فيلر الخشم

انتشر في الآونة الأخيرة استخدام ابر الفيلر الانف في علاج كثير من المشاكل المتعلقة بتجميل الوجه خصوصاً، والجسم بشكل عام، وأظهرت نتائجه نجاحاً باهراً في التخلص من مشاكل تجاعيد وترهلات الوجه، إلى أن ثبت نجاحه أيضاً في استخدامه لتجميل الخشم أو الأنف بالفيلر فأصبحت الحقن المعروفة بابر فيلر الخشم من الوسائل الناجحة في علاج المشاكل المتعلقة بالخشم او مخاطر فيلر الأنف ، خاصة فيلر رفع الخشم، وسنعرض في هذا المقال أيضاً صوراً توضيحية لنجاح فيلر الخشم او فيلر الانف قبل وبعد استخدام ابر فيلر الخشم او فيلر الانف.

 

فيلر الخشم

 

ابر فيلر الخشم  

نستطيع أن نقول أن الخشم او مخاطر فيلر الأنف هو أكثر عضو في  وجه الإنسان الذي يتحدث عن جماله، وإذا أصاب هذا العضو أي نوع من الخلل، يشعر بعض الناس  بعدم الرضا عن مظهرهم، وقد يلجئون إلى إجراء عمليات جراحية لتجميل الخشم، لكن من أهم مزايا الفيلر أنه يستطيع أن يعالج هذه المشكلة لتجميل الخشم بدون جراحة، وبالتالي فترات نقاهة طويلة، ومخاطر العمليات الجراحية وأعراضها الجانبية التالية لها، فقط خمس أو عشر دقائق بالكثير وستحصل على النتيجة المرضية لك.

يتكون الفيلر من مواد هلامية تحقن تحت الجلد مباشرة، إما لاستعادة جزء مفقود منه بإضافة حجم له، أو لعلاج خطوط تجاعيد البشرة، وتحسين ملامح الوجه، وتختلف أنواع الفيلر حسب المواد التي يتكون منها كل نوع، وهي مواد صرحت باستخدامها منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، ومنها أنواع تستخدم في فيلر رفع الخشم او مخاطر فيلر الأنف والتي تعتمد على إضافة حجم زائد لتحسين شكل الخشم الحالي وهما نوعان :

الأول مادة :Hyaluronic acid(HA) وهي مادة تفرز طبيعياً في جسم الإنسان، من وظيفتها الحفاظ على رطوبة وامتلاء الجلد، يتم صنع هذه المادة على هيئة جيل يُحقَن تحت الجلد، لتعطي حجم أكبر وتملأ الفراغات أو الندوب، وبالتالي تعطي نتيجة مثالية للخشم، لكن هذه المادة لا تستمر طويلاً في جسم الإنسان حيث يمتصها الجسم على مدى عدة أشهر، فنتيجته تستمر من حوالي 6 إلى 12 شهراً، وعادة ما يتم حقن معه مادة الليدوكايين المخدرة، لتمنحك مزيداً من الإحساس بالراحة وعدم الشعور بأي آلام أثناء حقن الفيلر بالخشم او مخاطر فيلر الأنف، كما صرحت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA  بعدة منتجات من هذا النوع هي:

  1. منتجات Juvéderm التي تباع تحت أسماء مختلفة هي: Juvéderm XC, VOLUMA, VOLBELLA, VOLLURE.
  2. منتجات Restylane التي منها: Restylane, Restylane Silk, Restylane Lyft, Restylane Refyne, and Restylane Defyne
  3. منتجات Belotero: وهي أحد الأنواع التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، غير أنها لا تستمر طويلاً ، ويتم تكسيرها في الجسم أسرع من النوعين السابقين، كما أنها تستخدم أكثر في علاج التجاعيد حول الخشم والفم وعلاج الأنف بالفيلر

 

ابر فيلر الخشم  

أما النوع الثاني الذي يستخدم بالتوازي في ابر فيلر الخشم او مخاطر فيلر الأنف هو المكون من مادة Calcium Hydroxylapatite(CaHA) والمعروف تجارياً باسم Radiesse®، وهي مادة تفرز طبيعياً بصورة أولية في عظام الإنسان، وعند استخدامها كإبر فيلر للخشم، يتم تحويلها لجزيئات ميكروسكوبية صغيرة جداً ومعلقة على هيئة مادة هلامية ناعمة، ويتميز هذا النوع بكونه سميك في ملمسه ويستمر لفترات أطول من الفيلر الذي يحتوي على حمض الهاليورونيك، فيمكن أن يستمر في الجسم مدة 12 شهراً أو أكثر، كما أثبتت الدراسات قدرته على حث الجسم على إنتاج مادة الكولاجين طبيعياً مما يعمل على علاج تجاعيد البشرة ومنحها النضارة لفترات طويلة.

