اكتشفي شكل الأنف المثالي وافضل شكل لكل وجه

اكتشف شكل الأنف المثالي وأفضل شكل لكل وجه

نجحت عمليات تجميل الأنف أن تطلق العنان لأحلام كثير من السيدات والرجال المتطلعين للوصول إلى شكل الأنف المثالي، وأصبح كل منهم يحلم بالوصول إلى شكل أنف نجمه المفضل، لهذا السبب نلقي الضوء في هذا المقال على بعض المعايير التي ينبغي مراعاتها عند اختيار الشكل المناسب للأنف قبل عملية التجميل، كما نجيب على السؤال الأشهر بين معظم المرضى وهو كيف يكون شكل الانف المثالي؟

 

ما هو شكل الأنف القياسي؟

الأنف هو مركز الوجه وواحداً من أهم العوامل التي يعتمد عليها جماله، وعند الحديث عن شكل الأنف القياسي لا بد أن نذكر التوازن والتناسق بين شكل الأنف وباقي ملامح الوجه، فقد يكون لديك أنفاً مثالياً من الناحية الشكلية ولكنه غير متناسق أو متناغم مع باقي ملامح وجهك، لهذا السبب يقضي أطباء التجميل وقتاً طويلاً في النظر إلى جبين المريض وذقنه وعينيه ووجنتيه والشكل العام لوجهه عند وضع الخطة التجميلية لعملية تجميل الأنف، لأن أي تغيير يتم إجرائه على الأنف ينبغي أن يعزز من تناسق الوجه ويكون متناسباً مع باقي أجزائه.

شكل الأنف القياسي قبل وبعد التجميل

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي المعايير التي تحدد الشكل المثالي للأنف؟

لا يعد الجانب الجمالي هو الهدف الوحيد من إجراء عملية تجميل الأنف، فقد يعاني بعض المرضى من بعض المشاكل الطبية مثل انحراف الحاجز الأنفي، وهي من الحالات التي تستدعي تدخلاً جراحياً لتجميل الأنف، وتمثل الجلسات التي يجريها جراح التجميل مع المرضى المهتمين بإجراء تجميل الأنف قبل العملية جانباً في غاية الأهمية، فهناك العديد من الأمور التجميلية والجراحية التي ينبغي أن تراعى عند اختيار الشكل النهائي للأنف المناسب لكل مريض، نستعرض في السطور القادمة بعض الأمور التي ينبغي مراعاتها للوصول إلى شكل الأنف المثالي.

1- الجزء العلوي من الأنف:

يتكون الجزء العلوي من الأنف من العظام، يميل معظم المرضى إلى تصغير الأنف العريض لتبدو أنوفهم أصغر قليلاً مما عليه، ومن أهم المعايير الجمالية التي تحقق الشكل المثالي للأنف هو جعل ارتفاع عظام الأنف مساوياً للزاوية بين الجزء العلوي من الأنف والجبهة، لأنه يخلق تناسقاً يفضله كثير من المرضى.

2- المنطقة الوسطى من الأنف:

تتكون تلك المنطقة من غضروف الأنف الذي يفصل بين فتحتي الأنف اليمنى واليسرى، يفضل كثير من المرضى أن يكون هذا الجزء مستقيماً عند رؤية الجانب الأمامي للأنف، وينبغي على الطبيب أن يتجنب أخذ الكثير من الغضاريف أو بالأحرى المبالغة في تصغير غضروف الأنف أثناء العملية لأن ذلك يجعل الأنف يبدو مقعراً أكثر من اللازم، وقد يبدو طرف الأنف في تلك الحالة كبير جداً.

ما هي المعايير التي تحدد الشكل المثالي للأنف؟

3- طرف الأنف:

يعتمد جمال الأنف بشكل كبير على حجم وبروز طرف الأنف أو ما يطلق عليه في بعض الأحيان أرنبة الأنف، ويتكون طرف الأنف من اثنين من الغضاريف الملتفة على شكل حرف C لتشكل طرف وحافة الأنف، وبعيداً عن رغبة معظم السيدات في تصغير أرنبة الأنف، يعد المعيار الأساسي للوصول إلى الشكل المثالي لأرنبة الأنف أن تكون في خط مستقيم مع الجزء الخارجي من العظام عند مشاهدة الشكل الجانبي للأنف.

4- طبيعة جلد الأنف:

تختلف طبيعة وسُمك الجلد في منطقة الأنف باختلاف الأشخاص، ينعكس هذا الاختلاف على نتائج تجميل الأنف وحجم التغييرات التي يمكن إجرائها أثناء العملية، فعلى سبيل المثال قد يمتلك بعض الأشخاص جلداً سميكاً ودهنياً في تلك المنطقة، مما يشكل صعوبة في إجراء تغييرات كبيرة في شكل أنف هؤلاء المرضى، بينما يتميز المرضى الذين يمتلكون جلداً رقيقاً في تلك المنطقة بقدرتهم على متابعة أي تغيير في شكل الأنف حتى ولو كان بسيطاً.

5- الاعتبارات الجراحية:

ينبغي أن تؤخذ بعض الأمور الجراحية التي تضمن أمان وسلامة المريض في عين الاعتبار، فقد يتطلع بعض المرضى إلى الحصول على أنف يناسبهم من ناحية الشكل والتناسق بين ملامح الوجه، ولكنه من الناحية الطبية قد يسبب مشاكل في مجرى التنفس وتدفق الهواء إلى الأنف على سبيل المثال. 

المعايير التي تحدد الشكل المثالي للأنف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل يختلف شكل الأنف المثالي بين المرأة والرجل؟

لا شك أن شكل الانف المثالي للمرأة يختلف عن الرجل بناءً على اختلاف المتطلبات التجميلية لكل منهم، كما يمثل اختلاف تكوين الأنف بين الرجال والنساء عاملاً في غاية الأهمية عند اختيار شكل الأنف المناسب، إليك أهم المعايير التجميلية التي ينبغي أن تؤخذ في عين الاعتبار عند اختيار شكل الأنف المثالي للرجل والمرأة. 

1- شكل جسر الأنف:

عند النظر إلى المشهد الجانبي للأنف يعطي شكل الجسر المسطح أو المحدب مظهراً أكثر ذكورية، بينما الجسر المقعر هو السمة المميزة للسيدات.

2- طرف الأنف:

يتميز الرجال بسمك طبقة الجلد في منطقة طرف الأنف أو أرنبة الأنف، بينما تكون تلك المنطقة رقيقة جداً ومحددة لدى معظم السيدات.

3- طول الأنف:

يختلف طول الأنف المثالي بين الرجل والمرأة، فالرجل يتميز بطول أنفه نسبياً بشكل واضح مقارنةً بالسيدات، وبشكل عام ينصح أطباء التجميل بتجنب المبالغة في تقصير الأنف الطويل أثناء جراحة تجميل الأنف، لأنها من المشاكل التي يصعب إصلاحها.

4- حجم الأنف:

بطبيعة الحال تميل السيدات أن تكون أنوفهن أصغر قليلاً مما هي عليه، بينما يفضل معظم الرجال الاحتفاظ بشكل أنفهم الغليظ نسبياً لأنه من السمات المميزة للرجال. 

هل يختلف شكل الأنف المثالي بين المرأة والرجل؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تجربتي مع تصغير الأنف

تغير شكل الانف بعد عملية الانحراف

انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل

عملية تجميل الأنف

تجارب حقيقية لعمليات تصغير أرنبة الأنف قبل وبعد

تجميل الأنف بالليزر