اسعار تركيب الأسنان في مصر 2021

اسعار تركيب الأسنان في مصر 2021

يشغل السؤال عن اسعار تركيب الأسنان في مصر 2021 بال الكثير من المرضى سواءً من داخل مصر أم من خارجها، حيث تعد مصر وجهةً للكثير من الراغبين في الحصول على الخدمات الطبية الراقية، وكذلك الراغبين في التمتع بالسياحة التجميلية من خارج البلاد.

إن كنت من الراغبين في معرفة المزيد حول أسعار تركيبات الأسنان بمصر، فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، ما هو سعر تركيب الأسنان في مصر؟ وما هي العوامل التي من شأنها أن تحدد تكلفة تركيب الأسنان؟ بالإضافة إلى العديد من المعلومات حول ما يتعلق بالسياحة والتنقلات في مصر، والكثير من النصائح التي قد تهمك.

 

نبذة عن تركيب الأسنان في مصر

تركيبات الأسنان هي واحدة من الإجراءات العلاجية والتجميلية، والتي تهدف إلى استبدال الأسنان التالفة أو المكسورة، من أجل استعادة وظيفة الأسنان الأساسية، مثل مضغ الطعام والتنفس بصورةٍ سليمة، بالإضافة إلى التحسين من المظهر العام للأسنان، وخاصةً بالنسبة للأسنان الأمامية الظاهرة عن الضحك والابتسام.

كما تكمن الأهمية الإضافية لتركيبات الأسنان في حماية الأسنان المجاورة والمعرضة للضرر كذلك، وذلك عبر التقليل من تركيز قوة الضغط على أسنان بعينها، وتوزيعها بالتساوي على مختلف الأسنان والضروس الموجودة بالفم.

نبذة عن تركيب الأسنان في مصر

 

ما هي أهم أنواع تركيبات الأسنان؟

تختلف أنواع تركيبات الأسنان وفقاً لنوع المشكلة التي يعاني منها المريض، بالإضافة إلى المواد الداخلة في صناعتها، وخصائصها الأخرى مثل الثبات ومرونة الحركة وما إلى ذلك، ويمكننا تقسيم تركيبات الأسنان إلى نوعين أساسيين وهما: 

1- تركيبات الأسنان الثابتة: 

يطلق عليها تيجان الأسنان، وهي مجموعةٌ من التركيبات السنية التي يقوم الطبيب بتثبيتها بشكل دائم على الأسنان المتضررة، دون إمكانية تحريكها أو نزعها، وتعد تركيبات الأسنان الذهبية والفضية وتركيبات أسنان البورسلين من أشهر أنواع التركيبات الثابتة. 

2- تركيب الأسنان المتحركة: 

تم تصميم تركيبات الأسنان المتحركة من أجل منح المرضى حرية تحريكها ونزعها من وقتٍ لآخر، ويطلق على تركيبات الأسنان المتحركة إسم جسور الأسنان، وعادةً ما يتم صناعة وتشكيل تركيبات الأسنان المتحركة في هيئة جسر أسنان جزئي وجسر أسنان كامل.

ما هي أهم أنواع تركيبات الأسنان؟

 

عوامل تساهم في تحديد تكلفة تركيب الأسنان في مصر

من المعلوم للكثير من المرضى أن تكلفة علاجات الأسنان عادةً ما تكون مرتفعةً مقارنة بمختلف أنواع العلاجات الأخرى، وعند الحديث عن تكلفة تركيبات الأسنان في مصر فإنها عادةً ما تكون متباينةً وفقاً للعديد من العوامل، والتي تجعل تحديد تكلفة مثل هذا النوع من الإجراءات أمراَ بالغ الصعوبة.