هذه الأنواع يمكن أن تستمر بالجسم لفترات تصل 12 شهراً، ومن الملاحظة يمكن أن تستمر لأكثر من عامين وفي حالات أخرى وصلت لثلاث سنوات، لكن في بعض الحالات وصلت لأشهر قليلة فقط واضطرت لإعادة حقن الفيلر مجدداً خلال فترات بسيطة، وهذه النتائج المتباينة تعتمد على قدرة الجسم في تكسير مادة الفيلر والتخلص منها بسرعة أو على فترات زمنية طويلة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متى يكون فيلر الخشم  اختياراً مناسباً لك

يستطيع فيلر الخشم او فيلر الأنف علاج بعض مشاكل فيلر الأنف التي يمكن أن يساعد في تحسينها الفيلر دون الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية بفيلر الأنف، فإذا كنت ممن يعانون من المشاكل التالية، ففيلر الخشم اختياراً مناسباً لك:

  1. إذا كنت تعاني من ظهور انحناءات بفيلر الأنف مما يجعل مظهره غير متساوٍ، إبر فيلر الخشم او فيلر الأنف في هذه الحالة تقضي على هذه المشكلة نهائياً.
  2. يعمل الفيلر على رفع جسر الخشم او فيلر الأنف المسطح، وذلك بإضافة حجم إلى جانبي الخشم او فيلر الأنف ليبدوا طبيعياً ومثالياً.
  3. من الاستخدامات المهمة لفيلر الخشم، أنه يُظهر الخشم بشكل متساوٍ من كلا الجانبين، فإذا كانت لديك مشكلة في عدم تساوي جانبي الخشم، فعلاج الفيلر في هذه الحالة اختياراً مناسباً لحالتك.
  4. نتائج ابر فيلر الخشم او فيلر الأنف تعادل نتائج العمليات الجراحية في هذه الحالات، غير أنك تستطيع عمل هذا الإجراء في أقل من 10 دقائق دون فترات نقاهة، ومضاعفات ما بعد العمليات.

 

متى يكون فيلر الخشم  اختياراً مناسباً لك

 

خطوات حقن إبر فيلر الخشم

عند ذهابك للطبيب المختص، يقوم الطبيب بحقن مادة الفيلر بالمنطقة المراد علاجها باستخدام ابر رفيعة تحت الجلد، في أغلب الأحوال لن تشعر بأي ألم أثناء عملية الحقن، لكن إذا شعرت بعدم الارتياح فممكن أن تطلب من الطبيب وضع مخدر موضعي على مكان الحقن لتشعر براحة أكثر،كما أنك ستحصل على نتيجة فورية بعد الانتهاء من الحقن دون الحاجة لزيارات متكررة للطبيب، جلسة واحدة فقط وستحصل على شكل الخشم الذي طالما حلمت به، ويمكنك مباشرة أعمالك فوراً بعد الانتهاء من حقن الفيلر دون الحاجة لأي فترات نقاهة.

يمكنك من خلال بعض الصور التي نعرضها لك التأكد من فاعلية ابر فيلر الخشم او فيلر الأنف ونتائجها المبهرة والسريعة، فهي تعمل على رفع جسر الخشم ومساواته من كلا الجانبين، وإخفاء الانحناءات التي تجعل شكل الخشم غير متساوي.فيلر الخشم قبل وبعد

 

خطوات حقن إبر فيلر الخشم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مخاطر فيلر الخشم وأعراضه الجانبية

من المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها أثناء حقن فيلر الخشم، أن يتم حقن الفيلر بكمية زائدة عن الحاجة فيظهر الخشم مشوه وغير متساوي، ويمكن رؤيته من خلال الجلد، وهذا يمكن تفاديه إذا اخترت طبيبك بعناية وتأكدت من تمرسه وخبرته في هذا المجال ولعملية تجميل الأنف بالفيلر

ولعل من أهم المخاطر التي يمكن أن تحدث، هو انسداد الأوعية الدموية بمادة حقن الفيلر، ويحدث ذلك إذا تم اختراق منطقة تحت الجلد وصولاً إلى الأوعية الدموية الموجودة تحته، والذي يمكن أن يؤدي إلى موت خلايا الجلد إذا لم يتم علاجه بسرعة وبطريقة صحيحة، ومن حسن الحظ وجود علاج لهذه المشكلة الخطيرة، وهي الحقن بمادة Hyaluronidase التي تعمل على تكسير مادة الفيلر وسرعة تخلص الجسم منه.

ومن الأعراض الجانبية البسيطة التي عادة ما تحدث خلال سبعة أيام من حقن الفيلر ربما تشمل ما يلي:

  • الإصابة بعدوى مكان الحقن.
  • الشعور بالألم خاصة عند الضغط على الخشم.
  • ظهور تورم واحمرار بالخشم.
  • الشعور بالحكة.
  • ظهور كدمات بسيطة مكان الحقن.
  • التوجه الى عملية تجميل الأنف بالفيلر

 

مخاطر فيلر الخشم وأعراضه الجانبية

 

تكلفة ابر فيلر الخشم

تختلف تكلفة فيلر الخشم من دولة لأخرى، كما تختلف أيضاً حسب المادة المستخدمة في الحقن وجودتها وطبيعة المشكلة التي نود علاجها، بالإضافة إلى تكلفة الطبيب وخبرته، ففي الولايات المتحدة الأمريكية نجد تكلفتها تبدأ من 350 إلى 2000 دولار أمريكي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

ابر اذابة دهون الانف

فراكشنال ليزر للوجه

فيلر الانف

فيلر الخدود

عملية انحراف الأنف

تفتيح الشفايف

4 فروق بين عمليات تجميل الأنف جراحياً و بالليزر