كم يبلغ سعر زراعة السن الواحد

كم يبلغ سعر زراعة السن الواحد

يعد البحث عن سعر زراعة السن الواحد واحداً من الأمور التي تشغل أذهان الكثير من المقبلين على إجراء جراحة زراعة الأسنان، ففي ظل وجود العديد من العوامل التي تحدد تكلفة هذا النوع من الجراحات، بات الحصول على تكلفةٍ دقيقةٍ لهذه العملية من الأمور التي تختلف من دولةٍ لأخرى. 

إن كنت من الراغبين في معرفة المزيد حول تكلفة زراعة السن الواحد، فسوف نقدم لك في هذا المقال كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، ما هي أسعار زراعة السن الواحد، وما هي العوامل التي قد تؤثر على هذه التكلفة، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

 

⁨‎⁨نتائج زراعة الأسنان⁩⁩

 

ما هي عملية زراعة الأسنان وما أهم أنواعها؟

عملية زراعة الأسنان هي واحدة من الإجراءات التعويضية التي يتم اللجوء إليها في حالة التعرض لفقدان واحد من الأسنان أو الضروس، وذلك من خلال استخدام أحد أنواع الغرسات المعدنية وتثبيتها في عظام الفك المقابلة للسن المفقود، وعند تمام التحام الغرسات بالعظام يبدأ الطبيب بتثبيت الدعامة وتاج الأسنان فوق هذا الجزء المعدني، من أجل تعويض الأسنان المفقودة.

 

ما هي عملية زراعة الأسنان

 

عادةً ما يتم تصنيع غرسات الأسنان باستخدام معدن التيتانيوم، وهو أحد المعادن الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفكين، مما يقلل من فترة نقاهة العملية، ويساعد في التسريع من إلتئام الجرح، وادةً ما يستغرق تثبيت الغرسة المعدنية مدةً تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر تقريباً، ومن ثم يبدأ طبيب الأسنان أو جراح الفكين بتثبيت تاج الأسنان والدعامات، من أجل إتمام عملية زراعة الأسنان.

وتعد عملية زراعة الأسنان من العمليات الآمنة، عادةً ما تتطلب الخضوع إلى التخدير الموضعي فحسب، حيث لا تتسبب العملية في شعور المريض سوى بالقليل من الألم، والذي عادةً ما يمكن التغلب عليه من خلال مسكنات الألم البسيطة.

 

⁨‎⁨زراعة الاسنان⁩⁩

 

ما هي أهم العوامل المؤثرة على تكلفة زراعة السن الواحد؟

من المعروف لدى الجميع أن تكلفة إجراءات الأسنان المختلفة عادةً ما تكون باهظة الثمن مقارنةً بالإجراءات العلاجية المختلفة، يظل الحصول على التكلفة الدقيقة التي تتطلبها زراعة السن الواحد من الأمور بالغة الصعوبة، حيث عادةً ما تتباين هذه التكلفة وفقاً للكثير من العوامل التي يصعب حصرها.

وعلى الرغم من تغير أسعار زراعة السن الواحد من بلد لآخر ومن مدينةٍ لأخرى، إلا أن هناك العديد من المعايير التي يمكن اللجوء إليها من أجل تحديد تكلفة عملية زراعة الأسنان، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- نوعية الخامات المستخدمة: تعد الخامات المستخدمة في عملية زراعة الأسنان واحداً من المعايير الأساسية في تحديد تكلفة العملية، فكلما لجأ الطبيب لاستخدام الخامات المستوردة، مثل خامات ميديجما الألمانية وخامات سترومان السويسرية، ازدادت تبعاً لهذا التكلفة الإجمالية للعملية، والعكس دائماً في حالة اللجوء إلى الخامات المحلية التي عادةً ما تكون أقل جودةً من غيرها.

 

العوامل المؤثرة على تكلفة زراعة السن الواحد

 

2- حالة الأسنان والمشاكل التي تعاني منها: تعد حالة الأسنان والعلاجات المُسبقة التي تحتاج لها واحدةً من المعايير التي يُبنى عليها تحديد تكلفة زراعة السن الواحد، قد يحتاج الى أشعة بانورامية، بالإضافة إلى إزالة الجير، حشوات الأسنان، وهو ما يترتب عليه تكلفةٌ إضافية يتكبدها المريض.