على الرغم من تذبذب أسعار تركيبات الأسنان من بلدٍ لآخر، ومن مدينةٍ لأخرى، إلا أنه تظل هناك العديد من العوامل التي يمكن أخذها في الاعتبار عند الحديث عن المعايير المُتحكمة في أسعار تركيبات الأسنان نورد لكم ما يلي: 

1- مهارة الطبيب المُعالج وخبرته: 

تتباين تكلفة تركيبات الأسنان وفقاً لمهارة طبيب الأسنان، بالإضافة إلى عدد سنوات الخبرة الطبية التي قضاها في إجراء مثل هذا النوع من الإجراءات، كما قد تزداد كذلك التكلفة التي قد يتحملها المريض عند اختيار الذهاب إلى الأطباء ذوي المؤهلات الأكاديمية العالية.

2- الخدمات التي يقدمها المستشفى: 

تختلف طبيعة الخدمات التي سوف تحصل عليها عند التوجه لإجراء زراعة الأسنان، وفقاً لإسم المشفى أو العيادة، فكلما ازدادت جودة هذه الخدمات وتنوعت، كلما تزايدت التكلفة المنوط بالمريض تحملها تبعاً لهذا.

3- جودة الخامات المستخدمة في العملية: 

عادةً ما تتباين تكلفة تركيب الأسنان في مصر وفقاً لطبيعة المواد المستخدمة في هذا الإجراء، حيث تزداد التكاليف عادةً مع زيادة جودة الخامات المستخدمة في العملية، وتقل في حالة اختيار الطبيب استخدام خاماتٍ أقل من حيث الجودة.

4- عدد الأسنان المطلوب علاجها: 

تتباين تكلفة تركيبات الأسنان وفقاً لعدد الأسنان التي سوف يعمل عليها الطبيب، فكلما ازداد عدد الأسنان، تزايدت طردياً في المقابل التكلفة التي يتوجب على المريض تحملها.

5- تكلفة السياحة التجميلية: 

تزداد تكلفة تركيبات الأسنان في مصر في حالة رغبة المريض بإجراء السياحة التجميلية، حيث يضاف إلى تكلفة العلاج العديد من البنود الأخرى، مثل تكلفة المواصلات والتنقلات والإقامة وما إلى ذلك.

عوامل تساهم في تحديد تكلفة تركيب الأسنان في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار تركيب الأسنان في مصر 2021

تختلف أنواع تركيبات الأسنان واسعارها في مصر وتتباين وفقاً للعوامل التي تم إيضاحها آنفاً، ومع ذلك يظل بالإمكان توقع متوسط تكلفة تركيبات الأسنان في مصر بشكل تقريبي، ويمكن تصنيف أسعار تركيبات الأسنان في مصر وفقاً لنوعها بحسب الجدول التالي: 

نوع تركيبة الأسنان التكلفة بالدولار الأمريكي التكلفة بالجنيه المصري
سعر تركيب أسنان سيراميك 145 إلى 335 $ 2200 إلى 5000 LE
سعر تركيب أسنان الزيركون 235 إلى 500 $ 3500 إلى 7500 LE
سعر تركيب أسنان الإيماكس 200 إلى 313 $ 3000 إلى 4700 LE
أطقم الأسنان الكاملة القابلة للإزالة 500 إلى 800 $ 7500 إلى 1200 LE
أطقم الأسنان الجزئية المتحركة 700 إلى 1200 $ 10500 إلى 18000 LE
الأطقم المستندة على 4 غرسات 1000 إلى 2200 $ 15000 إلى 33000 LE
جسور الأسنان المدعمة بالراتينج 600 إلى 1100 $ 9000 إلى 16500 LE

عادةً ما تزداد تكلفة تركيبات الأسنان في حالة تنفيذ التركيبات المتحركة للأسنان، حيث يتراوح مبلغ الزيادة ما بين 300 إلى 700 دولار أمريكي للسن الواحد، وهو ما يعادل 4500 إلى 10500 جنيهاً مصرياً تقريباً للسن الواحد.

