سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي

سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي

تعد عملية تعديل انحراف الحاجز الأنفي واحدة من أكثر عمليات تجميل الأنف  انتشاراً وإن كانت تعد أسهلهم، حيث أصبح يتم إجراؤها يومياً في أي مركز تجميل أو عيادة متخصصة في عمليات تجميل الأنف الغير معقدة، فقد ساهم انخفاض سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي بالمقارنة بباقي عمليات تجميل الأنف في تشجيع الكثيرين على إجرائها، بخلاف أن نتائجها أصبحت مضمونة بعد التطور الطبي الذي شهده هذا القطاع حول العالم.

كم تبلغ تكلفة عملية انحراف الحاجز الأنفي في المتوسط؟ وما أشهر الدول التي توفر عملية انحراف الأنف بسعر مقبول؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

 

ما هي عملية انحراف الحاجز الأنفي؟

يعاني بعض الأفراد من انحراف الجدار الطولي الذي يفصل بين فتحتي الأنف والذي يطلق عليه مجازاً ( الحاجز الأنفي)، ويتكون من جزء غضروفي في الأمام وجزء آخر من العظام بالخلف، وفي حالة حدوث أي اعوجاج بحاجز الأنف يُسفر عنه انحراف في تقويم الأنف حتى لو بشكل غير ملحوظ.

يمثل أي إعوجاج بالحاجز الأنفي خطورة لصاحبه حيث أن وظيفته الرئيسية هي تثبيت الأنف في مكانه وإعطائه الشكل المستقيم المتعارف عليه، ولو انحرف لأحد الجانبين يظهر ذلك بدرجات متفاوتة على هيكل الأنف الخارجي وبالطبع كلما زادت درجة ميل الحاجز أثر ذلك على عملية التنفس.

تُجرى عملية تصحيح الحاجز الأنفي Deviated Septum من أجل إعادة الحاجز الأنفي لوضعه الصحيح والتخلص من عظام الحاجز الأنفي المتضخمة أو التي تعرف بـ turbinate مما يساعد على تقليل الأعراض الناتجة عن هذه الحالة، ويتم ذلك من خلال فتح المجرى الهوائي للأنف من ناحية الشهيق والزفير من أجل المساعدة في تحسين عملية التنفس وكذلك مظهر الأنف العام.

 

ما هي عملية انحراف الحاجز الأنفي؟ احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

تصغير الأنف في مصر

خطوات إجراء عملية تعديل الحاجز الأنفي:

لا تعد عملية تعديل الحاجز الأنفي عملية صعبة على الإطلاق وإنما تعد من أسهل أنواع عمليات تجميل الأنف ولا تستغرق سوى نصف ساعة أو ساعة على أقصى تقدير.

  1. يخضع المريض للبنج الكلي أو البنج الموضعي.
  2. يقوم الطبيب بإجراء شق خارجي فوق الحاجز الأنفي مباشرةً تمهيداً للتخلص من الأنسجة المخاطية التي تعيق الوصول إلى الحاجز الأنفي.
  3. يتم تعديل الحاجز الأنفي وإعادته إلى وضعه المثالي في منتصف الأنف قبل إعادة الطبقة المخاطية الحامية إلى مكانها.
  4. يتولى الطبيب غلق الجرح بطريقة تجميلية كي لا يترك أي أثر بعد الجراحة.
  5. يذكر أن نفس العملية أصبحت تجرى مؤخراً بالاعتماد على تقنية الليزر لإجراء الشق الجراحي وهي تقنية أسلم من حيث الأعراض الجانبية والمضاعفات المحتملة، كما تمتاز بقلة تكلفتها عن التقنية الجراحية العادية.

 

خطوات إجراء عملية تعديل الحاجز الأنفي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 معايير تحديد سعر عملية انحراف الحاجز الانفي

هناك العديد من المعايير التي تتحكم في تحديد تكلفة عملية انحراف الحاجز الانفي وأهمها:

  1. البلد التي تُجرى بها العملية، حيث أن مدى التقدم الطبي في دولة بعينها طبيعي أن ينعكس على تكاليف إجراء العمليات الجراحية بها.
  2. مدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى به عملية تعديل الحاجز الأنفي.
  3. مدى شهرة وخبرة الطبيب الذي يجري العملية.
  4. مصاريف السفر والإقامة إذا ما قرر المريض إجراء العملية خارج بلده.
  5. المبالغ المدفوعة قبل العملية مثل الكشف الأول والتحاليل أو الأشعة.
  6. سعر خدمات المستشفى في حالة المبيت أو صرف الدواء المطلوب بعد العملية أو أي خدمات إضافية أخرى يوفرها مركز التجميل.
  7. التقنية التي تُجرى بها العملية حيث تعد عملية تعديل الحاجز الأنفي الجراحية أغلى من علاج انحراف الأنف دون جراحة بالليزر أو حقن الفيلر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة عملية انحراف الحاجز الأنفي في مصر

تعد تكلفة عملية انحراف الحاجز الانفي في مصر هي الأقل في حالة مقارنة تكاليف نفس العملية في أي من الدول المجاورة بالمنطقة، ويرجع هذا لانخفاض الجنيه أمام عملة الدولار، إلا أن مراكز التجميل في مصر أصبح مشهود لها بالكفاءة وبخبرة أطبائها في مجال عمليات التجميل وتحديداً تجميل الأنف.

تتراوح تكلفة عملية انحراف الحاجز الانفي في مصر في أغلب الأحيان ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي شاملة كافة المصروفات المتعلقة بالعملية أو اللاحقة لها، وهي التكلفة التي تعد مثالية للباحثين عن أفضل سعر عملية انحراف الحاجز الانفي في الوطن العربي.