3- المنطقة الجغرافية: تتباين تكلفة زراعة السن الواحد وفقاً للبلد التي يتم فيها إجراء الجراحة، فعادةً ما تصنف دول الخليج العربي على أنها الأعلى تكلفةً من حيث مختلف إجراءات الأسنان العلاجية والتجميلية، مقارنةً بالعديد من الدول العربية الأخرى، مثل الأردن والعراق ومصر، كما يمكن أن تختلف التكلفة اختلافاً بسيطاً من مدينةٍ لأخرى في الدولة ذاتها.

4- مهارة الطبيب وخبرته: تختلف تكلفة زراعة السن الواحد وفقاً لمهارة الطبيب وعدد سنوات خبرته الطبية، بالإضافة إلى عدد الحالات التي قام بعلاجها، ومستوى الشهادات الأكاديمية الحاصل عليها، وكذلك مستوى المركز الطبي وجودة الخدمات الطبية التي يقدمها ومدى تنوعها.

5- نوع الأسنان المُتضررة: لا يقتصر تباين تكلفة زراعة الأسنان على عدد الأسنان المزروعة فحسب، وإنما تختلف كذلك وفقاً لنوع السن المزروع، حيث عادةً ما تزداد تكلفة الأسنان التعويضية الأمامية، نتيجةً لما تحتاج إليه من إجراءات تجميلية، بينما تقل تكلفة زراعة الأسنان الخلفية مُقارنةً بها.

 

⁨‎⁨أهم العوامل المؤثرة على تكلفة زراعة السن الواحد⁩⁩

 

كم سعر زراعة السن الواحد بحسب أنواع الخامات المختلفة:

كما أسلفنا فإن تكلفة زراعة الأسنان عادةً ما تتباين وفقاً للعوامل التي ذكرناها بالأعلى، إلى جانب العديد من العوامل الأخرى التي لا يمكن حصرها، ومع ذلك تظل تكلفة زراعة الأسنان من الأمور التقريبية التي لا يمكن حسمها بشكل دقيق، وعند الحديث عن نوعية المواد المستخدمة في زراعة الأسنان، فإن تكلفة هذه العملية يمكن تصنيفها بشكل تقريبي وفقاً للعوامل التالية:

نوع الأسنان المزروعة التكلفة التقريبية بالدولار الأمريكي
زرعات بيجو الألمانية تتراوح ما بين 350 وحتى 430 دولار أمريكي تقريباً
زرعات نيودنت البرازيلي تتراوح ما بين 300 وحتى 375 دولار أمريكي تقريباً
زرعات انكيلوس الألمانية تتراوح ما بين 550 وحتى 630 دولار أمريكي تقريباً
زرعات استرا تك الألمانية تتراوح ما بين 590 وحتى 680 دولار أمريكي تقريباً
زرعات زيمر الأمريكية تتراوح ما بين 560 إلى 670 دولار أمريكي تقريباً


ومن الجدير بالذكر أن كافة أنواع الخامات السابقة هي ذات تكلفة متباينةٍ كذلك من دولةٍ لأخرى، لكنها تظل متقاربةً إلى حد كبير وباهظةً في الوقت ذاته، وذلك مقارنةً بالخامات المحلية التي عادةً ما تكون زهيدة التكلفة وذات جودةٍ أقل.

