تكلفة عملية تجميل الأنف في العراق

تقول إحصائيات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل أن عمليات تجميل الأنف هي ثالث أنواع عمليات التجميل شيوعاً في الولايات المتحدة بعدد عمليات يربو على 218 ألف عملية في 2017، وتشير هذه الأرقام إلى مدى الاهتمام بتجميل الأنف وأهميتها في منح الوجه الجمال والوسامة. وعلى الرغم من أن الأنف عضو مثالي لجراحات التجميل بسبب تكونه من أجزاء غضروفية تسهل تشكيله وإعطائه المظهر المطلوب، إلا أن الأنف من الأعضاء شديدة الحساسية في الجسم، حيث إنه بداية الجهاز التنفسي، والعضو المسؤول عن حاسة الشم، لذا يحتاج جراح التجميل الحرص البالغ في التعامل معه، مما يرفع من تكلفة عمليات تجميل الأنف مقارنة بعمليات التجميل الأخرى في الوجه، هذا الدليل يضم كل ما يخص تجميل الأنف في العراق، شاملاً سعر عملية تجميل الأنف في العراق وأفضل الأماكن لإجرائها ومميزاتها وعيوبها.

 

عملية تجميل الأنف في العراق

 

ما يجب معرفته عن تجميل الأنف في العراق

تقع العراق في أقصى غرب آسيا، ويحدها كل من المملكة العربية السعودية، والكويت، وإيران، وتركيا، والأردن، وسوريا. تبلغ مساحة البلاد قرابة 437 ألف كيلومتر مربع، ويسكنها زهاء 37 مليون نسمة، للعراق حضارة وتاريخ ضارب في عمق الزمن، حيث تشكلت فيها حضارات منظمة ومتقدمة قرابة 4000 عام قبل الميلاد. في السنوات الأخيرة دخلت العراق في عدة حروب متتالية أنهكت اقتصادها وقوضت البنية التحتية للبلاد، لكنها الآن تكافح للعودة إلى ما كانت عليه قبل سلسلة الحروب.

تعالج جراحات تجميل الأنف معظم مشاكل الأنف الأكثر شيوعاً، سواءً المشاكل الخلقية، أو تلك الناتجة عن الحوادث، أو حتى للحصول على مظهر أفضل للأنف، على سبيل المثال يستطيع جراح التجميل التعامل مع مشاكل:

  • الأنف المعقوف (البروز في منتصف عظمة الأنف.)
  • الأنف المائل لأحد الأجناب.
  • الأنف المتدلي (عملية رفع الأنف.)
  • الأنف الكبير و الأفطس (عملية تصغير الأنف.)
  • الأنف الواسع (تضييق فتحات الأنف.)

ومع احتواء الأنف على كميات كبيرة من الغضاريف والأنسجة الرخوة والدهون، يستطيع جراح التجميل التعامل معه بشكل أسهل كثيراً من أجزاء الوجه الأخرى، أيضاً تسمح طبيعة الأنف باستخدام تقنيات متعددة لعلاج تشوهات الأنف مثل تجميل الأنف بالخيوط، واستخدام الليزر في علاج تشوهات الأنف، بالإضافة إلى حقن الفيلر والبوتكس لعلاج بعض مشاكل الأنف.

تشير بعض الإحصاءات إلى أن 38% ممن يجرون عمليات تجميل الأنف لا يرضون عن النتائج بعد العملية، لهذا من المهم جداً التشاور مع جراح التجميل والتأكد من كل التفاصيل المرتبطة بالعملية، ومعرفة النتائج القابلة للتحقيق وعدم الانسياق وراء الدعايات الوهمية التي تدعي إمكانية تغيير شكل الأنف بشكل جذري، إذ أن للتجميل حدوداً، والنتائج الممكنة التحقق مرتبطة بحدود ما يمكن للجراح تعديله والتعامل معه. أيضاً من المهم العلم بأن شكل الأنف الجديد قد لا يتلائم مع شكل الوجه، مما يضطر المريض إلى إعادة الجراحة أو القيام بالمزيد من عمليات التجميل.

 

تجميل الأنف في العراق

 

أفضل المدن لجراحات الأنف التجميلية في العراق

العراق هي بلد غير مركزية على نحو ملحوظ، لذا من الممكن إيجاد عيادات التجميل في غالبية محافظات البلاد، العاصمة بغداد بالطبع تضم العدد الأكبر من عيادات التجميل في البلاد، لكن أيضاً المحافظات الشمالية مثل أربيل ونينوى والسليمانية وكركوك تضم العديد من العيادات التي يزورها أيضاً بعض أطباء التجميل الأتراك، وتقل عيادات التجميل بشكل ملحوظ في المدن الجنوبية والشرقية مثل البصرة وميسان وواسط.

