض الواقع.

تجميلي: هل يمكنك أن تبين أي نوع من الحالات يمكن أن تطبق عليها العمليات غير الجراحية، ومتى لا تكون مفيدة أيضًا؟

د.ريفكن: بصفة عامة، أعتقد أن العمليات غير الجراحية مثل عملية تجميل الأنف غير الجراحية أو عملية تكبير الذقن غير الجراحية أو عملية تكبير الخد غير الجراحية أو الحشو، أو بشكل أساسي الإزالة غير الجراحية للدوائر السوداء والتي هي عبارة عن حشو أحواض الدموع، وجميع هذه العملية تجدي نفعًا مع المريض الصحيح. ولكنها لا تجدي نفعًا لأي أحد.

في بعض الأحيان لا يمكن إجراءها بطريقة غير جراحية، وذلك يرجع إلى قول الطبيب “حسنًا، يوصى بهذه العملية لهذه الحالة أو لا يوصى بهذه العملية لهذه الحالة”. وهذا الأمر حقًا يرجع إلى رأي الطبيب لأن المريض سوف يفاجأ في بعض الأحيان بأنواع الأشياء التي يمكن فعلها حقًا بمواد الحشو. وتعتقد أن بعض المرضى قد أتوا ليروني ويقولون بأنه لا توجد طريقة بأي حال من الأحوال لتصحيح ذلك بدون إجراء عملية جراحية، ومع ذلك يتم تصحيحها خلال 5 دقائق. يُعد الأمر رائع حقًا بخصوص ما يمكننا فعله بدون لشخص ما بدون أي جراحة وذلك بالتعاون مع شخص محترف جدًا في الحقن ومحقنة حديثة.

تجميلي: حسنًا، ولكن على سبيل المثال، هل يتطلب جعل الأنف الكبيرة نسبيا لأنف أصغر إلى عملية جراحية؟

د.ريفكن: بكل تأكيد، هذا غير مستحيل. وهذا الأمر هو السبب وراء علاقاتي الجيدة جدًا مع بعض من أفضل أطباء جراحة الأنف في لوس أنجلوس بالإضافة إلى ممارستي. وسوف أحيل الكثير من المرضى إليهم. وهناك القليل من عملائي من المرضى الذين لا يوصون بهذه العملية، ولذلك أحيلهم إلى طبيب جراحة لإعطائهم أفضل النتائج.

التجهيز لعملية تجميل الانف

فيما يتعلق بعملية تجميل الأنف غير الجراحية، فعلى سبيل المثال، إذا كان الأنف كبيرًا ويحتاج إلى عملية تصغير، فإن هذا الأمر يتطلب عملية جراحية. وإذا كانت الأنف ذات نتوء تجعلها تبدو كبيرة، وإذا كنت تموه النتوء بالحشو، فإن الأنف التي تفعل ذلك بها سوف تبدو أصغر حيث أنها تمتزج بباقي الوجه.

تجميلي: مذهل.

د.ريفكن: وفي حالة الأنف ذات الطرف المتدل على سبيل المثال، فعند تقويم الأنف ورفع طرفها، حتى إذا كنت تضيف لها، فإنك تجعل الأنف مستقيمة وهذه الأنف المستقيمة أقل جذبًا للعين، وبذلك تمتزج مع خلفية الوجه، وتبدو أصغر في الحجم لأنها غير ملحوظة.

تجميلي: حسنًا، قد تكون أخبرتني بذلك ولكن فيما يتعلق بفرق الوقت بين إجراء هذه العملية باستخدام مواد الحشو على عكس العملية الجراحية، كيف يبدو ذلك؟

د.ريفكن: حسنًا، الأمر يستغرق 5 دقائق لإجراء أي من هذه العمليات، وفي بعض الأحيان 10 دقائق إذا كان الأمر معقدًا. وهذه ليست عمليات مكثفة الوقت. وهي أيضًا ليست عمليات ذات ألم شديد. وتكون معظم هذه العمليات تحت العينين، وسوف تندهش بأنه لا يوجد العديد من الأطراف العصبية تحت العينين، ولا تؤلم عملية الحقن أسفل العينين حقًا.

وتُعد عملية الأنف تقريبا بدون أي ألم. وجميع هذه العمليات تكون في الغالب خالية من أي ألم، حيث أنها تستغرق 10 دقائق وبعد ذلك ترى النتائج بعينيك. فأنت بالفعل تجعل شخص ما يبدو أصغر بمقدار 5 أو 10 سنوات فيما يتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، وهذا شيء يجذبني إلى تلك العمليات، وهذا أيضًا يجعل عملائي من المرضى يشعرون بالسعادة، لأنني أسلمهم المرآة على الفور ويرون النتائج بأنفسهم.