كما أسلفنا فإن هذه التكلفة تظل تكلفة تقريبيةً قابلةً للزيادة، وخاصةً في حال القيام بالسياحة التجميلية، ففي هذه الحالة سوف يضطر المريض لتحمل تكلفة الإقامة والتنقلات وتذاكر الطيران وغيرها من النفقات، ومن الجدير بالذكر فإن تركيبات الأسنان من الممكن تقع تحت مظلة الضمان الصحي بصورةٍ كلية أو جزئية وفقاً لنوع التأمين الصحي.

أسعار تركيب الأسنان في مصر 2021

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أسعار تركيبات الأسنان في المدن المصرية المُختلفة؟

تتقارب أسعار تركيبات الأسنان بمختلف أنواعها في مختلف المُدن المصرية الكُبرى، لكن تظل هنالك القليل من الاختلافات الطفيفة في أسعار هذا النوع من العمليات من مدينةٍ لأخرى، ويمكن تصنيف اسعار تركيبات الأسنان في مصر وفقاً للمدينة بحسب الجدول التالي:

المدينة السعر
محافظة القاهرة متوسط التكلفة ما بين 1500 إلى 5700 جنيهاً للسن الواحد
محافظة الجيزة متوسط التكلفة ما بين 2000 إلى 5300 جنيهاً للسن الواحد
محافظة الإسكندرية متوسط التكلفة ما بين 2200 إلى 6400 جنيهاً للسن الواحد
محافظة الشرقية متوسط التكلفة ما بين 2400 إلى 7300 جنيهاً للسن الواحد
محافظة المنصورة متوسط التكلفة ما بين 3100 إلى 8600 جنيهاً للسن الواحد
محافظة البحيرة متوسط التكلفة ما بين 4200 إلى 9500 جنيهاً للسن الواحد
محافظة بورسعيد متوسط التكلفة ما بين 4500 إلى 11000 جنيهاً للسن الواحد

بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة والعيادات الخارجية، تتوافر خدمات تركيب الأسنان في العديد من المستشفيات الحكومية والجامعية التي تقدم هذه الخدمة طبقاً لعدد من البرامج، فمنها ما هو اقتصادي أو بأسعارٍ اقتصادية، على يد مجموعةٍ ممتازة من الكفاءات الطبية ذات الخبرة والمهارة.

ما هي أسعار تركيبات الأسنان في المدن المصرية المُختلفة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأفضل أطباء تركيب الأسنان في مصر

تضم مصر باقة متميزة من ألمع الأطباء والكفاءات ذوي الخبرة العالية والمهارة في إجراء مختلف علاجات الأسنان، وعلى رأسها تركيبات الأسنان، ومن أبرز هؤلاء الأطباء نرشح لكم ما يلي:

1- الدكتورة نيفين بشاي: 

هي استشاري جراحة الأسنان ومتخصصة في تجميل و زراعة الأسنان، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في العلوم من جامعة بورك بمدينة تورنتو الكندية، كما أنها حاصلة على البورد الأمريكي من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وصاحبة الخبرة الطويلة في هذا المجال.
العنوان: شارع بهجت علي – الزمالك – مصر.

2- الدكتور سليم جودة: 

الدكتور سليم جودة هو أخصائي زراعة الأسنان، والحاصل على شهادة الماجستير في زراعة الأسنان من جامعة جوته بمدينة فرانكفورت بألمانيا، وهو زميل الكونجرس العالمي لغرس الأسنان بأمريكا.
العنوان: سان ستيفانو جراند بلازا – الإسكندرية – مصر.

3- الدكتور علي اسماعيل الطحان: 

هو أخصائي طب الفم والأسنان، حاصل على شهادة الماجستير في علاج جذور الأسنان، بالإضافة إلى ماجستير جراحات تجميل الفم واللثة والأسنان بالليزر ، وهو عضو وزميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان.
العنوان: شارع طابا – الزقازيق – مصر.

قائمة بأفضل أطباء تركيب الأسنان في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

فينير الأسنان في مصر

لومينير الأسنان في مصر

أسعار تبييض الأسنان في القاهرة

تركيب الأسنان بالصور

اسعار تركيب الأسنان البورسلين

نتائج تركيب الأسنان الزيركون قبل وبعد