قائمة بتكلفة الفيلر للوجه في أهم الدول العربية

تكلفة الفيلر للوجه في الدول العربية

أصبح الفيلر من أكثر الوسائل التجميلية لعلاج التجاعيد، و مشاكل الوجه البسيطة مثل التصبغات والهالات السوداء استخداماً، نظراً لأنه آمن بشكل كبير وسهل الاجراء، و أسعاره في متناول فئة كبيرة؛ بالمقارنة مع عمليات تجميل الوجه الاخرى، وفي هذا المقال عن تكلفة الفيلر للوجه نناقش اسعار الفيلر للوجه المختلفة في الدول العربية، وسنعرف لماذا قد تختلف التكلفة الكلية من بلد إلى بلد آخر.

 

 حقن الفيلر للوجه

تتعدد أنواع الفيلر للوجه، ولكنها جميعاً تتفق في استهداف مناطق التجاعيد، والتصبغات أو المناطق النحيفة في البشرة، وقبل ظهور الفيلر كان يلزم لعلاج هذه المشاكل إجراء جراحات مكلفة وحساسة؛ مثل جراحة شد الوجه والرقبة لإخفاء التجاعيد؛ أما بعد ظهور الفيلر فإن أغلب مشاكل البشرة أصبح لها حلول؛ ولكنها حلول مؤقتة، أي أنها ليست نتائج دائمة مثل نتائج العمليات الجراحية؛ إنما هي نتائج تستمر من مدة ست شهور إلى عامين تقريباً في الأنواع المؤقتة، وعشر سنوات تقريباً في الأنواع  شبه الدائمة.

 

⁨‎⁨أماكن حقن الفيلر في الوجه⁩⁩

وأهم أنواع الفيلر شائعة الاستخدام هي:

  1. فيلر الهيالورونيك أسيد، وهي مادة مسؤولة عن ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد بها، وتفرز بشكل طبيعي في الجسم؛ مما يجعل هذا النوع من الفيلر آمن ولا يسبب الحساسية.
  2. فيلر بيلافيل الذي يحتوي على مادة بولي ميثيل ميثا أكريلات، وهذه المادة كيميائية مصنعة، ولذا فهي قد تثير الحساسية في بعض الحالات، ولكن من جهة أخرى فهي شبه دائمة، ونتائجها طويلة الأمد.
  3. الدهون الذاتية، هذا النوع من الفيلر يشتق من الدهون الموجودة في جسم الإنسان نفسه؛ بحيث يستخلصها الطبيب من المناطق التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون بالجسم، و يفصلهم من الخلايا الدموية المختلطة، بها ثم يعيد حقنها في المناطق المستهدفة، ويعد حقن الدهون من أفضل حقن الفيلر للوجه النحيف، وخلايا الدهون قد تخلط ببعض العناصر المنشطة لضمان حيويتها وقدرتها على العمل، و نتائج حقن الدهون الذاتية أطول من حقن فيلر الهيالورونيك.

عملية حقن الفيلر هي عملية بسيطة، لا تأخذ أكثر من نصف ساعة تقريباً في عيادة الطبيب، ولا تحتاج إلى تحضيرات مسبقة أو مستشفى مجهز بشكل كبير، وعادة لا تستلزم إلا تخدير موضعي بسيط في موضع الحقن، ومن ثم يبدأ الطبيب بحقن مواد الفيلر في طبقات البشرة المختلفة؛ حسب العمق الذي يستهدف الوصول إليه.

 يمكن ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد الحقن مباشرة، حيث أنه لا توجد فترة تعافي تذكر؛ وقد تحدث آثار جانبية بسيطة مثل الاحمرار والتورم، و هذه الآثار يسهل التحكم فيها ببعض العقاقير المضادة للحساسية والالتهابات التي يصفها الطبيب.

حقن الفيلر للوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المعايير التي تتحكم في اختلاف تكلفة الفيلر للوجه

تختلف تكلفة الفيلر للوجه من مكان لمكان بسبب عدة عوامل مكانية وطبية وتجهيزية، وأهم العوامل التي تتحكم في تكلفة الفيلر هي العوامل التالية:

  1.  نوع الفيلر المستخدم
  2.  كمية الحقن المستخدمة حسب الغرض التجميلي منها 
  3. عدد الجلسات اللازمة للوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  4. مدة دوام الفيلر، فبعض أنواع الفيلر تتعدى العام، بينما البعض الآخر من نفس المادة؛ ولكن بتركيز مختلف لا يتعدى ستة أشهر. 
  5. الإجراءات الإضافية اللازمة قبل الفيلر أو بعده، مثل عملية فصل الدهون في حالة حقن الدهون، و والتخدير الموضعي قبل الحقن.
  6. مهارة الطبيب وخبرته، ومستوى تدريبه الأكاديمي والعملي.
  7. مستوى دخل الفرد في البلد التي يتم بها الحقن، حيث أن البلد التي بها مستوى دخول عالي؛ تكون تكلفة الحقن فيها بالتبعية عالية.
  8. تجهيزات المركز ومستوى الطاقم التمريضي الذي يقدم الخدمة الصحية فيه.

معايير لتحديد تكلفة حقنة لفيلر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار فيلر الوجه في بعض البلاد العربية المختلفة

الدولة فيلر الهيالورونيك للشفايف فيلر الهيالورونيك تحت العين الفيلر الدائم الفيلر بحقن الدهون
الإمارات من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي 600 – 1600 دولار أمريكي من 2000 إلى 3000 دولار 4000 إلى 8000 دولار 
السعودية من 200 إلى 800 دولار أمريكي 400 – 900 دولار أمريكي من 1800 إلى 2500 دولار  3500 إلى 5000 دولار
مصر من 200 دولار إلى 500 دولار أمريكي 250 – 500 دولار أمريكي من 600 إلى 1000 دولار 2000 إلى 3500 دولار 
لبنان من 400 إلى 600 دولار أمريكي 300 – 650 دولار أمريكي من 1200 إلى 1800 دولار من 2000 إلى 4000 دولار
الأردن من 170 إلى 500 دولار أمريكي حوالي 600 دولار أمريكي من 600 إلى 1500 دولار من 1200 إلى 2000 دولار
المغرب نحو 400 دولار أمريكي نحو 500 دولار أمريكي  حوالي 1500 دولار أمريكي للحقنة الواحدة  من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

نتائج حقن الفيلر قبل وبعد

الفرق بين حقن الدهون والفيلر

ما هو حقن الفيلر، وما هي استخداماته؟

تعليمات بعد حقن الفيلر

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر؟

الكدمات بعد حقن الفيلر

التورم بعد حقن الفيلر