أسعار تجميل الاذن البارزة

تعد عملية تجميل الأذن البارزة من عمليات التجميل التي تلقى رواجاً واسعاً، لأنها من العمليات الآمنة، وفي نفس الوقت معدل نجاحها عالٍ وتحدث فارقاً ملحوظاً في الشكل الجمالي للوجه، وسنرى في هذا المقال معلومات مفصلة عن تكلفة عملية تجميل الأذن البارزة، بالإضافة إلى تعريف وجيز بالإجراء ودواعيه.

لا تسبب الأذن البارزة مشكلة وظيفية في السمع عادةً، لأنها تكون في صيوان الأذن أو الجزء الخارجي منها، ولهذا فأن معدلات الإقبال على إجرائها مرتفعة، ونتائجها فعالة ومضمونة.

أسعار تجميل الاذن البارزة
تجميل الاذن البارزة أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 29.511 ₺ 42.614 ₺ 59.023 ₺
السعر في مصر 21.630 £ 32.939 £ 46.349 £
السعر في السعودية 9.369 ر.س 15.613 ر.س 22.486 ر.س
السعر في الإمارات 14.683 د.إ 17.741 د.إ 20.190 د.إ
السعر في الأردن 710 د.أ 1.230 د.أ 1.987 د.أ
السعر في الكويت 675 د.ك 1.186 د.ك 1.657 د.ك
السعر في المغرب 9.090 درهم 12.120 درهم 15.150 درهم
السعر في الجزائر 109.026 دج 149.911 دج 204.424 دج
السعر في العراق 1.178.662 د.ع 1.549.286 د.ع 1.898.956 د.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي تشمله تكلفة عملية تجميل الأذن البارزة

  1. تكلفة الفحص المبدئي: تشمل الزيارة الأولى للطبيب فحص المريض مبدئياً وتحديد نوع تشوه أو درجة بروز الأذن، والإجراء المناسب لتصحيح شكلها، كما يناقش الطبيب مع المريض الشكل المتوقع وقد يعطيه صور تقريبية بالكمبيوتر للشكل النهائي، ويأخذ التاريخ المرضي للمريض، وتكلف ما بين 15 إلى 50 دولار.
  2. تكلفة التحاليل: قبل إجراء الجراحة يطلب الطبيب تحاليل تعطي صورة شاملة عن الصحة العامة للجسم، ومدى استعداده للجراحة واستبعاد أي مخاطر صحية محتملة مثل صورة دم كاملة وتحاليل وظائف الكبد والكلى.
  3. التخدير: كون العملية جراحية فإنها تستلزم تخدير مسبق بتكلفة إضافية حوالي 30 إلى 100 دولار.
  4. تكلفة المستشفى وفتح غرفة العمليات، والمواد المستخدمة داخل غرفة العمليات في الجراحة والتضميد وما إلى ذلك.
  5. تكلفة المتابعة بعد العملية والأدوية والمستلزمات اللازمة لشفاء الجرح.

ما العوامل التي قد تزيد أو تغير التكلفة النهائية لعملية إصلاح الأذن البارزة؟

  1. خبرة الطبيب ومدى مهارته وشهرته في إجراء هذا النوع من العمليات، مع العلم أن طبيب التجميل هو المختص بإجراء هذه العملية ولكن في أحيان أخرى قد يجريها طبيب الأنف والأذن والحنجرة أو طبيب جراحة الاطفال.
  2. قد يحتاج بعض المرضى إلى تحضيرات مختلفة بتكلفة إضافية تبعاً للحالة الصحية، مثل متابعة المريض لفترة لضبط مستوى سكر الدم أو مستوى الضغط.
  3. نوع التخدير، في أغلب الحالات يكفي التخدير الموضعي بينما حالات أخرى وعادةً ما تكون حالات الأطفال يلزمها تخدير كلي، وبالطبع فإن اختلاف نوع التخدير واختلاف الجرعة يسهم في اختلاف التكلفة الكلية بالتبعية.
  4. مستوى المستشفى المقام به العملية ومدى جودة تقديم الخدمات الصحية به، إلى جانب المستوى المعيشي في الدولة بشكل عام يؤثر جذرياً في اختلاف أو زيادة تكلفة العملية.
  5. نوع الأدوات المستخدمة في العملية، مثل نوعية الخيوط الجراحية.
  6. الحاجة إلى الإقامة في المستشفى بعد العملية، بالرغم من أنه عادةً يخرج المريض في نفس اليوم بعد الجراحة لكن في حالات أخرى قد تحدث بعض المضاعفات، مما يوجب إقامته في المستشفى وخضوعه للملاحظة الطبية بعد العملية للاطمئنان على الجراحة وحالته.

هل يغطي التأمين الصحي تكلفة عملية تجميل الأذن البارزة؟

لا يتم تغطية تكلفة عملية تجميل الأذن البارزة من قبل خدمات التأمين الصحي في أغلب دول العالم، حيث أن الإجراء تجميلي في المقام الأول، ولكن في بعض الأحيان قد يقوم التأمين الصحي بتغطية التكلفة أو جزء منها إذا كانت العملية مرتبطة بضرورة صحية أو تعديل شكلي ووظيفي للأذن في نفس الوقت.

هل توجد خدمات تمويلية تساعد في تكلفة تجميل الأذن البارزة؟

لا توجد أنظمة تمويل مباشرة للعملية من قبل المؤسسات المالية مثل البنوك وغيرها، ولكن يقوم بعض الأطباء والمستشفيات بوضع نظام تقسيط للعملية بحيث يمكن سداد تكلفتها على مراحل زمنية مجدولة.

توصيات بعد عملية تصحيح الأذن البارزة:


  1. احرص على اختيار الطبيب الماهر ذو الخبرة الواسعة في هذا الإجراء واطلع على نتائج فعلية لعمليات سابقة له
  2. ينبغي عدم ممارسة رياضات عنيفة لمدة 12 أسبوع في المتوسط حتى تمام الاستشفاء
  3. اثناء النوم اختر دائما جهة بعيدة عن الأذن.
  4. امتنع عن التدخين لأنه يضعف الدورة الدموية ويؤخر الاستشفاء
  5. ينبغي ارتداء رباط رأس مطاطي يحافظ على الأذن في الوضع الجديد لمدة 4 إلى 6 أسابيع تقريباً
  6. تجنب غسل الشعر لمدة أسبوعين بعد الجراحة.
  7. لا ينبغي ممارسة السباحة إلا بعد مرور أربع أسابيع على الأقل بعد الجراحة.
  8. تجنب ارتداء ملابس ضيقة تحتك بالأذنين عند خلعها أو ارتدائها.
  9. اتبع تعليمات الطبيب في تعاطي الأدوية اللازمة مثل المضادات الحيوية والمسكنات ومضادات التورم بعد العملية بانتظام لتجنب الكدمات والعدوى وتأخر شفاء الجرح.

عروض من تجميل الاذن البارزة

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في تجميل الاذن البارزة. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-10%
عرض دائم
إسطنبول
مشفى ايفا استاتيك offers you a 10% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 10% discount on any مشفى ايفا استاتيك treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-70%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 70% off from دوراك الصحة
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دوراك الصحة and look like you've always dreamed of, take advantage of the 70% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of عيادة كلينك إكسبرت. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 10% off from د. ابرام كرمى
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of د. ابرام كرمى and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
-30%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 30% off from دريم انترناشونال كلينيك
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دريم انترناشونال كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 30% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
انظر العروض