تجميلي: وهل توجد أي كدمات في اليوم التالي؟

د.ريفكن: في بعض الأحيان يمكنك أن تحدث كدمات عندما تستخدم إبرة، ولكن بالنسبة للغالبية العظمى من المرضى فإن الكدمات تكون صغيرة جدًا. ومعظم المرضى الذين يجرون هذه العمليات، تحدث كدمات للقليل منهم. وفي أغلب الأحيان يذهب الكثير من الناس بدون أي كدمات. وإذا حدث لك أي كدمة، فإنها سوف تكون صغيرة جدًا، وحدوث كدمة كبيرة أمر نادر جدًا، وتختفي تلك الكدمات الصغيرة خلال بضعة أيام، وحتى الكدمات الكبيرة سوف تختفي في غضون أسبوع أو أكثر.

فحوصات قبل عملية تجميل الانف

تجميلي: حسنًا، عادةً، كم عدد المرات التي تحتاج أن ترى فيها المريض شخصيًا؟ من الواضح أنك أجريت هذه العملية، ولكن هل هناك متابعة إجبارية، أو موعد شخصيًا أو هل يمكن إجراء ذلك عبر الإنترنت من خلال برنامج سكايب؟

د.ريفكن: نعم، ما أفضله أن أمتلكه دائمًا، عندما أجري هذا النوع من عمليات نحت الوجه وعند استخدام البوتوكس أو عند إجراء القليل من الحشو هنا وهناك، فالأمر ليس مسألة معقدة. وبالتالي لا يعودون للتحسين. ولكن عند إجرائك لعملية النحت، وعندما تقوم بتغيير شكل الوجه أو تغيير أجزاء معينة من الوجه، فإنني أفضل أن يعود المرضى لإجراء عملية تحسين، لأنه في كثير من الأحيان عندما تجري عملية حشو وتستقر قليلًا، فإنك ترغب أن تتاح لك الفرصة لإجراء عملية تحسين.

تجميلي: إلى متى سوف يستمر هذا، عملية التحسين؟

د.ريفكن: بصفة عامة، أسبوعان أو ثلاثة.

تجميلي: حسنًا.

د.ريفكن: أرغب في التأكد من وجود أي تورم، ومن تواجد ولو القليل من التورم، ومن النتيجة النهائية.

تجميلي: وبعد ذلك على المدى الطويل، هل يحتاج المرضى أن يعودوا بعد عامين أو هل هذا نوع من التأكد أن كل شيء في موضعه الصحيح؟

د.ريفكن: هذا هو الأمر. هناك مواد حشو مختلفة لها نتائج مختلفة. وفي هذه الدولة، توجد مواد حشو مؤقتة وهناك مادة حشو دائمة، وهي بيلافيل. أستخدم بيلافيل بمقدار لا بأس به، ولكن في أغلب الأحيان أرغب في أن يقوم المرضى بتجربة هذا التأثير باستخدام مواد حشو مؤقتة والتأكد من أنهم يفضلونه.  وبالتالي بعد ذوبان مواد الحشو المؤقتة، والتي تتغير مع استخدام فوليوما، ويستغرق الأمر ما يتراوح بين عام وعام ونصف، وبعد ذلك ننظر في استخدام مادة حشو دائمة مثل بيلافيل.

يعتمد الأمر على حالة المريض. ولا تتوفر مواد الحشو الدائم في جميع الدول، أعتقد أن الكثير من الدول لا توفر مواد الحشو الدائم. وفي هذه الحالات، فإنك لازلت تملك فترة تتراوح بين عام وعام ونصف بدون حقن بناء على المنطقة. ويكون الاستثناء هو منطقة أسفل العينين وهو الاستثناء الوحيد الرئيسي. وفي حوض الدموع، حينما أقوم بعملية تصحيح الدوائر السوداء، وعندما أقوم بالحقن أسفل العينين، أرى مرضى يعودون بعد 6 سنوات لاحقًا، ولا يحتاجون أي شيء. ولسبب ما، تتمسك هذه المنطقة بمادة الحشو لمدة طويلة، أطول من أي منطقة أخرى في الوجه. هذه هي العملية التي أراها ناجحة جدًا مع مرور الزمن.