 

⁨‎⁨كم يبلغ سعر زراعة السن الواحد ومميزاته⁩⁩

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم يبلغ سعر زراعة الاسنان في الدول المختلفة؟

تصنف الدول العربية بشكل عام على أنها من بين الدول الأقل تكلفةً في إجراء علاجات الأسنان المختلفة، مقارنةً بدول القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، وفي هذه الفقرة سوف نوضح لكم بشكل تقريبي أسعار عملية زراعة السن الواحد في العديد من الدول العربية والأوروبية:

الدولة السعر بالدولار السعر بالعملة المحلية
السعودية تتراوح التكلفة ما بين 1500 إلى 3500 دولار أمريكي تتراوح ما بين 3750 إلى 13100 ريال سعودي
قطر تتراوح ما بين 1000 إلى 2800 دولار أمريكي تتراوح ما بين 4000 إلى 10000 ريال قطري
مصر تتراوح ما بين 250 إلى 650 دولار أمريكي تقريباً تتراوح ما بين 5000 إلى 11000 جنيهاً مصرياً
الـأردن تتراوح ما بين 700 إلى 1200 دولار أمريكي تقريباً تتراوح ما بين 500 إلى 850 دينار أردني تقريباً
العراق تتراوح ما بين 400 إلى 600 دولار أمريكي تقريباً تتراوح ما بين 585000 إلى 875000 دينار عراقي تقريباً
تركيا تتراوح ما بين 350 إلى 800 دولار أمريكي تقريباً تتراوح التكلفة ما بين 3300 إلى 7600 ليرة تركية تقريباً
الإمارات تتراوح التكلفة ما بين 1650 إلى 3750 دولار أمريكي تتراوح ما بين 3950 إلى 14100 درهم إماراتي
الولايات المتحدة تتراوح التكلفة ما بين 1500 إلى 7000 دولار أمريكي

 

كم يبلغ سعر زراعة الاسنان في الدول المختلفة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأهم أطباء ومراكز زراعة الأسنان؟

تزخر المنطقة العربية وتركيا بالعديد من المراكز الطبية والأطباء ذوي السمعة الطيبة في إجراء عمليات زراعة الأسنان، ومن أشهرهم نورد لكم ما يلي: 

1- الدكتورة سلمى عبد السلام: هي أخصائية طب الفم والأسنان، وواحدة من أفضل طبيبات الأسنان في مستشفى المهيدب في الرياض، تقدم الدكتورة باقةً متميزة من الخدمات وعلى رأسها زراعة الأسنان، بأجود التقنيات وأقل الأسعار، فعادةً ما يحصل المرضى على أقل الأسعار عند سؤالهم كم سعر زراعة السن الواحد في المهيدب، وهو ما يمثل عامل جذب كبير للعديد من المرضى.
العنوان: مُستوصف المهيدب الطبي – الرياض – السعودية.

2- الدكتور نور الدين مصطفى: الدكتور نور الدين مصطفى هو أخصائي طب وجراحة الفم واللثة، وصاحب الخبرة التي تتجاوز الـ 20 عاماً في هذا المجال، حصل الدكتور نور الدين مصطفى على العديد من الشهادات الأكاديمية المتخصصة في مجال زراعة الأسنان وجراحة الفم والفكين.
العنوان: مركز وايتى دنتال 1 – رقم 123 شارع حسن المأمون – برج الأميرة ديانا – أمام النادى الأهلي – مدينة نصر – القاهرة – مصر.

3- الدكتورة هيفاء آل راشد لطب وتجميل الأسنان: الدكتورة هيفاء آل راشد هي استشارية زراعة الأسنان، حيث تقدم العديد من الخدمات الطبية المتخصصة، وعلى رأسها زراعة الأسنان وعلاج جذور الأسنان وغيرها.
العنوان: طريق الملك عبدالعزيز – حي الربيع – الرياض – السعودية.

4- الدكتورة يسرى الزبيدي: الدكتورة يسرى الزبيدي هي واحدة من أفضل طبيبات الأسنان الأردنيات المتخصصات في تقديم باقةٍ واسعة من خدمات طب الأسنان، مثل زراعة الأسنان، تركيبات الأسنان، تيجان الأسنان.
العنوان: شارع المدينة المنورة – عمان – الأردن.

 

قائمة بأهم أطباء ومراكز زراعة الأسنان؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

زراعة الاسنان بالليزر

اسعار زراعة الاسنان في الدول العربية

تجربتي مع زراعة الاسنان

ماهي انواع زراعة الاسنان

عملية زراعة الاسنان