 

تكلفة عملية انحراف الحاجز الأنفي في مصر

 

سعر عملية انحراف الحاجز الانفي الرياض وفي السعودية

يتساءل الكثيرون عن سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في الرياض باعتبارها واحدة من أهم العواصم العربية التي تُجرى بها عمليات تجميل الأنف، وقد شهد قطاع عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية بشكل عام تطوراً كبيراً حتى أنها أصبحت تنافس على المركز الأول في سباق أكثر دولة عربية تُجرى بها عمليات التجميل.

يتراوح سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في الرياض عادةً ما بين 3500 إلى 6500 دولار أمريكي وهي التكلفة التي قد تعد مرتفعة لدى البعض إلا أنها مناسبة بالنسبة للمواطن السعودي، أما في حالة اللجوء لإجراء عملية  تجميل الأنف بالليزر في الرياض فإن تلك التكلفة تقل كثيراً وقد تصل إلى مجرد الثُلث.

 كم سعر عملية تعديل الحاجز الأنفي في مستشفى الحبيب؟

تعد مستشفى الحبيب من أهم المجمعات الطبية في العالم العربي، وتوجد فروع المستشفى بالعديد من المدن السعودية مثل الرياض وجدة والقصيم، وفي عدد من الدول العربية كذلك.

تتراوح تكلفة عملية تعديل الحاجز الأنفي في مستشفى الحبيب بين 4 إلى 6 آلاف دولار

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

سعر عملية انحراف الحاجز الانفي في تركيا

يعد سعر عملية انحراف الحاجز الانفي مثالياً بالنسبة للراغبين في إجراء العملية، لكونها واحدة من أقل الأسعار المطروحة بين الدول الأوروبية رغم التطور الطبي المشهود له في مراكز التجميل التركية وهو ما يجعل الكثيرين يقررون السفر إلى تركيا لضمان الحصول على أفضل خدمات طبية وفق أقل تكلفة ممكنة.

يتراوح سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي في تركيا ما بين 1500 إلى 3000 دولار، بينما يصل سعر عملية تعديل الحاجز الأنفي بالليزر إلى حوالي 1200 دولار فقط.

فيما يلي توضيح لما هو متعارف عليه حول متوسطة سعر عملية انحراف الحاجز الانفي في أكثر الدول التي تُجرى بها العملية سواء العربية أو الأجنبية، والتي تعد جزءاً من مقارنة بين أسعار عملية تجميل الأنف حول العالم.

 

االدولة سعر عملية انحراف الحاجز الأنفي الجراحية تكلفة عملية انحراف الحاجز الأنفي بالليزر
تركيا 2000 $ 1200 $
إيران 2000$ 1000 $
الولايات المتحدة الأمريكية 6000: 12000 $ 3000: 6000 $
مصر 800 $ 250: 450 $
السعودية 5000 $ 2000 إلى 4500 $
الكويت 7000 $ 3000 : 5000 $
الإمارات 6000 $ 2500: 5000 $
الأردن 4500 $ 2000: 2500 $

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما المخاطر المحتمل حدوثها في حالة إهمال علاج انحراف الحاجز الأنفي؟

تعد من أهم وظائف الحاجز الأنفي تنظيم عملية التنفس ودخول الهواء من كلا فتحتي الأنف بسلاسة مع المرور خلال الممرين حتى يصل للداخل، ويؤدي انحراف حاجز الأنف لخللٍ في تلك الوظيفة الحيوية وليس فقط المشكلة الجمالية، ومن أهم المخاطر التي قد تحدث في حالة إهمال علاج إعوجاج الحاجز الأنفي:

  1. حدوث مشكلة بالتنفس الطبيعي؛ لأن انحراف الحاجز يؤدي للضغط على أحد ممري الأنف أو تضييقه وأحياناً سده تماماً، ويظل تركيز انتقال الهواء كله على الممر الآخر وهو ما يؤدي لجفافه وظهور نزيفٍ مستمرٍ فيه.
  2. عندما يصعُب على الشخص التنفس بشكلٍ طبيعيٍ، فإنه يضطر إلى أن يتنفس بصوتٍ مرتفعٍ أو يصبح واعياً لعملية التنفس طوال الوقت بسبب صعوبتها عليه.
  3. يلجأ البعض للتنفس عبر الفم وهي عادة خاطئة ومضرة صحياً جداً، لأن شعيرات الأنف تعمل على تقنية الهواء قبل وصوله إلى الرئة، وهو ما لا يفعله الفم حيث يدخل الهواء كما هو على حالته بارداً بشوائبه ويؤثر على الحلق والجهاز التنفسي على المدى البعيد.
  4. قد يُصاب الشخص بالتهاب في الرئتين نتيجة الاعتياد على تنفس الهواء البارد عبر الفم.
  5. ارتفاع صوت الشخير خلال النوم وفي بعض الحالات المتقدمة، قد يُصاب الشخص بنوبات اختناق أثناء النوم.
  6. المعاناة من التهاب الجيوب الأنفية المزمن، وما يسببه من صداع وضيق في التنفس.
  7. قد يتسبب انحراف الأنف في مشاكل صحية أخطر مثل ظهور أورام في الأنف أو التهاب الأغشية المخاطية المبطنة له.

 

المخاطر المحتمل حدوثها في حالة إهمال علاج انحراف الحاجز الأنفي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

أسعار عمليات تجميل الأنف في أربيل

أسعار عملية تجميل الأنف في تركيا

تجميل الأنف في سوريا

تجميل الأنف في الجزائر

تجميل الأنف بالابر في الاسكندرية

فيلر الانف

فيلر الخدود

فيلر الخشم

أبرز تجارب تجميل الأنف مع الدكتور بشار بزرة