فيلر ريستالين

فيلر ريستالين

كاتبة بخبرة تتجاوز 15 عاماً ورئيسة تحرير سابقة لعدة مواقع نسائية، متخصصة SEO، لدي كتاب منشور ومقالات في التربية والتجميل ونمط الحياة.

إنشاء: 23 أغسطس 2023 · تحديث: 19 سبتمبر 2023

يحظى فيلر ريستالين Restylane بشعبية كبيرة حول العالم، وهو من أفضل أنواع الفيلر وأشهرها، حيث يستخدمه ملايين الأشخاص للتخلص من التجاعيد وتكبير الشفايف واستعادة نضارة البشرة، وذلك لأنه إجراء آمن وفعال، وغير جراحي، ويوفر نتائج فورية تستمر لفترة طويلة تصل إلى 18 شهرًا.

نتعرف في هذا المقال بالتفصيل على فيلر ريستالين Restylane، بما في ذلك أنواعه، فوائده ومميزاته ومخاطره وكيفية استخدامه، وريستالين سكين بوستر.

مكونات فيلر ريستالين

هو نوع من حقن الفيلر الذي يعمل بكفاءة على ملء التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتخفيف تجاعيد حول الفم أو ما يعرف بخطوط الماريونيت، كما يستخدم لملء الشفايف، وتحت العين، والخدود، ولإعطاء البشرة النضارة.

المكون الرئيسي لفيلر ريستالين هو حمض الهيالورونيك (HA) وهو هلام غير حيواني وقابل للتحلل، وهو في الأصل مادة طبيعية توجد في الجلد ولكنها تتناقص مع التقدم في السن أو اتباع نمط حياة غير صحي، ويساعد حقنها على ملء الجلد وإعطائه النضارة والاحتفاظ بالترطيب والحجم.

أنواع فيلر ريستالين Restylane

فيلر ريستلان متوفر في عدة أنواع، لكل نوع منها خصائص معينة، ومن أهم هذه الأنواع ريستالين كيس Kyass وهو من أفضل أنواع فيلر الشفايف وأطولها استمرارية، ومن مميزاته أنه يمنح الشفاه مظهراً طبيعياً، وتتمتع بالمرونة والحركة الطبيعية بعد الحفن.

من أنواع فيلر ريستالين أيضا ريستالين ريفاين: وهو مناسب لإزالة الخطوط الدقيقة حول الفم والعينين، أما ريستالين ليفت Lyft فهو الأنسب لرفع الخدود وشد الذقن، وكذلك حقن الشفاه وعلاج خطوط الابتسامة، وكذلك ريستالين سيلك، وهناك ريستالين لعلاج اليد وهو الأنسب لعلاج تجاعيد اليدين وإعطائها النضارة.

ريستالين سكين بوستر

يوجد نوعان من إبر النضارة ومحسنات البشرة المحتوية على فيلر ريستالين، أو ريستالين سكين بوستر، وهي:

  • ريستالين سكن بوستر Restylane Skin boosters: وهذا النوع يوفر ترطيبًا مكثفًا للبشرة ويحسن مظهرها بصفة عامة.
  • ريستالين بوستر فيتال Restylane Vital: وهذا النوع يوفر ترطيبًا متوسطًا للبشرة، ويستخدم لتحسين مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة في منطقة الجبهة والأنف والخدود وحول العينين.

فوائد ريستالين Skin boosters

هذه الحقن تحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة وتوفير الدعم للبشرة وتعمل ابر النضارة للوجه المحتوية على فيلر ريستالين Restylane على تحسين مظهر الجلد وجعله أكثر نضارة وحيوية من خلال:

  • تحسين ملمس البشرة وترطيبها.
  • إعطاء البشرة مظهرًا أكثر شبابًا وإشراقًا.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
  • ملء التجاعيد والخطوط الدقيقة وتقليل ظهورها مستقبلا.
  • تحسين مظهر البشرة الداكنة أو الباهتة.
  • تظهر نتائج ابر النضارة للوجه ريستالين سكن بوستر بشكل فوري، وتستمر لمدة تصل إلى عام.
نتائج ريستالين سكين بوستر
فيلر ريستالين تحت العين قبل وبعد

اقرأ أيضاً: انواع الفيلر للوجه

سعر فيلر ريستالين

يتراوح سعر فيلر ريستالين بشكل عام بين 500 إلى 1100 دولار، ويختلف سعر ريستالين في مصر والسعودية وتركيا والإمارات حسب نوع الفيلر والكمية المستخدمة، إليك متوسط أسعار ريستالين في هذه الدول:

ـ سعر ريستالين في مصر: 5000 إلى 10000 جنيه مصري.

