أنواع فيلر جوفيديرم

أنواع فيلر جوفيديرم

استخدام الفيلر أو المواد المالئة أحدث ثورة كبيرة في عالم الطب التجميلي، لأنه حل عدة مشاكل كانت تستلزم جراحات دقيقة وحساسة في الوجه، كما في عمليات شد جلد الوجه والرقبة، أو تجميل الأنف، واستبدلها بحقن بسيط، وإجراء سريع لا يتعدى من ربع إلى نصف ساعة في أغلب الأحوال، ومن أفضل أنواع الفيلر الموجودة في الأسواق؛ أنواع فيلر جوفيديرم الفرنسي الذي يستخدم في يومنا هذا على نطاق واسع في كل أنحاء العالم.

ما هو فيلر جوفيديرم؟

فيلر جوفيديرم هو واحد من العلامات التجارية المميزة من أنواع الفيلر المعتمدة من FDA، يعتمد تكوينه في الأساس على وجود الهيالورونيك أسيد، الذي يُفرز  بشكل طبيعي في الجسم، ويسبب مع الكولاجين والإيلاستين مرونة البشرة ومظهرها الشاب الممتلئ، ولكن مع قلة إفرازه خلال تقدم العمر تبدأ البشرة بالترهل وظهور التجاعيد، وهنا تظهر الحاجة إلى فيلر الجوفيديرم، وفيلر الجوفيديرم له عدة أنواع مختلفة، هذه الأنواع تختلف باختلاف نسبة تركيز الهيالورونيك أسيد فيها، إلى جانب وجود بعض المكونات الإضافية في كل نوع، ولكل نوع من انواع جوفيديرم استخدام معين نورده فيما يلي.

ما هو فيلر جوفيديرم؟

مميزات فيلر الجوفيديرم

  1.  أساسه حمض الهيالورونيك الذي يفرز طبيعيا في الجسم؛ لذا فهو لا يسبب الحساسية وآمن.
  2.  توجد تركيزات وأنواع مختلفة من الجوفيديرم، ما يجعله مناسب لعمليات البشرة المختلفة،
  3.  يسهل التحكم بعملية النفخ بحقن الجوفيديرم، وعلى قدر المادة التي يتم حقنها؛ تكن زيادة حجم البشرة.
  4.  يسهل إذابة حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid بمادة الهيالورونيداز، في حال حقن أي كمية زائدة بالخطأ.
  5.  نتائج جوفيديرم فورية، وتستمر لمدة جيدة قد تصل من ستة أشهر إلى عامين، لذا فهي مدة جيدة بالمقارنة ببعض أنواع الفيلر الأخرى.
  6.  لا يستلزم حقن فيلر الجوفيديرم أي إجراءات إضافية، فأغلب أنواعه تحتوي على مخدر موضعي في ذات الحقنة، لذا فهو لا يستلزم  إعطاء تخدير إضافي.

مميزات فيلر الجوفيديرم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 أنواع فيلر جوفيديرم

جوفيديرم فولير إكس سي Juvederm vollure XC:

يعد هذا النوع من افضل انواع الفيلر جوفيديرم، حيث أنه يحتوي على تركيبة قوية، وتركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك، ويستخدم هذا النوع في نفخ البشرة، وإخفاء ومعالجة التجاعيد المتوسطة إلى الشديدة، ونظراً لتركيزه العالي؛ فإنه يستمر لفترة طويلة؛ مقارنة بأنواع جوفيديرم الأخرى، قد تصل إلى ثمانية عشر شهراً، وهذا النوع من الانواع التي لا تسبب الألم ولا الالتهابات في أغلب الأحيان لأنه يحتوي على مخدر موضعي.

 

جوفيديرم فولبيلا إكس سي Juvederm volbella XC:

هذا النوع من الفيلر الجوفيديرم مخصص لنفخ الشفاه، حيث يحتوي على مادة هلامية محملة بحمض الهيالورونيك، تعطي هذه المادة حجم للشفاه فور حقنها، يُحقن هذا النوع أيضاً في الخطوط الدقيقة حول الفم لملئها، ويساعد تركيز الهيالورونيك بها على دوام  النتائج لمدة سنة تقريباً، ويحتوي هذا النوع أيضا على مخدر موضعي؛ مما يجعل عملية الحقن مريحة وغير مؤلمة.

 أنواع فيلر جوفيديرم

 

جوفيديرم الترا اكس سي Juvederm ultra XC:

صمم هذا النوع خصيصاً لنفخ الشفاه حتى في الأعمار الصغيرة، التي لا تعاني أي نوع من التجاعيد، ويعمل هذا النوع من حقن الجوفيديرم على نفخ الشفاه بطريقة آمنة و مظهر طبيعي يدوم لمدة اثنتي عشر شهراً بعد الحقن، نال هذا النوع استحسان أكثر من 70 في المائة ممَن تعرضوا للحقن وابدوا تقييمهم الممتاز له.

