أسعار حقن البوتكس

انتشر استخدام تقنية حقن البوتكس التجميلية لأغراض متعددة، وبالتالي كثر السؤال عن سعر حقن البوتكس في الدول المختلفة، نظراً لما حققته هذه التقنية من نجاح هائل في علاج آثار التجاعيد والخطوط التعبيرية.

يستمر تأثير البوتكس غالبا من ثلاثة أشهر إلى سنة، أي أن تأثيرها مؤقت وتعتمد مدة دوامه على طبيعة الجسم ومكان الحقن ونوع البوتكس المستخدم، لكنه في المتوسط يحتاج إلى عملية إعادة الحقن بعد ستة أشهر تقريبا.

أسعار حقن البوتكس
حقن البوتكس أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 3.541 ₺ 6.414 ₺ 9.837 ₺
السعر في مصر 3.090 £ 6.180 £ 9.270 £
السعر في السعودية 750 ر.س 1.222 ر.س 1.799 ر.س
السعر في الإمارات 808 د.إ 2.261 د.إ 3.990 د.إ
السعر في الأردن 106 د.أ 177 د.أ 284 د.أ
السعر في الكويت 61 د.ك 97 د.ك 138 د.ك
السعر في المغرب 1.010 درهم 2.353 درهم 3.535 درهم
السعر في قطر 1.456 ر.ق 2.486 ر.ق 3.276 ر.ق
السعر في الجزائر 13.628 دج 29.028 دج 43.610 دج
السعر في العراق 170.251 د.ع 282.879 د.ع 458.369 د.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على سمعة العيادة وخبرتها، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي يشمله سعر حقن البوتكس؟

تكلفة عملية الحقن تشمل تكلفة الخدمات التالية إلى جانب تكلفة مادة الحقن نفسها والمشتقة من سم البوتولينوم ( Botulinum toxin):

  • تكلفة زيارة الطبيب والفحص الأولي:

تشمل زيارة الطبيب والفحص الأولي تقدير مبدئي لحالة المريض، ومناقشة مشكلته الجمالية أو الصحية والنتائج التي يريد الوصول إليها، كما يتم تحديد أماكن الحقن حسب رؤية الطبيب وعادةً ما تتكلف ما بين 15 إلى 50 دولار أمريكي.

  • التحضيرات السابقة لعملية الحقن:

تنطوي هذه التحضيرات على إجراء بعض التحاليل مثل تحاليل الدم واختبارات الحساسية، وقد تبدأ تكلفة هذه الاختبارات والتحاليل من 20 $ تقريباً.

  • تكلفة التخدير:

يحتاج المريض إلى تخدير موضعي بسيط قبل الحقن في أغلب الأحيان، وفي أحيان أخرى قد يحتاج إلى جرعات تخديرية أكبر كما في حالات حقن البوتكس في بعض أجزاء المعدة للمساعدة على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن، ويتكلف التخدير حوالي 30 إلى 50 دولار.

  • المتابعة بعد الحقن:

تتم متابعة المريض بعد الحقن لفترة وجيزة حتى التأكد من عدم حدوث أي مضاعفات أو حالات حساسية، كما يتم وضع بعض المستحضرات المهدئة عند الحاجة في حالة حدوث التهابات بسيطة أو احمرار أو آلام بالرأس.

ما الذي قد يحدث زيادة في التكلفة النهائية لعملية حقن البوتكس

تؤثر العوامل التالية في زيادة أو تغيير التكلفة النهائية لحقن البوتكس:

