سعر زراعة الضرس في إيران

ازدهرت إجراءات التعويضات السنية وخاصة عملية زراعة الأسنان في إيران خلال السنوات الأخيرة وتزايدت معدلات الطلب عليها بشكل ملحوظ حيث أن أهمية هذا الإجراء الطبي لا تكمن في أثره التجميلي المتمثل في الحصول على أسنان كاملة ومنتظمة فحسب، إنما أكد الأطباء أن فقدان أحد الأسنان يهدد بالتعرض للعديد من المشكلات الصحية في المستقبل كما يزيد من احتمالات فقدان عدد أكبر منها مع التقدم في العمر.

ساهمت عوامل عديدة في رواج عملية زراعة الأسنان أو الضروس في إيران، من أبرزها تطور عمليات التجميل في إيران بشكل عام وبلوغها درجة عالية من التقدم والتطور، إلى جانب تضاعف أعداد المؤسسات والمراكز الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان العام والتجميلي، يضاف إلى ذلك انخفاض تكلفة زراعة الأسنان في إيران نسبياً مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.

سعر زراعة الضرس في إيران

 

تكلفة زراعة الأسنان في إيران

يعتبر سؤال كم تكلفة زراعة الأسنان في إيران أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً وتردداً بين الراغبين في تعويض أسنانهم المفقودة، إلا أن من الصعب إيجاد إجابة دقيقة على هذا السؤال؛ حيث أن هناك عدة عوامل قد تؤثر في تقدير قيمة تكلفة زراعة الأسنان في إيران أبرزها نوع التقنية أو الأسلوب المستخدم في إجراء العملية وأبرزهم الآتي:  

  1. عملية زراعة الأسنان التقليدية: يعد هذا النمط الأوسع انتشاراً فيما يخص عمليات التعويضات السنية، لكن يعيبه أنه ينقسم إلى مراحل متعددة وبالتالي يستغرق إتمامه فترات أطول، المتوسط التقريبي لزراعة الأسنان التقليدية في إيران حوالي 450 إلى  650 دولار أمريكي
  2. عملية زراعة الأسنان الفورية: تعتبر تلك الآلية  أي زراعة الأسنان الفورية  هي الأحدث في مجال زراعة الأسنان وتحقق نتائج أسرع حيث لا يستغرق إجرائها سوى يومين على الأكثر، في تلك الحالة قد ترتفع تكلفة زراعة السن إلى 900 دولار أمريكي تقريباً.

بناء على ذلك يمكن القول أن تكلفة زراعة الأسنان في إيران تعتبر منخفضة بنسبة كبيرة إذا ما تمت مقارنتها بالدول الأخرى سواء الدول الواقعة في نطاقها الإقليمي أو الدول الأوروبية حيث تبدأ تكلفة زراعة الأسنان في السعودية كمثال من 1000 دولار أمريكي بينما قد تصل في بعض الدول الأوروبية مثل بريطانيا إلى أكثر من 2500 دولار أمريكي للسن الواحد.

يتضح من ذلك أن أي من سعر زراعة السن أو زراعة الضرس في إيران ينخفض إلى ثلث قيمته في العديد من الدول، على الرغم من أن معظم المراكز الإيرانية تقدم خدمات طبية عالية الجودة تضاهي مستوى الخدمات المقدمة من كبرى المراكز العالمية، بينما انخفاض التكلفة يرجع إلى أسباب تسويقية وتنافسية فقط.

 

تكلفة زراعة الأسنان في إيران

 

متوسط سعر زراعة الضرس في ايران

اقتصرت عملية زراعة الأسنان في بادئ الأمر على مجموعة الأسنان الأمامية التي ينعكس فقدان أحدها بشكل سلبي على الإطلالة العامة، لكن بعدما تبينت المخاطر الصحية لفقدان أحد الأسنان صار يتم اللجوء إلى هذا الإجراء الطبي لأهداف علاجية ووقائية ومن ثم ارتفعت معدلات الإقبال على عمليات زراعة الضرس أيضاً.  