 

جوفيديرم الترا بلس اكس سي Juvederm ultra plus XC:

  يختلف هذا النوع عن النوع السابق باحتوائه على تركيز أعلى من المادة الفعالة، والمادة الهلامية به عالية الكثافة وذات لزوجة أشد؛ مما يجعل نتائجه أكثر وضوحاً بشكل ملحوظ، ولذا فإنه يحقن في حالات نفخ الشفاه في العملاء الذين يرغبون بمظهر مختلف، وليس مجرد نفخ طبيعي للشفاه، كما أنه يستعمل في بعض الحالات التي تعاني من التجاعيد الشديدة؛ حيث قد يفضل الطبيب هذا النوع في حقنها؛ لإعطاء معالجة أكبر لهذه التجاعيد، و مدة بقاء أطول.

جوفيديرم الترا بلس اكس سي

 

جوفيديرم فوليوما اكس سي Juvederm volume XC:

ظهور ترهل البشرة هي علامة طبيعية من علامات تقدم العمر، نتيجة لفقد الدهون وضعف إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، وهذا النوع من أنواع فيلر ، خصص لشد البشرة في هذه المناطق المترهلة من الوجه، ولذا فإنه يحقن في طبقات عميقة في البشرة تحت منطقة الخدود؛ لرفعها واعطائها حجم ونضارة، وقد أثبتت التجارب الفعلية أن جلسة واحدة من حقن هذا النوع من أنواع فيلر الجوفيديرم، تعطي مظهر أصغر بخمس سنوات، ويستمر نتيجة هذا الحقن لمدة عامين على الأقل، وحتى بعد انقضاء هذين العامين، فإن الحاجة لإعادة الحقن لتحقيق نفس النتائج؛ لا تستلزم إلا كمية أصغر من فيلر جوفيديرم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

استعمالات فيلر جوفيديرم المختلفة:

  1. تحسين مظهر التجاعيد بالجبهة وحول الفم وفي مناطق الوجه المختلفة
  2.  نفخ الشفاه وتحديدها 
  3. رفع الخدود المتهدلة
  4.  تحديد الذقن والفك فيما يعرف بتقنية تكساس، أو Jaw filler.
  5. تجميل الأنف بدون جراحة.

استعمالات فيلر جوفيديرم المختلفة

 

احتياطات تطبيق فيلر الجوفيديرم

  1. ينبغي تجنب الحرارة الشديدة، وضوء الشمس، والتمارين الشاقة، في 24 ساعة الأولى بعد الحقن.
  2. يجب إخبار الطبيب في حال تناول علاج مثبط للمناعة، لأنه قد يسبب زيادة فرصة حدوث عدوى.
  3. تناول أدوية تزيد من سيولة الدم، مثل مضادات التجلط أو الأسبرين، قد تزيد من خطر النزف في موضع الحقن، فيجب إخبار الطبيب.
  4. لا ينبغي الحقن عند وجود إصابة جلدية نشطة، مازالت تحت العلاج.
  5. أخبر طبيبك في حال كنت تعاني من حساسية من الليدوكايين، أو البروتين البكتيري موجب الجرام، لأن كلاهما من مكونات الجوفيديرم.

 

هل توجد مخاطر أو آثار جانبية من حقن الجوفيديرم؟

يعد آمن بشكل كبير، خاصةً إذا تم حقنه بيد طبيب تجميل ماهر، وأغلب الآثار الجانبية المسجلة منه؛ لا تتعدى حدوث الاحمرار والانتفاخ المؤقت، الذي يزول في غضون أيام، ويسهل التحكم فيه بإعطاء بعض الأدوية المهدئة للبشرة، والمضادات الحيوية، ومضادات الالتهاب، ولم تحدث آثار أكثر خطورة إلا في حالات شديدة الندرة؛ وتكون نتيجة الحقن الخاطئ في أحد الأوعية الدموية، مثل التندب الدائم، أو اختلال الرؤية.

هل توجد مخاطر أو آثار جانبية من حقن الجوفيديرم؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

فيلر الشفايف

الفيلر للوجه

ماهو فيلر الوجه وكيف يستخدم؟

فيلر الخدود

أسعار حقن الفيلر في مصر

الفرق بين البوتوكس والفيلر

ما هو حقن الفيلر وما هي استخداماته؟

تكتل الفيلر في الشفايف

كونتور الشفايف بالفيلر

اذابة الفيلر من الشفايف