 

أسعار عملية تجميل الأنف في العراق

مشكلة عمليات تجميل الأنف أن إجراءات الجراحة المتبعة فيها تختلف اختلافاً جوهرياً من حالة إلى أخرى حتى لو كانت الحالات متشابهة ظاهرياً، وهذا يجعل من وضع تقدير لتكلفة الجراحة أمراً شديد الصعوبة ما لم يقم طبيب متخصص بمعاينة الحالة ومعرفة ما تتطلبه. لكن على أي حال إذا كنت ترغب في تقدير سعر عملية تجميل الأنف في العراق لمعرفة التكلفة التقريبية للعملية فيمكنك الاستعانة بتلك البيانات الاسترشادية:

  • تجميل الأنف بالخيوط دون جراحة: ما بين 500 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • حقن الفيلر والبوتكس للأنف: ما بين 200 إلى 1500 دولار أمريكي.
  • إصلاح عيوب الأنف البسيطة (الانعقاف والالتواء أو شفط الدهون على جانبي الأنف): ما بين 750 إلى 3000 دولار أمريكي.
  • إصلاح عيوب الأنف المتوسطة (ميل الأنف لأحد الجانبين): ما بين 2500 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • إعادة تشكيل الأنف بالكامل أو تقويم الأنف المعقد: بداية من 5000 دولار أمريكي.

ويجب ملاحظة أن تكلفة عملية تجميل الأنف في العراق السابق ذكرها هي تكلفة استرشادية فقط قد تزيد أو تقل عن التكلفة الحقيقة التي يقررها الطبيب بعد رؤية الحالة ومعرفة الإجراءات التي تحتاج إليها، كما أن شهرة الطبيب وخبرته تؤثر كثيراً في تقدير سعر العملية. وأخيراً قد يحتاج المريض إلى إضافة تكلفة الإقامة في المستشفى وتكلفة طبيب التخدير وتكلفة الأدوية وأيضاً تكلفة السفر والإقامة للحصول على صورة أكثر شمولاً عن تكاليف الجراحة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تجميل الأنف في العراق

تعتبر الميزة الرئيسية لإجراء عملية تجميل الأنف في العراق التكلفة القليلة نسبياً للجراحة مقارنة بتكلفتها في بلدان أخرى، بالإضافة إلى كفاءة الأطباء العراقيين وخبرتهم الطويلة في مجال جراحات التجميل، بالإضافة إلى قرب العراق من معظم البلدان العربية وعدم وجود مشاكل تتعلق باختلاف اللغة أو الثقافة. لكن سوء الوضع الأمني في البلدان، وصعوبات السفر قد تكون دافعاً للبعض للتفكير في وجهات بديلة لإجراء الجراحة، أيضاً قد تحتاج جراحات تجميل الأنف إلى زيارات متكررة للطبيب بعد الانتهاء من الجراحة، وهو ما يجعل من فكرة السفر إلى بلد آخر لإجرائها أمراً غير عملي.

 

مميزات وعيوب تجميل الأنف في العراق

 

أفضل عيادات تجميل الأنف في العراق

تضم العراق المئات من عيادات التجميل مختلفة المستوى، فهناك العيادات التي تركز على التكلفة وتجذب المرضى من ناحية السعر المنخفض، وهناك العيادات التي تعطي روادها أفضل خيارات الإقامة وأرقاها، في ما يلي بعض العيادات التي تجري تجميل الأنف في العراق:

عيادة الدكتور أحمد كمال خاور: حصل دكتور أحمد على كل من البورد الأمريكي والأوروبي في جراحة التجميل، كما أنه زميل جمعية الجراحة التجميلية الهولندية، يقوم الدكتور في عيادتيه في بغداد وأربيل بمختلف أنواع جراحات التجميل، والتي تشمل بالطبع جراحات تجميل الأنف.

عيادة الدكتور غسان عبد الإله: يعالج دكتور غسان في عيادته أغلب تشوهات الأنف بأحدث الأساليب الجراحية، حيث يستعمل خيوط تجميل الأنف، ويستعمل أجهزة الليزر، وأيضاً يستخدم الحقن لعلاج بعض تشوهات الأنف، تقع العيادة في العاصمة العراقية بغداد.

عيادة الدكتور جعفر هادي زيني: دكتور جعفر هو مدير مستشفى الواسطي للجراحة التقويمية، ويقوم في عيادته الخاصة بإجراء مختلف أنواع جراحات التجميل بداية من تجميل الوجه والأنف، وحتى عمليات شفط الدهون ونحت القوام، تقع العيادة في العاصمة بغداد.

 

أفضل عيادات تجميل الأنف في العراق

 

السياحة في العراق

تستطيع استغلال إقامتك في العراق في زيارة بعض المعالم الأثرية التي تسطر تاريخ بقعة شديدة التنوع الحضاري، إذا كنت مهتماً تستطيع زيارة العشرات من المزارات الدينية في مدن مثل كربلاء والبصرة وبغداد والنجف والحلة، أو يمكنك الاستمتاع بالمياه الكبريتية ذات الخصائص العلاجية في بحيرة ساوة، أو زيارة بعض المعالم للحضارات الآشورية والسومرية والبابلية والإسلامية، وصولاً إلى السياحة الترفيهية في الشمال أو في المدن المطلة على الخليج العربي.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملبات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

إزالة الشعر بالليزر في العراق

إزالة الشعر بالليزر في بغداد

عملية تجميل الانف في اربيل

بالون المعدة في العراق

أسعار زراعة الأسنان في أربيل

أسعار عمليات تجميل الأنف في أربيل