ـ سعر ريستالين في السعودية: 1000 إلى 2000 ريال سعودي.

ـ سعر ريستالين في تركيا: 1000 إلى 2000 ليرة تركية.

ـ سعر ريستالين في الإمارات: 1000 إلى 2000 درهم إماراتي.

فيلر الشفايف ريستالين

أثبت فيلر ريستالين للشفايف فعاليته وتأثيره الواضح لتجميل الشفاه، حيث يستخدم في الآتي:

ملء الشفاه الصغيرة أو الرقيقة.

تصحيح اعوجاج الشفاه وعدم تناسق الشفاه العليا والسفلى، أو يميناً ويساراً.

كونتور وتحديد الشفايف بالفيلر.

إزالة تجاعيد محيط الشفاه.

أهم مميزات فيلر Restylane للشفايف

آمن وفعال: أظهرت الدراسات أن فيلر ريستالين للشفايف آمن وفعال، وقد تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للاستخدام في تكبير الشفاه.

علاج طفيف غير جراحي: فيلر ريستالين للشفايف إجراءً غير جراحي، مما يعني أنه لا يتطلب إجراء شقوق أو خياطة.

سريع وغير مزعج: تستغرق عملية حقن فيلر ريستالين للشفايف عادةً حوالي 30 دقيقة، ويتم إجراؤها تحت تأثير التخدير الموضعي، لذلك عادةً ما يتم الحقن بسهولة وبدون انزعاج.

يعطي نتائج فورية وطبيعية: تظهر نتائج فيلر ريستالين على الفور كما أن النتائج تبدو طبيعية للغاية.

فترة التعافي بعد تطبيقه تعتبر قصيرة، وتستمر نتائجه لمدة قد تصل إلى عام وأكثر.

تكلفة معقولة.

فيلر ريستالين للشفايف
فيلر ريستالين للشفايف

فيلر ريستالين تحت العين

يعمل ريستالين فيلر تحت العين على تخفيف مظهر الهالات السوداء، وتجاعيد وخطوط تحت العين، وكذلك ملء التجويف تحت العين، وعادة ما يتم حقن الفيلر في النقاط الدقيقة أسفل العين مباشرة، مما يساعد على رفع الأنسجة وتعبئة التجويف.

مدة بقاء الفيلر تحت العين

تختلف مدة بقاء الفيلر تحت العين من شخص لآخر، ولكن في المتوسط تستمر النتائج من 6 إلى 12 شهرًا، ومع ذلك، يمكن أن تستمر النتائج لفترة أطول أو أقصر اعتمادًا على عدد من العوامل، بما في ذلك:

  • نوع الفيلر المستخدم.
  • عمر الشخص.
  • نوع البشرة وعمق التجاعيد.
  • نمط الحياة.
  • كمية الفيلر الذي تم حقنه.
  • التقنية المستخدمة في حقن الفيلر.

أما إذا كنت تبحث عن نتائج طويلة الأمد لعلاج تجاعيد العين، فقد تكون عملية شد الجفن هي الخيار الأكثر فاعلية واستمرارية، إلا أن العمليات الجراحية عادة ما تكون أكثر تكلفة وأكثر إيلامًا وتتطلب فترة تعافي أطول.

مخاطر حقن الفيلر تحت العين

قبل حقن الفيلر تحت العين، يجب عليك مناقشة المخاطر والفوائد مع طبيبك، قد تشمل المخاطر المحتملة ما يلي:

  • الكدمات والتورم.
  • كدمات دموية تحت الجلد.
  • تغير في لون الجلد.
  • عدم تناسق النتائج.

من الواجب عند حقن الفيلر تحت العين اختيار طبيب مؤهل يتمتع بسمعة طيبة وخبرة واسعة.