قبل وبعد عملية تجميل الانف في العراق

تجميلي: حسنًا، إنني على ثقة بأنك توصي بنفسك، ولكن ما الذي يجب أن يبحث عنه المرضى في طبيب الجراحة إذا كانوا يريدون إجراء هذا النوع من العمليات؟

د.ريفكن: أعتقد أنني سوف أشجع المرضى الدوليين على البحث وراء الدعاية ووراء تزكية الشخصيات المشهورة، لأن هذا النوع من التسويق …. وفي الأساس هذا هو التسويق وما تود أن تراه حقًا ليسوا الأشخاص الذين يسوقون لأنفسهم على أنهم الأفضل، بل تريد أن تعلم من هو الشخص الذي يمتلك هذه الموهبة وأفضل النتائج. أعتقد ذلك.

تجميلي: هل هذا خلال المقابلات أم قبل وبعد الصورة؟

د.ريفكن: أرغب في أن أقول بعد الصور وقبلها والمقابلات وتوصيات الأصدقاء، إذا كان لديك أصدقاء للتوصية. ليس هناك طريق مختصر للبحث عن ذلك النوع من الأشياء. فاختيار الشخص الصحيح أمر هام جدًا لأن الأمر يتعلق بوجهك. وعلى الرغم من ذلك، يتعلق الأمر بمواد الحشو والعملية غير الجراحية، حيث أنها لاتزال شيئًا يمكن أمن يؤثر حقًا على مظهرك يوميًا.

ولذلك فإنه من المهم اختيار الشخص الصحيح. وذلك يتم عن طريق عمل البحث على الإنترنت والاطلاع على الأسئلة التي يجيبون عليها وما يكتبون والاطلاع على صورهم قبل العمليات وبعدها ومحادثة الأصدقاء والأطباء إذا كنت تعرف أي أطباء في هذه المجال وذلك للإحالة لأنها أمر هام جدًا.

تجميلي: حسنًا، ما هي الأسئلة العامة التي يمكن أن تحصل عليها من مرضى المدينة أو المرضى الذي يأتون من دول أخرى؟

د.ريفكن:  لدي قاعدة عملاء كبيرة من السعوديين الذين يأتون في الصيف في لوس أنجلوس، ولدي أيضًا قاعدة عملاء عندما أذهب إلى البحرين. والسؤال الذي أسمعه كثيرًا هو التأكد من أنني أبدو طبيعيًا، وكل ما يريده المريض في الأساس هو ألا يخبره أحد بأنه قد أجرى عملية ما. وهذا هو الشيء الأساس في خبرتي ككل، وهو حينما أجري لك عملية ما، لن تجد أحد يخبرك بأنك قد أجريت عملية ما، وهذا هو السبب وراء امتلاكي هذه القاعدة الكبيرة من العملاء.

ولأن هؤلاء الأشخاص يأتون إلي وهم يعرفون النتائج التي سيحصلون عليها. فهم يبدون أصغر سنًا، الأمر فعال حقًا. وهم أيضًا يبدون مفعمون بالنشاط وأقل إرهاقًا، ومع ذلك لا يمكن لأحد أن يخبرهم بأنهم قد أجروا أي عمليات حقن وهذا هو الشيء الأكثر أهمية.

تجميلي: وبالتالي فهم يأتون إليك جوًا. ويمكثون هناك لمدة 3 أو 4 أسابيع، ثم يعودون بعد ذلك، وتقريبا لا يستطيع أحد أن يقول ذلك.

د.ريفكن: صحيح، هذا هو الشيء بالغ الأهمية. وعندما يعودون، يخبرهم أصدقاؤهم باندهاش “لقد كنت في عطلة، تبدو مفعمًا بالحيوية جدًا” وأشياء مثل ذلك. 

تجميلي: لا يستطيعون التحديد تمامًا، نعم.

د.ريفكن: هذه هي النتائج التي يرغبون فيها. وهذه هي مراجعتي المفضلة. وعندما يقولون ذلك أو عندما يعودون إلي مرة أخرى ويقولون بأن أصدقاءهم لا يمكنهم أن يحددوا بالضبط ما قد أجروه، وأعلم أن هذا هو أفضل ثناء يمكنني الحصول عليه.

عملية تجميل الانف في السعودية

تجميلي: هذا أمر رائع وعظيم حقًا. فيما يتعلق بخبرتك، ما الفرق بين طريقة قيام أطباء جراحة التجميل الأمريكيون بهذا النوع من العمليات مقارنة بمناطق أخرى؟ هل هناك أي فروق كبيرة؟ أعتقد أنك ذكرت أحيانًا بأن مواد الحشو مختلفة.