  • شهرة الطبيب ومدى خبرته ومهارته في الحقن
  • نوع حقن البوتكس وعلامتها التجارية والتي تحدث فارق كبير، حيث أن بعض العلامات التجارية الموثوقة سعرها عالي جداً، بينما توجد علامات تجارية أقل سعراً ولكنها بالطبع أقل في الجودة.
  • عدد الحقن اللازمة لإتمام العملية حسب مكان وغرض العملية، وحسب عدد الحقن اللازمة يـُقسم الإجراء إلى:
    • عملية بسيطة : بتكلفة 150 إلى 250 دولار أمريكي تقريباً
    • عملية متوسطة: بتكلفة 450 إلى 850 دولار أمريكي.
    • عملية كبيرة: بتكلفة 850 إلى 1600 دولار أمريكي تقريباً.
  • الحاجة إلى دمج عملية حقن البوتكس في بعض الحالات ببعض المواد الأخرى، مثل إضافة حقن الفيلر للحصول على النتيجة المثالية.
  • منطقة الحقن، فمثلاً تكلفة حقن بوتوكس الوجه والخطوط التعبيرية تختلف عن سعر حقن البوتكس لليد لعلاج زيادة التعرق.
  • قد تحتاج بعض الحالات إلى متابعة إضافية في بعض الحالات النادرة التي تحدث فيها آثار جانبية غير متوقعة، مما قد يزيد من التكلفة النهائية.
  • تؤثر الفروق الفردية في تكلفة عمليات البوتكس، حيث أن استجابة كل شخص غير الآخر وقد تحتاج بعض الأجسام إلى إعادة عمليات حقن البوتكس وتكرارها بشكل أكبر من أشخاص آخرين للحفاظ على النتائج.
  • مستوى الدولة المعيشي والذي يزيد من تكلفة تقديم الخدمة، كما قد يساهم كون الدولة من الدول المنتجة لمواد الحقن أو من الدول المستوردة له في اختلاف سعر الحقن.

هل يغطي التأمين الصحي تكاليف عملية حقن البوتكس

لا يغطي التأمين الصحي تكلفة حقن البوتكس في أغلب الدول، إذ أنها تعد من العمليات التجميلية وعادةً تقتصر أغلب خدمات التأمين الصحي على تغطية الإجراءات العلاجية.

تعليمات بعد حقن البوتكس

  • ينبغي اختيار الطبيب التجميلي المنوط بالحقن على أساس شهرته ومهارته في عملية الحقن، ونجاحه بشهادة عدد كبير من الحالات الفعلية، وليس على أساس السعر فقط، إذ أن عملية الحقن حساسة وتستلزم مهارة للحصول على أفضل نتائج وتجنب حدوث آثار جانبية ضارة.
  • مارس حياتك بشكل طبيعي بعد حقن البوتكس فيما عدا القيام بالأعمال الشاقة أو الرياضات العنيفة التي قد تسبب زيادة تدفق الدورة الدموية في مناطق الحقن، كما ينبغي تجنب الضغط على مناطق الحقن حتى لا يسبب ذلك تسرب مادة البوتكس إلى مناطق أخرى غير مرغوبة.
  • من الضروري تجنب استخدام أي مستحضرات طبية موضعية أو كيميائية، أو أي علاجات خاصة بالوجه مثل علاجات الليزر أو العلاجات التقشيرية بعد حقن البوتكس لمدة أسبوع على الأقل، حتى لا يحدث هذا أي تفاعلات جانبية غير مرغوبة أو يؤدي إلى تقليل فعالية عملية الحقن.
  • اشرب كميات كافية من الماء لضمان ترطيب البشرة، والحصول على المرونة الكافية التي تساعد في عملية الاستشفاء وأفضل النتائج بعد حقن البوتكس.
  • تجنب النوم على منطقة الحقن بعد البوتكس لمدة أربع ساعات على الأقل لضمان عدم تسرب مادة الحقن، كما ينبغي تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد الحقن لتجنب حدوث أي تفاعلات غير مرغوبة.
  • عند حدوث أي آثار جانبية غير مرغوبة مثل الصداع أو الاحمرار والالتهاب يرجى الرجوع إلى الطبيب المعالج، والذي يصف لك بعض العقاقير المساعدة لتهدئة هذا الالتهاب ومسكنات الصداع.

عروض من حقن البوتكس

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في حقن البوتكس. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of عيادة كلينك إكسبرت. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
طرابلس
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
طرابلس
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
انظر العروض