لا يختلف سعر زراعة الضرس في إيران عن تكلفة زراعة الأسنان العادية؛ حيث أن كلتا العمليتين تتم بنفس الآلية وبالاعتماد على ذات التقنيات، أي أن سعر زراعة الضرس الواحد تتراوح في المعتاد ما بين 450 إلى 700 دولار أمريكي تقريباً وقد ترتفع في بعض الحالات إلى 900 دولار أمريكي كحد أقصى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

العوامل المؤثرة في تكلفة زراعة الأسنان في ايران

يصعب إيجاد إجابة دقيقة ومحددة على سؤال كم تكلفة زراعة الأسنان في إيران أو غيرها من دول العالم وذلك بفعل تعدد العوامل المتغيرة المؤثرة في احتساب قيمة تكلفة العملية وهي ذاتها العوامل المتسببة في ذلك التفاوت الواضح في تقدير متوسط الأسعار.

يمكن أن يختلف سعر زراعة الضرس في إيران من مركز لآخر أو من حالة لأخرى تبعاً للآتي:

  1. نوع الخامة المستخدمة في صناعة تيجان الأسنان حيث أن مادة الزركونيا المتطورة كمثال تكون مرتفعة التكلفة مقارنة ببعض الخامات الأخرى مثل سبائك الراتنج
  2. نوع التيجان المستخدمة وجهة تصنيعها حيث أن التيجان المقدمة من المعامل المختصة تكون مصممة خصيصاً للمريض وبالتالي أعلى تكلفة من التيجان الجاهزة المتوفرة في العيادات
  3. حالة المريض ومدى احتياجه للخضوع لأي علاجات إضافية قبل إجراء عملية زراعة الأسنان مثل علاج أمراض اللثة
  4. مكانة الطبيب وعدد سنوات خبرته قد تكون من العوامل المؤثرة في احتساب سعر زراعة الضرس في ايران
  5. شهرة المركز الطبي المجراة به عملية زراعة الأسنان ومستوى كفاءة أطبائه ومدى جودة الخدمات الطبية المقدمة من خلاله

 

العوامل المؤثرة في تكلفة زراعة الأسنان في ايران

 

مراكز وعيادات زراعة الأسنان في إيران

تنتشر في إيران العديد من العيادات والمراكز الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان التجميلي والتي توفر باقة متنوعة من إجراءات تجميل الأسنان أبرزها بالطبع زراعة الأسنان. تتركز النسبة الأكبر من تلك العيادات في العاصمة طهران باعتبارها المدينة الأكثر حيوية في البلاد، تليها مجموعة المدن الكبرى والسياحية مثل شيراز وتبريز بنسب أقل.

من بين المراكز الطبية التي تقوم بإجراء عملية زراعة الأسنان في إيران الآتي:

عيادة كوروش للأسنان: تعد واحدة من مراكز طب الأسنان الشاملة والمتكاملة في مدينة طهران؛ إذ تشمل الخدمات المقدمة من خلالها عدداً كبيراً من الإجراءات الطبية العلاجية والوقائية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الخدمات التجميلية منها تبييض الأسنان وزراعة الأسنان ولومينير الأسنان

 

مراكز وعيادات زراعة الأسنان في إيران

 

مركز دكتور سجودي: يعد مركزاً طبياً متخصصاً في زراعة الأسنان بالمقام الأول وتضمن خدماته إجراء عمليتي زراعة الأسنان الفورية والتقليدية، هذا بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خدمات طب الأسنان الأخرى منها تقويم الأسنان وجراحات اللثة بالليزر، تم تأسيس المركز على يد سجودي خوشباسي زميل المجلس الدولي لزراعة الأسنان (ICOI).

مركز سيمادنت التخصصي: يتخصص المركز في مجال طب الأسنان العام والتجميلي، تتوفر من خلاله عدد غير محدود من خيارات تعويض وتجميل الأسنان، تتم كافة الإجراءات الطبية المقدمة من خلاله تحت إشراف مجموعة من أمهر المتخصصين واعتماداً على تقنيات طبية متقدمة

عيادة الدكتور أفشين ميرزايي: يقدم الدكتور ميرزايي من خلال عيادته الخاصة العديد من خدمات طب الأسنان، التي تشمل جراحات الأسنان التقويمية مثل زراعة الأسنان أو ترقيع اللثة، إلى جانب العديد من الإجراءات التجميلية والتقويمية غير الجراحية مثل تبييض الأسنان بالليزر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكن إجراؤها في إيران

عملية تجميل الأنف في إيران

عملية زراعة الأسنان في إيران

عملية شفط الدهون في إيران

زراعة الشعر في إيران

زراعة الشعر للنساء في إيران

تجميل الوجه في إيران

شد الوجه في إيران

شد البطن في ايران

زرع الشعر في إيران

علاج البهاق في ايران

الخلايا الجذعية في إيران

عملية تغيير لون العين في ايران