د.ريفكن: نعم، ما نملكه في دولتنا يختلف عما يمتلكه آخرون في دولهم. أنت تستخدم الأدوات المتاحة لك. أعتقد أن هناك عمل جيد في كل مكان. وهناك متخصص حقن وممارسين جيدين في كل دولة ومن الهام جدًا العثور عليهم. وأحيانًا في بعض الأماكن، من الصعب الحصول على غيرهم. ففي الولايات المتحدة، هناك شيء جيد وهو أن معظم الأشخاص يتواجدون على الإنترنت، ويضعون نتائجهم عليه أيضًا، لذلك فمن السهل رؤية الطبيب الجيد من غيره. وفي دول أخرى، قد لا يكون من السهل حقًا معرفة ذلك. ولكن هناك الكثير من المؤتمرات الدولية التي أذهب إليها كثيرًا، وأطلع على العمل الذي يتم في جميع أنحاء العالم، فهذا الأمر مشجع حقًا. هناك الكثير من العمل الجيد الذي يتم القيام به.

تجميلي: فيما يتعلق بالمرض الذي يسافرون جوًا من دول أخرى، هل هناك أشياء معينة تحتاجها حيث يتواجدون؟ سمعت من أطباء أنك تحتاج أن يكون معك شخص ما للاعتناء بك. هل الأمر كذلك أيضًا فيما يتعلق بالعمليات غير الجراحية؟ هل هناك أشياء معينة في لوس أنجلوس ينبغي أن يحصل عليها المرضى عندما يأتون جوًا إلى مكتبك من دولة أخرى، أو شخص ما للاعتناء بهم مثل صديق للاعتناء بهم خلال فترة النقاهة؟

د.ريفكن: حسنًا، لا، لأن فترة النقاهة قصيرة جدًا لأي من هذه العمليات. ليس هناك ما يدعو لتواجد أحد. أعني حقًا، أن ما يحدث في الأغلب فيما يتعلق بالمرضى السعوديين بشكل خاص، هو عدم حضور شخص واحد بمفرده أبدًا، حيث يأتي اثنان أو ثلاثة أو أربعة أشخاص..

تجميلي: من نفس العائلة؟

د.ريفكن: نعم، ويتأكد كل شخص من أن الأمور تسير على ما يرام. ويبدو الأمر اجتماعيًا بالنسبة لهم في بعض الأحيان.

تجميلي: حسنًا.

د.ريفكن: ولكنني أعني، أو أعتقد أن هناك القليل من السقطات في مثل هذه العمليات، ولا تعطل حياتك اليومية. فيمكنك إجراء كل ذلك، وبعد ذلك الخروج لتناول الغداء ويراك الناس ولا يعلمون بأنك قد أجريت عملية ما.

تجميلي: هل يوجد ضمادة ؟

د.ريفكن: لا، لا يوجد شيء من هذا القبيل.

عملية تجميل الانف

تجميلي: هل تحتاج عادة إلى القيام باستشارة مبدئية عبر سكايب، مثل إذا ما كانوا ينوون المجيء أو هل تطلب منهم فقط الحضور، ثم بعد ذلك فحصهم شخصيًا؟

د.ريفكن: عمومًا، أجري العملية في عيادتي بعد الاستشارة مباشرةً. يأتي معظم الأشخاص، ونلقي نظرة على ما نحتاج القيام به. وقد أجرى معظم الأشخاص الذين يأتون في عيادتي أبحاثًا بالفعل حولي العملية وعني. فهم يعرفون فلسفتي ويعلمون كيف أعالج الأشياء، ويعرفون أيضًا ما يريدونه. والسؤال الاعتيادي الذي يسأله الناس عندما يأتون إلى عيادتي “أرغب في أن أبدو أصغر سنًا. ماذا سوف تفعل؟” وبعد ذلك أقول “حسنًا، أعتقد أن عليك فعل هذا وذلك” وبعد ذلك نمضي قدما ونفعل ذلك. ولذلك عادة يتلخص الأمر كله في شيء واحد.

تجميلي: حسنًا، فيما يتعلق بفرق التكلفة بين العملية الجراحية وغير الجراحية، ما هو الفرق عادة بالنسبة المئوية المعقولة، إذا لم تستطع إعطاء أرقام محددة؟

د.ريفكن: هناك عمليات كثيرة مختلفة، حيث أنه في أغلب الأحيان تكون العملية غير الجراحية مؤقتة، بينما تكون العمليات الجراحية دائمة بشكل أساسي، لذلك فإن الأمر معقد حقًا للمقارنة.