الفرق بين فيلر ريستالين وجوفيديرم

يتشابه فيلر ريستالين وجوفيديرم في أنهما من أفضل أنواع الفيلر، وكلاهما آمن وفعال، ويتكونان من حمض الهيالورونيك، لذا فإن الآثار الجانبية للنوعين نادرة، ولا يستغرقان طويلا في الحقن ولا يسببان إلا ألم بسيط كما أنهما متقاربان في السعر.

الاختلاف الأساسي بين فيلر ريستالين وجوفيديرم هو في الملمس، الريستالين حبيبي وأكثر تماسكًا بينما يتمتع جوفيديرم بملمس أكثر نعومة، مما يجعل جوفيديرم أفضل في معالجة الخطوط الدقيقة والثنيات بالوجه، مثل خطوط العين وخطوط الفم، أما ريستالين فهو مثالي أكثر لإضافة حجم لمناطق معينة بالوجه مثل الشفاه والخدود.

كم يدوم فيلر ريستالين؟

تعتمد مدة بقاء فيلر ريستالين على العديد من العوامل، مثل: النوع والكمية وطبيعة الجسم، ولكنها تتراوح بشكل عام بين 6 إلى 12 شهراً، ويعد فيلر Restylane Kysse من أكثر الأنواع التي تستمر فعاليتها لمدة أطول.

أيهما يدوم أطول ريستالين أو جوفيديرم؟

تظهر نتائج النوعين بسرعة، إلا أن جوفيديرم قد يظهر بشكل أسرع وعلى الفور، فيما يحتاج الريستالين إلى يوم حتى يصبح تأثيره كاملا.

.يستمر كلا النوعين فترة تتراوح بين 10 إلى 12 شهراً، ولكن مدة بقاء الفيلر تعتمد على العديد من العوامل الأخرى مثل كمية الفيلر والمنطقة التي تم حقنها، والتمثيل الغذائي، وغالباً ما يزول الفيلر بشكل أسرع من الأشخاص الذين لديهم أيض مرتفع.

هل فيلر ريستالين له آثار جانبية؟

الآثار الجانبية لفيلر ريستالين في الغالب قليلة ومؤقتة، مثل الألم والتورم والاحمرار والكدمات، التي عادة ما تختفي في غضون أيام قليلة.

إليك مزيد من التوضيح حول الآثار الجانبية المحتملة للفيلر:

الاحمرار والتورم:

قد يحدث احمرار وتورم في منطقة الحقن بعد العلاج، ويستمر لبضعة أيام ويمكن تخفيفه بواسطة الثلج أو المستحضرات التي يصفها الطبيب المعالج.

آلام خفيفة:

قد تشعر بألم خفيف في مكان الحقن، ولكن هذا الألم عادةً ما يكون مؤقت ويتلاشى بمرور الوقت.

كدمات وتغير في اللون:

يمكن أن تتكون كدمات صغيرة في موقع الحقن، وتختفي في غضون يومين، وفي بعض الحالات النادرة، قد يحدث تغير في لون الجلد مكان الحقن ، ويختفي ذلك بمرور الوقت.

التورم المؤقت:

قد تظهر المناطق منتفخة قليلاً في الوجه بشكل مؤقت بسبب الحقن.

الشعور بالحكة:

بعض الأشخاص قد يظهرون حساسية تجاه مكونات الفيلر، مما يمكن أن يتسبب في حكة أو تورم أو احمرار، وفي حالة حدوث هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب.

اقرأ أيضاً: التورم بعد حقن الفيلر

محاذير حقن الفيلر

يُمنع حقن الفيلر سواء ريستالين أو غيره، في هذه الحالات:

  • أثناء الحمل.
  • أثناء الرضاعة الطبيعية.
  • في حالة الرغبة في الحمل.
  • لمن هم أقل من 18 عامًا أو أكثر من 65 عامًا.
  • لمن لديهم حساسية شديدة.
  • المعرضون لاضطرابات النزيف.

المراجع

Herndon, J. Restylane: Under Eyes, Fillers, Lips, Cost, Side Effects, and More. Healthline. Retrieved from https://www.healthline.com/health/restylane

American Board of Cosmetic Surgery. Here’s What You Need to Know About Restylane Contour and Revance’s DAXI, the Two Newest Cosmetic Injectables. Americanboardcosmeticsurgery.org. Retrieved from What to Know About New Restylane Contour and Revance’s DAXI - ABCS (americanboardcosmeticsurgery.org)

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...