إذا نظرت في تجميل الأنف على سبيل المثال، تبلغ تكلفة عملية تجميل الأنف غير الجراحية 1/5 من تكلفة عملية تجميل الأنف الجراحية. وهي عملية مؤقتة، ولكنني أستطيع أن أجعلها دائمة باستخدام مواد حشو دائم. هذا هو الأمر الأول. تتراوح تكلفة إزالة الدوائر السوداء بين ربع وخمس تكلفة عملية رأب الجفن، ولكن هذه العملية لا تستمر لمدة طويلة، وبالتالي يمكنك مقارنته. ومرة أخرى، مع هذه العملية، لا يوصي لأي شخص بإجراء عملية إزالة الدوائر السوداء غير الجراحية أو عملية رأب العين غير الجراحية. حيث أن بعض الناس يعانون فقط من انتفاخ في جفنهم السفلي، فلا يمكنك معالجة ذلك بطريقة جراحية، وبالرغم من ذلك تكون التكلفة أقل بكثير.

تجميلي: حسنًا، فيما يتعلق بالعملية غير الجراحية، هل هناك عمر معين لن تجري له العملية قبل بلوغه سن الثامنة عشر أو شيء من هذا القبيل؟

د.ريفكن: لا أعتقد أن هناك أي قيود تتعلق بالسن لأي عمليات غير جراحية. لقد أجريت عمليات غير جراحية لتجميل الأنف على مرضى بعمر 13 سنة، وأجريت عمليات غير جراحية لتجميل الأنف لمرضى بعمر 85 سنة. ولا أتردد في إجراءها لأي مريض أصغر من ذلك لأن مواد الحشو مؤقتة. فهي سوف تختفي. وهي لن تغير شيئًا في طريقة نموهم. وهي لن تغيير في هيئة أنوفهم. وهي أيضًا لن تسبب لهم أي أذى، حيث أن تأثيرها مؤقت، ولكن يجب أن يتواجد الأبوان قبل إجراء العملية، وذلك للحصول على موافقتهم.

أيضًا أرغب في التأكد من أن المريض يجري العملية للأسباب الصحيحة. فهي ليست مجرد نزوة، إنها أمر سوف يفيده حقًا. هذه هي المحادثة التي تجرى في الغرفة. ولكن بسبب أن هذه العمليات مؤقتة وأنها أيضًا بطيئة جدًا، فهي ليست عمليات مؤلمة، وهي عمليات ذات تأثير منخفض على المرضى بشكل عام. وإنني لا أجدها تسبب أي مشكلة على الإطلاق. فعلى سبيل المثال، باستخدام البوتوكس سوف أجري العملية، وإننا متواجدون بجوار جامعة كاليفورنيا، وبالتالي في بعض الأحيان يأتي إلينا طلبة الجامعة ويقولون كما تعلم أرى أمي لديها في مقدمة رأسها خطوطًا بارزة، أود أن أتأكد أن هذا لن يحدث لي. وبالتالي نستخدم جرعات صغيرة من البوتوكس، نصف الجرعات أو ربعها وذلك لمنع تلك الخطوط.

مقارنة قبل و بعد تجميل الانف

تجميلي: هم يفكرون في المستقبل حقًا.

د.ريفكنهذا في لوس أنجلوس. يفعل الناس هذا، لا أعتقد أن هناك أي نوع من القضايا الأخلاقية في هذا النوع من العمليات، طالما أن الناس يجرون تلك العمليات للأسباب الصحيحة.

تجميلي: هل سيكون من الصحيح القول بأنه إذا لم يكن الناس راضون بالضرورة عن النتائج، هل من الممكن عكس بعض من جوانبها؟

د.ريفكن: في أغلب الأحيان، وهذا في الواقع أمر هام جدًا. حيث أن معظم العمليات غير الجراحية التي أجريها باستخدام مواد الحشو – الأنف والذقن والعينين والخدين والصدغ – يمكن عكس جميع تلك العمليات لأن مواد الحشو التي أستخدمها هي مواد حشو بها حمض الهيالورونيك والتي يمكن عكسها. ويمكن إذابتها جزئيًا أو بالكامل باستخدام إنزيم، وتتم عملية الذوبان في غضون 24 ساعة، وبالتالي فإن هذه العملية فورية. ولذلك فهي شيء جميل حقًا، وهي أن يشعر الناس بارتياح عند استخدام مواد الحشو لأنهم يعلمون بأنها لن تعلق معهم إذا لم يحبوها.

تجميلي: لذلك الخطر محدود جدًا.

د.ريفكن: هناك خطر محدود جدًا حقاً. وهو لا يحدث كثيرًا على الإطلاق، ولكن المرضى يشعرون بارتياح أكثر عندما يعلمون بأنه يتم معالجة أي مشكلة بسهولة إذا ظهرت.

تجميلي: هذا أمر رائع. لقد أجبت على جميع أسئلتي بطريقة رائعة حقًا.